صيدا سيتي

المطران حداد: شعارات المتظاهرين جميلة لكن طريقتهم احيانا لا تنسجم معها طيران حربي معاد خرق أجواء صيدا حراك صيدا يرفع شجرة ميلادية بيان هام لمفوضية الجنوب في الكشاف المسلم‎ لقاء حواري مع المعالج النّفسي "محمد عرابي" بعنوان: "هل الانتحار هو الحلّ؟" رئيسة تعاونية موظفي الدولة في الجنوب لورا السن كرمت الدكتور طانيوس باسيل لمناسبة انتهاء خدماته الوظيفية "رئة" يتنفس بها مخيم يختنق! موظفو مستشفى صيدا الحكومي يعتصمون للمطالبة بالإفراج عن السلفة المالية للمستشفى، ومن أجل الحصول على رواتبهم مبارك إفتتاح مركز العلاج بالحجامة Cupping Therapy Center للنساء والرجال في صيدا مبارك إفتتاح مركز العلاج بالحجامة Cupping Therapy Center للنساء والرجال في صيدا للإيجار شقة مفروشة في عبرا التلة البيضاء للإيجار شقة مفروشة في عبرا التلة البيضاء ورشة عمل دراسية وبحثية وتخطيطية حول "النسيج العمراني في صيدا القديمة" الحريري التقت سفير مصر الجديد وسوسان وضو والسعودي أسامة سعد في الاجتماع الموسع لدعم الانتفاضة يدعو لتزخيم الانتفاضة من أجل تمكينها من مواجهة السلطة القائمة، وإنقاذ الوطن، وتحقيق مطالب الناس ديما مراد وقّعت كتابها "ثوان حاسمة" في ثانوية رفيق الحريري اجتماع موسع في مركز معروف سعد ناقش سبل دعم الانتفاضة الشعبية وتزخيمها متظاهرون دخلوا مبنى الضمان في صيدا وطالبوا بحقوق المواطن في الضمان الدولار لن يساوي 1500 والبنزين سيزيد 5000.. هذا ما ينتظر لبنان إذا "جاء" "صندوق النقد"! "شجرة ميلاد" صيدا من الإطارات: رسالة رمزية عن الفقر... والعيش المشترك

السعودي: نسير الى الامام في تنظيم العمل مع أصحاب المولدات

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 07 تشرين ثاني 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
السعودي: نسير الى الامام في تنظيم العمل مع أصحاب المولدات

أثمرت الجهود التي بذلها رئيس ​بلدية صيدا​ المهندس ​محمد السعودي​ مع "لجنة أصحاب المولدات الكهربائية" في صيدا بعدم استكمال مدة اطفاء المولدات لمدة ساعتين مساء امس، وفق قرار "تجمع أصحاب المولدات الكهربائية" في ​لبنان​ والاكتفاء بساعة واحدة فقط، ما ترك بابا لمواصلة الحوار وصولا الى النتيجة المرجوة في تنيم هذا القطاع.

وقال السعودي لـ "​النشرة​"، ان اصحاب المولدات تجاوبوا مع التمني، ونسير الى الامام في تنظيم العمل، حيث الاتفاق مع وزير الاقتصاد بتركيب عدادات واي مواطن لا يرغب عليه التوقيع على ورقة ووضع اسمه ورقم هاتفه، حيث ستقوم البلدية بالاتصال بكل شخص للتأكيد منه، ثم التوقيع عليها، ما يعني ان هذا اختيار المواطن نفسه.

وعلمت النشرة" ان ​وزارة الاقتصاد​ بصدد تحرير ​محاضر ضبط​ ومخالفة بحق اصحاب المولدات الذين عمدوا الى اطفائها امس حيث غرقت احياء كاملة في المدينة بظلام دامس، في وقت اصدرت فيه لجنة أصحاب المولدات الكهربائية في صيدا بيانا اكدوا فيه التزم اصحاب المولدات الكهربائية في صيدا بالقرار الصادر عن تجمع أصحاب المولدات الكهربائية في لبنان وفي الوقت نفسه الاستجابة لاتصال رئيس البلدية السعودي والتمني عليهم بالاكتفاء بساعة واحدة تم تلبية طلبه على أن تبحث الامور العالقة مع الجهات المختصة فيما بعد.

هذا ودان ​التنظيم الشعبي الناصري​ بأشد عبارات الإدانة إقدام بعض أصحاب ​مولدات الكهرباء​ هذا المساء على إطفائها، وهو ما ألحق الأضرار بالمواطنين ومصالحهم الحياتية، واضطرهم للبقاء في العتمة.

وطالب التنظيم كل مؤسسات الدولة المعنية باتخاذ الإجراءات الرادعة بحق أصحاب المولدات الذين أقدموا على إطفاء مولداتهم غير عابئين بمصالح المواطنين، كما طالب وزارة الاقتصاد باتخاذ الإجراءات اللازمة لإرغامهم على تركيب العدادات بعد كل هذا التأخير في تركيبها، داعيا كل المواطنين للتحرك والتصدي بشكل جماعي للتصرفات غير المسؤولة لبعض أصحاب المولدات.

بالمقابل، استهجنت ​الجماعة الاسلامية​ في صيدا الأسلوب الانتهازي الذي مارسه اصحاب المولدات الكهربائية بعد توقيفهم لمولداتهم لمدة ساعتين في إطار صراعهم مع وزارة الاقتصاد حيث يدفع المواطن الضريبة لوحده اما من جيبه واما من عيشه.

وحمّلت الجماعة مسؤولية ما يحصل للحكومات المتعاقبة وللطبقة السياسية الحاكمة منذ سنوات والتي فشلت حتى الان في إيجاد حلٍ شاملٍ لازمة الكهرباء مما وضع المواطن امام خيارات صعبة وبات ضحية صراع بين وزارة باتت في اعين الناس اضعف من اصحاب المولدات وبين (تجمع) يستغل واقع الناس وحاجتهم بشكل انتهازي دون أي وازع وكأنه يقول للناس اما ما نقرره نحن واما العتمة.

وحذرت الجماعة من تكرار هذه المهزلة وهذا الاستهتار بحقوق المواطنين، داعية الدولة الى تحمل مسؤولياتها، واصحاب المولدات لحل مشاكلهم مع الوزارة بعيداً عن استغلال وجع الناس، ودعت المواطن لعدم السكوت فيما لو تكرر ذلك.


دلالات : موقع النشرة
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919689240
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة