صيدا سيتي

اخماد حريق أخشاب ومواد بلاستيكية مقابل المدينة الصناعية- صيدا تعديلات كبيرة من وزير الداخلية.. المولات ستفتح أبوابها وتأخير ساعة حظر التجول الحاج حسن عبد الله النقيب (الملقب حسني) في ذمة الله مداهمة شقة في بلدة الغازية .. احباط عمليتي تهريب عملة مزيفة إلى دولتين عربيتين سلحفاة خضراء نافقة في صيدا... البلدية وناشطون يتابعون الحالة زينب عبد الله صوفان (أرملة السيد مهدي صفي الدين) في ذمة الله مكتب فهمي: لم يصدر أي بيان ينفي استثناء السيارات العمومية من قرار المفرد والمجوز إنقاذ ركان ح. من البحر، كان يسبح من جهة المسبح الشعبي، وتم نقله إلى المستشفى بلدية صيدا: لعدم السباحة إلتزاما بمقررات التعبئة العامة سوسان استقبل النابلسي: على الدولة أن تكفل حقوق المواطن ومنها حرية التظاهر والتعبير عن وجعه مبارك للنائب أسامة سعد والسيدة إيمان سعد أول حفيد لهما "أسامة معروف سعد" وقفة ومسيرة في صيدا احتجاجا على الغلاء مدير عام شؤون رئاسة مجلس النواب علي حمد قائدا عاما لجمعية الكشاف العربي في لبنان البزري: المجلس النيابي أثبت عدم جدارته في مواجهة قضايا الناس وفد من حركة أمل زار عين الحلوة بهدف تفعيل هيئة العمل المشترك الفلسطيني صيدا: ألوان حياة .. تختصرها كمامة! اعتصام لأصحاب وسائقي الشاحنات والجبالات على أوتوستراد الزهراني (صور) النهار أجمل وأروع تشكيلة صيف 2020 عند محل ليمار وأسعارنا أرخص من غيرنا للإيجار شقة روف طابق ثاني علوي في مجدليون - قرب ثانوية الجنان تشكيلة صيف 2020 عند سولديري زين اليمن - تشكيلة مميزة، وأسعار مميزة جدا - الدولار عنا ب 2000 ل.ل.

الرعاية تفتتح خط الإنتاج العربي في فرن وباتيسري لمار برعاية النائب الخليل - 49 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 25 أيلول 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

برعاية معالي النائب أنور الخليل افتتحت مؤسسات الهيئة الإسلامية للرعاية بالشراكة مع مؤسسة ناصر بن خالد آل ثاني ومؤسسة قطر الخيرية ومؤسسة هيومن أبيل – المملكة المتحدة وأهالي منطقة العرقوب خط الإنتاج العربي في فرن لمار في منطقة كوكبا – حاصبيا.

حضر الحفل معالي النائب أنور الخليل ممثلاً بالأستاذ جوزيف غريب، سعادة الشيخ خالد بن ناصر أحمد الآحمد آل ثاني، النائب قاسم هاشم، السفير محمد جابر الجابر سفير دولة قطر في لبنان ممثلاً بالقائم بالأعمال سلطان الكُبيسي، أ. ناصر المغيصيب – مدير إدارة الإغاثة والشراكة الدولية – ممثل قطر الخيرية، أمين عام تيار المستقبل الشيخ أحمد الحريري ممثلاً بالأستاذ عبد الله العبدالله، الشيخ محمد الجرار مسؤول العلاقات العامة في الجماعة الإسلامية في العرقوب، الأستاذ جنبلاط جنبلاط ممثل الحزب التقدمي الإشتراكي، الأستاذ جودت صعب ممثلاً بالأستاذ عماد الخطيب، الأستاذ رياض خليفة ممثلا تيار العروبة، الشيخ زهير الكبي مدير عام صندوق الزكاة دار الفتوى اللبنانية، السيد علي فضل الله ممثلاً بالأستاذ حسن صادق، قائد قوات اليونيفيل الإسبانية العاملة في لبنان الجنرال خوسيه لويس شانشيز مارتينيز ، الأستاذ أشرف بكري مدير مكتب الرحمة العالمية مكتب لبنان، الأستاذ علي عزام المدير التنفيذي لمؤسسة تمكين – مكتب لبنان، الأستاذ طارق البزري مدير مؤسسة هيومن أبيل إنترناشيونال – مكتب لبنان، الأستاذ هاني أبو زينب رئيس مجلس أمناء الهيئة الإسلامية للرعاية،  الأستاذ مطاع مجذوب مدير عام مؤسسات الهيئة الإسلامية للرعاية، أ. محمد زهرة المدير التنفيذي للرعاية، المهندس غالب الشريف ممثل Safe Spaces في لبنان، أعضاء مجلس أمناء مؤسسات الرعاية (الأستاذ حسن راشد أبو زيد، المهندس محمد يوسف البابا)، رئيس مكتب الضمان الإجتماعي في مرجعيون الأستاذ محمد أبو علي، الدكتور عاطف البساط، الدكتور بلال غزاوي، المهندس باسم سعد، الأستاذ مفيد أبو ظهر، الدكتور رغيد مجذوب وحشد من المشايخ، رؤساء البلديات، الجمعيات المؤسسات الخيرية والإجتماعية، الثقافية والتربوية وأهالي المنطقة.

افتتح الحفل بكلمة ترحيبية من عريف الحفل أ. غسان حنقير، تلاها آيات من الذكر الحكيم للأستاذ حسين نجم، تبعها النشيدين الوطني اللبناني والقطري.

كلمة مؤسسات الرعاية ألقاها الأستاذ هاني أبو زينب رئيس مجلس الأمناء الذي قال: " نرحب بأهلنا وأشقائنا القطريين في بلدكم الثاني لبنان، هذا البلد الذي اعتاد على وقوفكم أمامه في جميع أحداثه، فمن ينسى شكراً قطر التي قالها اللبنانيين لأمير قطر الأب حمد الذي جاء بعد إنتهاء الحرب مباشرة ليساهم ويساعد ويبلسم الجراح، وقطر التي إعتادت على مساندة لبنان تستمر اليوم مع الشيخ تميم أمير الدولة الذي يضع لمساته وبصماته في عمله الخيري في كل دول العالم." أبو زينب أشار قائلاً: " للجنوب اللبناني من عملنا حصة الأسد، فمن بناء 16 مسجد و 6 قاعات و 9 آبار ومدرستين و 3 مستوصفات وغيرها من المساعدات للجنوب اللبناني المحرر وصولاً للإغاثة العاجلة. واليوم نشهد سوياً افتتاح مخبز وفرن لمار الذي يؤكد على تطور الشراكة مع قطر الخيرية وهيومن أبيل إنترناشيونال – بريطانيا ومؤسسة ناصر بن خالد آل ثاني الخيرية وأهل المنطقة. هذا المخبز الذي يساهم بتنمية المنطقة ويوفر فرص عمل لأهلها كما سيعود ريعه لدعم الأسر السورية المحتاجة في المنطقة."

كلمة مؤسسة ناصر بن خالد آل ثاني ألقاها سعادة الشيخ خالد بن ناصر أحمد الآحمد آل ثاني الذي أشار فيها لعمق الروابط والأخوة بين الشعبين القطري واللبناني ولتعزيز هذه الروابط كان هذا المشروع. الشيخ آل ثاني أكد على هدف المشروع الذي يتمثل بتحويل عائدات المخبز لإنتاج ربطات خبز للعائلات السورية النازحة في المنطقة عسى أن يخفف الصعوبات الإقتصادية عليهم وأن يوفر فرص العمل لهم. الشيخ آل ثاني شكر قطر الخيرية والهيئة الإسلامية للرعاية وهيومن أبيل.

كلمة قطر الخيرية ألقاها أ. ناصر المغيصيب الذي أشاد بالمشروع الذي يعتبر من المشاريع الإنتاجية المهمة التي مولتها قطر الخيرية، آملاً أن يتطور عمل الفرن والمخبز ليصبح علامة تجارية في لبنان. المغيصب أكد على أهمية المشروع الذي تحتاجه بشدة منطقة العرقوب حيث سيوفر فرص عمل لأهل المنطقة وللنازحين السوريين فيها. المغيصيب أثنى على الشراكة مع الهيئة وهيومن أبيل في المشروع.

كلمة راعي الحفل ألقاها الأستاذ جوزيف غريب ممثلاً معالي النائب أنور الخليل قال فيها: " يشكل هذا المشروع حاجة استراتيجية ملحة للمنطقة عبر تقديم لقمة الخبز لأهل المنطقة في ظل غياب فرن آخر في المنطقة، إضافة لذلك سيوفر هذا المشروع فرص عمل لشباب المنطقة. وعلى الصعيد الوطني ثمّن حجم التواصل الذي سيخلقها المشروع بين الأشقاء اللبنانيين والقطريين.

واختتم الحفل بإزاحة الستار عن لوحة الإفتتاح وقطع شريط الإفتتاح، ثم جال الحضور بأرجاء المخبز لمشاهدة سير عملية الإنتاج، تبعها توزيع ربطات الخبز على النازحين السوريين في المنطقة، ثم حفل كوكتيل من منتوجات الفرن. 

@ المصدر/ قسم الإعلام في الرعاية


دلالات : الرعاية
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931744694
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة