صيدا سيتي

تامر تفقد مرفأ صيدا وجال على فاعلياتها: بتنشيطه مع مرفأ صور سيلعبان دورا استراتيجيا ولا نريد منافسة بين المرافىء بل تكاملها الشهاب في يوم التغذية العالمي! وزارة الطاقـة تصدر تسعيرة المولدات الخاصة عـن شهـر تشرين الاول 2020 بهية الحريري تتابع مع مدير عام النقل بالتكليف احمد تامر موضوع استكمال منشآت مرفأ صيدا الجديد وتشغيله السفير تشاكل والسعودي ودغمان إستقبلوا الدفعة الأولى من الممرضات والممرضين في المستشفى التركي بصيدا الرعاية تهنئ اللبنانيين عامة والمسلمين خاصة بذكرى المولد النبوي الشريف دعما للأهالي .. مدرسة الغد المشرق تعلن عن أقساط مشجعة للروضات والمرحلة الابتدائية الأساسية والمتوسط دعما للأهالي .. مدرسة الغد المشرق تعلن عن أقساط مشجعة للروضات والمرحلة الابتدائية الأساسية والمتوسط البزري يستقبل وفدا من إتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني في لبنان السفير تشاكيل تفقد المستشفى التركي في صيدا والتسليم في 15/11 مواقف هامة للدكتور عبد الرحمن البزري في لقاء بلدية صيدا الصحي بعنوان: حاربوا كورونا وعيشوا حياتكم تيار الفجر ينعي الشيخ إبراهيم غنيم السعودي إستقبل تامر في بلدية صيدا في مستهل زيارته للمدينة والبحث تناول مرفأ الصيادين وإستكمال المرفأ الجديد الجماعة الاسلامية تستقبل وفداً من اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني (أشد) براز حيواني في اللحوم... و98% منها «غير مطابقة» المدير العام للنقل البري والبحري بدأ جولة في صيدا د. ميشال موسى يلتقي تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا المولات "تصفّر" والمستهلكون "يصفّرون" من ارتفاع الأسعار بين الشيخ خليل الصيفي والشيخ ابراهيم غنيم رحمهما الله تعالى الشيخ ابراهيم غنيم (رحمه الله) كما عرفته

صحتك أولوية: توعية ونصائح طبية وغذائية وصور شعاعية لأكثر من 150 سيدة - 25 صورة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

ضمن حملة سرطان الثدي لمستشفى حمود الجامعي"إنت كل القصة" وبالتعاون مع "أهلنا"

" صحتك أولوية ": توعية ونصائح طبية وغذائية وصور شعاعية لأكثر من 150 سيدة

كتب رأفت نعيم: 

ضمن أنشطة حملة "انت كل القصة" التي اطلقها مستشفى حمود الجامعي لمناسبة الشهر العالمي للتوعية حول سرطان الثدي ، نظم المستشفى بالتعاون مع جمعية "أهلنا " نهار توعية للوقاية من المرض بعنوان " صحتك أولوية " موجهاً للسيدات المشمولات برعاية الجمعية وذلك في مقرها في الهلالية صيدا وبإشراف فريق عمل مشترك من مستشفى حمود الجامعي و"أهلنا". و تضمنت الحملة ارشادات توعية ونصائح طبية وغذائية واجراء فحوصات وصور شعاعية لأكثر من 150 سيدة تحت اشراف اخصائيين ومتطوعين من المستشفى .

رنّو

وقالت منسقة النشاط من قبل مستشفى حمود الجامعي السيدة ليال رنو " نحن اليوم أكثر من عشرين شخصا من ممرضين وأطباء وإداريين من المستشفى موجودين في جمعية اهلنا لنقدم للسيدات المعلومة الطبية الصحيحة حول المرض ونصائح غذائية وإرشادات صحية لهن ، كما نقوم بتعليم المرأة كيفية اجراء الفحص الذاتي في المنزل لكي تتمكن من معرفة ما اذا كانت مصابة ام لا. ونحن ولمدة ست سنوات على التوالي نقوم بهذه الحملة للتوعية من سرطان الثدي، ولكننا خلال السنوات الثلاث الأخيرة نتوجه الى جمعيات في المدينة، لأننا نرى اننا كمؤسسة صحية استشفائية من المهم ان نأخذ هذا الدور على عاتقنا، وهو خدمة المجتمع ".

واضافت : "في كل حملة نقوم بها نقدم أكثر من 100 صورة شعاعية مجانا، ومن اصل كل مائة سيدة يخضعن لهذه الصورة  10% منهن تكون هناك علامة استفهام حول نتيجة الصورة وبالتالي يحتجن الى معاينة ومتابعة للتحقق مما اذا كن مصابات بالمرض ام لا ".

الجبيلي

من جهتها قالت رئيسة جمعية أهلنا السيدة سحر جلال الدين الجبيلي " هذا يوم نسائي بامتياز والحقيقة نحن نرى ان هناك خلية عمل تعمل يدا واحدة. وكما تعلمون جمعية اهلنا من اهم الامور التي تتوجه اليها هي الوقاية والمعرفة . ودائما نهتم بتنظيم لقاءات لها علاقة بموضوع التوعية. واليوم اصبح هناك شراكة بيننا وبين مستشفى حمود الجامعي.  وبالمناسبة اريد ان اشكرهم على هذه اللفتة لأنهم بذلك توجهوا الى العائلات التي تقوم "اهلنا" بمساعدتهم، وهم العائلات الأقل حظا ونحن ان شاء الله نأمل انه وبالتعاون مع مستشفى حمود الاستمرار بهذا العمل وان نستطيع القيام ولو باقل شيء ممكن لكي نعطي المرأة حقها. وهذا النشاط اليوم يشمل عددا كبيرا من السيدات اللواتي نرعاهن  صحيا واجتماعيا وتربوياً اي وهذا هدف الجمعية ككل. ونحن نعمل في الوقت عينه مع المرأة والرجل والأولاد ايضا .

اشارة الى ان حملة " إنت كل القصة" التي اطلقها مستشفى حمود الجامعي من بلدية صيدا تتضمن ايضا حملة للتبرع بالشعر لمريضات سرطان الثدي ونشاطا رياضيا تضامنا معهن . وتترافق هذه الحملة مع توقيع عريضة" " نحنا حدك لتاخدي حقك" والموجهة للمعنيين من اجل المطالبة  بتغطية عمليات ترميم الثدي للمصابات بهذا المرض من قبل الجهات الضامنة .


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 942890913
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة