صيدا سيتي

إقصاء الفلسطينيين عن المدارس الرسمية: تدبير إجرائي لا سياسي؟ حادث مأساوي يتسبب بوفاة طالبة سعودية "جمعية إعانة الطفل المعوق" اقامت غداءً خيرياً عاد ريعه لعلاج أطفال من ذوي الإعاقة - 12 صورة مستشفى حمود الجامعي نظم حملة توعية في "اليوم العالمي لسلامة المرضى":"سلامتك أمانة كون شريك فيها" - 16 صورة دعوى من رئيس الجامعة اللبنانية ضد 20 وسيلة اعلامية: امحوا كل ما قلتموه وكتبتموه عني اضراب محطات البنزين قد يتخذ أشكالا تصعيدية رئيس اتحادات قطاع النقل ينفي الشائعات عن اضراب يوم غد لقطاع النقل المحكمة العسكرية برأت عامر الخياط المتهم بمحاولة تفجير طائرة إماراتية حركة حماس تجول على فعاليات صيدا وتعرض معهم الوضع الفلسطيني العام، وتناقش قضية عدم تسجيل الطلاب الفلسطينيين في المدارس الرسمية - 7 صور الجيش: توقيف مواطن بعد مطاردته وإصابته في رجله في جرد مربين الضنية امن الدولة: توقيف شخص بجرم تزوير واستعمال مزور حصيلة تفتيش وزارة العمل ليوم الاربعاء: 5 اقفالات و 43 ضبطا و10 انذارات البزري يلتقي وفد من حركة حماس - صورتان أقدم على سرقة محفظة تحتوي مبلغا من المال واشترى به هواتف خلوية لإبعاد الشبهات عنه، فكانت له مفرزة استقصاء الجنوب بالمرصاد حزب الله إستقبل وفدا قياديا من حركة حماس - 3 صور الحريري تابعت أوضاع صيدا مع ضو والسعودي وشمس الدين واطلعت من جرادي على التحضيرات للمؤتمر التربوي للمستقبل - 5 صور الحريري اعلن تعليق العمل في تلفزيون المستقبل وتصفية حقوق العاملين الاتحاد العربي للمرأة المتخصّصة شارك في مؤتمر "ملتقى الشباب العربي لريادة الأعمال" في العراق - 7 صور احتجاز فتاة خططت لقتل 400 شخص ببندقية كلاشنيكوف في أمريكا يشبه الإنفلونزا… مرض يقتل 80 مليون شخص في ساعات

حزب الله ومركز الإمام الخميني الثقافي نظما الملتقى الثقافي الوحدوي للعلماء في صيدا - 40 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 27 تشرين ثاني 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

في ذكرى ولادة الرسول الاعظم(ص) وحفيده الامام جعفر الصادق (ع) وأسبوع الوحدة الاسلامية المبارك الذي أعلنه الأمام الخميني (قده) ‏وتأكيدا على الوحدة بين المسلمين في مواجهة المغامرات والحروب والفتن التي تقودها قوى ‏الاستعمار والظلم واذنابهم ‏وانطلاقا من ضرورة المحافظة على الأمة والوطن ومقدراته ‏وخاصة ‏مقاومته ‏التي حققت له عظيم الانتصارات وحمت وحدته وشعبه وكانت وستبقى السند لكل شعوب المنطقة المستضعفة والمقهورة لا سيما الشعب الفلسطيني العزيز ومقاومته الشريفة في وجه العدو الصهيوأمريكي ،نظم حزب الله وجمعية مراكز الامام الخميني الثقافية في الجنوب في مجمع السيدة الزهراء(ع)في صيدا الملتقى الثقافي الوحدوي للعلماء تحت عنوان (الوحدة الاسلامية والمخاطر الراهنة) حضره حشد من العلماء السنة والشيعة وفعاليات سياسية ثقافية ودينية. 
بدأ الملتقى بكلمة الجهة المنظمة ألقاها فضيلة الشيخ نزار سعيد الذي اكد ان الملتقى يهدف الى تعزيز دور العلماء والنخب في نشر الوعي الفكري والثقافي وتعزيز الوحدة بين المسلمين لانقاذ فلسطين وكل مقدرات الامة من ايدي الاعداء ومواجهة الفتن ورأب الصدع بين أبناء الامة الواحدة.
تلاه راعي الملتقى عضو المجلس المركزي لحزب الله فضيلة الشيخ محمد يونس الذي أكد في كلمته  ان الوحدة الاسلامية اليوم تستنهض اصحاب العقول النيرة والمواقف الجريئة لاستنقاذ الامة من براثن أخطار التعصب والارهاب معتبرا ان ما اصاب الامة من تخلف لا علاقة له بالعقلية الشيعية ولا بالخصوصية السنية بل له علاقة بعقلية الحكام والسياسين الذين باعوا عقولهم لاعداء الأمه. 
بعدها بدأت اعمال الجلسة الاولى  حول الوحدة الاسلامية والقضية الفلسطينية حيث ترأسها رئيس مركز المفتي جلال الدين الثقافي في صيدا فضيلة  الشيخ احمد نصار و تحدث فيها كل الباحث الشيخ د.محمد زراقط والناطق الرسمي باسم مجلس علماء فلسطين فضيلة الشيخ محمد موعد وعضو الهيئة الإسلامية الفلسطينية  للرعاية والإرشاد فضيلة الشيخ جمال محمد
أما الجلسة الثانية التي ترأسها فضيلة الشيخ د.صادق النابلسي فقد حملت عنوان ( الوحده الاسلامية وتحديات التكفير ) وتحدث فيها رئيس الإتحاد العالمي لعلماء المقاومة فضيلة الشيخ ماهر حمود حيث اكد ان روح الوحده بكل تجلياتها يجب ان تتجذر بروح الامه بحيث تستطيع من خلال هذه الروح ان تنتزع كل الافكار المتطرفه والفتن التي يحملها ويبثها بعض العلماء من كافة الطوائف
 كما تحدث في تلك الجلسة كل من المسؤول الثقافي لحزب الله في منطقة الجنوب الثانية فضيلة الشيخ  محمد جمعه ومسؤول جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية في الجنوب فضيلة الشيخ رويد عماش. 
واختتمت اعمال الملتقى بتوصيات تلاها المسؤول الثقافي لحزب الله في منطقة الجنوب الأولى فضيلة الشيخ شوقي خاتون كالآتي :
١- اعتبار الوحدة الاسلامية مقدسا ثابتا من مقدسات الامة والتأكيد على اهمية بذل الجهود الرامية الى تفعيل هذا المبدأ في مختلف الساحات والميادين.
٢- التأكيد على اهمية دور العلماء ( من كافة المذاهب الاسلامية والنخب الثقافية والفكرية) من تعميق النهج الوحدوي من تحركاتهم وانشتطهم كافة وصدهم لمشاريع الفتنة والتفرقة بين ابناء الامة الواحدة.
٣- التأكيد على ضرورة التصدي لكل مشاريع التكفير والارهاب التي يتم تقديمها بإسم الاسلام.
٤- ضرورة العمل على تنقية الساحة الاسلامية من اي تعصب اعمى للبراءة جهارا من الافكار الظلامية التكفيرية والفتنوية التي تمت اشاعتها من مجتمعاتنا الاسلامية وان يكون منطق الحوار هو المعتمدفي التصدي لمنطق القتل والتكفير. 
٥- ضرورة نشر فتاوى العلماء والمراجع الدينية حول وجوب حماية المقدسات الاسلامية والرموز الدينية وحرمة التعرض لها او المساس بها 
٦- التأكيد على نهج المقاومة ودعم خياراتها الجهادية في مواجهة كل المشاريع الصهيو امريكية المحدقة بها واعتبار الصراع الدائر في المنطقة صراعا سياسيا محضا ولا علاقة للمذهبية او الطائفية بالتطورات الحاصلة في المنطقة. 
٧- ضرورة مواجهة كل مشاريع التطبيع العلانية والسرية التي تقوم بها بعض الانظمة الغربية والاسلامية الفاسدة والاستفادة من الامكانات الاعلامية والبرامج الثقافية المختلفة في هذا المجال.
٨- التأكيد على محورية القضية الفلسطينية في الصراع مع العدو والوقوف الدائم والثابت الى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته والعمل لمنع اقرار مشروع تهويد القدس الشريف بكل الوسائل المتاحة. 
٩- مساندة الشعوب الاسلامية في مواجهتها للانظمة الفاسدة والوقوف الى جانبها لاستعادة حقوقها وحريتها والعمل على ردع تلك الانظمة عن ممارساتها العدوانية بحق تلك الشعوب خاصة ما يمارس على الشعب اليمني المظلوم ووجوب مساندة هذا الشعب ودعمه لرفع الظلم عنه. 
١٠- استنكار ما تتعرض له الجمهورية الاسلامية الايرانية وشعبها العزيز من الظلم والعقوبات والتأكيد على الوقوف الى جانبها. 

@ المصدر/ حزب الله - المكتب الإعلامي 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 911566748
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة