صيدا سيتي

تعرفوا على برامج تطوير التعليم - 105 صور تعرفوا على برنامج تدريب المدربين - 15 صورة برعاية الحريري حملة السلام للحج والعمرة كرمت حجاج بيت الله الحرام - 17 صورة جريح في اشكال تطور لاطلاق نار في مخيم عين الحلوة ثلاثة جرحى في حادث سير على طريق عام حارة صيدا الرياضي يلتقي هوبس في المباراة النهائية - 15 صورة تعميم صورة المفقودة سحر سامر الريّس بعدك عم تفتش ع "تاكسي"؟ ما تعذب قلبك واتصل فينا: 71301760 FADL'S TAXI إنطلاق دوري تجمع اكاديميات صيدا والجوار لمواليد 2007 - 2008 ـ 10 صور ملتقى بحثي حول (الحقوق المدنية للشعب الفلسطيني في لبنان) بدعوة من جمعية النور في صيدا - 4 صور البزري: التعامل مع العدو الإسرائيلي خيانة لا يمكن تبريرها محاكمة كامل أمهز ورفاقه بتهريب أجهزة الهاتف الخليوي أسامة سعد يستقبل وفد اللجنة العالمية " كي لا ننسى صبرا وشاتيلا" محيياً وقوفهم إلى جانب كفاح الشعب الفلسطيني - 20 صورة سلامة المرضى من كفاءة الممرضات والممرضين في خطوة قد تعيد إنتاج هوية المنطقة التاريخية.. طلاب الجامعة اللبنانية يكتشفون آثارًا جديدة في عندقت العكّارية ‎ " نداءً السلام " من صيدا .. للرؤساء الثلاثة بعد خطأ غريب.. زوجان أبيضان ينجبان طفلا آسيويا إقفال مستوصف "الرازي" ومحلين مخالفين في بعلبك بسبب خطأ فني.. تسريب يكشف البيانات الشخصية لمواطني دولة هل تعرف الفاكهة ذات الغلاف الأخضر؟.. إليك أبرز فوائدها

شتاءٌ بارد جداً ...

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الأربعاء 24 تشرين أول 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

في فترة الخريف وبينما قبيلةٌ من الهنود الحُمر تحتفي بزعيمها الجديد، سُئل الزعيم: هل سيكون الشتاء القادم بارداً أم معتدلاً؟

وكان على الرجل أن يُثْبِتَ رصانةَ توقعاته رغم جهله بتوقعات الطقس، فأجابَ بحذر: نعم سيكون بارداً، إبدأوا بجمع الحطب للتدفئة!

بعد فترةٍ وجيزة، أراد الزعيم التيقن من صحة توقعاته، فتوجه إلى أقرب (كابين) تلفون واتصل بهيئة الأرصاد الجوية وسأل الموظف المسؤول: “هل سيكون الشتاء القادم بارداً”؟

أجابه: “ نعم .. سيكون بارداً جداً”!

عاد الزعيم إلى عشيرته وقال لهم “الشتاء سيكون أكثر من بارد، اجمعوا كل ما تصل إليه يدكم من الحطب”!

وبعد فترة أراد التأكد بأن التوقعات لم تتغير، فعاد إلى مهاتفة موظف الأرصاد ليطرح عليه نفس السؤال وليحصل على جواب: “سيكون مرعباً في برودته”!

عاد إلى قومه مرة أخرى ليقول لهم: “لا تتركوا عوداً من الحطب في البريّة، الشتاء قادم!!

وقبل حلول الشتاء كرر الإتصال ليقول له الموظف: “لم تعرف البلاد في تاريخها أبرد من الشتاء القادم”!

سأله: وكيف تعرف ذلك؟

أجاب الموظف: “لأن الهنود الحمر يجمعون الحطب بجنون منذ أكثر من شهر” !!!

نترك المغزى لكم!! 

@ المصدر/ عبد الفتاح خطاب - منقول بتصرّف


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 911380045
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة