صيدا سيتي

شو عبالك عايش عـ راسك؟ مين متلك عندو كل شي و بس بـ $١٥٠ بالشهر للبيع أو للاستثمار كامل معدات وديكور مطعم عند مدخل مدينة صور - مفرق العباسية - 10 صور للبيع أو للاستثمار كامل معدات وديكور مطعم عند مدخل مدينة صور - مفرق العباسية - 10 صور للإيجار شقة مساحة واسعة ومطلة على البحر في منطقة الشرحبيل للإيجار شقة مساحة واسعة ومطلة على البحر في منطقة الشرحبيل مطلوب مشرف على عمال تنظيفات للعمل في صيدا والجنوب للبيع شقة طابق أول سوبر دولكس مفروشة في منطقة الهلالية - 20 صورة للبيع شقة طابق أول سوبر دولكس مفروشة في منطقة الهلالية - 20 صورة للبيع شقة طابق أرضي مع حديقة ومدخل مستقل في حارة صيدا - 5 صور للبيع شقة طابق أرضي مع حديقة ومدخل مستقل في حارة صيدا - 5 صور وزارة العمل مستمرة في إجراءاتها وتبريد فلسطيني بعد "ثورة غضب" البطل "حسن بشير" يهدي فوزه في بطولة الخان الدولية للكيوكوشنكاي إلى بلده فلسطين - 19 صورة الحريري عرضت مع وفد "مؤتمر فلسطينيي الخارج" المعالجات لتداعيات قرار وزارة العمل - 4 صور مسيرة في عين الحلوة احتجاجا على قرار وزير العمل مؤسسات الهيئة الإسلامية للرعاية تحتفل بتخريج طلابها وطالباتها من مركز الرحمة لخدمة المجتمع والمعهد المهني المتقدم - 26 صورة بالفيديو..احتفلوا بعيد ميلاده بـ "دولاب وشموع" في عين الحلوة ما قضية اللبنانين الاثنين المرحلين من ألمانيا فنيش رعى "بطولة الخان الدولية": صعوبة اوضاعنا المالية لا تعني استحالة المعالجة! - 9 صور أسامة سعد يتباحث مع وفد المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج بأوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان - 4 صور أسامة سعد يلتقي وفد تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا ويشدد على الحقوق الإنسانية والاجتماعية للشعب الفلسطيني - 5 صور

شتاءٌ بارد جداً ...

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الأربعاء 24 تشرين أول 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

في فترة الخريف وبينما قبيلةٌ من الهنود الحُمر تحتفي بزعيمها الجديد، سُئل الزعيم: هل سيكون الشتاء القادم بارداً أم معتدلاً؟

وكان على الرجل أن يُثْبِتَ رصانةَ توقعاته رغم جهله بتوقعات الطقس، فأجابَ بحذر: نعم سيكون بارداً، إبدأوا بجمع الحطب للتدفئة!

بعد فترةٍ وجيزة، أراد الزعيم التيقن من صحة توقعاته، فتوجه إلى أقرب (كابين) تلفون واتصل بهيئة الأرصاد الجوية وسأل الموظف المسؤول: “هل سيكون الشتاء القادم بارداً”؟

أجابه: “ نعم .. سيكون بارداً جداً”!

عاد الزعيم إلى عشيرته وقال لهم “الشتاء سيكون أكثر من بارد، اجمعوا كل ما تصل إليه يدكم من الحطب”!

وبعد فترة أراد التأكد بأن التوقعات لم تتغير، فعاد إلى مهاتفة موظف الأرصاد ليطرح عليه نفس السؤال وليحصل على جواب: “سيكون مرعباً في برودته”!

عاد إلى قومه مرة أخرى ليقول لهم: “لا تتركوا عوداً من الحطب في البريّة، الشتاء قادم!!

وقبل حلول الشتاء كرر الإتصال ليقول له الموظف: “لم تعرف البلاد في تاريخها أبرد من الشتاء القادم”!

سأله: وكيف تعرف ذلك؟

أجاب الموظف: “لأن الهنود الحمر يجمعون الحطب بجنون منذ أكثر من شهر” !!!

نترك المغزى لكم!! 

@ المصدر/ عبد الفتاح خطاب - منقول بتصرّف


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 905119924
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة