صيدا سيتي

صيدا: مطرقة الدولار .. تنعش سوق "الكندرجية"! قوى الامن: القبض على أستاذ حاول التحرش بتلامذته رئيس دائرة الصحة في الاونروا: لاتباع الارشادات منعا لانتشار الفيروس A new lace on life: Sidonians revive shoe repair shops إصابة فتاة في حادث صدم في مدينة صيدا الحاج حسن علي الريش في ذمة الله باكورة العمل المؤسساتي المشترك: توزيع خضار وبقوليات للحالات الفقيرة بعين الحلوة أزمة مياه حادّة تزيد الطين بلّة في صيدا... وعود بالمعالجة (النهار) وقفة احتجاجية لحراك أهالي الشرحبيل – بقسطا في انتفاضة صيدا (النهار) الحاجة أميرة عمر النداف (أرملة الحاج بدر سبع أعين) في ذمة الله للإيجار شقة مفروشة ثلاث غرف نوم مع مطل قرب ساحة القدس في صيدا ثانوية القلعة تعلن عن بدء التسجيل للطلاب الجدد للإيجار شقتان مفروشتان في عبرا بجانب الجامعة اليسوعية والشرحبيل بجانب مدرسة الحسام للبيع محلان في صيدا خلف أفران الجميل بناية الفوار للشقق المفروشة مع مطل على البحر والجبل تأجير جلسة عائلية رائعة مع مسبح للأولاد ليوم واحد في منطقة الخريبة نصف ساعة من صيدا Now Hiring: Assistant Chef الخبرة ضرورية 76309808 تحضيرًا للعام الدراسي 2020 - 2021 تعلن جمعية نواة عن دورات تدعيم دراسي مجانية للشابات مطلوب موظفة لنادي رياضي في صيدا مطلوب عاملة نظافة للعمل داخل المنزل بشكل يومي في منطقة الشرحبيل

الرياضي والنجم الرادسي في نهائي دورة الحسام - الهومنتمن انسحب خلال الربع الثاني امام الرياضي اعتراضاً على الجمهور - 12 صورة

رياضة صيدا سيتي - الإثنين 22 تشرين أول 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

كتب رأفت نعيم: 

لم يكتب لمباراة الرياضي مع الهومنتمن في نصف نهائي دورة حسام الدين الحريري الـ 28 في كرة السلة ان تصل الى نهايتها السعيدة، بعد انسحاب الفريق البرتفالي خلال الربع الثاني من المباراة، اعتراضاً على الشتائم التي طالت الفريق وداعمه غي مانوكيان، فدخل لاعبوه غرف الملابس والنتيجة تشير الى تقدم الرياضي (29 – 20) بعد مرور 16 دقيقة من عمر المباراة.

فبعد تأخير لنحو 10 دقائق انطلقت المباراة، ومن الطبيعي ان تكون البداية مغلفة ببعض التسرع نتيجة الحماس خصوصاً من قبل الرياضي فيما الهومنتمن اختار نقاطه في البداية من خارج القوس فتقدم (9 – 6)، واستعرض لاعبو الرياضي في اهدار النقاط لكنهم خطفوا التقدم قبل ان يستعيده الهومنتمن مع رفعهم عدد ثلاثياتهم الى 5 في الربع الاول فقط وانهوه لمصلحتهم (16 – 15)، لتتواصل في ربعها الثاني على النحو نفسه من التقارب انما مع تركيز اكثر من قبل الرياضي بقيادة اسماعيل احمد الذي منحه التقدم (22 – 20) فطلب مدرب هومنتمن "تايم اوت" لم يمنع عنه مزيداً من التأخر فوصلت النتيجة الى (29 – 20)، حصل بعدها عملية الدخول الى غرف الملابس.

وحاول مدير البطولة نزار الرواس ومنسق الدورة هشام جرادي ومن بعدهما مدير الانشطة في النادي الرياضي اعادة الفريق البرتقالي الى ارض الملعب لكن مانوكيان ابلغهم بالانسحاب نهائياً.

ومع انسحاب هومنتمن يكون الرياضي قد انتقل الى المباراة النهائية.

النجم الرادسي × جمعية سلا

كما تأهل النجم الرادسي الى النهائي بعد حسمه المواجهة مع جمعية سلا بفارق 5 نقاط (68 – 63)، الارباع (11 – 14، 14 – 21، 25 – 14 و19 – 14)، في مباراة اتسمت بالندية والاثارة وارتكاب الكثير من الاخطاء الشخصية.

بداية بطيئة من الفريقين خصوصاُ من الفريق التونسي الذي سجل اولى نقاطه بعد مرور 4 دقائق على بداية المباراة مقابل 4 نقاط للفريق المغربي الذي تلقى ضربة مبكرة بـ "الفاول تربل" للاعبه محمد شوعا مع 3 اخطاء أخرجت مدربه سعيد البوزيدي عن طوره فاعترض على التحكيم فنال "تكنيكال فاول" ليبقى الاداء على حاله والتقدم مغربياً (14 – 11) بنهاية الربع الاول.

الاداء الهجومي تحسن قليلا وبدا واضحاً ان الفريق المغربي يريد ازالة الصورة غير الجيدة التي ظهر عليها في المباراة امام الرياضي في الدور الاول، وتمكن بفضل دفاعه القوي من الحفاظ على تقدمه وتوسيع الفارق تدريجياً، فيما لم يجد لاعبو الرادسي اداءهم الذي قدموه في الدور الاول وتصدروا من خلاله المجموعة الثانية، فوجدوا انفسهم متأخرين (25 – 35) بنهاية الشوط الاول.

الرادسي عاد في الربع الثالث الى اجواء المباراة واضعاً الضغط على الفريق المغربي مع تحسن نسبته في التسجيل وايقاف سيطرة خصمه على المتابعات، وساعده بذلك خروخ المغربي عبد الرحيم نجاح بالاخطاء الخمسة،  ما افسح المجال امام لاعبي الرادسي لتقليص الفارق تدريجياً وحتى التقدم (50 – 49) بنهاية الجزء، لتشتعل المباراة في الربع الاخير، ويٌكتب للفريق المغربي انه قاتل حتى الرمق الاخير وكان الفارق نقطتين فقط قبل ان يسجل حديدان ثلاثية حسم بها الفوز للتجم الرادسي الذي انهى المباراة (68 – 63).  

الاميركي نيك وست سجل للرادسي 22 نقطة مع 7 متابعات علماً انه خرج بالاخطاء الخمسة قبل نحو 4 دقائق على نهاية المباراة، واضاف توريه توماس 13 نقطة مع 11 متابعة و5 تمريرات حاسمة، فيما سجل انور الغازي 23 نقطة مع 7 متابعات للفريق المغربي واضاف موسى عبد العليم 14 نقطة.

نصف النهائي:  الرياضي × الهومنتمن والرادسي × سلا

وكانت مباريات الدور الاول من دورة حسام الدين الحريري حددت صورة مواجهتي نصف النهائي ، بعد فوز النجم الرادسي على الهومنتمن، وضمانه صدارة المجموعة الاولى، وبالتالي فرض مواجهة لبنانية – لبنانية بين النادي الرياضي حامل لقب دورة الحسام والهومنتمن بطل لبنان (20:30)، فيما ستكون المواجهة الثانية في نصف النهائي بين النجم الرادسي وجاره جمعية سلا المغربي (17:30).

فقد تمكن النجم الرادسي من تصدر المجموعة الثانية بعد فوزه على الهومنتمن (92 – 61)، الارباع (24 – 16، 20 – 16، 22 – 17 و26 – 12) وهي الخسارة الاولى للفريق البرتقالي في الدورة، بعد فوزين، فيما سجل النجم الرادسي فوزه الثالث توالياً.

بدأ مدربا الفريقين المباراة بدفاع رجل لرجل وكانت الافضلية للفريق التونسي اول خمس دقائق الذي تقدم (13 – 4)، وسط احتكاكات لم تزد عن الحد المعقول، وتميز الرادسي بالسرعة اكثر وهنا ظهر افتقاد الفريق البرتقالي للاعبه والتر هودج والسريع وفي الوقت نفسه "ضابط الايقاع"، ومع التقدم (17 – 5) كان لا بد من طلب "تايم اوت" من قبل المدرب جو مجاعص وهو ما حصل لإعادة الامور الى نصابها، واعتماد دفاع المنطقة فسجل لاعبوه 5 نقاط توالياً (17 – 10)، لكن الفريق التونسي حافظ على هدوئه وتمكن من مواصلة التقدم (24 – 16) بنهاية الربع الاول.

الفريق التونسي حاول توسيع الفارق ونجح مبدئياُ (31 – 17)، لكن رجال جو مجاعص بقيادة سامي مونرو تمكنوا من الرد والتقليص (35 – 28) والبقاء في اجواء المباراة بمنتصف الجزء، فكان الرد على الحرب التكيكية بالمثل وطلب مدرب الرادسي لينوس "تايم اوت" استعاد بعدها لاعبوه زمام المبادرة باللعب الجماعي وهو ما ترجمه من خلال نجاح جميع لاعبيه بالمساهمة في التسجيل ما صعب المهمة الدفاعية على لاعبي هومنتمن فوجدوا انفسهم متأخرين بفارق 12 نقطة (44 – 32) بنهاية الشوط الاول للمباراة.

وبعد اقل من دقيقتين على بداية الربع الثالث ضرب الهومنتمن بقوة وقلص الفارق الى 6 نقاط (46 – 40) مع ثلاثيتين لسيفاك كتنجيان وكريس جونسون فسارع مدرب الرادسي الى طلب "تايم اوت" لإيقاف الفورة البرتقالية ونجح بذلك مع عودة الفارق الى 12 نقطة (54 – 42) وسط تألق لافت لاعبيه مراد مبروك ونيك وست، وهنا جاء دور جو مجاعص للتدخل مع وقت مستقطع ولكن الفارق ازداد (66 – 49) بنهاية الجزء، وهو فارق مريح معنوياً للفريق التونسي فيما ارتضى لاعبو الهومنتمن بالمركز الثاني وسحب مجاعص لاعبيه الاساسيين آخر اربع دقائق لإراحتهم قبل المواجهة النارية في نصف النهائي، لتنتهي المباراة بنتيجة (92 – 61).

زياد شنوخي سجل 16 نقطة للرادسي واضاف نيك وست 15 نقطة مع 6 متابعات  ومراد مبروك 14 نقطة وتوري توماس 10 نقاط مع 7 متابعات و6 تمريرات حاسمة ومن الهومنتمن سجل كريس جونسون 18 نقطة مع 8 متابعات واضاف سامي مونرو 12 نقطة. 

المجمع البترولي × الاهلي

وفي مباراة لم تكن لتؤثر في عملية التأهل المحسومة مسبقاً للهومنتمن والنجم الرادسي، أنهى فريق المجمع البترولي الجزائري مبارياته في دورة الحسام بالفوز على الأهلي المصري (63 – 60)، الارباع (21 – 15، 14 – 14، 13 – 14 و15 – 17)، ليحل في المركز الثالث للمجموعة الثانية.

عبد لله حامديني سجل 17 نقطة للفريق الجزائري مع 6 متابعات واضاف صادق تواتي 12 نقطة مع 11 متابعة وفيصل بلخوجة 11 نقطة مع 7 متابعات و7 تمريرات حاسمة ومن الاهلي المصري سجل منعم ابو العينين 14 نقطة واضاف حاتم بحيري 13 نقطة ومصطفى مشعل 12 نقطة.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934493151
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة