صيدا سيتي

مبارك إفتتاح مركز العلاج بالحجامة Cupping Therapy Center للنساء والرجال في صيدا مبارك إفتتاح مركز العلاج بالحجامة Cupping Therapy Center للنساء والرجال في صيدا للإيجار شقة مفروشة في عبرا التلة البيضاء للإيجار شقة مفروشة في عبرا التلة البيضاء ورشة عمل دراسية وبحثية وتخطيطية حول "النسيج العمراني في صيدا القديمة" الحريري التقت سفير مصر الجديد وسوسان وضو والسعودي أسامة سعد في الاجتماع الموسع لدعم الانتفاضة يدعو لتزخيم الانتفاضة من أجل تمكينها من مواجهة السلطة القائمة، وإنقاذ الوطن، وتحقيق مطالب الناس ديما مراد وقّعت كتابها "ثوان حاسمة" في ثانوية رفيق الحريري اجتماع موسع في مركز معروف سعد ناقش سبل دعم الانتفاضة الشعبية وتزخيمها متظاهرون دخلوا مبنى الضمان في صيدا وطالبوا بحقوق المواطن في الضمان الدولار لن يساوي 1500 والبنزين سيزيد 5000.. هذا ما ينتظر لبنان إذا "جاء" "صندوق النقد"! "شجرة ميلاد" صيدا من الإطارات: رسالة رمزية عن الفقر... والعيش المشترك عشرات آلاف المضمونين قادرون على سحب تعويضاتهم أكثر من مرة: من يحمي أموال العمّال في الضمان من النهب؟ موقوفو صور أحرار... بعد 50 يوماً حراك صيدا تراجع عن رفع شجرة ميلاد مطاطية تجمع لجان الاحياء في مخيم عين الحلوة يدعو للاسراع في اغاثة اللاجئين طلاب الإنجيلية في صيدا يواصلون جولتهم لعرض تصورهم لبلدهم اللجان الشعبية تعتصم أمام مقر الأنروا بعين الحلوة وتطالبها بإغاثة عاجلة لأهل المخيمات في لبنان مسيرة سيّارة جابت شوارع صيدا رفضاً للفساد والهروب من المسؤولية Smart Program

عمار حسن أحيا يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني في خان الافرنج في صيدا - 5 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 01 كانون أول 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أحيا الفنان عمار حسن حفلاً فنياً وطنياً لمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني وذلك في اليوم المفتوح الذي نظمته جمعية النجدة الاجتماعية تحت شعار "من جيل إلى جيل حتما سنعود" في خان الافرنج في مدينة صيدا (جنوب لبنان)، حيث اجتمع أكثر من 500 مسن ومسنّة من الجيل الأول الذين ولدوا في فلسطين، وقد توافدوا من المخيمات الفلسطينية كافة ليرووا حكايات اللجوء المرّة وكيف اقتلعوا من أرضهم ليهيموا في الشتات.

قدّم الفنان عمار حسن أغانٍ من التراث الفلسطيني والأغاني الوطنية التي تفاعل المسنون معها مستذكرين تاريخهم الطويل ورحلة اللجوء من فلسطين إلى لبنان.

وقال الفنان حسن: اعتقد أن هؤلاء هم ما تبقى لنا من أصل الحكاية وهم الذين كانوا الشاهدين على بداية نكبتنا المريرة والمؤلمة، هم التاريخ وهم فلسطين التي نبحث عنها من الأصالة ومن الانتماء الحقيقي.

وأضاف، وأنا كفنان فلسطيني وكانسان فلسطيني ثانياً من واجبي التواصل مع شعبي الفلسطيني أينما كان لتعزيز مفهوم الانتماء الحقيقي لفلسطين، وتأكيد على مقولة أن لكل شعب وطن يسكن فيه ولكن نحن الشعب الفلسطيني الوطن هو الذي يسكن فينا، ومن حقنا أن نرفع شعار حق العودة كحق مقدس لكل أهلنا وأحبتنا في الشتات.

وختم بتقديم الشكر إلى جمعية النجدة الاجتماعية وإلى القيمين عليها، وإلى كل من يقف إلى جانب الشعب الفلسطيني في سبيل عودته إلى أرضه.  

@ المصدر/ خليل العلي 


دلالات : خليل العلي
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919657028
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة