صيدا سيتي

العثور على جثة الغريق المفقود قبالة شاطىء صيدا ضبط شاحنة محملة بكميات كبيرة من الخضار المهربة في صيدا أسامة سعد يلتقي وفداً من جمعية بقسطا - صورتان فطور ل" المستقبل - الجنوب" عن روح مسؤوله التنظيمي المرحوم محيي الدين الجويدي للإيجار شقة طابق ثاني بناء جديد في صيدا الفوار بجانب عروس الفوار - 23 صورة وائل كفوري أحيا الليلة الثانية من مهرجانات صيدا.. صوت يفيض إحساساً! - 11 صورة مسيرة الغضب السادسة في عين الحلوة رفضا لقرار العمل الجائر بحق الفلسطينيين - 21 صورة مبارك عقد قران المخرجة منار أسامة سعد والشاب إيهاب عثمان شمعة - 25 صورة قماطي من الغازية: لمعالجة كل ما يعاني منه الفلسطينيون في لبنان وليس فقط إجازة العمل انقاذ غريق وفقدان آخر في بحر صيدا وعمليات البحث عنه لاتزال مستمرة مصادرة 9 مولدات في عبرا لإمتناع اصحابها عن تركيب عدادات - 5 صور مسيرة ليلية في مخيم عين الحلوة احتجاجا على قرار وزير العمل التسجيل مستمر في حضانة Reborn Kids Academy في صيدا - الهلالية - خلف بنك بيبلوس تحذير جديد من جمعية اصدقاء الزيرة الى رواد السباحة في صيدا الحريري تفقدت الـ" Call Center" لـ"شركة مراد" في مبنى "كهرباء لبنان" في صيدا - 11 صورة تملك شقة بمواصفات سوبر ديلوكس مع مطل مميز على الجبل والبحر في بقسطا بسعر مقبول جداً وبالتقسيط المريح - 9 صور تملك شقة بمواصفات سوبر ديلوكس مع مطل مميز على الجبل والبحر في بقسطا بسعر مقبول جداً وبالتقسيط المريح - 9 صور تدريس خصوصي في المنزل مع Home Education: أسعار مدروسة ومناسبة للجميع مطلوب موظفة محاسبة + مطلوب موظف أمين مستودع لشركة البيضاوي لتجارة الأخشاب "DJ HAMADA" عندك أي مناسبة وبدك تحتفل؟ اتصل فينا لنولعلك الجو بس ب 50$

إقفال مطاعم ومقاهي الواجهة البحرية يُهدد معيشة عشرات العائلات الصيداوية ويُعـتبر تعـدياً على إقتصاد المدينة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 17 تشرين أول 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
إقفال مطاعم ومقاهي الواجهة البحرية يُهدد معيشة عشرات العائلات الصيداوية ويُعـتبر تعـدياً على إقتصاد المدينة

تعقيبا على ما تداولته وسائل الإعلام والتواصل الإجتماعي حول إنذارٍ وجّه لمقاهي الواجهة البحرية للإقفال خلال مدة أقصاها 15 يوماً، أدلى الدكتور عبد الرحمن البزري بتصريح اعتبر فيه أن هذه المقاهي هي جزء أساسي وحيوي من الحركة الاقتصادية السياحية والتراثية في المدينة، وتستفيد منها عشرات العائلات العاملة فيها أو المرتبطة بحركتها التجارية.

وأضاف البزري إن إنشاء هذه المقاهي والمطاعم بدأ في العام 2004 مع بلديتنا وتحديداً في شهر رمضان المبارك، واستمر بعد ذلك برعاية البلدية نظراً للإقبال الشديد من المواطنين من كافة المناطق اللبنانية وارتباط حركتها بحركة الأسواق التجارية الداخلية والرئيسية مما جعل من صيدا عاصمة رمضانية بامتياز لكل لبنان وموقعاً سياحياً هاماً يأتي إليه السّواح للإستمتاع بالمعالم التراثية والإستفادة من المقاهي والمطاعم الموجودة ضمن أسعار منطقية يستطيع تحملها الجميع على مختلف مستويات دخلهم.

 وأضاف البزري إن إنشاء البلدية لهذه المقاهي والمطاعم كان لأسباب سياحية ومعيشية واقتصادية، ولم يكن يوماً مرتبطاً بانتماءٍ سياسي، معتبراً أن للبلدية وحدها الحق في السماح لهذه المقاهي والمطاعم الإستفادة من الأرصفة العامة، كما لها الحق في تنظيم حركتها وتمددها في الأملاك العامة.

وختم البزري مشدداً على أن إيقاف هذه المقاهي والمطاعم يُشكّل تهديداً لمعيشة عدد كبير من الصيداويين ويُمثّل تعدّياً غير مبرر على المدينة وأهلها لا يمكن القبول به، ولا يجب التغاضي عنه، داعياً بلدية صيدا إلى تحمّل مسؤوليتها، والسماح للمقاهي والمطاعم بالبقاء، وإلاّ فليقدّم المجلس البلدي إستقالته نتيجة لعجزه عن حماية مصالح الصيداويين أسوةً بما يحدث في مناطق أخرى، متسائلاً لماذا يُحاول البعض التطاول على مصالح المدينه وأهلها، وهل ذلك مردّه إلى غياب المظلة السياسية والبلدية الضامنة؟. 

@ المصدر/ المكتب الإعلامي للدكتور عبد الرحمن البزري


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 908279523
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة