صيدا سيتي

بلدية الغازية: فحوصات جميع المخالطين للمصاب في البلدة سلبية إفادة المضمون المتقاعد من تقديمات العناية الطبية مدى الحياة مياه لبنان الجنوبي: الانقطاع والتقنين القاس للتيار الكهربائي ساهم بانخفاض التغذية بالمياه الظلام يتهدد ​مخيم عين الحلوة​ بعد نفاذ مادة ​المازوت​ من أصحاب ​المولدات الخاصة صيدا.. إصابة رجل إطفاء خلال إخماد حريق بمطعم إجتماع في بلدية صيدا بحث تداعيات إستثناء بعض أصحاب الملاحم والقصابين ورشة عمل تدريبية في بلدية صيدا على الدليل العلمي للمربين والمعلمين للوقاية من التطرف العنيف الحاجة حفيظة رشيد قبلاوي (أرملة خليل صوان) في ذمة الله وزير الاشغال اعلن انه وقع التعرفة الجديدة لقطاع النقل: 3000 للسيارات و1500 ليرة للميني باص إعتصام لأطباء الأسنان في صيدا والجنوب امام البلدية حريق في مدينة صيدا صيدا ولاَّدة المثقفين المناضلين منتجعات شاطئ الرميلة متنفّسٌ في زمن كورونا... مياه بحر نظيفة وأسعار مناسبة (صور وفيديو) إسكافيّو صيدا: زمن رمي الأحذية القديمة ولّى للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام بدعم من برنامج ENI CBC MED غرفة صيدا والجنوب تطلق دعوة لاختيار 25 من رواد الاعمال الطموحين LUNA CAFE خدمتنا ممتازة ليل نهار وأسعارنا ما بتتأثر بطلوع الدولار للبيع عقار أرض في بتدين اللقش مطل على سد بسري قضاء جزين للإيجار شقة مفروشة ثلاث غرف نوم مع مطل قرب ساحة القدس في صيدا

اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني: لإنهاء الظلم التاريخي

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أحيت المخيمات الفلسطينية في لبنان اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يصادف في 29 تشرين الثاني، فنظمت الاعتصامات واللقاءات والأنشطة في أكثر من منطقة ومخيم في لبنان وصدرت مواقف.
* في مخيم عين الحلوة، نفذت «الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين»، وقفة تضامنية عند مدخل المخيم. وقال مسؤول «الجبهة» في منطقة صيدا فؤاد عثمان إنه بعد أكثر من ثلاثة عقود من تاريخ 29 تشرين الثاني 1947 عادت الأمم المتحدة وأصدرت قرارها الشهير بإعلان هذا التاريخ من كل عام يوماً عالمياً للتضامن مع الشعب الفلسطيني، وتكريسه للنضال من أجل إنهاء الظلم التاريخي الذي لحق بهذا الشعب. وأكد على الوحدة الوطنية الفلسطينية. وتطرق إلى الوضع في مخيمات لبنان فحذّر مما وصفه عملية مدروسة وممنهجة تتعرض لها بهدف استنزافها وخلخلة الاستقرار الاجتماعي للاجئين وتشجيعهم على الهجرة.
وألقت عضو قيادة «اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني» فاطمة خطاب كلمة. وتحدث مسؤول حزب «الشعب» - صيدا عمر النداف بإسم منظمة التحرير، فشدد على «حقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف وفي مقدمتها حقه في تقرير المصير وإقامة دولته المستقلة وعودة اللاجئين الفلسطينين إلى ديارهم طبقاً للقرار 194».
* دعا مكتب شؤون اللاجئين في حركة «حماس» في لبنان، إلى «تكثيف الجهود العربية والإسلامية والدولية لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي ومساعدة الشعب الفلسطيني في إقرار حقوقه المشروعة». وطالب في بيان «شعوب العالم بتأكيد انحيازها لقيم العدالة والحرية، عبر تصعيد تضامنها وإسنادها لحقوق الشعب الفلسطيني، ودعم حقه في الدفاع عن نفسه، وتوسيع حملات المقاطعة للاحتلال الصهيوني»، معتبراً «أن استمرار الصمت على ما يرتكبه الاحتلال من جرائم واعتداءات بحق المقدسات في القدس وسائر مدن فلسطين، إنما هو تشجيع على استمرار العدوان».
ودعا المكتب «المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته تجاه قضية اللاجئين، والدول العربية المستضيفة وعلى وجه الخصوص لبنان إلى توفير العيش الكريم للاجئين من خلال منح الحقوق المدنية والاجتماعية والإنسانية لهم، وعدم ربطها بقضية التوطين»، كما دعا «الأونروا إلى تقديم المزيد من الخدمات للاجئين الفلسطينيين».
* طالب «الائتلاف اللبناني الفلسطيني» «المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته بانهاء الاحتلال الإسرائيلي، وتمكين الشعب من إقامة دولته المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس على حدود 4 حزيران 1967، وحل قضية اللاجئين بموجب القرار 194 الذي كفل لهم حق العودة إلى الديار، كما بتحمل المسؤولية تجاه وكالة «الأونروا» وتخصيص موازنة ثابتة لها». ودعا «الحكومة اللبنانية إلى التعاطي الإيجابي مع القضايا الإنسانية للاجئين الفلسطينيين».

@ المصدر/ موقع جريدة المستقبل


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934693172
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة