صيدا سيتي

مخدرات تفتك بالشباب: متعاطون بعمر الـ12 عاماً.. وتوقيف 200 مُروِّج في 100 يوم محامون «يحاصرون» مكتب القاضية عون بعد توقيف زميليهم: روايتان متضاربتان «خطة» وزارة البيئة لمكافحة الروائح: النفايات باقية... من دون أن نشمّها! «سيزوبيل» تقفل مطلع الأسبوع: «التسكيج» لم يعد كافياً إضراب «اللبنانية» إلى التعليق مطلع الأسبوع المقبل لبنان مذعور من التوطين طريق صيدا بيروت مقطوعة بالإطارات المشتعلة على أتوستراد الرميلة بالإتجاهين حتى الساعة العاشرة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية ينظم اعتصام جماهيري رفضا وتنديدا بصفقة القرن وورشة البحرين الاقتصادية - 12 صورة أسامة سعد في الوقفة الاستنكارية لمؤتمر البحرين: الشعب الفلسطيني قادر على إسقاط صفقة القرن - 33 صورة + فيديو اعتصام في صيدا لاهالي الموقوفين في احداث عبرا للمطالبة بالعفو العام إرجاء انتخاب رئيس بلدية الغازية الى الاسبوع المقبل بعد تعثر انتخاب أحمد خليفة رئيساً العرض الأقوى من الاثنين إلى الجمعة عند مطعم Palma - شاطئ الجزيرة في صيدا للإيجار مكتب كبير بمطل بانورامي وموقع إستراتيجي في قلب صيدا - 29 صورة توقيف عصابة تسرق دراجات نارية وتبيعها في صور أسامة سعد مخاطبا الحكومة من مجلس النواب: أنت مش خرجك تحكمي... روحي استقيلي لم يقبض راتبه .. فأطلق النار احتجاجاً في مخيم عين الحلوة إزالة المخالفات والتعديات على الأملاك العامة البحرية في الرميلة وفد من لجنة متابعة أزمات المياه والكهرباء يطالب بوضع حد للتقنين الجائر في صيدا حضر الى لبنان للعمل وفي اليوم التالي امتهن السرقة من داخل السيارات إخماد حريق هشير قرب الجامعة اللبنانية - 5 صور

البزري يشجب تجدد الإشتباكات في مخيم المية ومية ويدعو لمقاربة أكثر جدية في معالجة الأزمة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 26 تشرين أول 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
البزري يشجب تجدد الإشتباكات في مخيم المية ومية ويدعو لمقاربة أكثر جدية في معالجة الأزمة

شجب الدكتور عبد الرحمن البزري تجدد الاشتباكات مؤخراً والتي عصفت بمخيم المية ومية، وهدد سلامة أبنائه، وسلامة أهالي بلدة المية ومية ومحيطهما، معتبراً أن تكرار مسلسل الأحداث الأمنية وازدياد وتيرة عنفها دليل على غياب الرؤية الواضحة في التعامل مع هذا الملف الحساس المتعلق بواقع المخيمات وضرورة حمايتها والحفاظ على خصوصيتها وتأمين سلامة محيطها.

وأضاف البزري مع تقديرنا للجهود التي بُذلت للتفاهم حول وقف إطلاق النار إلاّ أننا نعتبر أن هذا الموضوع يحتاج الى مقاربة مختلفة تُعالج الأسباب، ولا تتعاطى بصورة طارئة وعاجلة مع النتائج. فصيدا ومحيطها وأهلها يُعانون الأمرين ويدفعون أثماناً طائلة نتيجةً لعدم إحتضان ملف اللاجئين الفلسطينيين والتعامل معه بشكلٍ متكامل أمني واجتماعي ومعيشي واقتصادي.

وختم البزري مؤكداً أنه رغم تكرار الأحداث فإن من واجب صيدا ومحيطها العمل على حماية ملف الوجود الفلسطيني، والحفاظ على التعددية والتعايش في هذه المنطقة الحساسة، ومحاسبة المقصرين، ومعاقبة العابثين بالأمن، ومطالبة السلطة السياسية وأجهزتها الأمنية التعاطي الفاعل والإستباقي، وعدم تأمين الغطاء لأي فئة مهما بلغت أهميتها وعمق تنثيقها وامتداد إرتباطاتها.

@ المصدر/ الدكتور عبد الرحمن البزري - المكتب الاعلامي


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 903204879
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة