صيدا سيتي

بيان توضيحي حول إصابة عامل في إحدى محطات الوقود في صيدا بـ كورونا دعوة لحضور دورة علمية مميزة لطلبة العلم الشرعي ناشطون في "حراك صيدا" نظموا وقفة احتجاجية في ساحة ايليا اشكال في مجدليون تخلله اطلاق نار تحرك احتجاجي أمام شركة كهرباء صيدا السعودي بحث مع رئيس مؤسسة مياه الجنوب وسيم ضاهر بتأمين احتياجات صيدا من المياه السفير التونسي محمد كريم بودالي في لقاء وداعي بضيافة علي محمود العبد الله بهية الحريري عقدت لقاءاً تشاوريا مع وفد زراعي من البقاع وعكار حول تحديات القطاع وسبل تفعيله وتنشيطه ثانوية حسام الدين الحريري احتفلت بتخريج دفعة 2020 من طلابها بهية الحريري تشاورت مع شبكة صيدا المدرسية بالتحضيرات للعام الدراسي المقبل والتعايش مع كورونا بدعم من برنامج ENI CBC MED غرفة صيدا والجنوب تطلق دعوة لاختيار 25 من رواد الاعمال الطموحين الحاج يحيى زكريا مستو في ذمة الله نساء صيدا في مقدّمة المناضلات للاستقلال حدث في صيدا LUNA CAFE خدمتنا ممتازة ليل نهار وأسعارنا ما بتتأثر بطلوع الدولار حمّود: الحكومة فشلت في حل الأزمة والأولى بها أن تستقيل هل يشكل تقارب "فتح"- "حماس" مفاجأة الثلاثاء... وفتح ستدفع رواتب عناصرها خلال ايام الحاج أحمد مصطفى ظاهر في ذمة الله الحاجة مريم يوسف ناصر (أرملة سعد الدين القرص) في ذمة الله للبيع عقار أرض في بتدين اللقش مطل على سد بسري قضاء جزين

المطران حداد وجه نداء إلى الرئيس عون والجيش: لتكن خطتكم الأمنية خطوة حاسمة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

لفت راعي ​أبرشية صيدا ودير القمر​ للروم الكاثوليك، المطران ​إيلي حداد​، خلال ترؤسه قداسًا إلهيّاً في بلدة ​المية ومية​، إلى أنّ "هناك تساءلًا على لسان كلّ أبناء المنطقة: ماذا عن الإقتتال بين الاخوة الفلسطينيين الّذي يتكرّر بين الحين والآخر؟"، مشدّدًا على أنّ "سكان ​المخيمات الفلسطينية​ يعانون الأمَرّين واللاعدالة الاجتماعية".

وسأل "من مسؤول عن تحسين أوضاع المخيمات؟ تعوّدنا أن نقول إنّ الدولة هي المسؤولة ونرمي كلّ الحمل عليها، لكن هناك دول عدة معنية بتحسين أحوالها، فضلًا عن ​الأمم المتحدة​"، موجّهًا "نداء إنسانيًّا إلى المعنيّين الدوليين والإقليميّين والمحليّين، لإعادة تفعيل مؤسسة "​الأونروا​"، بهدف مدّ العائلات الفلسطينية بما يلزم".

ونوّه المطران حداد إلى أنّه "إذا شعر أبيناء المخيمات أنّهم استعادوا كرامتهم، لا يعودون في حاجة إلى السلاح"، مركّزًا على أنّ "لا شكّ أنّ ​القضية الفلسطينية​ هي في معاناة دولية كبيرة، الأمر الذي ينعكس على واقعنا. ما حدث في مخيم المية ومية رسالة للفلسطينيين، بأنّ تقاتلكم يؤدّي إلى انحدار قضيتكم إلى أدنى مستوى، ويستفيد منه العدو الإسرائيلي".

وبيّن "أنّنا جيرانكم ونحبّ قضيتكم ومستعدّون للدفاع عنها معكم، لكن أن تتقاتلوا في ما بينكم، فهذه مسألة في حاجة إلى نظر"، محيّيًا أهالي المية ومية، قائلًا "تهجّرنا مرّة ولن يتكرّر التهجير مرّة ثانية. لن نترك أرضنا وسنموت فيها"، مؤكّدًا أنّه "حصلت أضرار كبيرة جراء العنف الحاصل، ونطلب التعويض عنها. نطالب المعنيين بمسح الأضرار واتخاذ ما يلزم. عوض الحرب، نريد تنمية، وظيفة، سلامًا وازدهارًا".

وشدّد حداد على أنّ "نداءنا إلى رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ و​الجيش اللبناني​ قائدًا وأفرادًا، هو: لتكن ​الخطة الأمنية​ الّتي بدأتم بها، خطوة حاسمة. لا تتردّدوا في تخطّي ال​سياسة​". 

@ المصدر/ https://www.elnashra.com


دلالات : موقع النشرة
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934583283
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة