جريح في حادث إصطدام رانج بالحاجز الإسمنتي على أوتوستراد الشماع - صورتان دائرة صيدا في تيار المستقبل - الجنوب احتفلت بعيد الأم بحضور الحريري - 47 صورة يوسف النقيب: لا عجز لدى المقاصد بل هناك احتياطي ومداخيل من مشاريعها الجديدة - 19 صورة حديقة المطاعم المتنقلة في صيدا.. ابتكار ينعش المدينة مصلحة الأبحاث: منخفض جوي من مساء الخميس لغاية 2 نيسان الحريري خضع لقسطرة القلب في باريس ووضع دعامة وحاله مستقرة قداس لمناسبة عيد البشارة في درب السيم وفد مكتب اللاجئين في حماس زار مستشفى الراعي في صيدا لعرض التعاون المشترك رئيس بلدية طير دبا ادعى على شخص بتخديره وسلبه وتصويره للابتزاز الأكاديمية الدولية لبناء القدرات تختتم دورة المسرح العلاجي - 10 صور جمعية النور الإسلامية .. ملتقى كيف أحمي أسرتي - صورتان المؤسسة الدولية للتضامن مع الأسرى "تضامن" تحذر من خطورة ممارسات الاحتلال العقابية بحق الأسرى وتدعو إلى مساندتهم أسامة سعد يزور نقابة الصيادين مهنئاً بالمجلس الجديد: نطالب الدولة بإعطاء الصيادين الرعاية الصحية والضمانات الاجتماعية - 10 صور إعلان هام للطلاب والباحثين حادثة غامضة بالشويفات.. مجهولون اقتحموا احدى المستشفيات وأخرجوا مصابين بالقوة! طلاب الإنجيلية - صيدا يرسمون السلام على دشم الحرب على تخوم عين الحلوة! - 5 صور دائرة أوقاف صيدا تعلن عن إطلاق دورة: علوم القرآن، في صيدا البزري يلتقي وفد الهيئة الإدارية لمركز الخدمات الإنمائية في صيدا اللجنة السياسية الفلسطينية في أوروبا: لتسخير كل الإمكانات في خدمة هيئة شؤون الأسرى والمحررين مطلوب معلم بسطة حلويات + مطلوب معلم براد + مطلوب موظفة على الصندوق + مطلوب شاب لخدمة التوصيل للعمل في صيدا

شتاءٌ بارد جداً ...

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الأربعاء 24 تشرين أول 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

في فترة الخريف وبينما قبيلةٌ من الهنود الحُمر تحتفي بزعيمها الجديد، سُئل الزعيم: هل سيكون الشتاء القادم بارداً أم معتدلاً؟

وكان على الرجل أن يُثْبِتَ رصانةَ توقعاته رغم جهله بتوقعات الطقس، فأجابَ بحذر: نعم سيكون بارداً، إبدأوا بجمع الحطب للتدفئة!

بعد فترةٍ وجيزة، أراد الزعيم التيقن من صحة توقعاته، فتوجه إلى أقرب (كابين) تلفون واتصل بهيئة الأرصاد الجوية وسأل الموظف المسؤول: “هل سيكون الشتاء القادم بارداً”؟

أجابه: “ نعم .. سيكون بارداً جداً”!

عاد الزعيم إلى عشيرته وقال لهم “الشتاء سيكون أكثر من بارد، اجمعوا كل ما تصل إليه يدكم من الحطب”!

وبعد فترة أراد التأكد بأن التوقعات لم تتغير، فعاد إلى مهاتفة موظف الأرصاد ليطرح عليه نفس السؤال وليحصل على جواب: “سيكون مرعباً في برودته”!

عاد إلى قومه مرة أخرى ليقول لهم: “لا تتركوا عوداً من الحطب في البريّة، الشتاء قادم!!

وقبل حلول الشتاء كرر الإتصال ليقول له الموظف: “لم تعرف البلاد في تاريخها أبرد من الشتاء القادم”!

سأله: وكيف تعرف ذلك؟

أجاب الموظف: “لأن الهنود الحمر يجمعون الحطب بجنون منذ أكثر من شهر” !!!

نترك المغزى لكم!! 

@ المصدر/ عبد الفتاح خطاب - منقول بتصرّف


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 895450866
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة