صيدا سيتي

زيارة إلى أمل كعوش..وفنون التعبير عن إحباطنا بحواضر البيت الكشّاف المسلم في صيدا... لفتة إنسانية (النهار) تعميم من وزارة السياحة إلى المنقذين البحريين في المسابح والمؤسسات السياحية البحرية اندلاع حريق في منزل بمنطقة تعمير في عين الحلوة .. وإصابة أم وطفلين "المستقبل": عفو لرفع الظلم! .. أحمد الحريري: إقتراح لا يتعارض مع هيبة الدولة العينا في ذكرى الأخوين المجذوب: ضرورة تنفيذ خكم الإعدام بالعميل محمود رافع محمد حسين الزين (أبو حسين) في ذمة الله وزارة الصحة: 21 إصابة جديدة الشهاب: الأمل والرجاء سُنّة الله في خلقه! مراقبو الصحة جالوا على مؤسسات غذائية في صيدا مطلوب موظف ذو خبرة في تركيب وتصنيع البهارات لشركة تجارية في صيدا - للتواصل 70024023 استقالة عضو من بلدية ريمات جزين الحاجة نزيهة أحمد المجذوب الصباغ في ذمة الله سعر صرف الدولار في السوق السوداء.. كم سجّل؟ مع انتهاء عطلة العيد.. كم سجل سعر الدولار للتحاويل النقدية؟ تحليق للطيران المعادي فوق جزين وجبل الريحان مستخدمو المستشفيات الحكومية: لإنجاز ملف التقاعد والتصويت عليه شو بتشتريلك ال50.000؟ مديرية الاوقاف: إعادة فتح المساجد ابتداء من يوم الجمعة 29 أيار الطقس غدا قليل الغيوم مع استقرار في الحرارة

النائب بهية الحريري التقت المطرانين إيلي حداد ومارون العمار - 4 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 31 تشرين أول 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

زارت النائب بهية الحريري راعي ابرشية صيدا ودير القمر للروم الملكيين الكاثوليك المطران ايلي حداد في دار المطرانية في المدينة . وجرى خلال اللقاء عرض للأوضاع العامة والشأن الحكومي ، الى جانب الوضع في صيدا ومنطقتها ولا سيما في اعقاب ما جرى مؤخرا في مخيم المية ومية.  

المطران حداد

وقال المطران حداد اثر اللقاء : بحثنا مع السيدة الحريري في اوضاع مدينة صيدا وهمومها، وتداولنا بعض الأفكار حول سبل تفعيل التشاور والحوار في المدينة .. طبعا في الحوار تتقدم المدينة وتتطور ، اما قطع الحوار فيعيد المدينة الى الوراء. وايضا عرضنا لوضع المخيم في المية ومية والوضع الامني في المنطقة، وقد ابدينا ارتياحنا لحديثها بهذا الخصوص ولكل الخطوات التي تقوم بها من اجل ابقاء استباب الامن في هذا المخيم والمدينة، وخصوصا في محيط المية ومية والقرى التي تحيط به. كم تطرقنا الى الوضع الحكومي، وهنا اتمنى ان لا يعرقل احد تشكيل الحكومة مهما كانت الأسباب والعقبات. على كل واحد ان يتخلى عن موقع او مصلحة خاصة او شخصية لكي تتشكل الحكومة لأن ذلك تعود بالنفع على الاقتصاد اللبناني والأمن اللبناني وعلى اقرار الدول ان لبنان يستطيع ان يحكم نفسه بنفسه ويقدروا يساعدونا لننهض من هذه الكبوة.

المطران العمار

الحريري زارت بعد ذلك راعي ابرشية صيدا ودير القمر للموارنة المطران مارون العمار في صالون المطرانية في محلة البوابة الفوقا وتداولت معه في المسـتجدات على الساحتين الوطنية والصيداوية.

وقال المطران العمار : اللقاء مع السيدة الحريري هو لقاء تشاوري تعودنا عليه، ونحن من وقت لآخر نتلاقى حتى نبحث في أمور المدينة وكيف يمكن ان نتعاون من اجل مصلحة مدينة صيدا.الموضوع الاساسي الذي تطرقنا اليه خلال اللقاء، هو كيفية تأمين لقاءات حوارية حقيقية بين منطقة جزين وبين منطقة صيدا. وأن لا تقتصر هذه اللقاءات على صعيد ليس فقط المسؤولين فقط بل على صعيد المسؤولين وعلى الصعيد الشعبي لنستطيع فعلا تأمين اجواء تواصل جيدة اسميها لبنانية رسولية ما بين اهل هذه المنطقة. والموضوع الثاني الذي تطرقنا اليه هو موضوع صيدا المدينة الاثرية وكيف يمكن ان نتعاون لنبرز جمالية وحضارة هذه المدينة . كما أنه وفي هذه الظروف التي تمر بها صيدا وخصوصا مخيم المية ومية ايضا تطرقنا الى كيفية التعاون معا حتى نتلافى كل المشاكل ونعمل ونتعاون على عدم تكرار ما حدث.

وعما اذا كانت هناك مبادرة بهذا الشأن قال المطران العمار : هذه لقاءات دورية وليست اول مرة ولن تكون اخر مرة، نحن في لقاءات دائمة مع السيدة الحريري ومع كل المسؤولين في مدينة صيدا، ومع النائب اسامة سعد وسماحة المفتي ومع كل الفاعليات لأن هذه لقاءات دورية نتلاقى فيها مع بعضنا البعض وليست مقطوعة ولن تنقطع ان شاء الله.

وفي موضوع تشكيل الحكومة قال المطران العمار : الناس تريد ان  تتشكل الحكومة وان تكون حكومة تمثل لبنان، وان تساعدنا الحكومة على الخروج من الوضع الاقتصادي الضاغط. لا يهمهم  من أتى وزيرا ومن تمثل ومن لم يتمثل ، ليس كثيرا يهمنا بقدر ما يهمنا ان هذه الحكومة تستطيع ان تؤمن الخير للمواطن. 

@ المصدر/ رأفت نعيم 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931451184
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة