صيدا سيتي

جريحان في انقلاب سيارة على طريق صيدا جزين بلدية الصرفند: سنحاكم المحطات التي تقفل ولديها مخزون محروقات بحجة الإحتكار تجمع الشركات المستوردة للنفط: سنوزع البنزين والمازوت على المحطات كالمعتاد بدءًا من الغد تكثيف الإجراءات على طول الشاطئ والمسبح الشعبيّ في صيدا والبلدية تُنبِّه (صور) نقابة المحررين تنعى الزميل غسان حبال إخماد حريق هشير خلف ثكنة زغيب إخماد حريق بستان زيتون في مجدليون وزارة الصحة: 29 إصابة جديدة وحالة وفاة واحدة الإعلامي غسان أنيس الحبال في ذمة الله غسان حبال .. لن أقول وداعاً! اخماد حريق أخشاب ومواد بلاستيكية مقابل المدينة الصناعية- صيدا تعديلات كبيرة من وزير الداخلية.. المولات ستفتح أبوابها وتأخير ساعة حظر التجول الحاج حسن عبد الله النقيب (الملقب حسني) في ذمة الله مداهمة شقة في بلدة الغازية .. احباط عمليتي تهريب عملة مزيفة إلى دولتين عربيتين سلحفاة خضراء نافقة في صيدا... البلدية وناشطون يتابعون الحالة زينب عبد الله صوفان (أرملة السيد مهدي صفي الدين) في ذمة الله مكتب فهمي: لم يصدر أي بيان ينفي استثناء السيارات العمومية من قرار المفرد والمجوز إنقاذ ركان ح. من البحر، كان يسبح من جهة المسبح الشعبي، وتم نقله إلى المستشفى بلدية صيدا: لعدم السباحة إلتزاما بمقررات التعبئة العامة سوسان استقبل النابلسي: على الدولة أن تكفل حقوق المواطن ومنها حرية التظاهر والتعبير عن وجعه

روتاري صيدا استضاف المحافظ السابق فريد جبران في محاضرة حول قواعد السلوك المهني والبروتوكول - 22 صورة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

كتب رأفت نعيم: 

ضمن انشطة نادي روتاري صيدا استضاف النادي في شهر العضوية المحافظ السابق للمنطقة الروتارية 2452 ومنسق انشطة مكافحة شلل الأطفال  الاستاذ فريد جبران في محاضرة حول " قواعد السلوك المهني والبروتوكول " وذلك في استراحة صيدا السياحية بحضور عدد من الرؤساء الحاليين والسابقين واعضاء من أندية روتاري " صيدا ، صور اوروبا ، المتن ، وعاليه ويست" وجمع من الروتاريين.

بعاصيري

 استهل اللقاء بكلمة ترحيب من رئيس روتاري صيدا  سليم بعاصيري الذي رحب بالمحاضر والحضور وقال: نجتمع اليوم لتسليط الضوء على شهر الروتاري المتعلق بالعضوية من خلال محاضرة روتارية بعنوان "قواعد سلوك الروتاري والبروتوكول" الذي يجب تطبيقه سواء على صعيد النادي او في حياتنا المهنية واليومية . وهو موضوع مهم لتجديد المحافظة على القيم وهي من ضمن اهداف الروتاري . 

جبران

ثم قدم بعاصيري المحاضر المحافظ السابق جبران الذي استهل محاضرته بالتعريف بعنوان المحاضرة معتبرا ان " قواعد السلوك المهني " هي جزء من مبادىء الروتاري  ويجب ان تكون موجودة بطبيعة الحال لدى كل المهن الحرة والمنظمات والمؤسسات والنقابات خاصة وانه اليوم اصبحت تطبق على قواعد السلوك المهني معايير دولية مضافا اليها القيم التي تتعلق بالبلد او المكان الذي تزاول فيه المهنة وانه حتى في حياتنا الخاصة وضمن العائلة والمجموعة والأصدقاء علينا ان نتمتع بها . وقال : تم وضع قواعد السلوك المهني لأن الانسان ليس لوحده في هذا الكون او في البيئة او المجموعة التي يعيش فيها ، بل ينطلق من شخص فرد الى مجموعة يشتغل معها ويتعاون ويلتقي واياها وقد تكون منتسبة الى مؤسسة او منظمة وهذه المنظمة ايضا ليست لوحدها وليست منسلخة عن المجتمع التي هي ضمنه .

ثم انتقل جبران للحديث عن القيم التي تحملها اهداف الروتاري فتساءل "لماذا مطلوب ان يكون لدينا قواعد سلوك مهني وعلى ماذا تستند هذه القواعد" ؟ . واستطرد قائلاً "هي ليست نصا مكتوبا وانما لها قيم ترتكز عليها مثل التجرد والمهنية والالتزام تجاه الآخر والمسائلة ". 

وشدد جبران على اهمية الاصغاء للآخر ، متناولا قواعد السلوك فيما يتعلق باتخاذ القرار وتناول اهمية الالتزام بـ"البروتوكول " مقاربا الموضوع عبر بعض الأمثلة . وانتهى الى التنبيه من  تأثير فوضى استخدام وسائل التواصل الاجتماعي على قواعد السلوك .

ثم كانت مداخلات من عدد من الروتاريين الحاضرين حول بعض ما ورد في المحاضرة التي اختتمت بحفل عشاء .


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931773639
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة