صيدا سيتي

هل تبحث عن شقة للإيجار مناسبة لمشروعك في موقع مميز في وسط صيدا؟! هذا هو سبب الغاء اجتماع "الحوار اللبناني-الفلسطيني" المقرر انعقاده غدا الفلسطينيون رافعةٌ اقتصادية للبنان وليسوا عِبئاً الدكتور محمد البزري: خير الكلام ما قل ودل أسرار الصحف: عمدت بعض المستشفيات إلى قطع المكيفات عن غرف الأطباء المناوبين دموع وجع "أم محمد" تقابلها شموع صمود في صيدا ممران في صيدا: بدك تهاجر أو بدك نبني الوطن؟ صرخة من مخيم عين الحلوة: عدم تسليم المازوت ينذر بانفجار اجتماعي الشهاب: العودة إلى الله يا ناس! النائب اللبناني أسامة سعد: السياسة الحاكمة أدت لانهيار وتردي الأوضاع العامة‎ بهية الحريري استمعت الى هموم القطاع الصناعي في صيدا: نحن بحاجة لصناعة الثقة بالبلد وهي ممكنة إذا وجدت الإرادة الحاج محمد مصطفى سنجر (أبو نزيه) في ذمة الله بناية الفوار للشقق المفروشة مع مطل على البحر والجبل تأجير جلسة عائلية رائعة مع مسبح للأولاد ليوم واحد في منطقة الخريبة نصف ساعة من صيدا Now Hiring: Assistant Chef الخبرة ضرورية 76309808 تحضيرًا للعام الدراسي 2020 - 2021 تعلن جمعية نواة عن دورات تدعيم دراسي مجانية للشابات مطلوب موظفة لنادي رياضي في صيدا مطلوب عاملة نظافة للعمل داخل المنزل بشكل يومي في منطقة الشرحبيل للبيع محل ثلاثة طوابق بسعر مشجع جداً في صيدا للإيجار غرفة مع منافعها في المدينة الصناعية في صيدا - مقابل مستشفى عسيران

الجمر ما زال تحت الرماد بمخيم المية ومية مع استمرار المظاهر المسلحة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
الجمر ما زال تحت الرماد بمخيم المية ومية مع استمرار المظاهر المسلحة

أكدت ​مصادر فلسطينية​ لـ "النشرة"، ان وقف اطلاق النار في ​مخيم المية ومية​ قد صمد منذ ايام، ولكن "الجمر ما زال تحت الرماد"، وقابل للاشتعال في اي وقت، ذلك ان الاوضاع الامنية تراوح مكانها من الترقب الحذر، بعد "فشل" المساعي المتكررة لاعادة الحياة الى طبيعتها، اذ ما زالت مدارس وكالة "الاونروا" مقفلة، كما مؤسساتها الصحية والاجتماعية، فيما أبناؤه لم يعودوا بعد الى منازلهم التي نزحوا عنها، مع استمرار المظاهر المسلحة والمربعات الامنية التي افرزتها نتائج الاشتباكات الاخيرة بين حركة "فتح" و"أنصار الله" والتي ادت الى سقوط أربعة قتلى ونحو ثلاثين جريحا منذ اندلاعها في المرة الاولى.

وأبلغت المصادر، انه خلال الاجتماع الاخير الذي عقد بين القوى الفلسطينية، أتفق على بدء إزالة المظاهر المسلحة تمهيدا لعودة الحياة الى طبيعتها، ولكن الامر لم يتحقق.

واشارت الى ان "لجنة مراقبة وقف اطلاق النار" في المخيم، تقوم بمهامها كاملة، لكن الجميع يضع يده على قلبه، على وقع تواصل حثيث للمساعي وعلى أكثر من مستوى وصعيد، بمشاركة ممثلي منظمة التحرير، و​الأونروا​، ومؤسسات ​المجتمع المدني​ الدولية والمحلية، توزعت بين لقاءات وجولات ميدانية لاستطلاع مخلفات الأحداث، واللقاء مع الأهالي في مخيم المية ومية.

وانتهت اللقاءات والتحركات بإبداء المشاركين استعدادهم كُلاً وفق أجندة الجهة التي يمثل "أطباء بلا حدود، والمجلس النرويجي للاجئين، وجمعية نبع، والأونروا، واللجان الشعبية في منظمة التحرير، والصليب الأحمر الدولي، واليونيسيف" للمساهمة في تعجيل عملية استنهاض دورة الحياة في المخيم، ومنها بالاستناد إلى أعمال المسح الميداني والدراسات.

ولفت امين سر ​اللجان الشعبية الفلسطينية​ في ​لبنان​ "أبو إياد الشعلان"، إنتباه المعنيين إلى ضرورة التعاطي مع حاجات الناس، ولأهمية التسريع في جمع ​النفايات​ ورش المبيدات، وسيكون هناك عيادة متنقلة داخل المية ومية إلى حين استقرار الوضع، وفتح مؤسسات الأونروا على اختلافها، ومعالجة مشكلة خزانات مياه بيوت الأهالي، وعودة طلاب المية ومية إلى مدرستهم في المخيم.

بينما أكد مدير خدمات الأونروا في منطقة صيدا إبراهيم الخطيب، أن إغلاق مدرسـة عسقلان في المخيم مؤقت، وسيعود الطلاب الذين تمّ توزيعهم على مدارس الأونروا في المنطقة إلى مدرستهم فور استقرار الأوضاع الأمنية، فالأونروا لـن تتوانى عن تقديم الخدمات للأهالي.

هذا وباشرت لجنة الصيانة الكهربائية في اللجان الشعبية باشراف مسؤولها الفني ​حسين عبد الغني​ وفنيي لجنة المية ومية بأعمال الصيانة وإصلاح بعض الأضرار التي طالت الشبكة في المخيم مما أدى إلى عودة ​التيار الكهربائي​ لجزء من المخيم. 

@ المصدر/ https://www.elnashra.com


دلالات : موقع النشرة
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934177842
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة