صيدا سيتي

تحديد مواعيد امتحانات الكولوكيوم للعام 2020 سوسان: نعيش بظل مأساة اجتماعية وإقتصادية وسياسية وبظل دولة طائفية ومذهبية ​المركز التربوي نشر فيديو حول أخلاقيات استخدام المتعلمين للانترنت أسامة سعد في مداخلة اذاعية: الحكومة التي يجري تشكيلها تهدف الى اعادة ترتيب السلطة بطريقة مجملة، وهي لا تستجيب لتحديات المرحلة راحة الحلقوم حلوى المولد بلا منازع في صيدا وغلاء الاسعار لم يفقدها وهجها مبارك للأستاذ الدكتور خالد ممدوح الكردي نيله الدرجة العلمية "أستاذ دكتور" من الجامعة اللبنانية بهية الحريري تستمع الى شجون ومطالب القطاع الاستشفائي في صيدا عيسى إبراهيم الفران في ذمة الله خميس رشيد حلاق في ذمة الله الحاجة شهناز عبد الرحمن عزام (أم العبد) في ذمة الله الحاج علي فضل فاعور في ذمة الله الحاج حسن أحمد العر في ذمة الله أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 27 تشرين الأول 2020 من يُطفئ لهيب مراكز الإطفاء في صيدا والجنوب... ويؤمّن احتياجاتها؟ Ottoman hammam in Sidon revived through art حاصرته النيران ولم يقوَ أحدٌ على إنقاذه... خسارة المحامي جورج سليمان لا تعوّض الشهاب: صيدا أصلها ثابت! وشهابها قابس!! تأجيل الامتحانات الرسمية للامتياز الفني والمشرف المهني الى 9 تشرين الثاني لجنة التربية تابعت مع مؤسسات دولية كيفية دعم القطاع التربوي في لبنان إقفال المدرسة العمانية النموذجية الرسمية في صيدا لأيام بسبب إصابة موظفة بكورونا

مركز غسان حمود لبناء القدرات نظم مؤتمر صحة المرأة والأم والطفل -38 صورة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

برعاية مستشفى حمود- مركز طبي جامعي نظم " مركز غسان حمود لبناء القدرات- Ghassan Hammoud Capacity Building Center  " في قاعة المركز في المستشفى وعلى مدى ثلاثة أيام ، مؤتمر" صحة المرأة ، الأم والطفل" والذي يهدف لـ"زيادة التوعية العامة حول صحة الأم والطفل وتثقيف المرأة حول كيفية العناية بصحتها والتعريف بالتدابير الوقائية للأم والطفل ووصف الرعاية الغذائية للأم والطفل" . حيث توجه المؤتمر بشكل أساسي الى النساء والأمهات خصوصاً وتمحور حول "الصحة – الفحص والوقاية من الامراض، مراحل نمو الطفل والسلوك الغذائي " وذلك بحضور حشد كبير من السيدات والأمهات وممثلين عن " مركز غسان حمود لبناء القدرات" وادارة المستشفى .

افتتح المؤتمر في يومه الأول بمحور تحت عنوان "صحة وعافية المرأة ". واستهل بمحاضرة لأخصائية التغذية نور فرحات حول " صحة المرأة " ، فيما تحدثت القابلة القانونية جمانة طاهر عن " الفحص والوقاية من الأمراض"، وقدمت مهندسة الصحة والغذاء جنى جردلي شرحاً حول " حمية الديتوكس"  ، وحاضر اخصائي جراحة نسائية وتوليد الدكتور  سعيد مكاوي عن "الصحة الانجابية".

وفي اليوم الثاني للمؤتمر والذي تمحور حول موضوع "رعاية الطفل " تحدثت القابلة القانونية رنا ابو زيد عن "مراحل نمو الطفل "  ، وحاضرت أخصائية التغذية جنى نقوزي عن "الوزن الزائد عند الأطفال"، وتناولت الممرضة المجازة منتهى المحمود موضوع " السلامة في المنزل" ، وقدم اخصائي اطفال وحديثي الولادة الدكتور غسان بعاصيري محاضرة حول " صحة الطفل" .

اما محور اليوم الثالث للمؤتمر فتركز على "الرعاية الغذائية" حيث تحدثت اخصائية تكنولوجيا الغذاء منى حربلي عن" الغذاء الصحي في المنزل "، وعرضت أخصائية التغذية آية حمود لـ"مشاكل الأكل عند الأطفال"  ، بينما تناولت الصيدلانية منى العرب موضوع " فقر الدم ". وتخلل اعمال المؤتمر خلال ايامه الثلاثة اسئلة من قبل السيدات والأمهات المشاركات اجاب عليها الأخصائيون المحاضرون الذين قدموا نصائح طبية وغذائية واجتماعية حول الطرق الفضلى للحفاظ على صحة الأم والطفل . واختتمت محاضرات كل يوم من ايام المؤتمر بعرض ومحاضرة من  شركة" Abbott" ". 

@ المصدر/ رأفت نعيم 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 942776679
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة