صيدا سيتي

السفير دبور يلتقي اليوسف: بحث مختلف الاوضاع الفلسطينية في الداخل وفي مخيمات لبنان انخساف طريق بشاحنة محملة أخشابا في المدينة الصناعية في سينيق! الدولار سيرتفع: قرار تثبيته "طار".. وظهور سوق سوداء ثالثة! حراك صيدا يستريح ومخاوف فلسطينية من تداعيات "صفقة القرن" أسواق صيدا والجنوب: إقفال 120 محلاً وتسريح 1800 موظف مكتب «الفاو» في بيروت: 8 موظفين يتقاضون 1.5 مليون دولار ما بقا قادر تطعمي عيلتك؟ نحن معك "إيد بإيد سوا" ما تخجل تطلب لأن صيدا بتوحدنا للبيع شقة طابق سادس بناء جديد - بناية دندشلي في صيدا - ساحة الشهداء للبيع شقة طابق سادس بناء جديد - بناية دندشلي في صيدا - ساحة الشهداء مطلوب موظفة إستقبال وسنترال لمؤسسة في صيدا الشهاب وملامح الزمن؟ كيف يمكن صناعة التغيير الايجابي في مجتمعنا العربي؟ (بقلم آية يوسف المسلماني) Full Time Accountant required in Saida, Nejmeh Square Full Time Accountant required in Saida, Nejmeh Square للبيع شقة في منطقة الجية - أول زاروت مع إطلالة بحرية لا تحجب (نقبل شيك مصرفي) للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة مركز صيدا في جهاز الدفاع المدني للجمعية الطبية الإسلامية يعلن عن فتح باب الانتساب والتطوع اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً مطلوب شريك مستثمر لمشروع مطعم في صيدا

افتتاح مركز عزم الشباب في صيدا القديمة برعاية الرئيس السعودي - 50 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 01 تشرين أول 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

برعاية رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي، افتتحت الإغاثة الإسلامية عبر العالم "مركز عزم الشباب"  بالتعاون مع الرعاية وتجمع المؤسسات الأهلية في صيدا والجوار و UN Habitat وبدعم وتمويل من الصندوق الإستئماني الأوروبي "مدد" وذلك يوم الخميس 27 أيلول 2018 عند الساعة 10 صباحاً في مقهى الزجاج – صيدا القديمة.

حضر الحفل رئيس بلدية صيدا ممثلاً بالأستاذ كامل كزبر، مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان ممثلاً بالشيخ إبراهيم الديماسي، السيد رين نيلند ممثل الإتحاد الأوروبي، الدكتور نضال علي مدير مكتب الإغاثة الإسلامية عبر العالم في لبنان، السيد علي الشريف رئيس جمعية تجار صيدا، أعضاء المجلس البلدي (المهندس محمد البابا، السيد محمد قبرصلي والسيدة عرب كلش)، الاستاذ هاني أبو زينب رئيس مجلس أمناء الهيئة الإسلامية للرعاية، السيد ماجد حمتو المنسق العام لتجمع المؤسسات الأهلية في صيدا، ممثلة وزارة الشؤون الإجتماعية، الأستاذ سامر وبر مدير مكتب مدد في لبنان، الأستاذ محمد صياح ممثل UN Habitat ، الأستاذ فضل الله حسونة رئيس جمعية تنمية الإنسان والبيئة، المهندس غالب الشريف ممثل Safe spaces في لبنان ووفد المؤسسة من الولايات المتحدة الأميركية، أعضاء مجلس أمناء مؤسسات الرعاية (الأستاذ حسن أبو زيد، المهندس محمد يوسف البابا)، الأستاذ مطاع مجذوب مدير عام مؤسسات الهيئة الإسلامية للرعاية، الأستاذ طارق الظريف مدير المعهد المهني المتقدم، الأستاذ ماجد مركيز مدير مركز الرحمة لخدمة المجتمع، المهندس باسم سعد، أ. محمد زهرة المدير التنفيذي للرعاية وحشد من الجمعيات والمؤسسات الإجتماعية والإغاثية المحلية والدولية.

افتتح الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم للأستاذ سامر إبريق، تلاها النشيد الوطني اللبناني، ثم كلمة ترحيبية من عريفة الحفل فرح وهبي.

كلمة الإغاثة الإسلامية عبر العالم ألقاها الدكتور العلي، تبعها كلمة الرعاية التي ألقاها الأستاذ أبو زينب حيث قال فيها: "أرى أن عملية بناء الانسان هي الاساس في مسيرة بناء الاوطان وهي العملية الأصعب والأهم من أي بناء مادي. ولهذا كان إيجاد مركز جديد في هذه المنطقة يخدم المواطنين اجتماعيًا، علميًا، نفسيًا، واقتصاديا. وتم تأهيل مركزصيدا القديمة على نحو متميز ليكون بمثابة استجابة للاحتياجات الضرورية للأطفال والنساء والشباب حيث يستهدف نحو عشرة آلاف شخص لبناني، فلسطيني و نازح سوري من مختلف الفئات العمرية من الذين هم أكثر إحتياجاً نتيجة الاوضاع المأساوية و المعاناة اليومية". وأضاف:" كان من واجبنا نحن و شركاؤنا  في العمل الاجتماعي والإنساني أن نستجيب لاحتياجات أهالي المدينة ، حيث قامت الاغاثة الاسلامية عبر العالم مشكورة بترميم وأعادة تأهيل مركز صيدا القديمة الاجتماعي وإدارته وتقديم البرامج للفئات المستهدفة لمدة عامين وتؤكد الرعاية على شراكتها القديمة الجديدة مع تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا والجوار وشراكتها الجديدة مع ألـ  UN HABITAT التي قامت بدورها بتجهيز كامل هذه الصرح الإجتماعي، التوعوي،الثقافي، على نحو يحاكي تطلعات اهالي المدينة المستقبلية". وختم كلمته شاكراً كل من ساهم في تأهيل المركز ومخصصاً رئيس بلدية صيدا وأعضاء المجلس البلدي.

ثم كانت كلمة لمدد ألقاها الأستاذ سامر وبر، وكلمة للإتحاد الأوروبي ألقاها الأستاذ رين نيلند، تبعها سكتش تمثيلي لمتطوعي المركز جسدوا خلاله جزء من عمل المركز في حل النزاعات وتعزيز لغة الحوار، تلاه لوحة استعراضية فولكلورية لطلاب مدرسة صور الرسمية الثانية.

كلمة الرئيس محمد السعودي ألقاها الأستاذ كامل كزبر أكد خلالها على أهمية وجود مراكز اجتماعية في صيدا القديمة، مشيداً بالتعاون بين المؤسسات المحلية والمؤسسات الدولية. كزبر نقل تحيات الرئيس السعودي المتواجد خارج لبنان لظروف طارئة، مؤكداً على الدعم الكامل الذي تقدمه البلدية لجميع المشاريع التنموية والإجتماعية في المدينة.

بعدها جرى تقديم دروع تكريمية للرئيس محمد السعودي، للرعاية، لتجمع المؤسسات الأهلية، للـ  UN Habitat، لمؤسسة مدد، لمؤسسة أهلكو، لمتطوعي فوج إطفاء صيدا القديمة، للمهندسان عبد الكريم السيد أحمد ويوسف الصفوري، متطوعو مركز مدد وللإتحاد الأوروبي.

وفي الختام، جرى قص شريط الإفتتاح وجال الحاضرين في أرجاء المركز واطلعوا على أقسامه، ثم أقيم حفل كوكتيل على شرف الحاضرين. 

@ المصدر/ قسم الإعلام في الرعاية


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 922921043
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة