صيدا سيتي

اعادة فتح السير عند تقاطع ايليا بعد قطعه لبعض الوقت من قبل المحتجين البزري من مستشفى صيدا الحكومي: اللقاح سيصل الى لبنان على دفعات صيدا والجوار: تزايد الخروقات يرفع وتيرة الإجراءات! وزير الصحة عرض إجراءات كبح انتشار كورونا في المخيمات: الخطة اللبنانية للتلقيح تشمل اللاجئين الفلسطينيين أبو العردات واليوسف زارا مستشفى حمود الجامعي في صيدا.. والتقيا عميس السعودي أطلق غرفة عمليات اتحاد بلديات صيدا الزهراني لمواكبة التحضيرات التنظيمية للتلقيح ضد الفيروس القاضي ابراهيم يطلب من القضاة الراغبين بالحصول على لقاح كورونا التسجيل عبر الموقع الإلكتروني لصندوق تعاضد القضاة أسامة سعد خلال مؤتمر صحفي: لتشكيل لجان شعبية وللاستعداد لحراك شعبي واسع في كل المناطق الحاجة ليله محمد عارف المغربي درغوث (أرملة الحاج منير مارديني) في ذمة الله ملف استدعاء حاكم «المركزي» يتفاعل... وسلامة ينفي الأرقام المتداولة عن التحويلات مخاوف على الأمن الغذائي في لبنان بسبب الإقفال العام قرار المالية... مخالفة قانونية تزيد الأمور تعقيداً؟ ما هي تقنية إلغاء الضجيج في السماعات؟ 91 مليار دولار حجم الصفقات العقارية بين 2011 و2020 تحديات ما بعد الإقفال العام أكثر خطورة الحِراك يتصاعد صيداوياً: "موت من كورونا وما موت من الجوع" أسرار الصحف: أثيرت في اليومين الأخيرين أنباء عن شراء موظف فئة أولى أراضي واسعة في كوبا‎ زيتونة تختتم مشروع نساء مبادرات بلقاء تقييمي مدير شؤون الأونروا: عرضت مع حسن ومنيمنة والبزري لتفشي الجائحة في أوساط اللاجئين الفلسطينيين جريح بحادث سير على الكورنيش البحري في صيدا

السعودي أشرف على تسلم بلدية صيدا لمستوعبات الفرز وإطلاق المرحلة العملانية لمشروع صيدا بتعرف تفرز - 11 صورة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

السعودي أشرف على تسلم بلدية صيدا لمستوعبات الفرز

وإطلاق المرحلة العملانية لمشروع  " صيدا بتعرف تفرز":

يساهم في الحد من كمية العوادم وفي القضاء

على الروائح الناجمة عن امتزاجها بالنفايات

في اطار مشروع فرز النفايات من المصدر" صيدا بتعرف تفرز" الذي أطلقته النائب بهية الحريري برعاية بلدية صيدا وبالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني والأهلي والتربوي ولجان الأحياء في المدينة وشركة NTCC ، وصل الى بلدية صيدا قسم من المستوعبات المخصصة للفرز تمهيدا لتوزيعها على الوحدات الادارية والأقسام للبدء باعتماد الفرز من المصدر داخل البلدية . 

وجرى تسليم المستوعبات للبلدية من قبل شركة NTCC ، حيث أشرف رئيس البلدية  المهندس محمد السعودي ورئيس اللجنة البيئية في المجلس البلدي الدكتور حازم بديع على إطلاق المرحلة العملانية للمشروع حيث تم إستلام المستوعبات لتوزيعها على طوابق البلدية والإدارات والمصالح، وعقد السعودي لقاء مع رؤساء الدوائر والأقسام وقيادتي الشرطة البلدية وفوج الإطفاء وفرق الطواارىء البلدية ومجموعة الشباب المشرفين على المشروع لإطلاق عملية الفرز رسميا في كافة مكاتب القصر البلدي.

السعودي

المهندس السعودي  أشار في تصريح له الى أن "الأساس في هذا المشروع هو ان يتمكن الناس من التفريق بين النفايات العضوية وغير العضوية ودائما اقول ان المسؤولية الكبيرة ستكون على البلديات لأنه اذا تم الفرز ولا يوجد مكان لرمي النفايات كأننا لم نفعل شيئا. والبلدية هي المسؤولة عن توزيع المستوعبات سواء كانت للعضوي او غير العضوي ، والمستوعبات الموجودة في الشوارع ستبقى كما هي وسيتم طلاؤها باللون الرمادي ، ولغير العضوي المستوعبات ستكون اصغر من الحجم الموجود ولونها أحمر وسيتم توزيعها من قبل البلدية على كل الأبنية . وسنبدأ أيضاً بكل المدارس عموماً وبالنسبة للمدينة سنبدأ بالمدينة القديمة وحي البراد والبستان الكبير ، وبالنسبة للبلديات الأخرى هناك بلدية بقسطا . فالبلدية مسؤوليتها توزيع المستوعبات وأنا قلت ان البلدية مستعدة لتأمينها ".

ولفت المهندس السعودي الى ان هذه الخطوة ستشمل كل القطاعات ضمن نطاق الأحياء التي ستشملها . واعتبر ان هذا المشروع من شأنه ان يساهم كثيرا في الحد من كمية العوادم  وفي القضاء على  الروائح الناجمة عن امتزاج العوادم بالنفايات العضوية . المهم ايصال النفايات مفروزة مما يسهل علينا كثيرا هذا الأمر. فمثلا النفايات التي نستقبلها من بيروت هي نفايات عضوية لكن قد يكون فيها احيانا بعض الشوائب ولكنها تأتي مفروزة وهذا يخفف من مشكلة العوادم .

د. حازم بديع

من جهته قال رئيس لجنة الصحة والبيئة في المجلس البلدي الدكتور حازم بديع " اليوم هو إطلاق للحملة التي سنبدأ بها لفرز النفايات في صيدا، نبدأ من البلدية والمحافظة تمهيدا للإنتقال إلى مرحلة لاحقة، ولكن الأساس في نجاح المشروع هوالمتابعة والإستمرارية بعملية الفرز. وفي الأسابيع المقبلة سنطلقها في المدارس بمساعدة الشبكة المدرسية وخلال هذه الفترة سيكون هناك توعية مركزة أكثر على المواطنين والبيوت وعلى التواصل الإجتماعي ونمتمنى على الناس أن يساعدوننا أكثر بهذا الموضوع ، لأنه يعود بالنهاية بفائدة على كل الناس والمجتمع. ونحن في لبنان إذا لم نبدأ بالفرز من البيوت والمدارس لا نكون نساعد بنجاح عملية الفرز". 

@ المصدر/ غسان الزعتري ورئيفة الملاح - إعلام بلدية صيدا


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 950905319
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة