صيدا سيتي

البزري: رد مصلحة مياه لبنان الجنوبي غير مناسب ولا يوضح أسباب إنقطاع المياه وفد من حركة حماس يسلم "أسامة سعد" رسالة من "اسماعيل هنية"، والتأكيد على أهمية حشد الطاقات لمواجهة إرهاب العدو الصهيوني الجماعة الاسلامية: رد الادارة الفاشلة لمؤسسة مياه لبنان الجنوبي "عذر أقبح من ذنب" مياه الجنوب: من المستغرب لجوء جهات الى الخطابات الشعبوية بدل التواصل والتعاون دعوة للمشاركة في اعتصام أمام مؤسسة مياه لبنان الجنوبي الحاجة سلوى محمد شومان (زوجة الحاج خليل كشتبان) في ذمة الله البزري: إستمرار هذه الحكومة إستمرار في تقويض أركان الدولة ومن يدعمها شريك في جريمتها الجماعة الاسلامية: نطالب مؤسسة مياه لبنان الجنوبي بالتوقف عن إذلال الناس.. وتأمين المياه للمواطنين هل تبحث عن شقة للإيجار مناسبة لمشروعك في موقع مميز في وسط صيدا؟! هذا هو سبب الغاء اجتماع "الحوار اللبناني-الفلسطيني" المقرر انعقاده غدا الفلسطينيون رافعةٌ اقتصادية للبنان وليسوا عِبئاً الدكتور محمد البزري: خير الكلام ما قل ودل أسرار الصحف: عمدت بعض المستشفيات إلى قطع المكيفات عن غرف الأطباء المناوبين دموع وجع "أم محمد" تقابلها شموع صمود في صيدا بناية الفوار للشقق المفروشة مع مطل على البحر والجبل تأجير جلسة عائلية رائعة مع مسبح للأولاد ليوم واحد في منطقة الخريبة نصف ساعة من صيدا Now Hiring: Assistant Chef الخبرة ضرورية 76309808 تحضيرًا للعام الدراسي 2020 - 2021 تعلن جمعية نواة عن دورات تدعيم دراسي مجانية للشابات مطلوب موظفة لنادي رياضي في صيدا مطلوب عاملة نظافة للعمل داخل المنزل بشكل يومي في منطقة الشرحبيل

أمسية صوفية في مركز معروف سعد الثقافي للشيخ أحمد حويلي والفنان زياد سحاب - 14 صورة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

لم تكن الأمسية الصوفية للشيخ أحمد حويلي التي أقيمت في مركز معروف سعد الثقافي أمسية عادية.. بل كانت أمسية مميزة كما وصفها الحاضرون الذين تهافتوا لسماع هذا النوع من الموسيقى والغناء ..

الحضور الذي تنوع بين صغار وشباب وكبار .. حضروا رغبة في الاستماع إلى الشيخ أحمد حويلي الذي قدم باقة من القصائد منها بدون مرافقة موسيقية، والبعض الآخر ترافق مع عزف قدمته فرقة موسيقية تألفت من: زياد سحاب (عود)، محمد نحاس (قانون)، حليل البابا (كمان)، رمزي بوكامل (بيانو)، وجيو نجاريان (إيقاعيات)، مع هندسة الصوت والإضاءة لنور الدين حجازي.

الأمسية التي حملت عنوان:" صوته وعوده" .. تخللها لوحات مميزة لرقص الدراويش خلال أداء الشيخ حويلي لبعض القصائد وعزف الفنان زياد سحاب .. وقد أثارت هذه اللوحات المميزة في نفوس الحاضرين شغفاً كبيراً نتيجة تعطشهم لهذا النوع من الفن الذي بات نادراً في ظل فورة الأغاني الهابطة،   وفي ظل صعود مطربين من هنا وهناك يحاولون طمس الفن الأصيل.

أما القصائد التي قدمت فهي: إقرأ، هواك كثير علي، شقاوة موجتين، عرفت الهوى، نفحات حسينية، أبواب بيتك، أنا مذ غبت، ألا يا أيها الساقي، إضافة إلى عدد من المقتطفات الشعرية التي قرأت ورافقتها موسيقى الفرقة.

وفي لقاء خاص مع الشيخ أحمد حويلي أعرب عن سعادته لتقديمه أمسية صوفية في صيدا، وأكد أن لغة التصوف لا عنوان ديني لها. واعتبر أن ما قدمه من فن ملتزم في مركز معروف سعد هو نوع من الابتهال والعودة إلى الذات، أراد من خلاله نشر الحب ولغة التسامح والرحمة بين الناس وإعادة إحياء هذا التراث العريق.

بدوره الفنان زياد سحاب أشاد بدور مركز معروف سعد الثقافي واستقباله لهذا النوع من الحفلات التي تقدم فنوناً فريدة من نوعها. وأكد أن هذه الحفلة هي محطة من المحطات الفنية، آملاً إقامة مزيد من الحفلات في صيدا.

@ المصدر/ مركز معروف سعد الثقافي


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934196687
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة