صيدا سيتي

الحريري التقت سفير مصر الجديد وسوسان وضو والسعودي أسامة سعد في الاجتماع الموسع لدعم الانتفاضة يدعو لتزخيم الانتفاضة من أجل تمكينها من مواجهة السلطة القائمة، وإنقاذ الوطن، وتحقيق مطالب الناس ديما مراد وقّعت كتابها "ثوان حاسمة" في ثانوية رفيق الحريري اجتماع موسع في مركز معروف سعد ناقش سبل دعم الانتفاضة الشعبية وتزخيمها متظاهرون دخلوا مبنى الضمان في صيدا وطالبوا بحقوق المواطن في الضمان الدولار لن يساوي 1500 والبنزين سيزيد 5000.. هذا ما ينتظر لبنان إذا "جاء" "صندوق النقد"! "شجرة ميلاد" صيدا من الإطارات: رسالة رمزية عن الفقر... والعيش المشترك عشرات آلاف المضمونين قادرون على سحب تعويضاتهم أكثر من مرة: من يحمي أموال العمّال في الضمان من النهب؟ موقوفو صور أحرار... بعد 50 يوماً حراك صيدا تراجع عن رفع شجرة ميلاد مطاطية تجمع لجان الاحياء في مخيم عين الحلوة يدعو للاسراع في اغاثة اللاجئين طلاب الإنجيلية في صيدا يواصلون جولتهم لعرض تصورهم لبلدهم اللجان الشعبية تعتصم أمام مقر الأنروا بعين الحلوة وتطالبها بإغاثة عاجلة لأهل المخيمات في لبنان مسيرة سيّارة جابت شوارع صيدا رفضاً للفساد والهروب من المسؤولية اطلاق نار في عين الحلوة جراء اشكال عائلي أسامة سعد خلال لقائه طلاب الانجيلية: بذور الجيل الثائر قد زرعت وسنحصد في المستقبل وطنا يلبي طموحات الشباب بدولة مدنية عصرية عادلة Smart Program دعوة لحضور توقيع رواية مرج البحرين لأبو الغزلان للبيع شقة مساحة 120 متر مربع مع سند أخضر في صيدا - وادي الفوار ​للإيجار شقة سوبر ديلوكس 220 متر مربع مع مطل على البحر في الشرحبيل

أمسية صوفية في مركز معروف سعد الثقافي للشيخ أحمد حويلي والفنان زياد سحاب - 14 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 08 تشرين أول 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

لم تكن الأمسية الصوفية للشيخ أحمد حويلي التي أقيمت في مركز معروف سعد الثقافي أمسية عادية.. بل كانت أمسية مميزة كما وصفها الحاضرون الذين تهافتوا لسماع هذا النوع من الموسيقى والغناء ..

الحضور الذي تنوع بين صغار وشباب وكبار .. حضروا رغبة في الاستماع إلى الشيخ أحمد حويلي الذي قدم باقة من القصائد منها بدون مرافقة موسيقية، والبعض الآخر ترافق مع عزف قدمته فرقة موسيقية تألفت من: زياد سحاب (عود)، محمد نحاس (قانون)، حليل البابا (كمان)، رمزي بوكامل (بيانو)، وجيو نجاريان (إيقاعيات)، مع هندسة الصوت والإضاءة لنور الدين حجازي.

الأمسية التي حملت عنوان:" صوته وعوده" .. تخللها لوحات مميزة لرقص الدراويش خلال أداء الشيخ حويلي لبعض القصائد وعزف الفنان زياد سحاب .. وقد أثارت هذه اللوحات المميزة في نفوس الحاضرين شغفاً كبيراً نتيجة تعطشهم لهذا النوع من الفن الذي بات نادراً في ظل فورة الأغاني الهابطة،   وفي ظل صعود مطربين من هنا وهناك يحاولون طمس الفن الأصيل.

أما القصائد التي قدمت فهي: إقرأ، هواك كثير علي، شقاوة موجتين، عرفت الهوى، نفحات حسينية، أبواب بيتك، أنا مذ غبت، ألا يا أيها الساقي، إضافة إلى عدد من المقتطفات الشعرية التي قرأت ورافقتها موسيقى الفرقة.

وفي لقاء خاص مع الشيخ أحمد حويلي أعرب عن سعادته لتقديمه أمسية صوفية في صيدا، وأكد أن لغة التصوف لا عنوان ديني لها. واعتبر أن ما قدمه من فن ملتزم في مركز معروف سعد هو نوع من الابتهال والعودة إلى الذات، أراد من خلاله نشر الحب ولغة التسامح والرحمة بين الناس وإعادة إحياء هذا التراث العريق.

بدوره الفنان زياد سحاب أشاد بدور مركز معروف سعد الثقافي واستقباله لهذا النوع من الحفلات التي تقدم فنوناً فريدة من نوعها. وأكد أن هذه الحفلة هي محطة من المحطات الفنية، آملاً إقامة مزيد من الحفلات في صيدا.

@ المصدر/ مركز معروف سعد الثقافي


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919649669
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة