صيدا سيتي

المطران حداد: شعارات المتظاهرين جميلة لكن طريقتهم احيانا لا تنسجم معها طيران حربي معاد خرق أجواء صيدا حراك صيدا يرفع شجرة ميلادية بيان هام لمفوضية الجنوب في الكشاف المسلم‎ لقاء حواري مع المعالج النّفسي "محمد عرابي" بعنوان: "هل الانتحار هو الحلّ؟" رئيسة تعاونية موظفي الدولة في الجنوب لورا السن كرمت الدكتور طانيوس باسيل لمناسبة انتهاء خدماته الوظيفية "رئة" يتنفس بها مخيم يختنق! موظفو مستشفى صيدا الحكومي يعتصمون للمطالبة بالإفراج عن السلفة المالية للمستشفى، ومن أجل الحصول على رواتبهم مبارك إفتتاح مركز العلاج بالحجامة Cupping Therapy Center للنساء والرجال في صيدا مبارك إفتتاح مركز العلاج بالحجامة Cupping Therapy Center للنساء والرجال في صيدا للإيجار شقة مفروشة في عبرا التلة البيضاء للإيجار شقة مفروشة في عبرا التلة البيضاء ورشة عمل دراسية وبحثية وتخطيطية حول "النسيج العمراني في صيدا القديمة" الحريري التقت سفير مصر الجديد وسوسان وضو والسعودي أسامة سعد في الاجتماع الموسع لدعم الانتفاضة يدعو لتزخيم الانتفاضة من أجل تمكينها من مواجهة السلطة القائمة، وإنقاذ الوطن، وتحقيق مطالب الناس ديما مراد وقّعت كتابها "ثوان حاسمة" في ثانوية رفيق الحريري اجتماع موسع في مركز معروف سعد ناقش سبل دعم الانتفاضة الشعبية وتزخيمها متظاهرون دخلوا مبنى الضمان في صيدا وطالبوا بحقوق المواطن في الضمان الدولار لن يساوي 1500 والبنزين سيزيد 5000.. هذا ما ينتظر لبنان إذا "جاء" "صندوق النقد"! "شجرة ميلاد" صيدا من الإطارات: رسالة رمزية عن الفقر... والعيش المشترك

وفد من حركة فتح زار بلدة المية ومية

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 05 تشرين ثاني 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
وفد من حركة فتح زار بلدة المية ومية

زار وفد من قيادة حركة "فتح" في ​لبنان​ برئاسة أمين سرها في لبنان ​فتحي ابو العردات​ بلدة المية ومية، في زيارة هي الاولى الى البلدة في شرق صيدا، منذ اندلاع الاشتباكات الاخيرة بين”قوات الامن الوطني الفلسطيني و"فتح” من جهة و"​انصار الله​" بزعامة جمال سليمان من جهة ثانية في ​مخيم المية ومية​ المجاور للبلدة.

والتقى الوفد الفلسطيني رئيس بلدية بلدة المية ومية رفعات بوسابا وعدد من اعضاء المجلس البلدي وفعاليات البلدة .

وقد جرى بحث الاوضاع الامنية في مخيم المية ومية على ضوء الاشتباكات الاخيرة، حيث جاءت الزيارة وعلى المستوى المركزي من قيادة ​حركة فتح​ في لبنان الى بلدة المية ومية في اطار ترطيب الاجواء ولململة تداعيات وذيول الاشتباكات الاخيرة وانعكاساتها على ابناء البلدة بعد تعرض عدد من المنازل في البلدة والممتلكات لاضرار مادية. 

@ المصدر/ https://www.elnashra.com

***

زار وفدٌ من قيادة حركة "فتح" برئاسة أمين سر فصائل منظمة التحرير وحركة "فتح" في لبنان عضو المجلس الثَّوري الحاج  فتحي أبو العردات، يرافقه  قائد الأمن الوطني في لبنان اللواء صبحي أبو عرب، وأمين سر حركة "فتح"- إقليم لبنان حسين فياض، وعضوي قيادة الإقليم الدكتور رياض أبو العينين والمهندس محمود سعيد، وأمين سر حركة "فتح"- منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة، وأمين سر شعبة المية ومية غالب الدنان، ومسؤول الارتباط سعيد العسوس، بلدة المية و المية حيث كان في استقبالهم رئيس البلدية رفعت بوسابا وأعضاء المجلس البلدي وعدد  من المخاتير، وذلك صباح اليوم الاثنين 2018/11/5.

 بحث الوفد مع رئيس البلدية الأحداث الأخيرة في مخيم المية ومية ونتائجها وانعكاساتها  السلبية في كل المجالات، إضافةً إلى سبل معالجتها، فضلاً عن الإجراءات والتدابير الكفيلة بتجاوزها وعدم تكرارها.

وعبَّر الوفد عن الحزن والأسى لسقوط الضحايا والجرحى وللخسائر المادية التي لحقت بسكان المخيم والبلدة ومنطقة صيدا عموماً. وحيُّوا أرواح الشهداء، متمنين الشفاء العاجل للجرحى.

بدوره، أكَّد رئيس بلدية المية ومية عمق علاقة الأخوة مع الفلسطينيين، ولا سيما بين مخيم المية ومية والبلدة، كون هذا المخيم لم يكن لأبناء المخيم وحدهم بل كان أيضاً لأبناء بلدة المية ومية.

ونوه إلى أهمية الحفاظ على المخيمات الفلسطينية الشاهد على نكبة فلسطين وحق العودة.

ثمَّ تحدَّث الحاج فتحي أبو العردات عن أهمية هذا اللِّقاء، لبحث ما شهده مخيم المية ومية من أحداث مؤسفة والتي ادتل سقوط شهداء لحركة "فتح" وعدد من الجرحى.

وأكد عمق العلاقة الأخوية التي تربط مخيمَي المية ومية وعين الحلوة مع أهلنا اللبنانيين في المية ومية ومدينة صيدا الذين احتضنوا الشعب الفلسطيني منذ النكبة وحتى اليوم، ولفت إلى أنَّ الفلسطينيين هم ضيوف في هذا البلد العزيز يعملون تحت سقف القانون، وهم عامل أساسي من عوامل الأمن والاستقرار في لبنان حتى عودتهم إلى ديارهم، وهم يقفون إلى جانب لبنان في دعم أمنه واستقراره وحماية السلم الأهلي فيه.

وشدد أبو العردات على أهمية التعاون الكامل مع الدولة اللبنانية في تسليم كافة مرتكبي الجرائم والمخلين بالأمن استناداً للوثيقة التي وقعتها جميع الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية.

@ المصدر/ عصام الحلبي 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919692950
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة