صيدا سيتي

مطلوب موظف أو موظفة تجيد الفوتوشوب والعمل على مواقع التواصل حراك لبناني - فلسطيني لعقد مؤتمر موسع لمواجهة "صفقة القرن" الاميركية: بري على خط المساعي الإعلامي محمد الزعتري يثور على الحاقدين وناكري الجميل - 14 صورة مفاجأة هذا الصيف مع NSFITNESS5 لمحبات الرياضة والمرح في صيدا والجنوب العسكريون المتقاعدون يبدأون "أسبوع الحسم" بسلسلة تحركات تعويضات آل فتوش تهدد مشروع الموازنة الضغط يهدد بفرط رابطة الأساتذة: إضراب «اللبنانية» (غير) مستمر! الضاحية تنجو من مجزرة! جرحى في انقلاب باص لنقل الركاب بعد اصطدامه بسيارتين في صيدا تاكسي فادي Taxi Fadi بخدمتكم .. من وإلى المطار ليلاً نهاراً - رحلات سياحية من صيدا إلى كل لبنان - صورتان فتح تقرر الغاء الدعوة الى اضراب "رفضا واستنكارا" لمؤتمر البحرين بالفيديو.. حريق داخل مقهى وجيه حنقير ملاصق كوكتيل العقاد في صيدا متسلل سرق من منزل في صيدا أموالا ومصاغا بقيمة 6500 دولار بلدية صيدا وجمعية أصدقاء زيرة وشاطىء صيدا تواصلان إلإستعدادات لإفتتاح موسم السباحة - 19 صورة إعلان هام لطلاب "البريفيه".. تصحيح الإمتحانات في هذين اليومين! سكك الحديد اللبنانية تنتظر إعادة تفعيلها وتعويل على خطّة صينية «جدية» تؤمن آلاف فرص العمل وتخفّف الأعباء اليومية للتنقل عن المواطنين خطفاه وأشبعاه ضرباً وركلاً.. والسبب امرأة لطفلك قدرة إبداعية لافتة... لا تساهمي في القضاء عليها مستوصف الحريري الطبي الإجتماعي نظم مع مستشفيات صيدا اليوم الصحي المجاني في صيدا القديمة - 60 صورة للإيجار شقة مفروشة ثلاث غرف نوم مع مطل قرب ساحة القدس في صيدا - 14 صورة

الرعاية تطلق حملة تجهيز وتأهيل مركز اليتيم عن روح المرحومين الصاحب والسكاكيني برعاية السعودي - 23 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 07 تشرين ثاني 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أطلقت الرعاية حملة تجهيز وتأهيل مركز اليتيم "مهارات وقدرات" برعاية رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي عن روح المرحومين جمانة الصاحب وسليمان السكاكيني بالشراكة بين الرعاية وآل سكاكيني وآل الصاحب وبالتعاون مع  ثانوية الإيمان، ثانوية الأفق الجديد، جمعية بادري، جمعية الفتوة الإسلامية، جمعية متخرجي جامعة بيروت العربية، جمعية متخرجي المقاصد الإسلامية في بيروت، الجامعة اللبنانية الدولية LIU ، مبادرة أنت كريم وفرع الحقوقيين في تيار المستقبل بهدف إيجاد مساحة آمنة مجهزة بوسائل حديثة لتنمية قدرات ومهارات أبناء الرعاية على يد خبراء متخصصين وذلك خلال حفل أقيم على مسرح بلدية صيدا بحضور راعي الحفل المهندس محمد السعودي، معالي النائب بهية الحريري ممثلةً بالأستاذ علي الشريف، الأستاذ هاني أبو زينب رئيس مجلس أمناء الهيئة الإسلامية للرعاية، الأستاذ كامل كزبر مدير ثانوية الإيمان، الشيخ زياد الصاحب رئيس جمعية الفتوة الإسلامية ، الشيخ علي السبع أعين، السفير عبد المولى الصلح، المهندس باسم سعد مدير جمعية مؤسسات الهيئة الإسلامية للرعاية، آل الصاحب وآل سكاكيني وحشد من الشركاء وفعاليات المدينة.

افتتح الحفل بتلاوة الفاتحة عن روح المرحومين، تلاها كلمة ترحيبية من الاستاذ غسان حنقير، تبعها آيات من الذكر الحكيم لإبن الرعاية صهيب حسين ثم عرض فيلم حضّرته طالبات المربية المرحومة جمانة الصاحب في ثانوية الإيمان.

كلمة العائلتين ألقتها الآنسة نادية الصاحب رثت خلالها المرحومين ثم تقدمت بالشكر من الرعاية على وقوفها أمام العائلتين خلال المصاب، كما أثنت على إطلاق حملة تأهيل وتجهيز مركز اليتيم "مهارات وقدرات" وتقدمت بالشكر من جميع الشركاء والمتعاونين في الحملة داعية إياهم لأوسع مشاركة لإقامة هذا المركز عن روح المرحومين. واختتمت كلمتها بشكر راعي اللقاء المهندس محمد السعودي.

وقام أحد طلاب المرحومة جمانة الصاحب محمد أبو شامة بتقديم درع عربون تحية للعائلة. ثم جرى عرض فيلم عن مركز اليتيم "مهارات وقدرات" يشرح تفاصيل المشروع والأنشطة التي ستجرى فيه.

كلمة الرعاية ألقاها الأستاذ هاني أبو زينب رحب فيها براعي اللقاء وآل الصاحب وآل سكاكيني والشركاء وأكمل كلمته بآية قرآنية تختزل حجم الإبتلاء الذي يصيب المؤمن وحكمة الله منها لاختبار مدى صبره وحكمته خلال مصيبته، مشيراً لصبر آل الصاحب وآل سكاكيني الذين يسعون لتحويل هذا الإبتلاء إلى عمل خيري. وتحدّث أبو زينب عن مؤسسة الرعاية وأعمالها ، بعدها تحدث عن حملة مركز اليتيم "مهارات وقدرات" الذي سيتم إطلاقه مع عائلة الصاحب وسكاكيني عن روح المرحومين جمانة الصاحب وسليمان سكاكيني، وختم كلمته داعياً  الجميع للمساهمة عبر التبرع بأسهم للحملة، حيث تم تحديد قيمة السهم الواحد 20$ ليتناسب مع جميع الفئات والشركاء. كما أعلن عن تبرعه بمئة سهم كبداية للحملة.

كلمة راعي اللقاء المهندس  محمد السعودي بدأها بتلاوة الفاتحة عن روح المرحومين ورثاهم وأبدى تعاطفه متحدثاً عن محبة الناس لهم، قائلاً لعل ما لم يعرفه سليمان وجمانة هو أن الله سخر لهما عبر محبة الناس أمراً لن ينقطع به عملهما ألا وهو الصدقة مستشهداً بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم " إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلاّ من ثلاث صدقة جارية وعلمٌ ينتفع به وولدٌ صالح يدعوا له"، وختم كلمته قائلاً: باسمي وباسم بلدية صيدا أجدد تقديم العزاء لآل السكاكيني وآل الصاحب وكل أحباب وأصدقاء المرحومين مرحباً بالجميع في البلدية.

ثم كانت كلمة للشيخ زياد الصاحب رئيس جمعية الفتوة الإسلامية افتتحها بالدعاء للفقيدين ومن ثم موعظة للعائلتين عن فضل الصبر، قائلاً: نحتسبهما شهيدين عند الله، الشيخ أثنى على المبادرة وعلى عمل الرعاية وأثره على الفئات الأكثر حاجة في مدينة صيدا لا سيما الأيتام، خاتماً كلمته بقراءة الفاتحة لروح المرحومين.

واختتم اللقاء بالتأكيد على دور الشركاء في هذه الحملة بضرورة التشجيع والمشاركة الفاعلة في الأسهم لتأهيل وتجهيز مركز اليتيم "مهارات وقدرات"، كما شكر جميع الحضور. 

@ المصدر/ قسم الإعلام في الرعاية


دلالات : الرعاية
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 902402793
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة