مصلحة الليطاني تقدمت بإخبار في شأن تحويل الصرف الصحي للصرفند الى مشروع ري القاسمية تدابير سير في صيدا لتعبيد طريق توقيف لبناني وسوريتين بتهمة الدعارة توقيف متسولين ومشغليهم عند تقاطع إيليا في صيدا توقيف سارق دراجات توقيف مروج وبحوزته مخدرات مصرع عامل سوري إثر سقوطه داخل ورشة أفضل لاعب فلسطيني لعام ٢٠١٧ مصطفى حلاق يكرم رئيس الاتحاد الفلسطيني للشتات دورة تدريبية للمؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة بالشراكة مع تجمع الاعلاميين الرياضيين الفلسطينيين - 6 صور الرئيس أيوب في مؤتمر معهد العلوم الاجتماعية: ما زلنا نسعى ونعمل في الجامعة اللبنانية لتحقيق مشروع بناء دولة المؤسسات حقوق الإنسان في الأمن الداخلي مكتبة باسم خوري تُحلّق بزوّارها إلى النور بين جدران مخيم عين الحلوة - 4 صور التنظيم الشعبي الناصري: لا أهلاً ولا سهلاً بوزير خارجية أميركا نصير العدو الصهيوني العلامة النابلسي هنأ بالعملية البطولية ودعا لاستنزاف العدو دعوة لحضور ملتقى بعنوان (كيف احمي اسرتي) تقيمه جمعية النور الخيرية الإسلامية مباراة علمية لطلاب الثالث ثانوي علوم حياة في الجامعة اللبنانية الدولية بصيدا - 66 صورة الحريري هنأت المجلس التنفيذي الجديد لنقابة صيادي الأسماك بانتخابه - 10 صور للبيع فيلا عدد 2 مع حديقة ومحلين في الفيلات - مقابل جامع الإمام علي بن أبي طالب انهيار الطريق ما بين بلدتي ترشيش وزحلة - 7 صور انتشال زورق للصيد غرق في ميناء الجيه - 3 صور

حملة مطالبة بريطانيا بتحمل مسؤولياتها عن تصريح بلفور‎

فلسطينيات - الأربعاء 28 تشرين ثاني 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

ضمن حملة المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج

الحملة الدولية للحفاظ على الهوية الفلسطينة – انتماء تحث على المشاركة بمطالبة بريطانيا بتحمل مسؤولياتها عن تصريح بلفور

في الذكرى 101 لتصريح بلفور تشارك الحملة الدولية للحفاظ على الهوية الفلسطينية – انتماء في الحملة التي أطلقها ملف اللاجئين والعودة في المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج بتاريخ 30 أكتوبر 2018، وهي حملة عالمية قانونية سياسية شعبية واسعة تجاه بريطانيا لمطالبتها بتحمل كافة المسؤوليات الأخلاقية والسياسية والقانونية، عن النتائج التي حلّت بالشعب الفلسطيني بفعل تصريح بلفور.

وتدعو حملة انتماء جميع أبناء الشعب الفلسطيني، إلى توجيه رسائل الكترونية فردية شخصية مباشرة للسفارات البريطانية في كل العالم، ورئاسة الوزراء البريطانية ووزارة الخارجية البريطانية لمطالبتها بتحمل مسؤولياتها والاعتذار.

ويمكنكم الحصول على عنوان البريد الإلكتروني من موقع السفارة في بلدكم أو مباشرة إلى وزارة الخارجية للمملكة المتحدة عبر الرابط التالي:

https://www.gov.uk/world/organisations

ملاحظة:نرفق لحضراتكم نموذجاً من الرسائل المرسلة للسفارات البريطانية يمكنك استخدامه، أو كتابة نص جديد بنفس المضمون والذي ينتهي بمطالبة بريطانيا بالاعتذار.

نموذج للرسالة باللغة العربية:

سعادة سفير المملكة المتحدة

تحية طيبة

أنا الفلسطيني اللاجئ من بلاده أرسل إليكم باسمي وباسم اللاجئين الفلسطينيين المنتشرين في دول اللجوء رسالة احتجاج على المعاناة التي نعيشها نحن وأبناؤنا والتي عاشها آباؤنا قبلنا بسبب الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين منذ عام 1948، الذي مهدت له حكومة دولتكم عندما أصدر وزير خارجيتكم السيد جيمس بلفور تصريحه بإنشاء وطن قومي لليهود على أرض فلسطين في الثاني من نوفمبر 1917، وما أعقبه من سياسات بريطانية طوال فترة الانتداب كانت مجحفة بحق السكان الأصليين للبلاد، وسهلت هجرة الصهاينة من مختلف دول العالم إلى فلسطين،  ومكنتهم من الاستيلاء على الأراضي والأخطر من ذلك تسهيل حصولهم على السلاح وتدريبهم عليه.

وقد أنهت بريطانيا فترة انتدابها بفتح الطريق أمام العصابات الصهيونية لمهاجمة المدن وتدمير مئات القرى وقتل وجرح عشرات الآلاف من سكانها، فيما هجرت أكثر من 900 ألف مواطن إلى خارج البلاد.. وهم الذين لا يزالون يعانون من مأساة اللجوء حتى يومنا هذا بعدما تجاوز عددهم 6 ملايين لاجئ خارج فلسطين.

سعادة السفير

إن النكبة المتجددة والمستمرة التي يحياها اللاجئون تتحمل مسؤوليتها القانونية حكوماتكم المتعاقبة منذ تصريح بلفور عام 1917، ولم تعتذر أو تتراجع عن ما تسببت به للشعب الفلسطيني من تهجير وتشريد ومآسي متكررة.

سعادة السفير

نأمل منكم إيصال صوتنا إلى حكومتكم وندعوها للاعتذار  عن ما تسببت لنا فيه من مآسي طيلة السنوات الماضية، والتعويض عن ذلك بالوقوف إلى جانب الحق  الفلسطيني والقيام بمسؤولياتها القانونية والإنسانية للحد من الانتهاكات التي نتعرض لها نتيجة استمرار حالة اللجوء والتعنت الإسرائيلي الرافض لتطبيق القرارات الدولية وعلى رأسها القرار 194 الذي نص صراحة على وجوب عودة اللاجئين بأقرب وقت ممكن إلى ديارهم في فلسطين والتعويض عما أصابهم من ضرر .

 (الاسم)

(محل الإقامة). 

@ المصدر/ المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 895122948
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة