وظائف صيدا سيتي
جامعة رفيق الحريري .. خيارك الحقيقي لدراسة جامعية مليئة بالإبداعات Apply Now
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
توقيف شخصين وضبط كمية كبيرة من الذخائر في محلة جنعم- خراج بلدة شبعا حل لغز أعمدة البرق الحمراء التي ظهرت في سماء الصين + فيديو العثور على رجل وزوجته مقتولين في ديركيفا كيف يكشف لون وشكل عينيك أسرار حالتك الصحية والنفسية؟ أجسام غريبة تدور حول القمر! + فيديو ضروري للطعام.. لكن كيف صار وصفاً لجمال النساء؟ في يومه العالمي .. تلامذة البهاء شكلوا كلمة السلام بقاماتهم! - 22 صورة لهذا السبب تناول الشاي الأخضر بعد وجبة الغداء الدفاع المدني: سحب زورق للصيد على متنه 3 أشخاص إلى ميناء صور بعد تعطل محركه مركز اشبيليا يستعيد ابنة صيدا نبيهة لطفي بعرض فيلم تسجيلي عن حياتها وأعمالها السينمائية - 30 صورة دراجة نارية تتغلب على طائرة وسيارة فورمولا في سباق سرعة بمطار تركيا + فيديو سقوط مروع لمغامر هبط بمظلة من الطابق الـ19 + فيديو الطقس غدا قليل الغيوم إلى غائم جزئياً مع استقرار في درجات الحرارة إمرأة تزن 17 كغم فقط بسبب حالة صحية نادرة سلحفاة عضاضة تهاجم السابحين في زيرة صيدا اكتشاف قاتل الرسام الشهير مايكل آنجلو! - 3 صور وفد ائتلاف إدارة النفایات قام بجولة على نواب منطقة صيدا جزين - 4 صور هونج كونج تدشن أول قطار فائق السرعة يربطها بالبر الصيني الرئيسي + فيديو جريح اثر تصادم بين سيارتين على أوتوستراد صيدا باتجاه صور محلة الزهراني حزب الله أحيا يوم العاشر بمجالس ومسيرات عاشورائية - 55 صورة
مؤسسة مارس / قياس 210-200ثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019مركز فاميلي كلينك يعلن عن انطلاق الموسم الجديد لعمليات زراعة الشعر في صيداDonnaفرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةWorld Gym: Opening Soon In Saidaشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةعروض جديدة من KIA على سيارات PICANTO و SPORTAGE و K3000S ـ 3 صورمعهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد 2018-2019للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةأسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلول
4B Academy Ballet

صفقة القرن وهم أم حقيقة: ندوة في مركز الدعوة الاسلامية

فلسطينيات - الجمعة 14 أيلول 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

نظمت هيئة نصرة الأقصى في الجماعة الإسلامية ندوة بعنوان "صفقة القرن وهم أم حقيقة" في قاعة الدكتور مازن فروخ في مركز الدعوة الاسلامية - عائشة بكار، شارك فيها كل من منسق اللجان والروابط الشعبية معن بشور والقيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أسامة حمدان والامين العام للمؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج منير شفيق، وأدار النقاش وائل نجم.
شفيق
تحدث شفيق عن مسار "ما يعرف بـ "صفقة القرن"، فأكد "أن الحديث عن الصفقة حديث عن شيء غير واضح المعالم، أو مصرح عنه، إنما الذي يجري على أرض الواقع من سياسات تنفيذية يعتبر جزءا مما تم الحديث عنه في هذه الصفقة". وأشار إلى "أن رعاة هذه الصفقة فشلوا في تنفيذ العديد من بنودها". وقدم مثلا على ذلك مسألة الإعتراف بمدينة القدس عاصمة لكيان الإحتلال الإسرائيلي، فأشار إلى أن أي دولة من الدول التي تعد حليفة للولايات المتحدة الأميركية رفضت القرار الأميركي، ولم تتجاوب معه. وهذا يعد فشلا للولايات المتحدة".
وشدد على "أهمية التفاؤل في إسقاط هذه الصفقة"، مؤكدا "أن السياسة الأميركية في حالة تخبط في المنطقة، وفي حالة انحدار، وأن العدو الإسرائيلي عاجز عن ضرب قطاع غزة وإنهاء المقاومة".
بشور
من جهته، وافق بشور على ما ذهب إليه شفيق بأن "صفقة القرن وهم، وأن الأمة قادرة على صناعة النصر في هذه المعركة، وأن كل ما جرى منذ وعد بلفور إلى سايكس بيكو إلى اجتباح العراق يعتبر جزءا من صفقة القرن المستمرة في محاولة ضرب الأمة وتمزيقها". وقال: "ما كان لاي بند من "صفقة القرن" أن ينفذ لولا التمزق والتشرذم في الصف العربي"، داعيا إلى وحدة الموقف العربي الإسلامي في مواجهة تحديات المرحلة، وإلى الإفادة من نقاط الإتفاق بين المكونات لمعالجة نقاط الإختلاف والتباين".
حمدان
بدوره، أكد حمدان "أن المقاومة الفلسطينية استطاعت أن تسقط العديد من أهداف العدو، وأنها ستظل تعمل لإسقاط بقية أهدافه وأطماعه"، كاشفا عن "أن حماس تمتلك القدرة على إطلاق أعداد كبيرة من الصواريخ باتجاه موقع العدو الإسرائيلي في أول خمس دقائق من أي مواجهة وبشكل يوازي حجم وعدد ما أطلقته خلال عدوان العام 2014، وأن قوى مقاومة أخرى في المنطقة ستكون إلى جانبها في أي مواجهة محتملة". كما دعا حماس إلى "وحدة موقف فلسطيني انطلاقا من مشروع التحرير والعودة".
وأعلن "أن المقاومة الفلسطينية في غزة قادرة في أول خمس دقائق في أي مواجهة مع "إسرائيل" على إطلاق عدد ما أطلقته من صواريخ خلال مواجهة العام 2014"، مؤكدا "أنها ليست وحدها في أي مواجهة قادمة، وأنها قادرة على إسقاط صفقة القرن". 

ودعا إلى "وحدة الموقف الفلسطيني على قاعدة مشروع التحرير والعودة"، معتبرا ""أن الدفاع عن القدس يلعب دورا مهما في إسقاط مشاريع الأعداء".
وفي الختام أجاب المحاضرون على أسئلة ومداخلات الحضور. 

@ المصدر/ http://nna-leb.gov.lb


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 861675829
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي