صيدا سيتي

السفير التونسي محمد كريم بودالي في لقاء وداعي بضيافة علي محمود العبد الله بهية الحريري عقدت لقاءاً تشاوريا مع وفد زراعي من البقاع وعكار حول تحديات القطاع وسبل تفعيله وتنشيطه ثانوية حسام الدين الحريري احتفلت بتخريج دفعة 2020 من طلابها بهية الحريري تشاورت مع شبكة صيدا المدرسية بالتحضيرات للعام الدراسي المقبل والتعايش مع كورونا بدعم من برنامج ENI CBC MED غرفة صيدا والجنوب تطلق دعوة لاختيار 25 من رواد الاعمال الطموحين الحاج يحيى زكريا مستو في ذمة الله نساء صيدا في مقدّمة المناضلات للاستقلال حدث في صيدا LUNA CAFE خدمتنا ممتازة ليل نهار وأسعارنا ما بتتأثر بطلوع الدولار حمّود: الحكومة فشلت في حل الأزمة والأولى بها أن تستقيل هل يشكل تقارب "فتح"- "حماس" مفاجأة الثلاثاء... وفتح ستدفع رواتب عناصرها خلال ايام الحاج أحمد مصطفى ظاهر في ذمة الله الحاجة مريم يوسف ناصر (أرملة سعد الدين القرص) في ذمة الله للبيع عقار أرض في بتدين اللقش مطل على سد بسري قضاء جزين رابطة الطلاب المسلمين والرابطة الإسلامية لطلبة فلسطين يقيمان معرضهم السنوي للتخصصات الجامعية والمهنية الإعلان عن تشكيل نداء 11 تموز الاغترابي بلدية الغازية: تسجيل إصابة وفحوصات غدا لحوالي 25 مخالطا الحاجة سلمى إبراهيم عفريتي (أرملة نصر الدين الصباغ - أبو بسام) في ذمة الله للإيجار شقة مفروشة ثلاث غرف نوم مع مطل قرب ساحة القدس في صيدا ثانوية القلعة تعلن عن بدء التسجيل للطلاب الجدد

صيدا.. انطلاق أعيادنا تجمعنا بالمعرض الميلادي - 3 صور

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أعلنت اللجنة المنظمة لإحتفالية " أعيادنا تجمعنا" عن برنامج الأنشطة التي تقام هذا العام والتي تنظمها مطرانية صيدا للروم الملكيين الكاثوليك بالتعاون مع بلدية المدينة وجمعية تجار صيدا وضواحيها وغرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب ونادي روتاري صيدا ومؤسسات " عودة ودبانة وصاصي " و" اليمن غروب " وعدد من هيئات المجتمع المدني والأهلي في صيدا والجوار خلال شهر الأعياد.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد في دار المطرانية بمشاركة راعي ابرشية صيدا ودير القمر للروم الكاثوليك المطران ايلي حداد ورئيس نادي روتاري صيدا سليم بعاصيري وممثلة " اليمن غروب " مريم اليمن، وحضور السفير عبد المولى الصلح وعدد من قادة مفوضية الجنوب في كشافة الجراح وممثلي الجمعيات والمؤسسات المشاركة في أنشطة الأحتفالية ورئيس اللجنة المنظمة الأب جهاد فرنسيس واعضاء اللجنة "طارق ابو زينب ومعادن الشريف ومحمد عفارة ".
ابو زينب
استهل المؤتمر بكلمة ترحيب من عضو "لجنة اعيادنا تجمعنا " طارق ابو زينب الذي هنأ بالأعياد المباركة والمجيدة واعتبر ان هذه الاحتفالية التي تقام كل سنة تشكل مساحة لقاء بين ابناء المدينة ومنطقتها لتجسد بذلك عيشها الواحد ، معلناً عن التوجه لتشكيل نواة للجنة شابية اسلامية مسيحية بهدف تعزيز هذه المساحة المشتركة اكثر عبر برامج وانشطة شبابية حوارية وثقافية وفنية .
المطران حداد
وتحدث المطران حداد فأكد على أن" ما يجمع اللبنانيين بكل طوائفهم ومناطقهم هو المحبة التي تجسدها اليوم صيدا "وقال:"عندما نتعاطى بمحبة كما تتعاطى صيدا مع لبنان واللبنانيين نحن الرابحون في نهاية المطاف. المسيحي ينظر الى المسلم في هذه المنطقة على انه شريك ومكمل بحضوره ولم يعد معتادا العيش لوحده .ونحن نقبل الشراكة والتكامل بين بعضنا البعض لنبني لبنان الواحد .لبنان بحاجة الى شراكة ذكية وبناءة وفيها تنمية مستدامة وهذا مشروع كبير جدا ننطلق منه ومن اعيادنا هذه اللجنة لجنة اعياد صيدا المشتركة هي المرآة التي تعكس ماذا بداخل صيدا ، المسلم والمسيحي يعيّد بعيد مار نقولا كما عايد بولادة النبي محمد وكما سيعيّد الميلاد ،كلها رموز تدل على ان الشراكة هي اساس في لبنان ولا يوجد لبنان من دون شراكة بين جميع ابنائه".
وتطرق المطران حداد الى موضوع التعثر المستمر بتشكيل الحكومة فقال: "لدي امنية ان يتخطى اللبنانيون الحساسيات الفئوية والمصالح الشخصية والمذهبية والطائفية بتشكيل الحكومة ولدي امنية اكبر ان يقفل اللبنانيون اذانهم على مصالح الخارج والدول بتشكيل الحكومة لأن تشكيل الحكومة له دائما طريقان: الطريق الداخلي وهناك عقبات تذلل وبرايي ليست معجزة ان تذلل عقبات الداخل . ولكن هناك عقبات الخارج التي دائما بلحظة من اللحظات ياتي الضوء الأخضر لا نعرف كيف ينزل من اي سماء فيتصالح اللبنانيون وكأن العقبات الداخلية غير موجودة .. نتمنى ان تشفع بنا السماء بهذه الأعياد ولا يعد الخارج يتدخل بنا ونحن بألف خير".
برنامج الأنشطة
ثم تلا الأب جهاد فرنسيس برنامج الأنشطة الاحتفالية بشهر الأعياد والتي تتضمن:
الأربعاء 5 كانون الأول 2018 الساعة السادسة مساءً : افتتاح المعرض الميلادي السنوي السادس بالتعاون مع المؤسسات ألأهلية والأخويات وبأمسية ميلادية تحييها الفرقة الموسيقية لجمعية كشاف الجراح " في باحة كاتدرائية مار نيقولاوس –صيدا.
الخميس 6 كانون الأول 2018 : الساعة 10 صباحا إستقبال المعرض للزوار والمدارس مع برامج ترفيهية وفنية من الساعة 10صباحاً . والساعة 4:30 مساءً قداس عيد مار نقولا في كاتدرائية القديس نيقولاوس- صيدا .
الجمعة 7 كانون الأول 2018 الساعة 10 صباحا : إستقبال المعرض للزوار والمدارس مع برامج ترفيهية وفنية. والساعة 4.30 مساءً: قداس بحسب الطقس الماروني لمناسبة ذكرى تسلم الأب بشارة أبو مراد رعية صيدا .في كاتدرائية القديس نيقولاوس-صيدا.
السبت 8 كانون الأول 2018 الساعة 10 صباحا : إستقبال المعرض للزوار والمدارس مع برامج ترفيهية وفنية. والساعة 5.30 مساءً: لقاء شبابي إسلامي مسيحي بعنوان " الموسيقى تجمعنا " وحفل موسيقي للفنان الدكتور فراس العبد الله في باحة كاتدرائية القديس نيقولاوس-صيدا .
الأحد 9 كانون الأول 2018 الساعة 11 قبل الظهر : القداس الإحتفالي لمناسبة عيد القديس نيقولاوس شفيع الكاتدرائية ويليه مسيرة كشفية.
الجمعة 14 كانون الأول 2018 الساعة 7 مساءً : ريسيتال بالتعاون بين المطرانية وروتاري صيدا تحييه المرنمة عبير نعمة في كاتدرائية القديس نيقولاوس-صيدا. 

@ المصدر/ رأفت نعيم - موقع جريدة المستقبل


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934556363
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة