19 ألفاً سجلوا أسماءهم للمشاركة في ماراثون صيدا الدولي الثاني - 13 صورة قميص ماراثون صيدا يجول لبنان من جنوبه الى شماله وبقاعه - 8 صور عشية زيارة "بومبيو" إلى بيروت، عبد العال: شعبنا ليس مكسر عصا في المنطقة وقفة تحية للشهيد عمر أبو ليلى في ساحة الشهداء في صيدا بدعوة من التنظيم الشعبي الناصري - 30 صورة مركز مدى التابع لمؤسسة معروف سعد يحتفل بعيد الطفل - 21 صورة حزب الله نظم لقاء سياسيا حواريا مع النائب د. الوليد سكرية في صيدا - 5 صور لجنة أعيادنا تجمعنا عايدت امهات ومسني "السانت ايلي" و"دار السلام" بمناسبة عيد الأم - 16 صورة نشاط رياضي لفريق القدس بعنوان "لأرضنا عائدون" في صيدا - 13 صورة مرصد اللغات العربية وأخواتها في عام في النادي الثقافي العربي - 4 صور مفقود محفظة بداخلها أوراق ثبوتية باسم رفيق الحلاق كلمة النائب أسامة سعد في الوقفة التحية للشهيد عمر أبو ليلي وللشعب الفلسطيني في الأرض المحتلة كلب يعاين ساحة النجمة في صيدا استعداداً لجولة المساء مع القطيع - صورتان الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في مخيم بيروت يُكرم الأمهات بعيدهن - 6 صور مريم خليل غادرت منزل ابنها في محلة رأس النبع ولم تعد! موقوف بجرم سرقة بطريقة احتيالية السنيورة تفقد برفقة السعودي تقدم العمل في عدد من مشاريع صيدا: تصريح ترامب بشأن الجولان مرفوض ومدان ومناقض للقرارات الدولية - 19 صورة الكتيبة الكورية تقوم بتدريب مشترك مع القطاع الغربي في اليونيفيل حفاظاً على سلام لبنان - 4 صور اختتام برنامج العلاج المعرفي السلوكي - المستوى الأول - 11 صورة اخماد حريق داخل شقة في بلونة حماس تدين تصريحات "بومبيو" التي ينزع فيها صفة "الإحتلال" عن الجولان العربية

فلسطين وجهتنا معرض للفنانة التشكيلية دلال القيسي في دار الندوة

فلسطينيات - الأربعاء 28 تشرين ثاني 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بدعوة من اتحاد الفنانين الفلسطينيين في لبنان، افتتحت الرسامة التشكيلية دلال العزي القيسي معرضها الفني بعنوان "فلسطين وجهتنا"، في قاعة دار الندوة - الحمرا في بيروت، برعاية سفير دولة فلسطين في لبنان أشرف دبور ممثلا بالمستشار الاول في السفارة ماهر مشيعل، وفي حضور الوزير السابق بشارة مرهج، النائب السابق خالد زهرمان، الامين العام لتيار المستقبل احمد الحريري، امين سر حركة "فتح" وفصائل "منظمة التحرير الفلسطينية" في لبنان فتحي ابو العرادات، رئيس الاتحاد العام للفنانيين الفلسطينيين في لبنان محمد الشولي، الامين العام المساعد لشؤون العلاقات العامة في المستقبل بسام عبد الملك وفاعليات.

بعد النشيدين الوطني والفلسطيني، وترحيب من عريف المعرض أمين سر الاتحاد العام للفنانيين الفلسطينيين في لبنان محمد عيد رمضان، القى ممثل السفير دبور المستشار مشيعل كلمة اكد فيها على "التلاحم اللبناني الفلسطيني ليس بالجغرافيا فحسب، بل بالنضال والدم والفن"، وقال:"نثمن ونقدر عاليا هذا العمل الفني الرائع بريشة وقلب الفنانة دلال التي جالت عربيا ودوليا ومحليا بلوحاتها ونفتخر بعروبتها".

وقالت الفنانة التشكيلية القيسي:"لن يستطيع احد ان يكسر او يقضم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، ان فلسطين هي قلب هذا العالم يعيش او يموت به والقدس عاصمته الابدية، وستبقى فلسطين حبلى بشهدائها، انه الموت والفداء والشهادة حتى قيام الساعة او حتى تعود فلسطين".

اضافت: "اتوجه بالشكر الى رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري على مواقفه العروبية في دعم القضية الفلسطينية والى سفارة دولة فلسطين والسفير دبور والى اتحاد الفنانين الفلسطينين".

تجدر الاشارة الى ان المعرض يستمر حتى 29 الحالي من العاشرة صباحا وحتى السادسة مساء، ويضم 31 لوحة تنوعت ما بين تشكيلية وكاريكاتورية عبرت خلالها القيسي عن معاناة الشعب الفلسطيني في ظل الاحتلال الصهيوني وفي بلاد الاغتراب، وجالت برسوماتها حاملة شعلة القضية الفلسطينية والنضال حتى التحرير. 

@ المصدر/ محمد دهشة 


دلالات : محمد دهشة
 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 895324490
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة