صيدا سيتي

بمتابعة من الحريري .. وزني وقّع صرف مساهمات مالية للمدارس المجانية هل تبحث عن شقة مناسبة لمشروعك في موقع مميز في وسط صيدا؟! تقديمات "أهلنا" خلال شهر رمضان المبارك للعائلات الأكثر تضرراً من تداعيات "كورونا" والأزمة الاقتصادية بهية الحريري قدمت التعازي لعائلة الإعلامي الراحل غسان حبال: خسارة كبيرة لي ولصيدا وللصحافة اللبنانية ولأسرة "المستقبل" المضمونون يواجهون مشكلة في تقديم الأدوية: مذكرة الحلّ قريباً "السياحة" في صيدا مُعلّقة حتى إشعار آخر والناس تزداد شكواهم من الفقر والجوع مشاريع قوانين لإعفاء المدارس من الاشتراكات .. هل يسمح تعليق المهل للمدارس ــ الدكاكين برفع لوائح بتلامذة جدد؟ المربي الفاضل عبد الله أحمد اللبابيدي في ذمة الله سرقات غريبة في صيدا (النهار) هل أودعك أم أستقبل رحيلك؟ الأمن العام: نُعلِم المواطنين والرعايا في لبنان عن معاودة العمل باستقبال طلبات معاملاتهم حسن يوافق على فتح الحضانات في 8 حزيران بنسبة 25% من قدرتها الإستيعابية قوى الأمن: الخبر المتداول حول صرف 400 ألف ليرة لكل مواطن عارٍ عن الصحة نقابة عمال ومستخدمي كهرباء لبنان: لاشراكنا بالقانون الخاص بتنظيم القطاع بلدية برجا: الحالات المثبتة مخبريا 6 بعد تسجيل 3 اصابات جديدة إخماد حريق هشير واشجار كبير في تلة الفوار قرب خزان المياه، وتم مسانتدنا من قبل الدفاع المدني Needed: Stock Controller - Needed: Cash Manager الشهاب: السبيرتو وطهارته قوى الامن: تحذر من رابط هدفه الوصول إلى البيانات الشخصية لاستخدامها لاحقا في أعمال احتيالية معهد البحوث الصناعية أعلن اعمال تقييم المطابقة على المنتجات المستوردة خلال شهر أيار

في اليوم العالمي لشلل الأطفال روتاري صيدا نظم نشاط توعية لأطفال مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري - 15 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 30 تشرين أول 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

لمناسبة اليوم العالمي لشلل الأطفال ، وبهدف التوعية حول أهمية التلقيح ضده وتسليط الضوء على مخاطر هذا المرض وعلى الدور العالمي للروتاري في القضاء عليه ، نظم نادي روتاري صيدا نشاط توعية لأطفال مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري في صيدا حول اهمية التلقيح ضد شلل الأطفال ، بحضور رئيس النادي سليم بعاصيري وعدد من اعضاء الهيئة الادارية ، ورئيسة اللجنة الاعلامية في النادي السيدة بانا كلش قبرصلي ومديرة المدرسة وداد النادري وافراد في الهيئة التعليمية .

وتضمن النشاط شرح من روتاري صيدا حول ما يمكن ان يتسبب به شلل الأطفال لمن يصاب به وانعكاسه على صحتهم وحياتهم اليومية واهمية اخذ اللقاح المضاد للمرض منذ الولادة لتجنب الاصابة به في أعمار اكبر. وفي ختام النشاط وزع رئيس واعضاء النادي على الأطفال حلوى "cupcakes  "  تحمل شعار اليوم العالمي لشلل الأطفال . 

وقالت قبرصلي في كلمة بإسم النادي " قمنا كنادي روتاري صيدا وبمناسبة اليوم العالمي لشلل الأطفال بحملة توعية حول هذا المرض واهمية التلقيح لتجنب الاصابة به للأطفال في مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري . 

واضافت : هذا المرض يصيب عادة الأطفال تحت عمر 5 سنوات ، ومنظمة الروتاري العالمية منذ العام 1985  اطلقت هذا المشروع الضخم للتوعية والتشجيع على التلقيح الوقائي منه حتى تقضي على مرض شلل الأطفال في كل انحاء العالم وكان هناك تعاون مع منظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونيسف مركزCDC في اميركا ، واصبحت كل اندية الروتاري في جميع انحاء العالم تتعاون على القضاء على هذا المرض . وبالفعل استطعنا ان نقضي على 99% من هذا المرض وبعدما كان لدينا 350 الف حالة سنة 1988 اصبح العدد الآن لا يتجاوز  ٢٠ حالة موجودة فقط في 3 بلدان "افغانستان وباكستان ونيجيريا " . وهذا دليل ان هناك جهود كثيرة توضع وتصب في القضاء على هذا المرض وجهود الروتاري تظهر من خلال التبرعات ومن خلال الأشخاص الذين يذهبون الى هذه البلدان ويقومون بحملات التطعيم . 

وتابعت : في لبنان تقوم أندية الروتاري منذ العام 1985 بهذه الحملات وبعضها  بالتعاون مع وزارة الصحة ووزارة الشؤون الاجتماعية ونتوجه بها للأطفال والأهالي لتوعيتهم على اهمية التلقيح ضد شلل الأطفال. وهذا العام ، نقوم كنادي روتاري صيدا بعدة أنشطة اولها التوعية للأطفال وتوزيع حلوى cupcakes"   "ليبقوا متذكرين اهمية التلقيح ضد شلل الأطفال. 

محاضرة ولوحات توعية

وفي الاطار نفسه ، نظم روتاري صيدا محاضرة في استراحة صيدا السياحية للإضاءة على الجهود التي بذلها الروتاري والمراحل التي قطعها في القضاء على شلل الأطفال . 

وتتضمن انشطة روتاري صيدا هذا العام ايضا رفع لوحات توعية على حافلات نقل الركاب التي تنتقل من صيدا الى بيروت وجزين لتذكر المواطنين بضرورة تلقيح الأطفال ضد الشلل . 

@ المصدر/ رأفت نعيم 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931894049
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة