صيدا سيتي

صيدا: قصّابون يشكون "التمييز" بالدعم! أبو العردات بحث المستجدات السياسية مع لجنة العلاقات في فتح إقليم لبنان وزارة العمل تطلق حملة تفتيش واسعة اعتبارا من يوم غد الأربعاء السعودي إستقبل في بلدية صيدا وفد إتحاد النقابات العمالية برئاسة الترياقي جولة لمراقبي الاقتصاد على محال السوبرماركت في حارة صيدا اقبال على اللحم المدعوم في صيدا: كيلو واحد لكل مواطن! لليوم الثاني الدولار يواصل ارتفاعه في السوق السوداء.. كم بلغ سعره؟ ثانوية مصطفى الزعتري احتفلت بتخرج طلاب الشهادة الرسمية للمرحلة الثانوية صيدا مدينة الشهداء والمناضلين "التنمية والتحرير" تطرح قانون انتخاب معدّلاً: لبنان دائرة واحدة وكوتا نسائية و18 سن الاقتراع أمام شركة كهرباء صيدا: "طفّوا بيوت السياسيين وضوّوا بيوت الناس" في اليوبيل الفضي لتأسيسها خريجو مدرسة البهاء وزعوا المصاحف عن روح المؤسس الرئيس الشهيد بدعم من برنامج ENI CBC MED غرفة صيدا والجنوب تطلق دعوة لاختيار 25 من رواد الاعمال الطموحين LUNA CAFE خدمتنا ممتازة ليل نهار وأسعارنا ما بتتأثر بطلوع الدولار للبيع عقار أرض في بتدين اللقش مطل على سد بسري قضاء جزين للإيجار شقة مفروشة ثلاث غرف نوم مع مطل قرب ساحة القدس في صيدا ثانوية القلعة تعلن عن بدء التسجيل للطلاب الجدد أقوى العروضات عند سولديري زين اليمن للإيجار شقتان مفروشتان في عبرا بجانب الجامعة اليسوعية والشرحبيل بجانب مدرسة الحسام للبيع محلان في صيدا خلف أفران الجميل

نحن الطيبون؟

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الثلاثاء 23 تشرين أول 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

قمة الفخامة أيام الابتدائي .. لما يعطيك الأستاذ طباشير أو أوراق ويقول لك اوصلها للأستاذ في القسم الآخر، تدخل ذاك القسم أمام الطلبة تحسّ نفسك مبعوث الأمم المتحدة.

هل تدرون من نحن؟ .. نحن الطيبون.

-   نحن جيل المشي إلى المدرسة ذهابا وإيابا (في عز الشمس صيفا وفي البرد والمطر شتاء) طوال التسعة أشهر (السنة الدراسية كاملة).

-   جيل اختبار المقرر كامل من اول صفحة لآخرها..  لا مدرّس خصوصي ولا خيارات.

-   جيل " اكتب العقوبة 10 مرات، وحلّ المسائل على اللوح أمام الطلبة ..

-   نحن جيل لم ينهار نفسياً من عصا المعلم .. ولم يتأزم عاطفياً من ظروف العائلة .. ولم تتعلق قلوبنا بالتفاهات.

-   نحن جيل لم ندخل مدارسنا بهواتف نقالة .. ولم نشكو من كثافة المناهج الدراسية .. ولا حجم الحقائب المدرسية .. ولا كثرة الواجبات المنزلية ..

-   نحن جيل لم يستذكر لنا أولياء أمورنا دروسنا .. ولم يكتبوا لنا واجباتنا المدرسية .. وكنا ننجح بلا دروس تقوية .. وبلا وعود دافعة للتفوق والنجاح ..

-   نحن جيل لم نرقص على الأغاني السخيفة .. وكنا نٌقف للكبار في الباص ليجلسوا .. ونرفع فتات الخبز من الارض بعد تقبيلها ووضعها على جباهنا تقديراً للنعمة.

-   نحن جيل كنا نمشي في الطرقات القديمة بأمان .. ولم نخشَ مفاجآت الطريق .. ولم يعترض طريقنا لص ولا مجرم .

-   نحن جيل كنا ننام عند انطفاء الكهرباء في فناء المنازل .. ونتحدث كثيراً .. ونتسامر كثيراً .. ونضحك كثيراً .. وننظر إلى السماء بفرح .. ونعدّ النجوم حتى نغفو

-   نحن جيل تربّينا على المحبة والتسامح والصفح .. نبيت وننسى زلات وهفوات بعضنا البعض ..

-   نحن جيل كان للوالدين في داخلنا هيبة .. وللمعلم هيبة .. وللعشرة هيبة.. وللشرطي هيبة.. وكنا نحترم الجار .. ونتقاسم مع الصديق الأكل والأسرار..

إهداء لمن عاش تلك اللحظات الجميلة. 

@ المصدر/ عبد الفتاح خطاب - منقول


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934629369
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة