صيدا سيتي

مطلوب موظف ذو خبرة في تركيب وتصنيع البهارات لشركة تجارية في صيدا - للتواصل 70024023 استقالة عضو من بلدية ريمات جزين الحاجة نزيهة أحمد المجذوب الصباغ في ذمة الله سعر صرف الدولار في السوق السوداء.. كم سجّل؟ مع انتهاء عطلة العيد.. كم سجل سعر الدولار للتحاويل النقدية؟ تحليق للطيران المعادي فوق جزين وجبل الريحان مستخدمو المستشفيات الحكومية: لإنجاز ملف التقاعد والتصويت عليه شو بتشتريلك ال50.000؟ مديرية الاوقاف: إعادة فتح المساجد ابتداء من يوم الجمعة 29 أيار الطقس غدا قليل الغيوم مع استقرار في الحرارة عشية جلسة الغد .. بهية الحريري أملت إقرار قانون العفو العام الذي تقدمت به: يطوي صفحات أليمة ويرفع الظلم عمن وقع عليهم جريح في حادث سير على أوتوستراد الدامور باتجاه الجية أكلة الفقير والغني.. أبو عرب سيُغلق أبوابه حتى إشعار آخر التعلّم عن بعد.. هل نحن مستعدون للعام الدراسي 2020-2021؟ فهمي: لا نيّة للذهاب الى اقفال عام للبلد لأنّ الوضع الاقتصادي سيئ نحو تشديد إجراءات التنقل من دون العودة الى الإقفال: 6622 شخصاً يخضعون للحجر المنزلي "بطالة المليون" تطرق أبوابنا... والزيادة 65% أهالي موقوفي أحداث عبرا: لعفو عام وشامل لا يستثني أحداً بالصور: إجراءات أمنية مكثفة لضبط الخروقات وعمليات كرّ وفرّ على شاطئ صيدا (النهار) قرار فلسطيني بتسليم مروجي المخدرات ومطلقي الرصاص للدولة

ليس وداعاً ... بل إلى اللقاء

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الإثنين 12 تشرين ثاني 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
ليس وداعاً ... بل إلى اللقاء

أكتب بشكل متقطّع منذ الستينات، وبشكل متواصل منذ العام 2003 إلى يومنا هذا، حيث لم أتوقف عن الكتابة مهما كانت الظروف.

يُقارب عدد مقالاتي وأبحاثي المنشورة في الصحف والمجلات والدوريات والمواقع الالكترونية حوالي الألفي مقال وبحث، وقد أصدرتُ خمسة عشر كتاباً تضم مقالات وخواطر سياسية واجتماعية وإنسانية وتراثية ولغوية، وأشرفت على إصدار وتنسيق وإعداد وطباعة أحد عشر كتاباً.

أنا لا أعتاش من كتاباتي في وسائل الإعلام، كما أن كتبي توزّع مجاناً هدايا للمُهتمين.

يُحرّك فكري وقلمي «وجعُ الناس» الذي يعتملُ في نفسي، وهو طبيعيٌ وتلقائي، يتآكل في أحشائي، ويتوهج في داخلي، ويقضُّ مضجعي، ويحرُقني كالجمرٍ اللاهبِ المُتّـقد.

جاداً، أو ساخراً، كتبت عن الناس وللناس، مُدركاً أنّ أبناء بلدي يحتاجون إلى أكثرْ من أن أكتبَ عن آرائهم وأحلامهم وعواطفهم، وعن احتياجاتهم ومطالبهم ومظلوميتهم، لأن الاكتفاء بالقولِ في حالتنا الراهنة ... هو أضعف الإيمان!

أقف هذه الأيام على مفترق طرق واستحقاق اتخاذ قرار في منتهى الأهميّة وقد يكون مصيرياً (وأنا على أبواب السبعينيّات من العمر)، في خضمّ ظروف شخصية أصادفها (واصطدم بها) لأول مرة في حياتي، تستدعي مني منتهى التركيز وربما الاعتكاف لفترة، ولذا أستميحكم عذراً الانقطاع عنكم إلى حين.

استودعكم الله ... الخالق القادر الذي اُحسن الظنّ به، وأعوذ به، وألجأ إليه، وأفوّضه أمري، الرحمن الرحيم الذي رعاني وحفظني وعائلتي طوال مسيرة حياتي، راجياً أن يشملني بعطفه ورأفته رغم تقصيري الفادح تجاهه، وأن يهديني حُسن السبيل وسداد القرار. 

@ المصدر/ بقلم عبد الفتاح خطاب - موقع سفير الشمال 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931439986
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة