صيدا سيتي

أسامة سعد على تويتر: حكومة دياب فيها فيها الشرق و فيها الغرب... لمن القرار؟ أسامة سعد يستعرض الأوضاع الأمنية في صيدا والجنوب مع العميد شمس الدين الكشاف العربي يحتفل بإصدار دراسة للدكتور خالد ممدوح الكردي "تعرف على صيدا" المستقبل - الجنوب زار المفتي سوسان لمناسبة ذكرى تحرير صيدا وعرض معه المستجدات "نبع" تواصل توزيع مساعداتها على العائلات في المخيمات الفلسطينية في منطقتي صيدا وصور بعد ان لامس 2500 ليرة... ما هو سعر صرف الدولار نهاية الاسبوع؟ تردي الاوضاع المعيشية في المخيمات .. الدخل اليومي لآلاف العائلات لا يتجاوز الدولارين صيدا: مسيرة غضب و"واجبات قوى انفاذ القانون" في ساحة الثورة عودة الحرارة بين "الجماعة" و"التنظيم" دعوة للمشاركة في مسيرة الوفاء للشهيد معروف سعد الأحد 1 آذار 10:30 صباحاً وهاب دعا الثوار للتضامن مع المسجونين الإسلاميين: لا أفهم سبب تأخير قانون العفو صيدا: "مركز الملك سلمان" يغمر مئات العائلات بالدفء والخير اللجان الشعبية تلتقي قاطع السكة الجنوبي - الحسبة أسامة سعد يستقبل السفير الكوبي في لبنان "الكسندر موراغا" على رأس وفد من السفارة أبناء الرعاية في جولة معرفية في مركز Bee Skills الأوضاع المعيشية المتردية والانهيار الاقتصادي والمالي محور اللقاء بين أسامة سعد ووفد من الاتحاد البيروتي "المواساة" تواكب الأزمة المعيشية بعمل إغاثي أسامة سعد يستقبل رئيس رابطة الأطباء العرب في المانيا على رأس وفد طبي مطلوب مندوب أو مندوبة في مجال بيع وتسويق أدوية ومعدات وأدوات طبية لطب الأسنان مطلوب مندوب أو مندوبة في مجال بيع وتسويق أدوية ومعدات وأدوات طبية لطب الأسنان

حزب الله ومركز الإمام الخميني الثقافي نظما الملتقى الثقافي الوحدوي للعلماء في صيدا - 40 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 27 تشرين ثاني 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

في ذكرى ولادة الرسول الاعظم(ص) وحفيده الامام جعفر الصادق (ع) وأسبوع الوحدة الاسلامية المبارك الذي أعلنه الأمام الخميني (قده) ‏وتأكيدا على الوحدة بين المسلمين في مواجهة المغامرات والحروب والفتن التي تقودها قوى ‏الاستعمار والظلم واذنابهم ‏وانطلاقا من ضرورة المحافظة على الأمة والوطن ومقدراته ‏وخاصة ‏مقاومته ‏التي حققت له عظيم الانتصارات وحمت وحدته وشعبه وكانت وستبقى السند لكل شعوب المنطقة المستضعفة والمقهورة لا سيما الشعب الفلسطيني العزيز ومقاومته الشريفة في وجه العدو الصهيوأمريكي ،نظم حزب الله وجمعية مراكز الامام الخميني الثقافية في الجنوب في مجمع السيدة الزهراء(ع)في صيدا الملتقى الثقافي الوحدوي للعلماء تحت عنوان (الوحدة الاسلامية والمخاطر الراهنة) حضره حشد من العلماء السنة والشيعة وفعاليات سياسية ثقافية ودينية. 
بدأ الملتقى بكلمة الجهة المنظمة ألقاها فضيلة الشيخ نزار سعيد الذي اكد ان الملتقى يهدف الى تعزيز دور العلماء والنخب في نشر الوعي الفكري والثقافي وتعزيز الوحدة بين المسلمين لانقاذ فلسطين وكل مقدرات الامة من ايدي الاعداء ومواجهة الفتن ورأب الصدع بين أبناء الامة الواحدة.
تلاه راعي الملتقى عضو المجلس المركزي لحزب الله فضيلة الشيخ محمد يونس الذي أكد في كلمته  ان الوحدة الاسلامية اليوم تستنهض اصحاب العقول النيرة والمواقف الجريئة لاستنقاذ الامة من براثن أخطار التعصب والارهاب معتبرا ان ما اصاب الامة من تخلف لا علاقة له بالعقلية الشيعية ولا بالخصوصية السنية بل له علاقة بعقلية الحكام والسياسين الذين باعوا عقولهم لاعداء الأمه. 
بعدها بدأت اعمال الجلسة الاولى  حول الوحدة الاسلامية والقضية الفلسطينية حيث ترأسها رئيس مركز المفتي جلال الدين الثقافي في صيدا فضيلة  الشيخ احمد نصار و تحدث فيها كل الباحث الشيخ د.محمد زراقط والناطق الرسمي باسم مجلس علماء فلسطين فضيلة الشيخ محمد موعد وعضو الهيئة الإسلامية الفلسطينية  للرعاية والإرشاد فضيلة الشيخ جمال محمد
أما الجلسة الثانية التي ترأسها فضيلة الشيخ د.صادق النابلسي فقد حملت عنوان ( الوحده الاسلامية وتحديات التكفير ) وتحدث فيها رئيس الإتحاد العالمي لعلماء المقاومة فضيلة الشيخ ماهر حمود حيث اكد ان روح الوحده بكل تجلياتها يجب ان تتجذر بروح الامه بحيث تستطيع من خلال هذه الروح ان تنتزع كل الافكار المتطرفه والفتن التي يحملها ويبثها بعض العلماء من كافة الطوائف
 كما تحدث في تلك الجلسة كل من المسؤول الثقافي لحزب الله في منطقة الجنوب الثانية فضيلة الشيخ  محمد جمعه ومسؤول جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية في الجنوب فضيلة الشيخ رويد عماش. 
واختتمت اعمال الملتقى بتوصيات تلاها المسؤول الثقافي لحزب الله في منطقة الجنوب الأولى فضيلة الشيخ شوقي خاتون كالآتي :
١- اعتبار الوحدة الاسلامية مقدسا ثابتا من مقدسات الامة والتأكيد على اهمية بذل الجهود الرامية الى تفعيل هذا المبدأ في مختلف الساحات والميادين.
٢- التأكيد على اهمية دور العلماء ( من كافة المذاهب الاسلامية والنخب الثقافية والفكرية) من تعميق النهج الوحدوي من تحركاتهم وانشتطهم كافة وصدهم لمشاريع الفتنة والتفرقة بين ابناء الامة الواحدة.
٣- التأكيد على ضرورة التصدي لكل مشاريع التكفير والارهاب التي يتم تقديمها بإسم الاسلام.
٤- ضرورة العمل على تنقية الساحة الاسلامية من اي تعصب اعمى للبراءة جهارا من الافكار الظلامية التكفيرية والفتنوية التي تمت اشاعتها من مجتمعاتنا الاسلامية وان يكون منطق الحوار هو المعتمدفي التصدي لمنطق القتل والتكفير. 
٥- ضرورة نشر فتاوى العلماء والمراجع الدينية حول وجوب حماية المقدسات الاسلامية والرموز الدينية وحرمة التعرض لها او المساس بها 
٦- التأكيد على نهج المقاومة ودعم خياراتها الجهادية في مواجهة كل المشاريع الصهيو امريكية المحدقة بها واعتبار الصراع الدائر في المنطقة صراعا سياسيا محضا ولا علاقة للمذهبية او الطائفية بالتطورات الحاصلة في المنطقة. 
٧- ضرورة مواجهة كل مشاريع التطبيع العلانية والسرية التي تقوم بها بعض الانظمة الغربية والاسلامية الفاسدة والاستفادة من الامكانات الاعلامية والبرامج الثقافية المختلفة في هذا المجال.
٨- التأكيد على محورية القضية الفلسطينية في الصراع مع العدو والوقوف الدائم والثابت الى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته والعمل لمنع اقرار مشروع تهويد القدس الشريف بكل الوسائل المتاحة. 
٩- مساندة الشعوب الاسلامية في مواجهتها للانظمة الفاسدة والوقوف الى جانبها لاستعادة حقوقها وحريتها والعمل على ردع تلك الانظمة عن ممارساتها العدوانية بحق تلك الشعوب خاصة ما يمارس على الشعب اليمني المظلوم ووجوب مساندة هذا الشعب ودعمه لرفع الظلم عنه. 
١٠- استنكار ما تتعرض له الجمهورية الاسلامية الايرانية وشعبها العزيز من الظلم والعقوبات والتأكيد على الوقوف الى جانبها. 

@ المصدر/ حزب الله - المكتب الإعلامي 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 924709714
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة