صيدا سيتي

الجامعة اللبنانية: استمرار تعليق الدروس والأعمال الإدارية حتى إشعار آخر القوى الامنية في منطقة الزهراني فتحت جميع الطرقات بمؤازرة الجيش جبق: استمرار إقفال الحضانات على جميع الأراضي اللبنانية حراك صيدا الشعبي يكشف عن "تحالفات سياسية" جديدة، فهل تستمر ام تبقى مؤقتة؟ تظاهرة صيدا في يومها الخامس .. بكل ألوان الطيف "الشعبي" - 4 صور قطع طرقات احتجاجاً في صيدا الجيش كثف تدابيره في صيدا .. ويسير دورياته وزير التربية: لتقدير الأوضاع من أجل استئناف التدريس يوم غد مصرفي كبير يكشف: هكذا تحل الأزمة.. واقتصاد لبنان سيتحول! المحتجون اقفلوا طريق الكورنيش البحري في صيدا جمعية المصارف: اقفال المصارف غدا بإنتظار استتباب الأوضاع العامة البزري: قرارات مجلس الوزراء جاءت متأخرة وغير كافية ولم تُلبي مطالب الحراك الشعبي ‎ العمل على إصلاح خط ٤ انش في منطقة المية ومية - الاسماعيلية وتم تأمين المياه للمشتركين اختتام "دبلوم في إدارة المنظمات غير الحكومية NGO’s Management" ـ 4 صور طريق الساحل ما زال مقطوعا عند الجية وبدء توافد المحتجين للمشاركة في الإعتصام المركزي إصابة 64 شخصاً كحصيلة نهائية للأيام الأربعة الماضية من جراء التظاهرة الجارية في مدينة صيدا - 5 صور قبل أن تفكر بانجاب طفل .. عليك أن تعلم كيف سيبدأ حياته في لبنان وجع الشعب قلَبَ الطاولة بالفيديو ... أسامة سعد: الورقة المطروحة للحل مرفوضة، وعلى السلطة التسليم بالتغيير الحاصل والقبول بمرحلة انتقالية‎ نداء ثان من نقابة الممرضات والممرضين في لبنان

أمسية صوفية في مركز معروف سعد الثقافي للشيخ أحمد حويلي والفنان زياد سحاب - 14 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 08 تشرين أول 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

لم تكن الأمسية الصوفية للشيخ أحمد حويلي التي أقيمت في مركز معروف سعد الثقافي أمسية عادية.. بل كانت أمسية مميزة كما وصفها الحاضرون الذين تهافتوا لسماع هذا النوع من الموسيقى والغناء ..

الحضور الذي تنوع بين صغار وشباب وكبار .. حضروا رغبة في الاستماع إلى الشيخ أحمد حويلي الذي قدم باقة من القصائد منها بدون مرافقة موسيقية، والبعض الآخر ترافق مع عزف قدمته فرقة موسيقية تألفت من: زياد سحاب (عود)، محمد نحاس (قانون)، حليل البابا (كمان)، رمزي بوكامل (بيانو)، وجيو نجاريان (إيقاعيات)، مع هندسة الصوت والإضاءة لنور الدين حجازي.

الأمسية التي حملت عنوان:" صوته وعوده" .. تخللها لوحات مميزة لرقص الدراويش خلال أداء الشيخ حويلي لبعض القصائد وعزف الفنان زياد سحاب .. وقد أثارت هذه اللوحات المميزة في نفوس الحاضرين شغفاً كبيراً نتيجة تعطشهم لهذا النوع من الفن الذي بات نادراً في ظل فورة الأغاني الهابطة،   وفي ظل صعود مطربين من هنا وهناك يحاولون طمس الفن الأصيل.

أما القصائد التي قدمت فهي: إقرأ، هواك كثير علي، شقاوة موجتين، عرفت الهوى، نفحات حسينية، أبواب بيتك، أنا مذ غبت، ألا يا أيها الساقي، إضافة إلى عدد من المقتطفات الشعرية التي قرأت ورافقتها موسيقى الفرقة.

وفي لقاء خاص مع الشيخ أحمد حويلي أعرب عن سعادته لتقديمه أمسية صوفية في صيدا، وأكد أن لغة التصوف لا عنوان ديني لها. واعتبر أن ما قدمه من فن ملتزم في مركز معروف سعد هو نوع من الابتهال والعودة إلى الذات، أراد من خلاله نشر الحب ولغة التسامح والرحمة بين الناس وإعادة إحياء هذا التراث العريق.

بدوره الفنان زياد سحاب أشاد بدور مركز معروف سعد الثقافي واستقباله لهذا النوع من الحفلات التي تقدم فنوناً فريدة من نوعها. وأكد أن هذه الحفلة هي محطة من المحطات الفنية، آملاً إقامة مزيد من الحفلات في صيدا.

@ المصدر/ مركز معروف سعد الثقافي


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 915512653
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة