صيدا سيتي

تاكسي VVIP: تاكسي إلى صيدا وضواحيها مع توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية + رحلات سياحية البزري يدعو لعقد مؤتمر وطني جامع في مواجهة الكورونا أسامة سعد يحذر من كارثة إنسانية كبرى في سجن رومية مطالباً السلطات المعنية بتحمل مسؤولياتها جريح في حادث سير في صيدا مياه لبنان الجنوبي: تعقيم المبنى الرئيسي في صيدا كاملا البزري: هناك كمية لقاحات للإنفلونزا ستصل إلى لبنان في نهاية تشرين الأول المالية في سرايا صيدا عاودت العمل ومياه لبنان الجنوبي أقفلت بسبب إصابتين اقفال فرن في عين الدلب لعدم مراعاته الشروط الصحية أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 21 ايلول 2020 إعلام شُعبة الميّة وميّة يُجدّد البيعة للرئيس محمود عبّاس برفع أعلام فلسطين ورايات العاصفة الأزمات تلاحق الصيداويين: حياة مضبوطة على "ساعة الانتظار" في افتتاح بطولة لبنان للكرة الشاطئية: فوز بلدية بقسطا على الحرية صيدا وتحية للشهيد محمد عطوي‎ "بعد منافسة حادة"... متحف نابو يفوز بأرشيف تابوت أشمونازور الثاني ملك صيدا وزارة الصحة: 1006 إصابات كورونا و11 حالة وفاة البزري: الإقفال التام غير ضروري والمطلوب أن نواجه وهناك مسؤولية رسمية وأخرى مجتمعية اعتصام في عين الحلوة للمطالبة بالافراج عن السجناء الفلسطينيين محمد رشيد سعيد (أبو رشيد) في ذمة الله إخماد حريق أشجار وهشير في قرية السلام دورة إدارة مكتب (محاسبة، كومبيتر، لغة انكليزية ...) للتواصل: 76662134 جمعية النجدة الإجتماعية - صيدا دورة إدارة مكتب (محاسبة، كومبيتر، لغة انكليزية ...) للتواصل: 76662134 جمعية النجدة الإجتماعية - صيدا

هويدي: المؤتمر الشعبي يتابع أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في تايلند ومخيم دير بلوط

فلسطينيات - الأربعاء 14 تشرين ثاني 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أكد علي هويدي رئيس لجنة الاونروا في المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج، أن المؤتمر يتابع باهتمام أوضاع اللاجئين الفلسطينيين من سورية والعراق في تايلند، حيث يوجد ما يقارب 400 لاجئ فلسطيني داخل تايلند يعانون ظروفا صعبة بسبب انتهاء مدة اقامتهم وتعرض بعضهم للاعتقال لدى السلطات التايلندية.
وقال هويدي في حديث مع فلسطينيو الخارج:" نتابع باهتمام وقلق كبير، أوضاع اللاجئين الفلسطينيين من سوريا والعراق، الموجودين في تايلند، حاليا يوجد ما يقارب 400 لاجئ فلسطيني داخل تايلند، هؤلاء انتهت تأشيراتهم والتي كانت مستمرة لمدة 5 سنوات، والان هناك 40 لاجئا فلسطينيا من سوريا والعراق رهن الاعتقال، بالتالي نتابع قضيتهم باهتمام شديد على اعتبار أن هؤلاء يجب تسوية أوضاعهم القانونية من خلال متابعة المفوضية العليا لشؤون اللاجئين".
كما أشار هويدي إلى أوضاع اللاجئين الفلسطينيين الموجودين في مخيم دير بلوط شمال سورية وما يعيشونه من ظروف إنسانية صعبة ومواصلة اعتصامهم المفتوح للشهر الثاني على التوالي للمطالبة بإخراجهم من المخيم إلى تركيا.
وأضاف هويدي:" نتابع أيضا أوضاع أهلنا الموجودين في مخيم دير بلوط، في شمال سوريا على اعتبار أن هؤلاء اللاجئين ويصل عددهم قرابة 1500 لاجئ فلسطيني، الان هم في أوضاع إنسانية مزرية، نحن خاطبنا وكالة الأونروا ومن المفترض أن تتدخل وكالة الأونروا للاهتمام بأوضاعهم الإنسانية، لكن الرد الذي حصلنا عليه من قبل الأونروا قال سندخل إذا تحسن الوضع الأمني، وطبعا هؤلاء اللاجئين الفلسطينيين مضى على وجودهم هناك 6 أشهر وهم مهجرون من مخيم اليرموك وباقي المخيمات الموجودة في جنوب سوريا".
وطالب هويدي وكالة الأونروا بتحمل مسؤولياتها تجاه الفلسطينيين في دير بلوط وتقديم كافة الخدمات لهم، كونهم ضمن مناطق عمل الأونروا.
وأشار هويدي إلى أن لجنة الأونروا في المؤتمر الشعبي تتابع موقف الحكومة السورية فيما يتعلق بإعادة اللاجئين الفلسطينيين إلى مخيم اليرموك جنوب دمشق وإن كان سيتم هذا الأمر أم لا، خاصة بعد حديث مدير عام وكالة الأونروا في سوريا محمد آدار بأن الوكالة عازمة على بناء 32 منشأة للأونروا في مخيم اليرموك منها 16 مدرسة تابعة للوكالة.
كما دعا هويدي وكالة الأونروا إلى إعادة افتتاح مراكزها في مخيم المية ومية في لبنان، بعد وقف الاشتباكات الأخيرة وعودة الحياة إلى طبيعتها في المخيم الفلسطيني.   

@ المصدر/ المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج


دلالات : علي هويدي
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 939902416
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة