صيدا سيتي

جرحى في انقلاب باص لنقل الركاب بعد اصطدامه بسيارتين في صيدا تاكسي فادي Taxi Fadi بخدمتكم .. من وإلى المطار ليلاً نهاراً - رحلات سياحية من صيدا إلى كل لبنان - صورتان فتح تقرر الغاء الدعوة الى اضراب "رفضا واستنكارا" لمؤتمر البحرين بالفيديو.. حريق داخل مقهى وجيه حنقير ملاصق كوكتيل العقاد في صيدا متسلل سرق من منزل في صيدا أموالا ومصاغا بقيمة 6500 دولار بلدية صيدا وجمعية أصدقاء زيرة وشاطىء صيدا تواصلان إلإستعدادات لإفتتاح موسم السباحة - 19 صورة إعلان هام لطلاب "البريفيه".. تصحيح الإمتحانات في هذين اليومين! محال قريبة من المدارس تروج للدعارة والمخدرات.. ما يجري خلف الأبواب المغلقة خطير! سكك الحديد اللبنانية تنتظر إعادة تفعيلها وتعويل على خطّة صينية «جدية» تؤمن آلاف فرص العمل وتخفّف الأعباء اليومية للتنقل عن المواطنين خطفاه وأشبعاه ضرباً وركلاً.. والسبب امرأة لطفلك قدرة إبداعية لافتة... لا تساهمي في القضاء عليها مستوصف الحريري الطبي الإجتماعي نظم مع مستشفيات صيدا اليوم الصحي المجاني في صيدا القديمة - 60 صورة للإيجار شقة مفروشة ثلاث غرف نوم مع مطل قرب ساحة القدس في صيدا - 14 صورة الحريري ترعى افتتتاح حضانة kids green house في منطقة الشرحبيل - بقسطا - 51 صورة محاضرة لمدربة الحياة نسرين رباح حول تخطي صعوبات وتحديات الحياة - 11 صورة شقق مدروسة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 21 صورة أكثر من 180 استاذا في الجامعة اللبنانية: لن نعود إلى التدريس إلا بعد البت بالاضراب في اجتماع جديد للهيئة العامة الشيخ ماهر حمود يقدم التعازي للجماعة الاسلامية الشيخ ماهر حمود يلبي دعوة اللواء عباس ابراهيم الى الغداء‎ - صورتان مصدر مسؤول في مقاصد - صيدا: لا قرار ولا توجه لتعديل يوم العطلة الأسبوعية في مدارس الجمعية

إقفال مطاعم ومقاهي الواجهة البحرية يُهدد معيشة عشرات العائلات الصيداوية ويُعـتبر تعـدياً على إقتصاد المدينة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 17 تشرين أول 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
إقفال مطاعم ومقاهي الواجهة البحرية يُهدد معيشة عشرات العائلات الصيداوية ويُعـتبر تعـدياً على إقتصاد المدينة

تعقيبا على ما تداولته وسائل الإعلام والتواصل الإجتماعي حول إنذارٍ وجّه لمقاهي الواجهة البحرية للإقفال خلال مدة أقصاها 15 يوماً، أدلى الدكتور عبد الرحمن البزري بتصريح اعتبر فيه أن هذه المقاهي هي جزء أساسي وحيوي من الحركة الاقتصادية السياحية والتراثية في المدينة، وتستفيد منها عشرات العائلات العاملة فيها أو المرتبطة بحركتها التجارية.

وأضاف البزري إن إنشاء هذه المقاهي والمطاعم بدأ في العام 2004 مع بلديتنا وتحديداً في شهر رمضان المبارك، واستمر بعد ذلك برعاية البلدية نظراً للإقبال الشديد من المواطنين من كافة المناطق اللبنانية وارتباط حركتها بحركة الأسواق التجارية الداخلية والرئيسية مما جعل من صيدا عاصمة رمضانية بامتياز لكل لبنان وموقعاً سياحياً هاماً يأتي إليه السّواح للإستمتاع بالمعالم التراثية والإستفادة من المقاهي والمطاعم الموجودة ضمن أسعار منطقية يستطيع تحملها الجميع على مختلف مستويات دخلهم.

 وأضاف البزري إن إنشاء البلدية لهذه المقاهي والمطاعم كان لأسباب سياحية ومعيشية واقتصادية، ولم يكن يوماً مرتبطاً بانتماءٍ سياسي، معتبراً أن للبلدية وحدها الحق في السماح لهذه المقاهي والمطاعم الإستفادة من الأرصفة العامة، كما لها الحق في تنظيم حركتها وتمددها في الأملاك العامة.

وختم البزري مشدداً على أن إيقاف هذه المقاهي والمطاعم يُشكّل تهديداً لمعيشة عدد كبير من الصيداويين ويُمثّل تعدّياً غير مبرر على المدينة وأهلها لا يمكن القبول به، ولا يجب التغاضي عنه، داعياً بلدية صيدا إلى تحمّل مسؤوليتها، والسماح للمقاهي والمطاعم بالبقاء، وإلاّ فليقدّم المجلس البلدي إستقالته نتيجة لعجزه عن حماية مصالح الصيداويين أسوةً بما يحدث في مناطق أخرى، متسائلاً لماذا يُحاول البعض التطاول على مصالح المدينه وأهلها، وهل ذلك مردّه إلى غياب المظلة السياسية والبلدية الضامنة؟. 

@ المصدر/ المكتب الإعلامي للدكتور عبد الرحمن البزري


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 902371136
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة