صيدا سيتي

بيان توضيحي حول إصابة عامل في إحدى محطات الوقود في صيدا بـ كورونا دعوة لحضور دورة علمية مميزة لطلبة العلم الشرعي ناشطون في "حراك صيدا" نظموا وقفة احتجاجية في ساحة ايليا اشكال في مجدليون تخلله اطلاق نار تحرك احتجاجي أمام شركة كهرباء صيدا السعودي بحث مع رئيس مؤسسة مياه الجنوب وسيم ضاهر بتأمين احتياجات صيدا من المياه السفير التونسي محمد كريم بودالي في لقاء وداعي بضيافة علي محمود العبد الله بهية الحريري عقدت لقاءاً تشاوريا مع وفد زراعي من البقاع وعكار حول تحديات القطاع وسبل تفعيله وتنشيطه ثانوية حسام الدين الحريري احتفلت بتخريج دفعة 2020 من طلابها بهية الحريري تشاورت مع شبكة صيدا المدرسية بالتحضيرات للعام الدراسي المقبل والتعايش مع كورونا بدعم من برنامج ENI CBC MED غرفة صيدا والجنوب تطلق دعوة لاختيار 25 من رواد الاعمال الطموحين الحاج يحيى زكريا مستو في ذمة الله نساء صيدا في مقدّمة المناضلات للاستقلال حدث في صيدا LUNA CAFE خدمتنا ممتازة ليل نهار وأسعارنا ما بتتأثر بطلوع الدولار حمّود: الحكومة فشلت في حل الأزمة والأولى بها أن تستقيل هل يشكل تقارب "فتح"- "حماس" مفاجأة الثلاثاء... وفتح ستدفع رواتب عناصرها خلال ايام الحاج أحمد مصطفى ظاهر في ذمة الله الحاجة مريم يوسف ناصر (أرملة سعد الدين القرص) في ذمة الله للبيع عقار أرض في بتدين اللقش مطل على سد بسري قضاء جزين

لقاء بعنوان: تعزيز التبادل التجاري بين لبنان وأوكرانيا ومجالات الاستثمار في غرفة التجارة في صيدا - 13 صورة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

 تعزيز التبادل التجاري بين لبنان وأوكرانيا ومجالات الاستثمار في البلدين

عنوان اللقاء الذي نظمته غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب

بالتعاون مع السفارة اﻻوكرانية في لبنان في مقر الغرفة في صيدا 

صالح : نحرص على تعزيز العلاقات في كافة المجالات التجارية والصناعية والسياحية بين رجال الاعمال الاوكران ونظرائهم اللبنانيين .

نظمت غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب في مقرها  في مدينة صيدا وبالتعاون مع السفارة اﻻوكرانية في لبنان لقاء خصص لتعزيز التبادل التجاري بين لبنان وأوكرانيا وبحث مجالات الاستثمار  في البلدين ، اللقاء حضره محافظ الجنوب منصور ضو ، رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب السيد محمد صالح ، سفير اوكرانيا لدى لبنان ايغور اوستاش ، رئيس بلدية صيدا محمد السعودي ، رئيس تجمع رجال اﻻعمال اﻻوكراني اللبناني سيري كوستاكوف ، نائب رئيس غرفة التجارة في كييف فﻻديمير كولدانكو ، رئيس جمعية تجار صيدا علي الشريف ،  وعدد من اعضاء مجلس ادارة الغرفة  ، ممثلين عن جمعيتي  تجار النبطية صور ،  وعدد من رجال اﻻعمال والصناعيين واصحاب القطاعات المنتجة في اوكرانيا ومن صيدا والجنوب اللبناني .
رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب السيد محمد صالح القى كلمة قال فيها :
إننا كممثلين عن القطاع الخاص ندعم زيادة حجم التبادل التجاري بين اوكرانيا ولبنان ، خاصة ان البلدين تجمعهما العلاقات التاريخية والاقتصادية والحضارية يهمني أن أشير إلى ان قيمة التبادل التجاري بين البلدين لا يزيد عن 500 مليون دولار اميركي . وهذا يشكل نسبة متواضعة جدا من قيمة صادرات كلا البلدين الى كافة الدول الاخرى .
واضاف صالح : إننا في غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب نحرص على تعزيز العلاقات في كافة المجالات التجارية والصناعية والسياحية بين رجال الاعمال الاوكران ونظرائهم اللبنانيين. وندعم كافة المبادرات لتعزيز آليات التعاون والعمل المشترك بين الغرف التجارية ، واقامة استثمارات مشتركة ، والمشاركة المتبادلة في المعارض والندوات التي تقام في كلا البلدين. 
وختم صالح : ان زيارتكم وإجتماعنا اليوم هو للتباحث في إمكانية زيادة حجم التبادل التجاري ، والنظر في فرص الاستثمار المتاحة في كلا البلدين بكافة المجالات الزراعية والتجارية والصناعية، وزيادة الثقة والطلب بالمنتجات المحلية لكل من البلدين في الاسواق الاستهلاكية للبلد الآخر .
بدوره السفير اﻻوكراني  القى كلمة نوه في مستهلها بالجهود التي تبذلها غرفة التجارة في صيدا والجنوب لتطوير وتعزيز العﻻقات بين البلدين معربا  عن سعادته للنمو المضطرد لهذه العﻻقات في السنتين الماضيتين ، مبديا استعداده لبذل كل ما امكن لتطوير صيغ  التعاون التجاري بين اوكرانيا ولبنان .
اللقاء اختتم بجلسات عمل ونقاش بين رجال اﻻعمال واصحاب القطاعات المنتجة اللبنانيين ونظرائهم اﻻوكران .
وفي نهاية اللقاء جرى تبادل الهدايا التذكارية . 

@ المصدر/ غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934573765
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة