صيدا سيتي

الجامعة اللبنانية: استمرار تعليق الدروس والأعمال الإدارية حتى إشعار آخر القوى الامنية في منطقة الزهراني فتحت جميع الطرقات بمؤازرة الجيش جبق: استمرار إقفال الحضانات على جميع الأراضي اللبنانية حراك صيدا الشعبي يكشف عن "تحالفات سياسية" جديدة، فهل تستمر ام تبقى مؤقتة؟ تظاهرة صيدا في يومها الخامس .. بكل ألوان الطيف "الشعبي" - 4 صور قطع طرقات احتجاجاً في صيدا الجيش كثف تدابيره في صيدا .. ويسير دورياته وزير التربية: لتقدير الأوضاع من أجل استئناف التدريس يوم غد مصرفي كبير يكشف: هكذا تحل الأزمة.. واقتصاد لبنان سيتحول! المحتجون اقفلوا طريق الكورنيش البحري في صيدا جمعية المصارف: اقفال المصارف غدا بإنتظار استتباب الأوضاع العامة البزري: قرارات مجلس الوزراء جاءت متأخرة وغير كافية ولم تُلبي مطالب الحراك الشعبي ‎ العمل على إصلاح خط ٤ انش في منطقة المية ومية - الاسماعيلية وتم تأمين المياه للمشتركين اختتام "دبلوم في إدارة المنظمات غير الحكومية NGO’s Management" ـ 4 صور طريق الساحل ما زال مقطوعا عند الجية وبدء توافد المحتجين للمشاركة في الإعتصام المركزي إصابة 64 شخصاً كحصيلة نهائية للأيام الأربعة الماضية من جراء التظاهرة الجارية في مدينة صيدا - 5 صور قبل أن تفكر بانجاب طفل .. عليك أن تعلم كيف سيبدأ حياته في لبنان وجع الشعب قلَبَ الطاولة بالفيديو ... أسامة سعد: الورقة المطروحة للحل مرفوضة، وعلى السلطة التسليم بالتغيير الحاصل والقبول بمرحلة انتقالية‎ نداء ثان من نقابة الممرضات والممرضين في لبنان

عمار حسن أحيا يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني في خان الافرنج في صيدا - 5 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 01 كانون أول 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أحيا الفنان عمار حسن حفلاً فنياً وطنياً لمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني وذلك في اليوم المفتوح الذي نظمته جمعية النجدة الاجتماعية تحت شعار "من جيل إلى جيل حتما سنعود" في خان الافرنج في مدينة صيدا (جنوب لبنان)، حيث اجتمع أكثر من 500 مسن ومسنّة من الجيل الأول الذين ولدوا في فلسطين، وقد توافدوا من المخيمات الفلسطينية كافة ليرووا حكايات اللجوء المرّة وكيف اقتلعوا من أرضهم ليهيموا في الشتات.

قدّم الفنان عمار حسن أغانٍ من التراث الفلسطيني والأغاني الوطنية التي تفاعل المسنون معها مستذكرين تاريخهم الطويل ورحلة اللجوء من فلسطين إلى لبنان.

وقال الفنان حسن: اعتقد أن هؤلاء هم ما تبقى لنا من أصل الحكاية وهم الذين كانوا الشاهدين على بداية نكبتنا المريرة والمؤلمة، هم التاريخ وهم فلسطين التي نبحث عنها من الأصالة ومن الانتماء الحقيقي.

وأضاف، وأنا كفنان فلسطيني وكانسان فلسطيني ثانياً من واجبي التواصل مع شعبي الفلسطيني أينما كان لتعزيز مفهوم الانتماء الحقيقي لفلسطين، وتأكيد على مقولة أن لكل شعب وطن يسكن فيه ولكن نحن الشعب الفلسطيني الوطن هو الذي يسكن فينا، ومن حقنا أن نرفع شعار حق العودة كحق مقدس لكل أهلنا وأحبتنا في الشتات.

وختم بتقديم الشكر إلى جمعية النجدة الاجتماعية وإلى القيمين عليها، وإلى كل من يقف إلى جانب الشعب الفلسطيني في سبيل عودته إلى أرضه.  

@ المصدر/ خليل العلي 


دلالات : خليل العلي
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 915509262
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة