صيدا سيتي

أكاديمية " سبايدرز عفارة تييم" تقيم حفل ترقية وتدرج الأحزمة لطلابها - 166 صورة مشاهد من جناح شركة Robotics Touch Education المشاركة في أهم مهرجان للإختراعات الدولية في تركيا - 28 صورة + فيديو برعاية جمعية "أبناء صيدا" - دعوة لحضور حفل توقيع كتاب: في رثاء الضوء - للكاتب عدي لزية، في بلدية صيدا عرض غني من قرمش Broast في صيدا - حي البراد - بجانب مدرسة مرجان النائب بهية الحريري رعت حفل تخرج طلاب معهد صيدا الفني - 52 صورة أسامة سعد يلتقي رئيس مركز الضمان الاجتماعي في صيدا - 4 صور اعتصام لأهالي موقوفي أحداث عبرا طالب بالعفو العام - حمود: المؤامرة على الجيش مستمرة بدء تركيب عدادات المياه الذكية والوصلات المنزلية في بلدة الصباح قضاء جزين إخماد حريق هشير في طلعة النبي يحيي في حارة صيدا - 3 صور إخماد حريق قصب في حي القملة قرب دكانة حسنين - 7 صور عدم الرضا عن الجسد سوق النجّارين في صيدا: لم يبقَ سوى اسمه ...ومحترفوه يشكون الركود والغلاء مكتب مكافحة الاتجار بالأشخاص وحماية الآداب يوقف بالجرم المشهود أب يبيع ابنه النائب بهية الحريري استقبلت وفدا من حركة حماس - 3 صور الأبعاد النفسية لصورة الجسد الطلاب الفلسطينيون... "خريطة طريق" نحو المدارس الرسمية حال الطقس غدا بعاصيري مصفّيًا لجمّال ترست بنك وإجراءات أخرى أفراد عصابة سلبت من موظف مكتبة 100 ألف دولار.. هذه تفاصيل العملية عدة طلقات نارية اخترقت جسد العريف علي القاق... والداه: اعترافات المجرم ناقصة ونريد الحقيقة كاملة

البزري يدعو بلدية صيدا ومجلس الإنماء والإعمار إيجاد بديل لأوتستراد الجنوب خارج حدود مدينة صيدا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 09 تشرين ثاني 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
البزري يدعو بلدية صيدا ومجلس الإنماء والإعمار إيجاد بديل لأوتستراد الجنوب خارج حدود مدينة صيدا

دعا الدكتور عبد الرحمن البزري كلاً من بلدية صيدا ومجلس الإنماء والإعمار لضرورة إيجاد بديل خارج حدود مدينة صيدا لتخطيط اوتستراد الجنوب، لأن التخطيط السابق والمنوي إلغائه ضمن مشروع الضم والفرز المقترح قد عطّل الحركة العمرانية والتجارية في المئات من العقارات الموجودة داخل المدينة، ومنع فرص الإستثمار فيها، وأصاب أصحابها بالضرر.

كما دعا البزري لإلغاء التخطيط الجديد المقترح داخل حدود المدينة والطلب من مجلس الإنماء والإعمار إستبداله بتخطيط بديل خارج صيدا لأن المشروع الجديد المقترح يصيب أيضاً عقارات هامة في صيدا ويعطل استثمارها وهو غير منطقي في العديد من نواحيه الفنية.

وختم البزري داعياً الى الإكتفاء بالطرقات الرئيسية الموجودة حالياً في المدينة والتي تعبرها طولياً باتجاه الجنوب وهي رياض الصلح ورفيق الحريري ومعروف سعد وسطاً وبحراً، ونزيه البزري وعادل عسيران وجمال الحبال شرقاً، والسلطانية (بهية الحريري) بمحاذاة بقسطا والبرامية والهلالية، مؤكداً أن صيدا مدينة محدودة المساحة الجغرافية، وخصوصاً في عرضها الممتد من الشاطئ وصولاً للتلال المحيطة. لذلك فإن مرور المزيد من الطرقات الرئيسة داخلها سيؤدي الى تحجيم دورها الاقتصادي والعمراني، ويزيد الضرر على بيئتها، مشدداً على أن الإنماء المستقبلي لصيدا مرتبط بتقوية العلاقات والتواصل مع محيطها، وضرورة تنفيذ طرق حديثة تؤمن التواصل مع شرقها حيث تكمن الكثافات السكانية الكبرى الصيداوية وغير الصيداوية.

@ المصدر/ المكتب الإعلامي للدكنور عبد الرحمن البزري


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 911755931
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة