صيدا سيتي

"انفراجات على مستوى قيود المصارف"! حيلة جديدة للسرقة.. حذارِ فقد تخسر سيارتك بهذه الطريقة! قرار لاتهامية بيروت في وفاة محمد خشاب: جريمة قتل وليس انتحارا هكذا تغيّر سعر الدولار بين الأمس واليوم سماع صوت قوي في صيدا والجوار انخفاض سعر البنزين القاضية عون أوقفت مديرة "النافعة" هدى سلوم بجرائم الرشوة والتزوير وهدر المال العام منخفض جوي حتى نهاية الاسبوع والطقس غدا ماطر بغزارة انسحاب مجموعة شباب صيدا من لجان الحراك ابو الغزلان يوقع روايته الجديدة "مَـرَج الـبـَحريـن" في صيدا ورشة عمل لبنانية فرنسية في صيدا لترميم وتأهيل خان الرز ودير اللاتين تحليق للطيران المعادي في صيدا صيدا تعيش يوما طبيعيا بعد ليل شهد سلسلة من التحركات الاحتجاجية قتيل وجريح باقتحام منزلهما في علي النهري «قوي بسمنة .. وقوي بزيت»! أسامة سعد ورئاسة الحكومة: لا تضيّعوا الوقت على الأوهام ما هو سر الرغوة البيضاء التي ظهرت بالعاصفة؟ صيدا: محتجّون دخلوا سراي المدينة وسعد جال في الأسواق "الحراك" في صيدا يكشف المزيد من المعاناة: ين "قيد الدرس"... و"الجنسية اللبنانية" "معلومات الأمن العام" أوقفت "ناقل المطلوبين" من عين الحلوة

جمال شبيب: إلى اللبنانيين في عيد الإستقلال!

أقلام صيداوية / جنوبية - الخميس 22 تشرين ثاني 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
جمال شبيب: إلى اللبنانيين في عيد الإستقلال!

في صبيحة يوم الإستقلال بعد 75 عاماً من أيام خالدة سطّر التّاريخ أمجادها، يوم توحّد اللّبنانيون خلف العلم والزّعماء ورجال الحكم.

نعيش هذه الذّكرى كل سنة مع طقوسٍ باهتة في في عالم مُتسارع الخُطى لا يهدأ، ويعيش الّلبنانيّون أمجادهم المغابرة يوم كانوا صفًا واحداً مسلمين ومسيحيّن يطالبون بتحرير الوطن من المحتل الفرنسي المنتدب بسلطة الأمم المتّحدة ..

ولكم راعني أن أرى الإستقلال يتحقق بسكرة مندوب سامي "هللو" !

بعد إجتماع مع الجنرال سبيرز على حدِّ رواية الدّكتور فياض فياض.

ولم أُفاجأ حين رأيت اليوم الّلبنانيّين مازالوا يرزحون تحت إحتلالات شتّى بإنتظار سكرة مندب سامٍ أميركي أو غيره لتعود لهم حرّيتهم.

في كلمتي الموجزة المناسبة أقول بالسريانيّة( كريا لايسون) يا رب إرحم اللّبنانيين من عذاباتهم وهبهم مُخلصاً ينقذهم من شتات أوهم ومافياتهم ورجال الحكم فيهم إلاّ من رحمت يا الله .أيها اللبنانيين وكل عام وأنتم بخير وتصحبون على وطن . 

@ المصدر/ بقلم الشيخ جمال الدين شبيب


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919524199
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة