وظائف صيدا سيتي
عرض جنون للعرسان خلال فصل الشتاء من صالة وحديقة صار بدا في صيدا
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
هيثم أبو الغزلان: صهيل الروح قوى الأمن: اتخاذ الإجراءات اللازمة بحق شخص من طرابلس قتل ضبعا ونشر صورة على مواقع التواصل الجمارك: ضبط خضار وفاكهة سورية مهربة في العبودية وتوزيعها على المؤسسات الخيرية الأحمد عرض مع ابراهيم اوضاع اللاجئين الفلسطينيين واستقبل منيمنة العثور على المواطن الأميركي "COLIN EMERY" متخفيا في أحد أحياء صور المحافظ ضو كرم قادة الاجهزة الامنية في سراي صيدا: لنحسن ونتطور في العمل سويا الأمين العام لـ "جبهة التحرير الفلسطينية": القرارات الأميركية المتدحرجة حرب مفتوحة على الشعب الفلسطيني زياد بقاعي رئيسا للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم فرع الشتات - 3 صور لقاء بين عزام الاحمد وقيادة "جبهة التحرير الفلسطينية" في سفارد دولة فلسطين في بيروت النائب أسامة سعد يكرم بطل الفنون القتالية خالد عفارة - 14 صورة حاصباني قرر إقفال كل الحضانات في بيروت غدا الجمعة بسبب انعقاد القمة الإقتصادية إنقاذ صيادين غرق مركبهم قبالة مرفأ ببنين العبدة الجيش: على المواطنين والصيادين عدم التواجد في المنطقة البحرية الممتدة من مرفأ بيروت إلى خلدة لقاء موسع لإدارة الكوارث والأزمات في الجنوب برئاسة المحافظ ضو حركة حماس تستقبل وفد من الأمم المتحدة - 3 صور قيادة الجيش أعلنت عن التدابير الأمنية المتخذة لمناسبة القمة الإقتصادية عزام الأحمد: بري أحد الأعمدة الراسخة في العلاقات الفلسطينية - اللبنانية شاهد: ساعة نباتية لتصوير هشاشة الطبيعة... تعطيك الوقت وتصفي الأكسجين نزهة في المناظر الداخلية.. للرسام دافيد داوود - 6 صور اللواء إبراهيم استقبل وديع الخازن وعزام الأحمد وعثمان علم الدين
اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراًشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةDonnaمكتب زهرة لتعهدات السيارات والخدمات والمعاملات في صيداللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمة
4B Academy Ballet

جِئني بمِثلِهِم!

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الإثنين 01 تشرين أول 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

توفي الرئيس جمال عبد الناصر في 28 أيلول 1970، وقامت الأجهزة المصرية الرسمية بحصر أمواله وممتلكاته، كما قامت بالبحث الدقيق المطوّل عن أموال بإسمه في الخارج فلم تجد شيئاً. وتم تسجيل الحقائق التالية:

مرتبه ومخصصاته: راتبه الشهري500 جنيه يضاف إليه بدل التمثيل 125 جنيه فيصبح الإجمالي 625جنيه، أما الصافي الذي يتقاضاه بعد الإستقطاعات فهو 395 جنيه (حوالي 990 دولار أميركي في حينه).

ثروته: 3718 جنيه في حسابه في بنك مصر، 200 سهم شركة الصناعات الكيماوية المصرية (كيما)، 5 أسهم شركة مصر للألبان، سند واحد البنك العقاري، 600 جنيه شهادات إستثمار، 10 أسهم في بنك الإتحاد التجاري، 100 سهم في الشركة القومية للأسمنت، 30 جنيه سندات تأمين، 100 جنيه قرض إنتاج، 18 جنيه أسهم في شركة النصر لصناعة أقلام الرصاص، شهادات إستثمار بمبلغ 600 جنيه في شركة الحديد والصلب، علماً بأن أغلب هذه الأسهم هي أسهم مِنح ذات قيمة رمزية. وفي مقابل ذلك كان الرئيس ناصر مديناً بحوالي ستة وعشرين ألف جنيه رصيد تكاليف بناء بيتين، بيت لكل واحدة من بناته تسكن فيه عند زواجها.

وثائق تأمين على الحياة: القوات المسلحة 1500 جنيه (عقدها قبل ذهابه إلى حرب فلسطين)، الشرق للتأمين 1000 جنيه، مصر للتأمين 1000 جنيه، الأهلية للتأمين2500 جنيه، القاهرة للتأمين 2500 جنيه.

ممتلكات شخصية: سيارة أوستين سوداء صغيرة (كان يمتلكها قبل الثورة)، عشر بذلات ومجموعة ربطات عنق، ثمانية أزواج أحذية، ثلاث ماكينات كاميرا للتصوير، آلة عرض سينما.

وتضمن سجلّ الحقائق أن الرئيس عبد الناصر اقترض بضمان معاشه مبلغ 3500 جنيه لتجهيز زيجات ابنتيه، وكان في جيبه يوم رحيله مبلغ 84 جنيه (حوالي 200 دولار) وترك الدنيا وأسرته لا تملك مسكناً خاصاً، وليس لزوجته دخل خاص غير معاشها من زوجها الراحل.

هذه هي كل ثروة الرجل الذي قاد الثورة وحكم مصر 18 عاما!

نُشير إلى أنه منذ وفاة الزعيم عبد الناصر وإلى يومنا هذا، لم تتوقف حملات التشكيك والتشهير من داخل مصر وخارجها بعهده وقراراته ومواقفه ومسيرته في المراحل كافة، وفي شتى الأمور السياسية والاقتصادية، لكن، وبالرغم من محاولات اغتيال الزعيم أدبياً، فإن هذه المحاولات عجزت تماماً عن النيل من سُمعته أو المسّ بنزاهته أو طهارة كفه. 

@ المصدر/ بقلم عبد الفتاح خطاب - موقع سفير الشمال


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 890447998
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي