صيدا سيتي

صيدا: نجاة عائلة من 5 أفراد من حريق التهم غرفة نومهم! ما حقيقة التثبت من إحدى الإصابات بفيروس "كورونا" في بلدة عين المير؟ السعودي حيا روح شهيد صيدا والوطن المناضل معروف سعد ويافطات من بلدية صيدا الرعاية تستضيف الصحافي قاسم قصير للحديث عن الوضع اللبناني بعد 17 تشرين صيدا: نقل حالة تعاني أعراضاً مشابهة لـ"الكورونا" الى مستشفى رفيق الحريري إخماد حريق منزل صلاح حجازي في بناية الجمال بالقرب من مستشفى حمود الجامعي
  • صحة جعجع: الحقيقة الكاملة South Lebanon takes coronavirus precautions "ثورة الجياع" مسيرة غضب في صيدا... ولقاء بين "الحريري" و"الجماعة" يطوي "القطيعة" New ways to cook eggs لماذا اكتسب نظام الكيتو هذه السمعة السيئة؟ "ماستر كارد" تعتزم إضافة 1500 وظيفة في أيرلندا في السنوات الـ 5 القادمة تصفيات اسيا: غزارة الثلاثيات تمنح لبنان فوزاً سهلاً على البحرين سفينة التنقيب عن النفط تصل المياه الإقليمية الثلاثاء مهمة صعبة بانتظارها.. من هي السفيرة الأميركية الجديدة في بيروت؟ إختتام دورة لغة الجسد وتعابير الوجه "قوة التأثير والإقناع" مع المدرب إبراهيم الحريري بلدية صيدا عممت برنامج اللقاء الطارىء غدا حول تداعيات فيروس الكورونا وسبل الوقاية منه نشاط صحي ميداني ضمن فعاليات إحياء الذكرى 45 لاستشهاد المناضل معروف سعد‎ سراي صيدا تتأهب ضد "الكورونا" بعبوات تعقيم!

    اليوم الثاني من دورة حسام الدين الحريري العربية الـ 28 بكرة السلة فوز الهومنتمن والرادسي على المجمع البترولي والأهلي - 9 صور

    رياضة صيدا سيتي - الأربعاء 17 تشرين أول 2018
    X
    الإرسال لصديق:
    إسم المُرسِل:

    بريد المُرسَل إليه:


    reload

    تواصلت مباريات دورة حسام الدين الحريري في يومها الثاني، ... كما فاز النجم الرادسي التونسي على الاهلي المصري في اطار مباريات المجموعة نفسها، ويلعب الأربعاء جمعية سلا المغربي والاتحاد المنستيري التونسي في ثالث ايام الدورة الساعة (17:30)، وجميع المباريات في قاعة صائب سلام على ملعب النادي الرياضي في المنارة.

    اشارة الى ان حضور رئيس مجلس ادارة المدينة الرياضية رياض الشيخة في حفل الافتتاح يوم الاثنين الماضي، مثل فيه وزير الشباب والرياضة الحاج محمد فنيش وهو الأمر الذي سقط سهوا فاقتضي التوضيح.

    الهومنتمن × المجمع البترولي

    حقق هومنتمن الفوز المطلوب في اولى مبارياته في دورة حسام الدين الحريري وجاء على حساب فريق المجمع البترولي الجزائري بنتيجة (87 – 70)، الارباع (19 – 20، 26 – 10، 24 – 23 و18 – 17) ليحصد اولى نقاطه في المجموعة الثانية، علما ان الفريق البرتفالي لعب من دون لاعبه الاميركي والتر هودج بغرض اراحته، والفريق الجزائري من دون اي اجنبي.

    تمكن الهومنتمن من استيعاب البداية الجزائرية (0 – 5) وتقدم (11 – 6) لكن المجمع البترولي سجل 8 نقاط توالياً بينها ثلاثيتين من عبد لله حامديني ليسارع مدرب الهومنتمن جو مجاعص الى طلب "تايم اوت" وأشرك كريم زينون مكان سيفاك كتنجيان وانهى الربع الاول متأخراً بفارق نقطة واحدة (19 – 20)، والامر اختلف في الربع الثاني مع قراءة مفاتيح لعب الفريق الجزائري غير القادر على تحقيق نتيجة من تحت السلة لوجود العملاق كريس جونسون، فكان التشديد على عدم تسهيل محاولاتهم الثلاثية فنجح الدفاع، وبالمقابل بدأ الفارق بالاتساع تدريجياً مع جونسون وسامي مونرو وزينون هجومياً، ليصل الى 15 نقطة (45 – 30) بنهاية الشوط الاول.

    وتبادل الفريقان التسجيل في الربع الثالث الذي كان هجومياً بامتياز لكن مع حفاظ الهومنتمن على تفوقه (69 – 53)، والامر لم يختلف لنهاية المباراة التي اشرك جو مجاعص تشكيلته الاحتياطية في اخر 3 دقائق (87 – 70)، والغريب كان الفارق الشاسع في المتابعات الذي كان لصالح الهومنتمن (49  مقابل 27)، وهو أمر لم نعتده في الفرق الجزائرية التي كانت من افضل الفرق العربية التي تلعب بروح قتالية.

    كريس جونسون سجل 22 نقطة مع 11 متابعة، واضاف سامي مونرو 19 نقطة مع 7 متابعات و4 تمريرات حاسمة وكريم زينون 14 نقطة وكل من باتريك بوعبود وجيرار حديديان 9 تقاط مع 10 متابعات للاول، ومن الفريق الجزائري سجل فيصل بلخوجة 13 نقطة وهشام بلايادي 11 نقطة، وكل من اسامة أغوني وعبد لله حامديني 8 نقاط.

    الرادسي التونسي × الاهلي المصري

    وسبق لقاء الهومنتمن والمجمع، مواجهة بين النجم الرادسي التونسي والاهلي المصري، ضمن منافسات المجموعة الثانية نفسها، وانتهت لصالح الرادسي (75 – 60)، الارباع (23 – 11ـ 24 – 17، 12 – 19 و16 – 13) مؤكداً حضوره القوي للمنافسة على اللقب.

    الفريق التونسي قدم اداء ممتازاً من الناحيتين الدفاعية والهجومية، وسيطر على المباراة، من البداية وتقدم (7 – 2) و(16 – 7)، وتميز بالسرعة في التحرك من الدفاع الى الهجوم، مقابل دفاع مصري بطيء لم يتمكن من التصدي لاختراقات الاميركي نيك ويست، او لتسديدات مراد مبروك الثلاثية والذي نجح في اثنتين ساعدتا في توسيع الفارق الى 12 نقطة بنهاية الربع الاول، وحتى مشاركة لاعب الخبرة المخضرم طارق الغنام لم تحسن دفاعات الاهلي بل ربما زادتها، وعبثاً حاول مدرب الاهلي طارق خيري استخدام مقعد احتياطه لتحسين اداء الفريق، فبقيت الأفضلية تونسية خصوصاً ان مدرب الرادسي غافرييل بالتراليس استفاد من مقعد احتياطه وساهم البديل مختار غيازة بتسجيل 11 نقطة مكنت الرادسي من انهاء الشوط الاول متفوقاً (47 – 28).

    وفي الربع الثالث تمكن الفريق المصري من تقليص الفارق الى 12 نقطة (59 – 47)، بفضل تألق كوينتون دوغيت ومحمود ابو النصر، لكن الفريق التونسي استعاد زمام المبادرة بفضل مراد مبروك الذي عاد الى "ثلاثياته" ورفع الفارق الى 17 منتصف الجزء (69 – 52)،  وتلقى الاهلي صربة قوية باصابة ابو النصر ما سهل مهمة الرادسي للحفاظ على التفوق وحسم المباراة (75 – 60).

    مراد مبروك سجل 18 نطة مع 5 متابعات و8 تمريرات حاسمة واضاف نيك ويست 15 نقطة وتوريه توماس 12 نقطة مع 5 متابعات و7 تمريرات حاسمة ومحمود غيازة 11 نقطة، ومن الفريق المصري سجل محمود ابو النصر 15 نقطة مع 5 متابعات واضاف كوينتون زوغيت 14 نقطة مع 8 متابعات. 

    @ المصدر/ رأفت نعيم 


     
    design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
    تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
    مشاهدات الزوار 924969129
    الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة