19 ألفاً سجلوا أسماءهم للمشاركة في ماراثون صيدا الدولي الثاني - 13 صورة قميص ماراثون صيدا يجول لبنان من جنوبه الى شماله وبقاعه - 8 صور عشية زيارة "بومبيو" إلى بيروت، عبد العال: شعبنا ليس مكسر عصا في المنطقة وقفة تحية للشهيد عمر أبو ليلى في ساحة الشهداء في صيدا بدعوة من التنظيم الشعبي الناصري - 30 صورة مركز مدى التابع لمؤسسة معروف سعد يحتفل بعيد الطفل - 21 صورة حزب الله نظم لقاء سياسيا حواريا مع النائب د. الوليد سكرية في صيدا - 5 صور لجنة أعيادنا تجمعنا عايدت امهات ومسني "السانت ايلي" و"دار السلام" بمناسبة عيد الأم - 16 صورة نشاط رياضي لفريق القدس بعنوان "لأرضنا عائدون" في صيدا - 13 صورة مرصد اللغات العربية وأخواتها في عام في النادي الثقافي العربي - 4 صور مفقود محفظة بداخلها أوراق ثبوتية باسم رفيق الحلاق كلمة النائب أسامة سعد في الوقفة التحية للشهيد عمر أبو ليلي وللشعب الفلسطيني في الأرض المحتلة كلب يعاين ساحة النجمة في صيدا استعداداً لجولة المساء مع القطيع - صورتان الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في مخيم بيروت يُكرم الأمهات بعيدهن - 6 صور مريم خليل غادرت منزل ابنها في محلة رأس النبع ولم تعد! موقوف بجرم سرقة بطريقة احتيالية السنيورة تفقد برفقة السعودي تقدم العمل في عدد من مشاريع صيدا: تصريح ترامب بشأن الجولان مرفوض ومدان ومناقض للقرارات الدولية - 19 صورة الكتيبة الكورية تقوم بتدريب مشترك مع القطاع الغربي في اليونيفيل حفاظاً على سلام لبنان - 4 صور اختتام برنامج العلاج المعرفي السلوكي - المستوى الأول - 11 صورة اخماد حريق داخل شقة في بلونة حماس تدين تصريحات "بومبيو" التي ينزع فيها صفة "الإحتلال" عن الجولان العربية

المؤسسة الدولية للتضامن مع الأسرى ..تضامن تستنكر انتهاكات الاحتلال بحق أسيرات معتقل الدامون

فلسطينيات - الثلاثاء 27 تشرين ثاني 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

تتواصل معاناة الأسيرات الفلسطينيات البالغ عددهن 52 أسيرة في ظل استمرار الهجمة الشرسة عليهن من قبل الاحتلال الإسرائيلي وسجانيه، خاصة في معتقل الدامون، حيث تتدخل إدارة السجن والسجانين في شؤون حياتهن وعدم تجاوبهم مع مطالبهن المحقة.

تضامن تستنكر انتهاك الاحتلال لخصوصية الأسيرات وذلك من خلال وجود أماكن الاستحمام خارج الغرف، أضف إلى ذلك وقت الاستحام هو على حساب موعد الفورة "ساحة المعتقل" حيث يتعمد الاحتلال التضييق عليهن من خلال تقسيم وإقرار من يخرج إلى الساحة.

وتؤكد تضامن أن أسيرات  معتقل "الشارون" اللواتي تم نقلهن إلى الدامون مؤخراً، يعانين الأمرّين، إذ لا تزال إدارة المعتقل ترفض إعطائهن أغراضهن الشخصية كالكتب والصور، في إشارة واضحة إلى سياسة الاحتلال التي يستهدف فيها صمودهن على الرغم من نقلهن بشكل تعسفي إلى "الدامون" لعقابهن بسبب رفضهن الخروج لساحة الفورة لحين إزالة كاميرات المراقبة.

وتتعرض حياة الأسيرات بشكل يومي للخطر نتيجة سوء أوضاع الغرف، حيث أن غالبيتها فيها رطوبة عالية، إضافة لعدم توفر مياه ساخنة بشكل مستمر مع دخول فصل الشتاء وانخفاض درجات الحرارة ما سيسبب في تردي أوضاعهن الصحية.

إن المؤسسة الدولية للتضامن مع الأسرى تضامن ومن خلال ما يصلها من معلومات حول أوضاع مأساوية تعيشها الأسيرات داخل السجون فإنها تطالب بتحرك جدي وعاجل من قبل المؤسسات الدولية الحقوقية والإنسانية، وعلى رأسها اللجنة الدولية للصليب الأحمر، ومجلس حقوق الأنسان للضغط على الاحتلال ومصلحة سجونه لوقف انتهاكاته بحق الأسيرات، خاصة أنها ممارسات تتنافى مع اتفاقية جنيف الثالثة المادة 25 و26 و 27. 

@ المصدر/ المؤسسة الدولية للتضامن مع الأسرى "تضامن"


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 895324438
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة