وظائف صيدا سيتي
عرض جنون للعرسان خلال فصل الشتاء من صالة وحديقة صار بدا في صيدا
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
لا للعنف الالكتروني على مواقع التواصل الاجتماعي - صورتان شاهد تجمع كياك صيدا يمضي نهار الأحد 20-01-2019 على زيرة صيدا ويتمتعون بحرارة الشمس الرائعة - 14 صورة - + فيديو عدد 2 اقترب من الشريط الحدودي.. وهذا ما حصل! انتشار "جنوني" لمكالمات الاحتيال.. هكذا تتفادونهاَ! العثور على شاب مغمساً بدمائه عند أوتوستراد عدلون بعد ضربه قتيل صدما في الشويفات مسلح أطلق النار على عسكريين أثناء محاولة توقيفه مراد سفيرا للنوايا الحسنة في العالم جريحان نتيجة تصادم بين سيارتين على طريق القاسمية صيدا 3 جرحى بحادث سير على اوتوستراد صيدا صور عند مفرق ارزي حقيقة فيديو مطاردة عناصر فوج حرس مدينة بيروت لاحد ماسحي الأحذية - 4 صور تظاهرة شعبية حاشدة في بيروت تحت شعار إلى الشارع من أجل الانقاذ - 28 صورة مشاهد من افتتاح صالة المحترف: مهارات الموزاييك، في مركز التنمية والحوار في مجدليون - 21 صورة + فيديو أهلاً وسهلاً بك في غذاء المواساة الخيري السنوي بالفيديو .. لقاء مع د. سعيد مكاوي ـ رئيس جمعية رعاية اليتيم في صيدا بالفيديو .. مهرجان ذكرى شهداء الجماعة الإسلامية في نادي فوربي الرياضي جمعية بقسطا تحط رحالها في مدرسة صيدا الرسمية الإبتدائية للبنات (الرشدية) - 18 صورة توقيع كتاب "الكلام في موضع الصمت" للكاتبة البرجاوية رنا ترو في برجا - 22 صورة للبيع شقة طابق ثالث على طريق عام الشرحبيل بعد الظريف ماركت جريح نتيجة تصادم بين سيارتين على أوتوستراد الناعمة باتجاه خلدة
شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمكتب زهرة لتعهدات السيارات والخدمات والمعاملات في صيداDonnaاشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً
4B Academy Ballet

صفقة القرن وهم أم حقيقة: ندوة في مركز الدعوة الاسلامية

فلسطينيات - الجمعة 14 أيلول 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

نظمت هيئة نصرة الأقصى في الجماعة الإسلامية ندوة بعنوان "صفقة القرن وهم أم حقيقة" في قاعة الدكتور مازن فروخ في مركز الدعوة الاسلامية - عائشة بكار، شارك فيها كل من منسق اللجان والروابط الشعبية معن بشور والقيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أسامة حمدان والامين العام للمؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج منير شفيق، وأدار النقاش وائل نجم.
شفيق
تحدث شفيق عن مسار "ما يعرف بـ "صفقة القرن"، فأكد "أن الحديث عن الصفقة حديث عن شيء غير واضح المعالم، أو مصرح عنه، إنما الذي يجري على أرض الواقع من سياسات تنفيذية يعتبر جزءا مما تم الحديث عنه في هذه الصفقة". وأشار إلى "أن رعاة هذه الصفقة فشلوا في تنفيذ العديد من بنودها". وقدم مثلا على ذلك مسألة الإعتراف بمدينة القدس عاصمة لكيان الإحتلال الإسرائيلي، فأشار إلى أن أي دولة من الدول التي تعد حليفة للولايات المتحدة الأميركية رفضت القرار الأميركي، ولم تتجاوب معه. وهذا يعد فشلا للولايات المتحدة".
وشدد على "أهمية التفاؤل في إسقاط هذه الصفقة"، مؤكدا "أن السياسة الأميركية في حالة تخبط في المنطقة، وفي حالة انحدار، وأن العدو الإسرائيلي عاجز عن ضرب قطاع غزة وإنهاء المقاومة".
بشور
من جهته، وافق بشور على ما ذهب إليه شفيق بأن "صفقة القرن وهم، وأن الأمة قادرة على صناعة النصر في هذه المعركة، وأن كل ما جرى منذ وعد بلفور إلى سايكس بيكو إلى اجتباح العراق يعتبر جزءا من صفقة القرن المستمرة في محاولة ضرب الأمة وتمزيقها". وقال: "ما كان لاي بند من "صفقة القرن" أن ينفذ لولا التمزق والتشرذم في الصف العربي"، داعيا إلى وحدة الموقف العربي الإسلامي في مواجهة تحديات المرحلة، وإلى الإفادة من نقاط الإتفاق بين المكونات لمعالجة نقاط الإختلاف والتباين".
حمدان
بدوره، أكد حمدان "أن المقاومة الفلسطينية استطاعت أن تسقط العديد من أهداف العدو، وأنها ستظل تعمل لإسقاط بقية أهدافه وأطماعه"، كاشفا عن "أن حماس تمتلك القدرة على إطلاق أعداد كبيرة من الصواريخ باتجاه موقع العدو الإسرائيلي في أول خمس دقائق من أي مواجهة وبشكل يوازي حجم وعدد ما أطلقته خلال عدوان العام 2014، وأن قوى مقاومة أخرى في المنطقة ستكون إلى جانبها في أي مواجهة محتملة". كما دعا حماس إلى "وحدة موقف فلسطيني انطلاقا من مشروع التحرير والعودة".
وأعلن "أن المقاومة الفلسطينية في غزة قادرة في أول خمس دقائق في أي مواجهة مع "إسرائيل" على إطلاق عدد ما أطلقته من صواريخ خلال مواجهة العام 2014"، مؤكدا "أنها ليست وحدها في أي مواجهة قادمة، وأنها قادرة على إسقاط صفقة القرن". 

ودعا إلى "وحدة الموقف الفلسطيني على قاعدة مشروع التحرير والعودة"، معتبرا ""أن الدفاع عن القدس يلعب دورا مهما في إسقاط مشاريع الأعداء".
وفي الختام أجاب المحاضرون على أسئلة ومداخلات الحضور. 

@ المصدر/ http://nna-leb.gov.lb


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 890926441
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي