صيدا سيتي

ثانوية بيسان تنفذ أنشطة تهدف إلى مناهضة جميع أشكال العنف الموجه ضد النساء والفتيات أبطال أكاديمية "عفارة تيم" يغادرون إلى الفيليبين للمشاركة في بطولة آسيا المفتوحة للكيوكشنكاي في الذكرى الثانية والثلاثين لانطلاقة حركة (حماس) - عبد الهادي: شعبنا سيواجه مشاريع تصفية القضية في كل الساحات منظمة الشبيبة الفلسطينية تفوز بعضوية الهيئة الأولى في الوفدي، ويفوز هيثم عبده بمنصب النائب غير المقيم لمنطقة الشرق الأوسط جمعية نواة تطلق حملتها الالكترونية الثانية بعنوان: "الريادة الشبابية السياسية والاجتماعية بين الواقع والتحديات" أبو جابر في ذكرى الانطلاقة: "من الضروري الإسراع لإنهاء أوسلو وإسقاطه" وفد من حزب الله زار المطرانين الحداد والعمّار في صيدا صيدا: الرحلة الأخيرة لهيثم رمضان "شهيد الإهمال"... في "ساحة الثورة" 30 ألف دولار «ثمن» الطفل الأشقر و15 ألف دولار للطفل الأسمر! شبهات بالاتجار بالأطفال نبش الملفّات يصل إلى «صيدا الحكومي»: النيابة العامّة الماليّة تلاحق رئيس مجلس الإدارة جنون الأسعار: أسعار السلع واللحوم قبل .. وبعد مؤشر أسعار السلع في تصاعد: المحليّة لامست الـ 25%... والمستوردة الـ 40% المخابز لا تزال تربح: الأفران «تنتش» رغيف الفقراء صرف جماعي وخفض رواتب: 400 مكتب سياحة وسفر مهدّدة بالإقفال الزجاج الطبي والعدسات اللاصقة تنفد من السوق القطاع الفندقي: الحجوزات تقارب الصفر! سفير الامارات تبنى حالة إنسانية في صيدا توقيف مطلوب بجرائم نقل سلاح وترويج وتعاطي مخدرات في محيط جزين مدير عام مؤسسة مياه لبنان الجنوبي استقبل وفداً صيداوياً واطلعه على اجراءات تخفيف الاعباء عن المواطن A full time delivery driver is needed for a reputable restaurant in Saida

الجمر ما زال تحت الرماد بمخيم المية ومية مع استمرار المظاهر المسلحة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 01 تشرين ثاني 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
الجمر ما زال تحت الرماد بمخيم المية ومية مع استمرار المظاهر المسلحة

أكدت ​مصادر فلسطينية​ لـ "النشرة"، ان وقف اطلاق النار في ​مخيم المية ومية​ قد صمد منذ ايام، ولكن "الجمر ما زال تحت الرماد"، وقابل للاشتعال في اي وقت، ذلك ان الاوضاع الامنية تراوح مكانها من الترقب الحذر، بعد "فشل" المساعي المتكررة لاعادة الحياة الى طبيعتها، اذ ما زالت مدارس وكالة "الاونروا" مقفلة، كما مؤسساتها الصحية والاجتماعية، فيما أبناؤه لم يعودوا بعد الى منازلهم التي نزحوا عنها، مع استمرار المظاهر المسلحة والمربعات الامنية التي افرزتها نتائج الاشتباكات الاخيرة بين حركة "فتح" و"أنصار الله" والتي ادت الى سقوط أربعة قتلى ونحو ثلاثين جريحا منذ اندلاعها في المرة الاولى.

وأبلغت المصادر، انه خلال الاجتماع الاخير الذي عقد بين القوى الفلسطينية، أتفق على بدء إزالة المظاهر المسلحة تمهيدا لعودة الحياة الى طبيعتها، ولكن الامر لم يتحقق.

واشارت الى ان "لجنة مراقبة وقف اطلاق النار" في المخيم، تقوم بمهامها كاملة، لكن الجميع يضع يده على قلبه، على وقع تواصل حثيث للمساعي وعلى أكثر من مستوى وصعيد، بمشاركة ممثلي منظمة التحرير، و​الأونروا​، ومؤسسات ​المجتمع المدني​ الدولية والمحلية، توزعت بين لقاءات وجولات ميدانية لاستطلاع مخلفات الأحداث، واللقاء مع الأهالي في مخيم المية ومية.

وانتهت اللقاءات والتحركات بإبداء المشاركين استعدادهم كُلاً وفق أجندة الجهة التي يمثل "أطباء بلا حدود، والمجلس النرويجي للاجئين، وجمعية نبع، والأونروا، واللجان الشعبية في منظمة التحرير، والصليب الأحمر الدولي، واليونيسيف" للمساهمة في تعجيل عملية استنهاض دورة الحياة في المخيم، ومنها بالاستناد إلى أعمال المسح الميداني والدراسات.

ولفت امين سر ​اللجان الشعبية الفلسطينية​ في ​لبنان​ "أبو إياد الشعلان"، إنتباه المعنيين إلى ضرورة التعاطي مع حاجات الناس، ولأهمية التسريع في جمع ​النفايات​ ورش المبيدات، وسيكون هناك عيادة متنقلة داخل المية ومية إلى حين استقرار الوضع، وفتح مؤسسات الأونروا على اختلافها، ومعالجة مشكلة خزانات مياه بيوت الأهالي، وعودة طلاب المية ومية إلى مدرستهم في المخيم.

بينما أكد مدير خدمات الأونروا في منطقة صيدا إبراهيم الخطيب، أن إغلاق مدرسـة عسقلان في المخيم مؤقت، وسيعود الطلاب الذين تمّ توزيعهم على مدارس الأونروا في المنطقة إلى مدرستهم فور استقرار الأوضاع الأمنية، فالأونروا لـن تتوانى عن تقديم الخدمات للأهالي.

هذا وباشرت لجنة الصيانة الكهربائية في اللجان الشعبية باشراف مسؤولها الفني ​حسين عبد الغني​ وفنيي لجنة المية ومية بأعمال الصيانة وإصلاح بعض الأضرار التي طالت الشبكة في المخيم مما أدى إلى عودة ​التيار الكهربائي​ لجزء من المخيم. 

@ المصدر/ https://www.elnashra.com


دلالات : موقع النشرة
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919230679
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة