صيدا سيتي

جريح في حادث سير على أوتوستراد الدامور باتجاه الجية أكلة الفقير والغني.. أبو عرب سيُغلق أبوابه حتى إشعار آخر التعلّم عن بعد.. هل نحن مستعدون للعام الدراسي 2020-2021؟ فهمي: لا نيّة للذهاب الى اقفال عام للبلد لأنّ الوضع الاقتصادي سيئ نحو تشديد إجراءات التنقل من دون العودة الى الإقفال: 6622 شخصاً يخضعون للحجر المنزلي "بطالة المليون" تطرق أبوابنا... والزيادة 65% أهالي موقوفي أحداث عبرا: لعفو عام وشامل لا يستثني أحداً بالصور: إجراءات أمنية مكثفة لضبط الخروقات وعمليات كرّ وفرّ على شاطئ صيدا (النهار) قرار فلسطيني بتسليم مروجي المخدرات ومطلقي الرصاص للدولة مستشفى الحريري: إجراء 365 فحصا ورقم المتعافين مستقر على 191 المكتب التربوي للتنظيم الشعبي الناصري: تحصين الجامعة اللبنانية من تحصين الوطن قوى الأمن: يُستثنى من وضع الكمامة السائق إذا وجد منفرداً في مركبة أو الأشخاص من ذات العائلة في مركبة واحدة البزري يدعو لخفض عدد نواب حاكم مصرف لبنان ولدفع رواتبهم من زعماء طوائفهم أسامة سعد يتلقى المزيد من الاتصالات للتهنئة بعيد الفطر للبيع شقتان مع مطل جبلي لا يحجب في منطقة بقسطا - الشرحبيل تمديد عروضات التصفية العامة على جميع الملبوسات بسبب الإقفال في محل Bonita cutie للبيع شقة في القريّة + للبيع شقة مع حديقة في القريّة (شرق صيدا - منطقة راقية) للإيجار غرف عيادة مفروشة في صيدا - بناية الأطباء - مقابل حلويات الأنوار الصيفية بلشت عنا مع أسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة دورة مجانية عبر الإنترنت في الكمبيوتر وإدارة المشاريع

شتاءٌ بارد جداً ...

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الأربعاء 24 تشرين أول 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

في فترة الخريف وبينما قبيلةٌ من الهنود الحُمر تحتفي بزعيمها الجديد، سُئل الزعيم: هل سيكون الشتاء القادم بارداً أم معتدلاً؟

وكان على الرجل أن يُثْبِتَ رصانةَ توقعاته رغم جهله بتوقعات الطقس، فأجابَ بحذر: نعم سيكون بارداً، إبدأوا بجمع الحطب للتدفئة!

بعد فترةٍ وجيزة، أراد الزعيم التيقن من صحة توقعاته، فتوجه إلى أقرب (كابين) تلفون واتصل بهيئة الأرصاد الجوية وسأل الموظف المسؤول: “هل سيكون الشتاء القادم بارداً”؟

أجابه: “ نعم .. سيكون بارداً جداً”!

عاد الزعيم إلى عشيرته وقال لهم “الشتاء سيكون أكثر من بارد، اجمعوا كل ما تصل إليه يدكم من الحطب”!

وبعد فترة أراد التأكد بأن التوقعات لم تتغير، فعاد إلى مهاتفة موظف الأرصاد ليطرح عليه نفس السؤال وليحصل على جواب: “سيكون مرعباً في برودته”!

عاد إلى قومه مرة أخرى ليقول لهم: “لا تتركوا عوداً من الحطب في البريّة، الشتاء قادم!!

وقبل حلول الشتاء كرر الإتصال ليقول له الموظف: “لم تعرف البلاد في تاريخها أبرد من الشتاء القادم”!

سأله: وكيف تعرف ذلك؟

أجاب الموظف: “لأن الهنود الحمر يجمعون الحطب بجنون منذ أكثر من شهر” !!!

نترك المغزى لكم!! 

@ المصدر/ عبد الفتاح خطاب - منقول بتصرّف


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931424479
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة