صيدا سيتي

جمعية بادري تطلق دورة Grace خلال شهري تموز و آب 2019 الخريطة القرآنية" في مجمع مسجد الحاج بهاء الدين الحريري" - 10 صور في اليوم العالمي لمكافحة المخدرات حواجز توعية لقوى الأمن الداخلي في الجنوب مش مهم عبّي وقتن... المهم عبّي وقتن بشي هادف الجماعة الاسلامية تستقبل وفداً من الصليب الاحمر الدولي - 5 صور العسكريون المتقاعدون: سنحاصر بيروت غداً ! الادّعاء على رئيس بلدية الجيّة بجرائم هدر واختلاس تفريط بالسلامة العامة مقابل مداخيل للخزينة .. طابق مر جديد؟! إضراب «اللبنانية»: التسوية أمام جمعيات الأساتذة أنيس النقاش .. صراعات لبنان والمنطقة .. في صيدا القطاع الصحي في لبنان: لا بديل من الحلول الجذرية ثانوية حسام الدين الحريري احتفلت بتخريج تلامذة قسم الروضات - 64 صورة Palestinians in Lebanon protest Trump's Middle East peace workshop جريح في اشكال وقع في شارع غسان حمود في صيدا حزب الله إستقبل د. وسيم ضاهر - صورتان مقاصد النبطية عددت انجازاتها: نعمل بشكل دؤوب لنكون في مصاف المدارس الرائدة اخماد حريق هشير في جادة الشماع من جهة طلعة المحافظ - 3 صور أبو كريم فرهود: أي صيغة التفافية على الحل السياسي الذي يضمن حقوق الشعب الفلسطيني كاملة مصيرها الفشل الذريع مصلحة الليطاني تنظم تقارير فنية بالتعديات العقارية لثلاثة متنزهات في منطقة قعقعية الجسر وفاة مواطنة متأثرة بجروحها بانقلاب سيارة في النبطية

بيان النسائية الديمقراطية الفلسطينية.. ندى بمناسبة اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة

فلسطينيات - الإثنين 26 تشرين ثاني 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
بيان النسائية الديمقراطية الفلسطينية.. ندى بمناسبة اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة

في ٢٥ تشرين ثاني من كل عام ..تحيي الأمم المتحدة ومعها نساء العالم اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة..هذا اليوم الذي حددته الجمعية العامة للأمم المتحدة بموجب القرار ٥٤/١٣٤.

من أجل تسليط الضوء على ظاهرة العنف ضد المرأة التي تطال النساء في مختلف انحاء العالم وتتخذ أشكالاً جسدية ونفسية  ومعنوية مختلفة تتهدد ملايين النساء وتتعارض مع  شرعة حقوق الإنسان والأعراف والمواثيق الدولية .

وتأتي المناسبة في الوقت الذي  تتصاعد فيه  أشكال العنف المزدوج ضد النساء الفلسطينيات في الوطن  وفي مختلف مناطق اللجوء و الشتات.

 ومع تصاعد ممارسات الاحتلال العدوانية التي تعكس ظلالها  الأكثر حدة على المرأة  الفلسطينية  في الضفه وهي  تتصدى  لغول الإستيطان ومصادرة الأرض وسياسات التطهير العرقي وحملات الإعتقال  التي طالت النساء والرجال والاطفال على حد سواء .

كما تعاني المرأة لفلسطينية في غزة من أثار الإعتداءات الإسرائيلية المتكررة والحصار المفروض على أبناء شعبنا في القطاع المهدد ليصبح  منطقة غير قابله للحياة .

كما تأتي المناسبة على اللاجئات الفلسطينيات في لبنان  في ظل استمرار تعرضهن و عموم أبناء شعبنا للسياسة التمييزية العنصرية التي تمارسها الدولة اللبنانية وتحرم أبناء شعبنا  من أبسط حقوق الانسان و خاصة حق العمل و امتلاك مسكن  ووصول التمييز الممارس الى حدود استثناء اللاجئات الفلسطينيات من حملة الفحص المبكر لسرطان الثدي .

و تتواصل معاناة  اللاجئات الفلسطينيات النازحات من سوريا ..المحرومات  أيضاً من الرعاية الصحية  والإجتماعية اللازمة .

و على ذات السوية  يتزايد تعرض النساء الفلسطينيات  للعنف المبني على أساس النوع الاجتماعي النابع من استمرار التمييز ضد المرأة،  والذي تسببه تأثيرات المبني  الذكوري الابوي  للمجتمع الفلسطيني و الثقافه الذكوريه و ضغط الموروث الاجتماعي و الثقافي الذي يتضاعف مع اتساع تأثير الفكر الأصولي  المتشدد.

في ضوء ما تقدم فإن النسائية الديمقراطية الفلسطينية  تؤكد على  تضافر جهد الحركة النسائية الفلسطينية  في الوطن والشتات في نضالها مع والى جانب عموم أبناء شعبنا من أجل مواجهة التحديات التي يعبرها  شعبنا والتي تتمثل راهناً بصفقة القرن التي تتهدد الحقوق الوطنية المشروعة لشعبنا.

  ونناشد المجتمع الدولي لتوفير الحماية الدولية لأبناء شعبنا  تحت الاحتلال ،كما ندعو النساء المناضلات في العالم  الى تنظيم  أوسع  حملة  للإفراج عن المعتقلين والمعتقلات الفلسطينيات في السجون الإسرائيلية ووقف حملات الإعتقال الإداري  .

و في ذات للوقت فان منظمتنا تدعو الى توفير  الأليات الوطنية الفعالة  لحماية المرأة الفلسطينية  من كل أشكال العنف المبني على النوع الاجتماعي والقضاء على التمييز ضد المرأة، وإيلاء أولوية لتعزيز المشاركة السياسية للمرأة وتطبيق قرار المجلس الوطني المتعلق  بالكوتا ٣٠%  لتعزيز مشاركة المرأة  في الهيئات والمؤسسات الوطنية .

و في الختام، فإن منظمتنا تدين وتستنكر إقدام الدولة اللبنانية على استثناء اللاجئات الفلسطينيات من حملة الكشف المبكر لسرطان الثدي ، وندعوها  الى وقف هذه الممارسات المتعارضة مع اتفاقية القضاء على كافة أشكال التمييز ضد المرأة  وشرعة حقوق الانسان. 

@ المصدر/ المنظمة النسائية الديمقراطية الفلسطينية - ندى 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 903146917
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة