صيدا سيتي

مشاهد من تظاهرة جماهيرية غاضبة في عين الحلوة رفضا لصفقة القرن المقدح: نجري لقاءات مكثفة لوضع برنامج لمواجهة صفقة القرن لائحة باسماء دول ومناطق أصابها فيروس كورونا المستجد جمعية المصارف: سنواصل العمل ستة أيام بالأسبوع ولن نقفل يوم السبت إطلاقاً مسيرة في صيدا وتظاهرة في عين الحلوة رفضا لصفقة القرن تظاهرة في عين الحلوة رفضا لصفقة القرن فتح: إضراب غاضب غدا الأربعاء في المخيمات مسيرة سيارة في شوارع صيدا رفضا لـ"صفقة القرن" مقابلة مع مدير مدارس الإيمان صيدا للإستفسار عن الملابسات حول إشاعة طرد طلاب بسبب عدم دفع الأقساط المدرسية التكافل تنظم ورشة عمل "لأولادي حق في جنسيتي" لمؤسسات المجتمع المدني توقيف الرأس المدبر لشبكة دولية نيجيرية أوقعت عشرات المواطنين ضحية أعمالها الإحتيالية ​رئيس اللجنة السياسية الفلسطينية في أوروبا: شعبنا سيحبط وعد ترمب المماثل لوعد بلفور المشؤوم مطلوب معلم سناك لمطعم في صيدا طقس الأربعاء مطلوب معلم سناك لمطعم في صيدا وفاة الجريح بحادث السير على طريق السعديات باتجاه الجية انقاذ فتى سقط في بئر في الجية “فتح” في لبنان: الأربعاء يوم غضب يتخلّله إضراب في المدارس والمؤسسات كافّةً حملة كاريتاس ترفع رصيد المحبة البزري: المجلس النيابي أقرّ موازنة لقيطة تخلّى عنها من إقترحها وتبناها من لا علاقة له بها دعوة لحضور حفل تكريم فضيلة الشيخ المربي عثمان حبلي رحمه الله وتوقيع كتاب عن سيرته من إعداد ولده الشيخ عبد الرحمن حبلي

توقيع مذكرة تفاهم بين نادي روتاري صيدا وثانوية رفيق الحريري - 10 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 16 تشرين ثاني 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

توقيع مذكرة تفاهم بين نادي روتاري صيدا وثانوية رفيق الحريري

 ضمن مشروعه " التربية المدنية لبناء السلام "

كتب رأفت نعيم: 

وقّع نادي روتاري صيدا وثانوية رفيق الحريري مذكرة تفاهم في اطار مشروع " التربية المدنية لبناء السلام" الذي ينفذه النادي بالتعاون مع المركز الثقافي الفرنسي في صيدا ويتضمن ورش عمل وانشطة تفاعلية مع الطلاب بالتنسيق مع خبراء فرنسيين من جمعية Korhom وتحت اشراف لجنة المشاريع الخدماتية في روتاري صيدا ولجنة المنطقة الروتارية 2452 للتربية المدنية لبناء السلام .

جاء ذلك خلال لقاء اقيم في الثانوية ، وحضره عن الروتاري رئيسه السيد سليم بعاصيري  ورئيسة لجنة المشاريع الخدماتية في النادي السيدة ايمان عيسى بحسون ورئيسة لجنة المنطقة الروتارية 2452 للتربية المدنية لبناء السلام الدكتورة غادة أيوب بو فاضل واعضاء النادي " السفير عبد المولى الصلح ، السيدة فرنسواز الجوهري ، الدكتور باسم رملاوي ، السيدة نسرين عسيران رملاوي ، السيدة منى قطب ، والأستاذ سامي غدار " وعن الثانوية مديرتها السيدة هبة أبو علفا وهبي وعدد من رئيسات الأقسام في المدرسة .

ابو علفا

والقت مديرة الثانوية السيدة هبة ابو علفا وهبي كلمة رحبت فيها بالحضور منوهة بأهمية هذا المشروع لأننا نعيش في عالم احوج ما نكون فيه الى ترسيخ مفهوم التربية المدنية لبناء السلام لدى الأجيال الصاعدة في ظل ما نشهده حولنا في هذا العالم من عنف بات يكتسبه الأولاد في مجتمعاتنا كنمط تفكير وسلوك، شاكرة روتاري صيدا على مبادرته الهادفة .

بعاصيري

من جهته قال رئيس نادي روتاري صيدا السيد سليم بعاصيري ان "هذا المشروع يندرج ضمن توجهات واهداف النادي الذي اتخذ له شعارا هذه السنة " الشباب مصدر الهامنا" حيث ستتمحور المشاريع التي يقوم بها  حول الشباب وتعزيز دورهم في كافة المجالات معربا عن اعتزاز الروتاري بتوقيع مذكرة تفاهم في مدرسة رفيق الحريري الذي لطالما حلم وعمل على تنشئة الجيل الجديد ووضعه على أسس سليمة للنهوض بالوطن وليبقى لبنان منارة للشرق".

وقال: "ومما زاد إيماننا بنجاح مشروعنا معاً هو: أولاً : رؤية مدرستكم في " بناء مجتمع تعلّمي مثقّف وفعّال لمدى الحياة". ثانياً : أهداف مدرستكم في " تنمية مجتمع مدرسي متنوع ، يحترم القانون ، يأخذ بثقافة الحوار وتقبل الآخر ، ويستخدم متعلّموه ومعلّموه تفكيرهم النقدي البنّاء".

وختم بعاصيري بتوجيه الشكر الى إدارة مدرسة ثانوية رفيق الحريري على حسن إهتمامها بغية إنجاح هذا المشروع، منوها بمتابعة المدرسة ومن يقودها لمسيرة الرئيس الشهيد ولمشروعه في بناء الوطن والإنسان ألا وهو " مستقبل لبنان الإستثمار في الإنسان". كما شكر شركة Samana Travel  لتقديمها بطاقات سفر ذهاباً وإياباً للخبراء الفرنسيين المشاركين في المشروع.

وجرى في الختام قطع قالب حلوى يحمل شعار الروتاري والثانوية احتفاء بالمناسبة.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 923133338
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة