صيدا سيتي

جريح نتيجة تصادم بين شاحنة ودراجة نارية على اوتوستراد الجية باتجاه صيدا جريح في حادث صدم في صيدا الدورة التاسعة للاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون الصيني-العربي أقوى العروضات عند سولديري زين اليمن «إيد بإيد»... مُبادرة لمُكافحة المُخدّرات في صيدا موسى أحمد خاطر في ذمة الله للإيجار شقتان مفروشتان في عبرا بجانب الجامعة اليسوعية والشرحبيل بجانب مدرسة الحسام بلدية صيدا دعت أصحاب المولدات التقيد بتسعيرة وزارة الطاقة لا للإذلال .. لا للإفقار والتجويع تهافُت في صيدا على قوارير الغاز... في الشارع: "بلد المي وعنّا المي مقطوعة" اهالي وسكان طريق الهمشري المية ومية قرب صيدا قطعوا الطريق العام بالاطارات المشتعلة احتجاجاً على انقطاع التيار الكهربائي والمياه اعتصام أمام مؤسسة مياه لبنان الجنوبي استنكاراً لانقطاع المياه عن مدينة صيدا والجوار صيدا: ”البابور“ يهدر من جديد ..والقنديل يضيء عتمة الكهرباء! الشهاب: العودة إلى (الرحمن) يا ناس: سبيل النجاة! البزري يلتقي وفداً سياسياً من حزب الله للبيع محلان في صيدا خلف أفران الجميل أسامة سعد يستقبل وفدا من حزب الله، والبحث في الانهيارات المالية والاقتصادية والأزمات الاجتماعية أسامة سعد يبحث مع وفد من حركة الجهاد الاسلامي برئاسة شكيب العينا سبل مواجهة صفقة القرن ومؤامرة ضم الضفة الغربية والأغوار هل تبحث عن شقة للإيجار مناسبة لمشروعك في موقع مميز في وسط صيدا؟! بناية الفوار للشقق المفروشة مع مطل على البحر والجبل

الهومنتمن والنجم الرادسي يكملان اضلاع نصف النهائي - 10 صور

رياضة صيدا سيتي - الجمعة 19 تشرين أول 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

دورة حسام الدين الحريري الدولية الـ 28 في كرة السلة

الهومنتمن والنجم الرادسي يكملان اضلاع نصف النهائي

كتب رأفت نعيم: 

اكتملت أضلاع المربع الذهبي لبطولة حسام الدين الحريري الدولية الـ 28 في كرة السلة، فبعد ان ضمن الرياضي وجمعية سلا التأهل عن المجموعة الاولى، ضمن الهومنتمن والنجم الرادسي التونسي التأهل عن المجموعة الثانية، بعد فوز الاول على الاهلي المصري، والثاني على المجمع البترولي الجزائري.

وتقام الجمعة الساعة (20:30) مباراة واحدة بين فريقي النادي الرياضي حامل اللقب وجمعية سلا المغربي وهي التي تحدد صدارة المجموعة الاولى، فيما يلعب الهومنتمن مع النجم الرادسي السبت في التوقيت نفسه، لتحديد صدارة المجموعة الثانية، وبالتالي تظهر صورة مواجهتي الدور نصف النهائي الذي سيقام الأحد.

الهومنتمن × الاهلي المصري

فقد ضمن الهومنتمن التأهل بعد فوزه الثاني في الدورة، وجاء على حساب الاهلي المصري بفارق 6 نقاط (87 – 81)، الارباع (20 – 23، 19 – 21، 21 – 14 و27 – 23)، في مباراة حبست الأنفاس الى ثوانيها الاخيرة.

المباراة بدأت بأفضلية للهومنتمن مع التقدم (10 – 4)، لكن الاهلي نجح في معادلة الارقام (12 – 12)، معتمداً على الاختراق من تحت السلة عبر كوينتون دوغيت لكن ثلاثية سمير سيف اجبرت مدرب الفريق البرتقالي على طلب "تايم اوت" لكن التقدم بقي مصرياً في نهاية الربع الاول (23 – 20)، ووسع الاهلي الفارق الى 9 نقاط (44 – 35) ليظهر بوضوح افتقاد الفريق البرتقالي الى خدمات "الليدر" والتر هودج المتواجد في الولايات المتحدة في قضية خاصة، وشهدت الثواني الاخيرة للشوط الاول صحوة بعد تايم اوت من المدرب جو مجاعص وتقليص الفارق الى 5 نقاط (44 – 39) في نهايته.

التقارب أعطى ملامح مشتعلة للربع الثالث حيث تبادل الفريقان التسجيل مع تمكن الهومنتمن من الاقتراب منتصف الجزء (50 – 49) مع تحركات باتريك بوعبود وسامي مونرو الهجومية الناجحة ومن ثم التقدم (56 – 54)، ليطلب مدرب الاهلي طارق خيري "تايم اوت" لحل مشكلة المتابعات قبل التسجيل حيث كان الهومنتمن يفرض افضلية واضحة (21 مقابل 11) لغاية تلك النتيجة، وبقي فارق السلة الواحدة برتقالياً (60 – 58) بنهاية الجزء، لتزداد الاثارة في الربع الاخير، ومع تألق ايلي رستم هذه المرة الى جانب مونرو، (78 – 72) فتنفس جمهور الهومنتمن قليلاً، واعاد جو مجاعص لاعبه الاميركي كريس جونسون الى ارض الملعب بعد ان جلس طويلاً على مقاعد الاحتياط بسبب اخطائه الشخصية الاربعة، وفي النهاية حسم الهومنتمن مسلسل الاثارة (87 – 81) وبالتالي التأهل الى نصف النهائي.

سامي مونرو كان افضل مسجل للهومنتمن برصيد 24 نقطة مع 6 متابعات واضاف باتريك بوعبود 15 نقطة وايلي رستم 14 نقطة مع 6 متابعات و5 تمريرات حاسمة وكريس جونسون 11 نقطة و7 متابعات، ومن الاهلي سجل سمير سيف 31 نقطة مع 5 متابعات وأضاف كوينتون دوغيت 14 نقطة.  

النجم الرادسي × المجمع البترولي

وحسم النجم الرادسي بفوزه على المجمع البترولي بفارق 10 نقاط (78 – 68)، الارباع (21 – 16، 12 – 19، 25 – 17 و20- 16) في مباراة اتسمت بالاداء الخشن والقاسي.

البداية كانت قوية من قبل الفريق التونسي الذي تقدم (8 – 0) و(14 – 3) مستفيداً من اربع ثلاثيات، منها ثلاثة للاعبه الاميركي توري توماس، ليبدأ الفريق الجزائري بالرد بنفس السلاح بقيادة منير بلقاسمي لينتهي الربع الاول (21 – 16)، وعلى عكس الاول لم يشهد الربع الثاني اي ثلاثية تونسية مقابل واحدة جزائرية، مع تحسن كبير في دفاع المجمع البترولي الذي خطف التقدم للمرة الاولى في المباراة (26 – 24) مع دفاع رجل لرجل "شرس" وتبادل بعدها الفريقان التسجيل، فكان التقدم للفريق الجزائري بنهاية الشوط الاول للمباراة.

أخطاء شخصية كثيرة ارتكبها لاعبو المجمع البترولي خصوصاً في الربع الثالث، دفع ثمنها خروج اللاعبين عبد لله حامديني وعبد السلام دكيش بالاخطاء الخمسة وعلى الرغم من ذلك بقي في اجواء المباراة بفضل دفاعه، والذي اقترن بهجوم جيد ونقاط شارك بتسجيلها معظم اللاعبين، الى ان خرج افضل لاعبيه اسامة اغوني بالاخطاء الخمسة ايضاً، وبال مقابل كان اداء الفريق التونسي اكثر رصانة مع تركيز اعلى سمح له بالبقاء متقدماً (58 – 52) بنهاية الجزء، وعلى الرغم من محاولات المجمع المستميتة لمعادلة النتيجة كونه يعرف ان الخسارة تبعده عن المنافسة، لم ينجح وفاز الرادسي (78 – 68) في النهاية، بعد ان نجح في توسيع الفارق.

توري توماس سجل للرادسي 22 نقطة مع 8 متابعات واضاف مراد مبروك 18 نقطة مع 5 تمريرات حاسمة ومن المجمع سجل فيصل بلخوجة 14 نقطة واضاف اسامة اغوني 12 نقطة مع 6 متابعات.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934282898
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة