صيدا سيتي

طلاب "الإنجيلية - صيدا": هذا "لبنان الذي نريد"! أرقام هواتف الطوارىء في صيدا لتلقي طلبات المواطنين في حال تجمع مياه الشتاء حماس قررت إلغاء كافّة الأنشطة والفعاليات التي تقيمها كل عامٍ في ذكرى انطلاقتها في لبنان لقاء لبناني - فلسطيني في صيدا تضامنا مع الأسرى في سجون العدو الاسرائيلي للبيع شقة مساحة 120 متر مربع مع سند أخضر في صيدا - وادي الفوار للبيع شقة مساحة 120 متر مربع مع سند أخضر في صيدا - وادي الفوار صيدا في اليوم الـ 53: "لقمة هنية بتكفي مية"... وفتح أبواب "الكنايات" أسامة سعد يدعو لتشكيل جبهة عريضة للمعارضة الوطنية الشعبية من أجل فرض ميزان قوى سياسي جديد في لبنان السعودي يشكر جمعية محمد زيدان للانماء لإهتمامها بمنتزه الكنايات في صيدا بما يليق بالمدينة وأهلها ​للإيجار شقة سوبر ديلوكس 220 متر مربع مع مطل على البحر في الشرحبيل ​للإيجار شقة سوبر ديلوكس 220 متر مربع مع مطل على البحر في الشرحبيل رفع الزينة وإضاءة شجرة الميلاد وبازليك وبرج العذراء في مغدوشة جريح بحادث سير في شارع الشهيدة ناتاشا سعد في صيدا مطلوب آنسة للعمل لصالون تيسير وسحر في صيدا مطلوب آنسة للعمل لصالون تيسير وسحر في صيدا حراك صيدا: لن نقطع الطرق غدا وتحركاتنا رهن بنتائج الاستشارات للإيجار شقة طابق ثاني في عبرا حي التلة البيضاء مع مطل غربي وشرقي مكشوف للإيجار شقة طابق ثاني في عبرا حي التلة البيضاء مع مطل غربي وشرقي مكشوف للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية وإطلالة رائعة في مشاريع الغانم للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية وإطلالة رائعة في مشاريع الغانم

المطران حداد وجه نداء إلى الرئيس عون والجيش: لتكن خطتكم الأمنية خطوة حاسمة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأحد 28 تشرين أول 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

لفت راعي ​أبرشية صيدا ودير القمر​ للروم الكاثوليك، المطران ​إيلي حداد​، خلال ترؤسه قداسًا إلهيّاً في بلدة ​المية ومية​، إلى أنّ "هناك تساءلًا على لسان كلّ أبناء المنطقة: ماذا عن الإقتتال بين الاخوة الفلسطينيين الّذي يتكرّر بين الحين والآخر؟"، مشدّدًا على أنّ "سكان ​المخيمات الفلسطينية​ يعانون الأمَرّين واللاعدالة الاجتماعية".

وسأل "من مسؤول عن تحسين أوضاع المخيمات؟ تعوّدنا أن نقول إنّ الدولة هي المسؤولة ونرمي كلّ الحمل عليها، لكن هناك دول عدة معنية بتحسين أحوالها، فضلًا عن ​الأمم المتحدة​"، موجّهًا "نداء إنسانيًّا إلى المعنيّين الدوليين والإقليميّين والمحليّين، لإعادة تفعيل مؤسسة "​الأونروا​"، بهدف مدّ العائلات الفلسطينية بما يلزم".

ونوّه المطران حداد إلى أنّه "إذا شعر أبيناء المخيمات أنّهم استعادوا كرامتهم، لا يعودون في حاجة إلى السلاح"، مركّزًا على أنّ "لا شكّ أنّ ​القضية الفلسطينية​ هي في معاناة دولية كبيرة، الأمر الذي ينعكس على واقعنا. ما حدث في مخيم المية ومية رسالة للفلسطينيين، بأنّ تقاتلكم يؤدّي إلى انحدار قضيتكم إلى أدنى مستوى، ويستفيد منه العدو الإسرائيلي".

وبيّن "أنّنا جيرانكم ونحبّ قضيتكم ومستعدّون للدفاع عنها معكم، لكن أن تتقاتلوا في ما بينكم، فهذه مسألة في حاجة إلى نظر"، محيّيًا أهالي المية ومية، قائلًا "تهجّرنا مرّة ولن يتكرّر التهجير مرّة ثانية. لن نترك أرضنا وسنموت فيها"، مؤكّدًا أنّه "حصلت أضرار كبيرة جراء العنف الحاصل، ونطلب التعويض عنها. نطالب المعنيين بمسح الأضرار واتخاذ ما يلزم. عوض الحرب، نريد تنمية، وظيفة، سلامًا وازدهارًا".

وشدّد حداد على أنّ "نداءنا إلى رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ و​الجيش اللبناني​ قائدًا وأفرادًا، هو: لتكن ​الخطة الأمنية​ الّتي بدأتم بها، خطوة حاسمة. لا تتردّدوا في تخطّي ال​سياسة​". 

@ المصدر/ https://www.elnashra.com


دلالات : موقع النشرة
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919382589
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة