صيدا سيتي

مشاهد من تظاهرة جماهيرية غاضبة في عين الحلوة رفضا لصفقة القرن المقدح: نجري لقاءات مكثفة لوضع برنامج لمواجهة صفقة القرن لائحة باسماء دول ومناطق أصابها فيروس كورونا المستجد جمعية المصارف: سنواصل العمل ستة أيام بالأسبوع ولن نقفل يوم السبت إطلاقاً مسيرة في صيدا وتظاهرة في عين الحلوة رفضا لصفقة القرن تظاهرة في عين الحلوة رفضا لصفقة القرن فتح: إضراب غاضب غدا الأربعاء في المخيمات مسيرة سيارة في شوارع صيدا رفضا لـ"صفقة القرن" مقابلة مع مدير مدارس الإيمان صيدا للإستفسار عن الملابسات حول إشاعة طرد طلاب بسبب عدم دفع الأقساط المدرسية التكافل تنظم ورشة عمل "لأولادي حق في جنسيتي" لمؤسسات المجتمع المدني توقيف الرأس المدبر لشبكة دولية نيجيرية أوقعت عشرات المواطنين ضحية أعمالها الإحتيالية ​رئيس اللجنة السياسية الفلسطينية في أوروبا: شعبنا سيحبط وعد ترمب المماثل لوعد بلفور المشؤوم مطلوب معلم سناك لمطعم في صيدا طقس الأربعاء مطلوب معلم سناك لمطعم في صيدا وفاة الجريح بحادث السير على طريق السعديات باتجاه الجية انقاذ فتى سقط في بئر في الجية “فتح” في لبنان: الأربعاء يوم غضب يتخلّله إضراب في المدارس والمؤسسات كافّةً حملة كاريتاس ترفع رصيد المحبة البزري: المجلس النيابي أقرّ موازنة لقيطة تخلّى عنها من إقترحها وتبناها من لا علاقة له بها دعوة لحضور حفل تكريم فضيلة الشيخ المربي عثمان حبلي رحمه الله وتوقيع كتاب عن سيرته من إعداد ولده الشيخ عبد الرحمن حبلي

المطران حداد: المخيمات الفلسطينية قنبلة موقوتة لا أحد يعلم متى تنفجر

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 30 تشرين أول 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
المطران حداد: المخيمات الفلسطينية قنبلة موقوتة لا أحد يعلم متى تنفجر

أكد راعي ​أبرشية صيدا ودير القمر​ للروم الكاثوليك ​المطران ايلي حداد​

"أننا نوجه تحية للصامدين في بلدتهم في المية ومية"، مشيراً الى أن "هناك نزوح وحركة نزوح عن القرى التي كانت متاخمة ل​مخيم المية ومية​ أثناء الإشتباكات مؤخرا".

وفي حديث إذاعي أوضح حداد أن "هناك قذائف سقطت بالبلدة ورصاص دخل الى البيوت"، لافتاً الى أن "الوضع لا يحتمل، لدينا جار نحب ان نعيش معه في سلام ولكنه مزعج، الفلسطيني مزعج لنا"، مشيراً الى "اننا نطلب منه أن يرتب وضعه الداخلي ليعيش بكرامته وندعو المنظمات الدولية الى أن تعيش الفلسطيني بكرامته في ​لبنان​، ليعيش المحيط بكرامة وسلام أيضا".

وأكد انه "خلال جولتنا على القيادات اللبنانية، هذا كان مطلبنا، ولمن لم نجد اجوبة واضحة و جاهزة"، معبراً أن "​المخيمات الفلسطينية​ ​قنبلة​ موقوتة لا احد يعلم متى تنفجر، وهذا ما يجعل المواطن الذي يعيش بجانب المخيمات بحالة قلق".

ورأى المطران حداد أنه "على الدولة ان تقيم مؤتمرا دوليا لمعالجة الوضع الفلسطيني في لبنان، والمؤتمر هذا يعالج الحال السكني والقانوني وهذا يولد فقر وعوز وفوضى، وهنا يصبح ​الانسان​ قابل للاستئجار"، مشيراً الى أن "الإقتتال يفقد ​القضية الفلسطينية​ فحواها".

واعتبر أن "المؤتمر الدولي قد يحرك الرأي العام الدولي، بأن في هذه البقعة من العالم هناك انسان لا يعيش بكرامته". 

@ المصدر/ https://www.elnashra.com


دلالات : موقع النشرة
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 923145606
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة