صيدا سيتي

للمرة الأولى في صيدا: لجنة طلاب الجنوب تنظم حملة لجمع الكتب المستعملة وإعادة توزيعها على الطلاب حماس تحتفل بالهجرة النبوية وتكرم الحجاج في عين الحلوة - 4 صور تألق للاعبي أكاديمية "سبايدرز - عفارة تيم" في المرحلة الثانية من بطولة الجنوب في الكيوكوشنكاي - 20 صورة الحريري رعت احتفال حملة "قوافل البدر الكبرى" بتكريم حجاج بيت الله الحرام - 14 صورة دعوة لحضور معرض "غزل الألوان" في مركز معروف سعد الثقافي، وبرعاية النائب الدكتور أسامة سعد توقيف عمال مصريين في "حسبة صيدا" غير مستوفين شروط الاقامة الجامعة اللبنانية تحصد عددًا من الجوائز الأولى في "نواة - 2019" في عين الحلوة.. "البحتي" يُوتّر المخيم ويطلق النار على شقيقه! للإيجار شقة مطلة في منطقة الشرحبيل قرب مدرسة الحسام - 18 صورة نادي الحرية صيدا يزور رجل الأعمال هشام ناهض اسامة سعد في احتفال في صيدا في الذكرى ال37 لانطلاق جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية: بعض الصغار الصغار يتحدثون عن العفو عن عملاء مرتكبين لجرائم ومجازر - 24 صورة تعميم صورة المفقودة ليليان جعجع مبارك انتقال مؤسسة فادي زهير البزري إلى محلها الجديد الكائن في طريق عام عبرا - مقابل مفرق عبرا الضيعة مع السنة الدراسية الجديدة.. لبنانيون على الأعتاب: لله يا مُقرضين! ارتفاع أسعار النفط العالمية: الأسر اللبنانية تدفع الثمن تعرفوا على برامج تطوير التعليم - 105 صور تعرفوا على برنامج تدريب المدربين - 15 صورة برعاية الحريري حملة السلام للحج والعمرة كرمت حجاج بيت الله الحرام - 17 صورة جريح في اشكال تطور لاطلاق نار في مخيم عين الحلوة ثلاثة جرحى في حادث سير على طريق عام حارة صيدا

البزري يشجب تجدد الإشتباكات في مخيم المية ومية ويدعو لمقاربة أكثر جدية في معالجة الأزمة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 26 تشرين أول 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
البزري يشجب تجدد الإشتباكات في مخيم المية ومية ويدعو لمقاربة أكثر جدية في معالجة الأزمة

شجب الدكتور عبد الرحمن البزري تجدد الاشتباكات مؤخراً والتي عصفت بمخيم المية ومية، وهدد سلامة أبنائه، وسلامة أهالي بلدة المية ومية ومحيطهما، معتبراً أن تكرار مسلسل الأحداث الأمنية وازدياد وتيرة عنفها دليل على غياب الرؤية الواضحة في التعامل مع هذا الملف الحساس المتعلق بواقع المخيمات وضرورة حمايتها والحفاظ على خصوصيتها وتأمين سلامة محيطها.

وأضاف البزري مع تقديرنا للجهود التي بُذلت للتفاهم حول وقف إطلاق النار إلاّ أننا نعتبر أن هذا الموضوع يحتاج الى مقاربة مختلفة تُعالج الأسباب، ولا تتعاطى بصورة طارئة وعاجلة مع النتائج. فصيدا ومحيطها وأهلها يُعانون الأمرين ويدفعون أثماناً طائلة نتيجةً لعدم إحتضان ملف اللاجئين الفلسطينيين والتعامل معه بشكلٍ متكامل أمني واجتماعي ومعيشي واقتصادي.

وختم البزري مؤكداً أنه رغم تكرار الأحداث فإن من واجب صيدا ومحيطها العمل على حماية ملف الوجود الفلسطيني، والحفاظ على التعددية والتعايش في هذه المنطقة الحساسة، ومحاسبة المقصرين، ومعاقبة العابثين بالأمن، ومطالبة السلطة السياسية وأجهزتها الأمنية التعاطي الفاعل والإستباقي، وعدم تأمين الغطاء لأي فئة مهما بلغت أهميتها وعمق تنثيقها وامتداد إرتباطاتها.

@ المصدر/ الدكتور عبد الرحمن البزري - المكتب الاعلامي


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 911429773
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة