وظائف صيدا سيتي
عرض جنون للعرسان خلال فصل الشتاء من صالة وحديقة صار بدا في صيدا
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
"انترأكت - صيدا" قدم فراشاً لمسني دار الراحة لعائلة مار الياس - عبرا - 8 صور لا للعنف الالكتروني على مواقع التواصل الاجتماعي - صورتان شاهد تجمع كياك صيدا يمضي نهار الأحد 20-01-2019 على زيرة صيدا ويتمتعون بحرارة الشمس الرائعة - 14 صورة - + فيديو عدد 2 اقترب من الشريط الحدودي.. وهذا ما حصل! انتشار "جنوني" لمكالمات الاحتيال.. هكذا تتفادونهاَ! العثور على شاب مغمساً بدمائه عند أوتوستراد عدلون بعد ضربه قتيل صدما في الشويفات مسلح أطلق النار على عسكريين أثناء محاولة توقيفه مراد سفيرا للنوايا الحسنة في العالم جريحان نتيجة تصادم بين سيارتين على طريق القاسمية صيدا 3 جرحى بحادث سير على اوتوستراد صيدا صور عند مفرق ارزي حقيقة فيديو مطاردة عناصر فوج حرس مدينة بيروت لاحد ماسحي الأحذية - 4 صور تظاهرة شعبية حاشدة في بيروت تحت شعار إلى الشارع من أجل الانقاذ - 28 صورة مشاهد من افتتاح صالة المحترف: مهارات الموزاييك، في مركز التنمية والحوار في مجدليون - 21 صورة + فيديو أهلاً وسهلاً بك في غذاء المواساة الخيري السنوي بالفيديو .. لقاء مع د. سعيد مكاوي ـ رئيس جمعية رعاية اليتيم في صيدا بالفيديو .. مهرجان ذكرى شهداء الجماعة الإسلامية في نادي فوربي الرياضي جمعية بقسطا تحط رحالها في مدرسة صيدا الرسمية الإبتدائية للبنات (الرشدية) - 18 صورة توقيع كتاب "الكلام في موضع الصمت" للكاتبة البرجاوية رنا ترو في برجا - 22 صورة للبيع شقة طابق ثالث على طريق عام الشرحبيل بعد الظريف ماركت
اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراًشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةDonnaللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمكتب زهرة لتعهدات السيارات والخدمات والمعاملات في صيدا
4B Academy Ballet

بيان النسائية الديمقراطية الفلسطينية.. ندى بمناسبة اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة

فلسطينيات - الإثنين 26 تشرين ثاني 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

في ٢٥ تشرين ثاني من كل عام ..تحيي الأمم المتحدة ومعها نساء العالم اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة..هذا اليوم الذي حددته الجمعية العامة للأمم المتحدة بموجب القرار ٥٤/١٣٤.

من أجل تسليط الضوء على ظاهرة العنف ضد المرأة التي تطال النساء في مختلف انحاء العالم وتتخذ أشكالاً جسدية ونفسية  ومعنوية مختلفة تتهدد ملايين النساء وتتعارض مع  شرعة حقوق الإنسان والأعراف والمواثيق الدولية .

وتأتي المناسبة في الوقت الذي  تتصاعد فيه  أشكال العنف المزدوج ضد النساء الفلسطينيات في الوطن  وفي مختلف مناطق اللجوء و الشتات.

 ومع تصاعد ممارسات الاحتلال العدوانية التي تعكس ظلالها  الأكثر حدة على المرأة  الفلسطينية  في الضفه وهي  تتصدى  لغول الإستيطان ومصادرة الأرض وسياسات التطهير العرقي وحملات الإعتقال  التي طالت النساء والرجال والاطفال على حد سواء .

كما تعاني المرأة لفلسطينية في غزة من أثار الإعتداءات الإسرائيلية المتكررة والحصار المفروض على أبناء شعبنا في القطاع المهدد ليصبح  منطقة غير قابله للحياة .

كما تأتي المناسبة على اللاجئات الفلسطينيات في لبنان  في ظل استمرار تعرضهن و عموم أبناء شعبنا للسياسة التمييزية العنصرية التي تمارسها الدولة اللبنانية وتحرم أبناء شعبنا  من أبسط حقوق الانسان و خاصة حق العمل و امتلاك مسكن  ووصول التمييز الممارس الى حدود استثناء اللاجئات الفلسطينيات من حملة الفحص المبكر لسرطان الثدي .

و تتواصل معاناة  اللاجئات الفلسطينيات النازحات من سوريا ..المحرومات  أيضاً من الرعاية الصحية  والإجتماعية اللازمة .

و على ذات السوية  يتزايد تعرض النساء الفلسطينيات  للعنف المبني على أساس النوع الاجتماعي النابع من استمرار التمييز ضد المرأة،  والذي تسببه تأثيرات المبني  الذكوري الابوي  للمجتمع الفلسطيني و الثقافه الذكوريه و ضغط الموروث الاجتماعي و الثقافي الذي يتضاعف مع اتساع تأثير الفكر الأصولي  المتشدد.

في ضوء ما تقدم فإن النسائية الديمقراطية الفلسطينية  تؤكد على  تضافر جهد الحركة النسائية الفلسطينية  في الوطن والشتات في نضالها مع والى جانب عموم أبناء شعبنا من أجل مواجهة التحديات التي يعبرها  شعبنا والتي تتمثل راهناً بصفقة القرن التي تتهدد الحقوق الوطنية المشروعة لشعبنا.

  ونناشد المجتمع الدولي لتوفير الحماية الدولية لأبناء شعبنا  تحت الاحتلال ،كما ندعو النساء المناضلات في العالم  الى تنظيم  أوسع  حملة  للإفراج عن المعتقلين والمعتقلات الفلسطينيات في السجون الإسرائيلية ووقف حملات الإعتقال الإداري  .

و في ذات للوقت فان منظمتنا تدعو الى توفير  الأليات الوطنية الفعالة  لحماية المرأة الفلسطينية  من كل أشكال العنف المبني على النوع الاجتماعي والقضاء على التمييز ضد المرأة، وإيلاء أولوية لتعزيز المشاركة السياسية للمرأة وتطبيق قرار المجلس الوطني المتعلق  بالكوتا ٣٠%  لتعزيز مشاركة المرأة  في الهيئات والمؤسسات الوطنية .

و في الختام، فإن منظمتنا تدين وتستنكر إقدام الدولة اللبنانية على استثناء اللاجئات الفلسطينيات من حملة الكشف المبكر لسرطان الثدي ، وندعوها  الى وقف هذه الممارسات المتعارضة مع اتفاقية القضاء على كافة أشكال التمييز ضد المرأة  وشرعة حقوق الانسان. 

@ المصدر/ المنظمة النسائية الديمقراطية الفلسطينية - ندى 


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 890938600
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي