صيدا سيتي

أسامة سعد على تويتر: مهمّشو اليوم... ثوار الغد... لا دولارات ستأتي إلى لبنان: «خُذوا إعاشة»! مدارس خاصة تتخبّط وأخرى تبخّرت مؤونتها 50% حسومات على رواتب الأساتذة مبادرات "التكافل الاجتماعي" في صيدا... تُبلسم معاناة الفقراء والعائلات الـمتعفّفة معمل سبلين يهدّد برجا: أطرد موظّفيكم غزوة الشتاء: الأسوأ لم يأتِ بعد! «بورصة» صرف الموظّفين: 100 ألف مطلع 2020 الرجاء المساهمة ما أمكن في تغطية تكلفة 30 جلسة علاج بالأشعة للمريضة فاتن موسى دعوة لحضور توقيع رواية مرج البحرين لأبو الغزلان شهيب حدد عطلة المدارس بعيدي الميلاد ورأس السنة من مساء 24 كانون الأول وحتى صباح 2 كانون الثاني توقيف عصابة سرقت خزنة أموال ومجوهرات من منتجع سياحي في أنصارية- صيدا "الاونروا" تواجه صعوبة في توجيه "نداء استغاثة":تحرّك فلسطيني لتخفيف معاناة المخيّمات طلاب "الإنجيلية - صيدا": هذا "لبنان الذي نريد"! أرقام هواتف الطوارىء في صيدا لتلقي طلبات المواطنين في حال تجمع مياه الشتاء حماس قررت إلغاء كافّة الأنشطة والفعاليات التي تقيمها كل عامٍ في ذكرى انطلاقتها في لبنان لقاء لبناني - فلسطيني في صيدا تضامنا مع الأسرى في سجون العدو الاسرائيلي للبيع شقة مساحة 120 متر مربع مع سند أخضر في صيدا - وادي الفوار للبيع شقة مساحة 120 متر مربع مع سند أخضر في صيدا - وادي الفوار صيدا في اليوم الـ 53: "لقمة هنية بتكفي مية"... وفتح أبواب "الكنايات" أسامة سعد يدعو لتشكيل جبهة عريضة للمعارضة الوطنية الشعبية من أجل فرض ميزان قوى سياسي جديد في لبنان

صيدا فرحت بزياد الرحباني - 25 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 27 تشرين أول 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

لم يكن حضور زياد الرحباني في صيدا عادياً يوم أمس في أولى أيام حفلاته .. ذلك  لأن زياد بشخصه ليس عادياً .. وقد أضاف حضوره رونقاً خاصاً ..

عند إلقائك النظر على طبيعة الجمهور الحاضر يمكنك أن تتأكد أن زياد استطاع أن يسرق قلوب الجميع نظراً لنوعية الجمهور الذي تهافت لمشاهدته والاستماع إلى موسيقاه: كبار وشباب وصغار، رجال ونساء .. تهافتوا من صيدا والجوار إلى حفلة زياد .. علت التصفيقات .. وشاركوه الغناء بشغف .. حضر ومعه فرقته من عازفين ومغنين .. تناوبوا على تقديم أجمل الأغنيات .. وحرص الرحباني على تقديم كل شخص منهم بنفسه .. في إشارة إلى مدى الترابط والانسجام الذي يجمعه مع فرقته الموسيقية.

وليس مستغرباً أن يكون لزياد هذه المحبة في صيدا التي تعتبره ابناً لها .. والرحباني من عدة سنوات مضت أحيا عدداً من الحفلات في مركز معروف سعد الثقافي في صيدا ..

استقبل اليوم بحفاوة كبيرة .. فهو صاحب الكاريزما المميزة ومحط أنظار الجميع بخاصة فئة الشباب الذين يرونه مثالاً لهم لما يحمله من أفكار ووعي سياسي، إضافة إلى أسلوبه المميز في التعبير  بواسطة  الموسيقى.

لقد تفاعل الجمهور الصيداوي مع زياد تفاعلاً رائعاً .. إن عبر الأغاني التي قدمها اعضاء الفرقة، أو  الموسيقى التي عزفها زياد، أم النصوص المسرحية التي قدمها طارق تميم والتي تعبر عن الواقع اللبناني وما آلت إليه الأوضاع الاجتماعية بسبب الطبقة السياسية الحاكمة والفساد المستشري .. فوضع تميم الإصبع على الجرح ..

أبدع الرحباني وفرقته في يومهم الأول .. وصيدا فرحت بابنها وسط تفاعل كبير من الجمهور، وحضور شخصيات سياسية واجتماعية وثقافية للالتقاء به والاستماع إلى موسيقاه ومن بينهم: الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد،  ورئيسة الهيئة النسائية الشعبية السيدة إيمان سعد، ورئيس تحرير ورئيس مجلس إدارة جريدة الأخبار الصحافي إبراهيم الأمين.

صيدا فرحت بزياد الرحباني .. وهو أفرحها بحضوره ..

@ المصدر/ مركز معروف سعد الثقافي


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919438087
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة