صيدا سيتي

​مطلوب معلم لف سندويشات + مطلوب مساعد معلم لف سندويشات للعمل في سناك بصيدا ​مطلوب معلم لف سندويشات + مطلوب مساعد معلم لف سندويشات للعمل في سناك بصيدا بعد اعتراض على حضوره في اعتصام صيدا.. اسامة سعد: ثلاثة أرباع الموجودين تنظيم ناصري! للبنانيين..كيف ستكون أسعار البنزين غداً؟ سعد استقبل البزري وتقييم لمقررات مجلس الوزراء الإنجيلية في صيدا تقوم بحملة تنظيف عند تقاطع إيليا - 21 صورة الحريري يهدي المتظاهرين بيع ممتلكاتهم! مجموعات من المحتجين يجولون في صيدا دون اقفال الطرقات عن حقيقة مشهد الثورة ومكوناتها وحساباتها أسامة سعد جال على المتظاهرين في ساحة دوار ايليا في صيدا تحليق لطيران العدو في اجواء منطقة صيدا اقفال مستديرة مرجان عند الاوتستراد الشرقي في صيدا بالعوائق رئيس الجامعة اللبنانية يعلن استئناف الدروس والاعمال الادارية يوم غد اعادة فتح الطريق البحرية محلة الجية الجيش أعاد فتح الطرقات التي أقفلت في صيدا وبدأ بتسير دوريات استمرار الإقفال الطوعي للمصارف حتى نهاية الأسبوع تخطى الـ1600 ليرة بأشواط.. هذا سعر الدولار بالسوق! اسامة سعد: على السلطة أن تدرك بأن متغيرات حصلت وآن آوان إنتقال السلطة قد حان إضراب عام في صيدا .. إقفال جميع المدارس والجامعات والمعاهد في المدينة سلطة مكابرة تستعد لمزيد من القمع والسرقة

جِئني بمِثلِهِم!

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الإثنين 01 تشرين أول 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
جِئني بمِثلِهِم!

توفي الرئيس جمال عبد الناصر في 28 أيلول 1970، وقامت الأجهزة المصرية الرسمية بحصر أمواله وممتلكاته، كما قامت بالبحث الدقيق المطوّل عن أموال بإسمه في الخارج فلم تجد شيئاً. وتم تسجيل الحقائق التالية:

مرتبه ومخصصاته: راتبه الشهري500 جنيه يضاف إليه بدل التمثيل 125 جنيه فيصبح الإجمالي 625جنيه، أما الصافي الذي يتقاضاه بعد الإستقطاعات فهو 395 جنيه (حوالي 990 دولار أميركي في حينه).

ثروته: 3718 جنيه في حسابه في بنك مصر، 200 سهم شركة الصناعات الكيماوية المصرية (كيما)، 5 أسهم شركة مصر للألبان، سند واحد البنك العقاري، 600 جنيه شهادات إستثمار، 10 أسهم في بنك الإتحاد التجاري، 100 سهم في الشركة القومية للأسمنت، 30 جنيه سندات تأمين، 100 جنيه قرض إنتاج، 18 جنيه أسهم في شركة النصر لصناعة أقلام الرصاص، شهادات إستثمار بمبلغ 600 جنيه في شركة الحديد والصلب، علماً بأن أغلب هذه الأسهم هي أسهم مِنح ذات قيمة رمزية. وفي مقابل ذلك كان الرئيس ناصر مديناً بحوالي ستة وعشرين ألف جنيه رصيد تكاليف بناء بيتين، بيت لكل واحدة من بناته تسكن فيه عند زواجها.

وثائق تأمين على الحياة: القوات المسلحة 1500 جنيه (عقدها قبل ذهابه إلى حرب فلسطين)، الشرق للتأمين 1000 جنيه، مصر للتأمين 1000 جنيه، الأهلية للتأمين2500 جنيه، القاهرة للتأمين 2500 جنيه.

ممتلكات شخصية: سيارة أوستين سوداء صغيرة (كان يمتلكها قبل الثورة)، عشر بذلات ومجموعة ربطات عنق، ثمانية أزواج أحذية، ثلاث ماكينات كاميرا للتصوير، آلة عرض سينما.

وتضمن سجلّ الحقائق أن الرئيس عبد الناصر اقترض بضمان معاشه مبلغ 3500 جنيه لتجهيز زيجات ابنتيه، وكان في جيبه يوم رحيله مبلغ 84 جنيه (حوالي 200 دولار) وترك الدنيا وأسرته لا تملك مسكناً خاصاً، وليس لزوجته دخل خاص غير معاشها من زوجها الراحل.

هذه هي كل ثروة الرجل الذي قاد الثورة وحكم مصر 18 عاما!

نُشير إلى أنه منذ وفاة الزعيم عبد الناصر وإلى يومنا هذا، لم تتوقف حملات التشكيك والتشهير من داخل مصر وخارجها بعهده وقراراته ومواقفه ومسيرته في المراحل كافة، وفي شتى الأمور السياسية والاقتصادية، لكن، وبالرغم من محاولات اغتيال الزعيم أدبياً، فإن هذه المحاولات عجزت تماماً عن النيل من سُمعته أو المسّ بنزاهته أو طهارة كفه. 

@ المصدر/ بقلم عبد الفتاح خطاب - موقع سفير الشمال


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 915578268
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة