صيدا سيتي

رفع الزينة وإضاءة شجرة الميلاد وبازليك وبرج العذراء في مغدوشة جريح بحادث سير في شارع الشهيدة ناتاشا سعد في صيدا مطلوب آنسة للعمل لصالون تيسير وسحر في صيدا مطلوب آنسة للعمل لصالون تيسير وسحر في صيدا حراك صيدا: لن نقطع الطرق غدا وتحركاتنا رهن بنتائج الاستشارات للإيجار شقة طابق ثاني في عبرا حي التلة البيضاء مع مطل غربي وشرقي مكشوف للإيجار شقة طابق ثاني في عبرا حي التلة البيضاء مع مطل غربي وشرقي مكشوف حداد: ملفات كبيرة وصعبة تنتظر الحكومة العتيدة! ساحة ايليا تحولت الى ملتقى لمساعدة المحتاجين ناشطون في صيدا يوزعون حصصا غذائية من الطعام على العائلات للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية وإطلالة رائعة في مشاريع الغانم للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية وإطلالة رائعة في مشاريع الغانم مسيرة في صيدا لمساعدة الفقراء والمحتاجين ورشة عمل.. من حق العمل الى الحقوق الاساسية للاجئين الفلسطينيين في لبنان في جمعية "نبع" المتظاهرون في صيدا يفتحون بوابة الكينايات عند نهر الاولي حشد من طلاب مدرسة حطين يزور اتحاد المرأة متضامنا ومناهضاَ للعنف ضد المرأة A full time delivery driver is needed for a reputable restaurant in Saida A full time delivery driver is needed for a reputable restaurant in Saida دعوة للمشاركة في حفل إطلاق: البيت العربي لتعليم الكبار والتنمية، في فندق لو كريون - برمانا تاكسي VVIP: تاكسي إلى صيدا وضواحيها مع توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية + رحلات سياحية

اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني: لإنهاء الظلم التاريخي

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 30 تشرين ثاني 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني: لإنهاء الظلم التاريخي

أحيت المخيمات الفلسطينية في لبنان اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يصادف في 29 تشرين الثاني، فنظمت الاعتصامات واللقاءات والأنشطة في أكثر من منطقة ومخيم في لبنان وصدرت مواقف.
* في مخيم عين الحلوة، نفذت «الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين»، وقفة تضامنية عند مدخل المخيم. وقال مسؤول «الجبهة» في منطقة صيدا فؤاد عثمان إنه بعد أكثر من ثلاثة عقود من تاريخ 29 تشرين الثاني 1947 عادت الأمم المتحدة وأصدرت قرارها الشهير بإعلان هذا التاريخ من كل عام يوماً عالمياً للتضامن مع الشعب الفلسطيني، وتكريسه للنضال من أجل إنهاء الظلم التاريخي الذي لحق بهذا الشعب. وأكد على الوحدة الوطنية الفلسطينية. وتطرق إلى الوضع في مخيمات لبنان فحذّر مما وصفه عملية مدروسة وممنهجة تتعرض لها بهدف استنزافها وخلخلة الاستقرار الاجتماعي للاجئين وتشجيعهم على الهجرة.
وألقت عضو قيادة «اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني» فاطمة خطاب كلمة. وتحدث مسؤول حزب «الشعب» - صيدا عمر النداف بإسم منظمة التحرير، فشدد على «حقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف وفي مقدمتها حقه في تقرير المصير وإقامة دولته المستقلة وعودة اللاجئين الفلسطينين إلى ديارهم طبقاً للقرار 194».
* دعا مكتب شؤون اللاجئين في حركة «حماس» في لبنان، إلى «تكثيف الجهود العربية والإسلامية والدولية لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي ومساعدة الشعب الفلسطيني في إقرار حقوقه المشروعة». وطالب في بيان «شعوب العالم بتأكيد انحيازها لقيم العدالة والحرية، عبر تصعيد تضامنها وإسنادها لحقوق الشعب الفلسطيني، ودعم حقه في الدفاع عن نفسه، وتوسيع حملات المقاطعة للاحتلال الصهيوني»، معتبراً «أن استمرار الصمت على ما يرتكبه الاحتلال من جرائم واعتداءات بحق المقدسات في القدس وسائر مدن فلسطين، إنما هو تشجيع على استمرار العدوان».
ودعا المكتب «المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته تجاه قضية اللاجئين، والدول العربية المستضيفة وعلى وجه الخصوص لبنان إلى توفير العيش الكريم للاجئين من خلال منح الحقوق المدنية والاجتماعية والإنسانية لهم، وعدم ربطها بقضية التوطين»، كما دعا «الأونروا إلى تقديم المزيد من الخدمات للاجئين الفلسطينيين».
* طالب «الائتلاف اللبناني الفلسطيني» «المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته بانهاء الاحتلال الإسرائيلي، وتمكين الشعب من إقامة دولته المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس على حدود 4 حزيران 1967، وحل قضية اللاجئين بموجب القرار 194 الذي كفل لهم حق العودة إلى الديار، كما بتحمل المسؤولية تجاه وكالة «الأونروا» وتخصيص موازنة ثابتة لها». ودعا «الحكومة اللبنانية إلى التعاطي الإيجابي مع القضايا الإنسانية للاجئين الفلسطينيين».

@ المصدر/ موقع جريدة المستقبل


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919357029
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة