صيدا سيتي

للبيع أو للاستثمار كامل معدات وديكور مطعم عند مدخل مدينة صور - مفرق العباسية - 10 صور للبيع أو للاستثمار كامل معدات وديكور مطعم عند مدخل مدينة صور - مفرق العباسية - 10 صور للإيجار شقة مساحة واسعة ومطلة على البحر في منطقة الشرحبيل للإيجار شقة مساحة واسعة ومطلة على البحر في منطقة الشرحبيل مطلوب مشرف على عمال تنظيفات للعمل في صيدا والجنوب للبيع شقة طابق أول سوبر دولكس مفروشة في منطقة الهلالية - 20 صورة للبيع شقة طابق أول سوبر دولكس مفروشة في منطقة الهلالية - 20 صورة للبيع شقة طابق أرضي مع حديقة ومدخل مستقل في حارة صيدا - 5 صور للبيع شقة طابق أرضي مع حديقة ومدخل مستقل في حارة صيدا - 5 صور وزارة العمل مستمرة في إجراءاتها وتبريد فلسطيني بعد "ثورة غضب" البطل "حسن بشير" يهدي فوزه في بطولة الخان الدولية للكيوكوشنكاي إلى بلده فلسطين - 19 صورة الحريري عرضت مع وفد "مؤتمر فلسطينيي الخارج" المعالجات لتداعيات قرار وزارة العمل - 4 صور مسيرة في عين الحلوة احتجاجا على قرار وزير العمل مؤسسات الهيئة الإسلامية للرعاية تحتفل بتخريج طلابها وطالباتها من مركز الرحمة لخدمة المجتمع والمعهد المهني المتقدم - 26 صورة بالفيديو..احتفلوا بعيد ميلاده بـ "دولاب وشموع" في عين الحلوة ما قضية اللبنانين الاثنين المرحلين من ألمانيا فنيش رعى "بطولة الخان الدولية": صعوبة اوضاعنا المالية لا تعني استحالة المعالجة! - 9 صور أسامة سعد يتباحث مع وفد المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج بأوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان - 4 صور أسامة سعد يلتقي وفد تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا ويشدد على الحقوق الإنسانية والاجتماعية للشعب الفلسطيني - 5 صور كشف هوية القاتل وتوقيفه بعد مرور 9 سنوات على الجريمة في قريطم

ليس وداعاً ... بل إلى اللقاء

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الإثنين 12 تشرين ثاني 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
ليس وداعاً ... بل إلى اللقاء

أكتب بشكل متقطّع منذ الستينات، وبشكل متواصل منذ العام 2003 إلى يومنا هذا، حيث لم أتوقف عن الكتابة مهما كانت الظروف.

يُقارب عدد مقالاتي وأبحاثي المنشورة في الصحف والمجلات والدوريات والمواقع الالكترونية حوالي الألفي مقال وبحث، وقد أصدرتُ خمسة عشر كتاباً تضم مقالات وخواطر سياسية واجتماعية وإنسانية وتراثية ولغوية، وأشرفت على إصدار وتنسيق وإعداد وطباعة أحد عشر كتاباً.

أنا لا أعتاش من كتاباتي في وسائل الإعلام، كما أن كتبي توزّع مجاناً هدايا للمُهتمين.

يُحرّك فكري وقلمي «وجعُ الناس» الذي يعتملُ في نفسي، وهو طبيعيٌ وتلقائي، يتآكل في أحشائي، ويتوهج في داخلي، ويقضُّ مضجعي، ويحرُقني كالجمرٍ اللاهبِ المُتّـقد.

جاداً، أو ساخراً، كتبت عن الناس وللناس، مُدركاً أنّ أبناء بلدي يحتاجون إلى أكثرْ من أن أكتبَ عن آرائهم وأحلامهم وعواطفهم، وعن احتياجاتهم ومطالبهم ومظلوميتهم، لأن الاكتفاء بالقولِ في حالتنا الراهنة ... هو أضعف الإيمان!

أقف هذه الأيام على مفترق طرق واستحقاق اتخاذ قرار في منتهى الأهميّة وقد يكون مصيرياً (وأنا على أبواب السبعينيّات من العمر)، في خضمّ ظروف شخصية أصادفها (واصطدم بها) لأول مرة في حياتي، تستدعي مني منتهى التركيز وربما الاعتكاف لفترة، ولذا أستميحكم عذراً الانقطاع عنكم إلى حين.

استودعكم الله ... الخالق القادر الذي اُحسن الظنّ به، وأعوذ به، وألجأ إليه، وأفوّضه أمري، الرحمن الرحيم الذي رعاني وحفظني وعائلتي طوال مسيرة حياتي، راجياً أن يشملني بعطفه ورأفته رغم تقصيري الفادح تجاهه، وأن يهديني حُسن السبيل وسداد القرار. 

@ المصدر/ بقلم عبد الفتاح خطاب - موقع سفير الشمال 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 905117972
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة