صيدا سيتي

حزب الله إستقبل المستشار الثقافي الإيراني في لقاء وداعي - 6 صور تدريب كرة سلة من 5-16 سنة Summer Programs مع المدرب محمد حسنى LEADERS BASKETBALL ACADEMY الحريري عرضت أوضاع الجامعة اللبنانية مع أيوب والحجار وشاركت بتوزيع جوائز "Arab Student StarPack" ـ 7 صور استمرار التسجيل وتأمين منح تعليمية لصفوف الروضات وصفوف الأول والثاني والثالث إبتدائي في مدرسة صيدون الوطنية ‎ إطلاق "ورقة سياسة عامة حول التخفيف من استعمال الورق في نظام التعليم في لبنان" - 9 صور المطران حداد في حفل تخرج طلاب ليسيه سان نيقولا: لا للتقوقع - 4 صور توقيف أبو الشوارب هيئة متابعة أزمات المياه والكهرباء تطالب وزارة الاقتصاد والبلديات بالمعالجة الحازمة للمماطلة المتعمدة من قبل قسم من أصحاب المولدات في تركيب عدادات للمشتركين‎ سارة ابنة شقرا سقطت عن الطبقة 18 في الكويت... والدها لـ"النهار": "لزوجها يد" "يلزمنا موظّف لبناني".. وتحذير للعاملين من دون بطاقات صحية! مخدرات تفتك بالشباب: متعاطون بعمر الـ12 عاماً.. وتوقيف 200 مُروِّج في 100 يوم محامون «يحاصرون» مكتب القاضية عون بعد توقيف زميليهم: روايتان متضاربتان «خطة» وزارة البيئة لمكافحة الروائح: النفايات باقية... من دون أن نشمّها! «سيزوبيل» تقفل مطلع الأسبوع: «التسكيج» لم يعد كافياً إضراب «اللبنانية» إلى التعليق مطلع الأسبوع المقبل لبنان مذعور من التوطين الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية ينظم اعتصام جماهيري رفضا وتنديدا بصفقة القرن وورشة البحرين الاقتصادية - 12 صورة أسامة سعد في الوقفة الاستنكارية لمؤتمر البحرين: الشعب الفلسطيني قادر على إسقاط صفقة القرن - 33 صورة + فيديو اعتصام في صيدا لاهالي الموقوفين في احداث عبرا للمطالبة بالعفو العام إرجاء انتخاب رئيس بلدية الغازية الى الاسبوع المقبل بعد تعثر انتخاب أحمد خليفة رئيساً

جمال شبيب: إلى اللبنانيين في عيد الإستقلال!

أقلام صيداوية / جنوبية - الخميس 22 تشرين ثاني 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
جمال شبيب: إلى اللبنانيين في عيد الإستقلال!

في صبيحة يوم الإستقلال بعد 75 عاماً من أيام خالدة سطّر التّاريخ أمجادها، يوم توحّد اللّبنانيون خلف العلم والزّعماء ورجال الحكم.

نعيش هذه الذّكرى كل سنة مع طقوسٍ باهتة في في عالم مُتسارع الخُطى لا يهدأ، ويعيش الّلبنانيّون أمجادهم المغابرة يوم كانوا صفًا واحداً مسلمين ومسيحيّن يطالبون بتحرير الوطن من المحتل الفرنسي المنتدب بسلطة الأمم المتّحدة ..

ولكم راعني أن أرى الإستقلال يتحقق بسكرة مندوب سامي "هللو" !

بعد إجتماع مع الجنرال سبيرز على حدِّ رواية الدّكتور فياض فياض.

ولم أُفاجأ حين رأيت اليوم الّلبنانيّين مازالوا يرزحون تحت إحتلالات شتّى بإنتظار سكرة مندب سامٍ أميركي أو غيره لتعود لهم حرّيتهم.

في كلمتي الموجزة المناسبة أقول بالسريانيّة( كريا لايسون) يا رب إرحم اللّبنانيين من عذاباتهم وهبهم مُخلصاً ينقذهم من شتات أوهم ومافياتهم ورجال الحكم فيهم إلاّ من رحمت يا الله .أيها اللبنانيين وكل عام وأنتم بخير وتصحبون على وطن . 

@ المصدر/ بقلم الشيخ جمال الدين شبيب


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 903222404
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة