وظائف صيدا سيتي
عرض جنون للعرسان خلال فصل الشتاء من صالة وحديقة صار بدا في صيدا
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
لا للعنف الالكتروني على مواقع التواصل الاجتماعي - صورتان شاهد تجمع كياك صيدا يمضي نهار الأحد 20-01-2019 على زيرة صيدا ويتمتعون بحرارة الشمس الرائعة - 14 صورة - + فيديو عدد 2 اقترب من الشريط الحدودي.. وهذا ما حصل! انتشار "جنوني" لمكالمات الاحتيال.. هكذا تتفادونهاَ! العثور على شاب مغمساً بدمائه عند أوتوستراد عدلون بعد ضربه قتيل صدما في الشويفات مسلح أطلق النار على عسكريين أثناء محاولة توقيفه مراد سفيرا للنوايا الحسنة في العالم جريحان نتيجة تصادم بين سيارتين على طريق القاسمية صيدا 3 جرحى بحادث سير على اوتوستراد صيدا صور عند مفرق ارزي حقيقة فيديو مطاردة عناصر فوج حرس مدينة بيروت لاحد ماسحي الأحذية - 4 صور تظاهرة شعبية حاشدة في بيروت تحت شعار إلى الشارع من أجل الانقاذ - 28 صورة مشاهد من افتتاح صالة المحترف: مهارات الموزاييك، في مركز التنمية والحوار في مجدليون - 21 صورة + فيديو أهلاً وسهلاً بك في غذاء المواساة الخيري السنوي بالفيديو .. لقاء مع د. سعيد مكاوي ـ رئيس جمعية رعاية اليتيم في صيدا بالفيديو .. مهرجان ذكرى شهداء الجماعة الإسلامية في نادي فوربي الرياضي جمعية بقسطا تحط رحالها في مدرسة صيدا الرسمية الإبتدائية للبنات (الرشدية) - 18 صورة توقيع كتاب "الكلام في موضع الصمت" للكاتبة البرجاوية رنا ترو في برجا - 22 صورة للبيع شقة طابق ثالث على طريق عام الشرحبيل بعد الظريف ماركت جريح نتيجة تصادم بين سيارتين على أوتوستراد الناعمة باتجاه خلدة
مكتب زهرة لتعهدات السيارات والخدمات والمعاملات في صيداDonnaشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةاشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراًللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمة
4B Academy Ballet

الشيخ ماهر حمود في خطبة الجمعة: العبرة في التنفيذ

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 14 أيلول 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

عندما توضع الشعارات الكبرى موضع التنفيذ يصبح الخلاف الفقهي ثانويا، عندما تستطيع المقاومة ان تجعل الشعار التاريخي العريق (هيهات منا الذلة) شعارا حقيقيا تمارسه في مواجهة العدو الصهيوني وتحقق من خلاله انتصارات عجزت عنها الجيوش، ينبغي على الجميع ان يحترمها وان يقدرها لا ان يفتح المواضيع الفقهية التي لا يستطيع احدٌ ان يجد لها حلا بسبب تراكم الخلافات والسياسات الجائرة عبر القرون الطويلة.

الحل المتاح الآن هو العمل والتنافس في خدمة اهداف الامة الكبرى وعلى رأسها مواجهة الصهيونية والاحتلال ثم مواجهة الاستكبار الاميركي والدعوة الى وحدة الامة الاسلامية وتقريب المواقف.

هذا الامر تمارسه المقاومة بأفضل ما يمكن وتستحق من الجميع الاحترام والتقدير، اما من يفتح المواضيع المذهبية متجاوزا الواقع فإننا نوجه له الاتهام بأنه يريد ان يضيّع الاهم بالأقل اهمية، ثم نسأل الذين يفتحون المواضيع المذهبية، ان كانت المقاومة تقدم هذا النموذج الراقي من التاريخ فماذا تقدمون انتم؟ ان كان هؤلاء يأخذون من التاريخ هذه الشعارات العالية الهمة فماذا تقدمون انتم؟ اين انتم من عدل عمر وزهده وجهاده؟ اين ادلتكم الفقهية على المواقف السياسية المخزية التي تمارسونها.

كما اننا نؤكد ان علماء الامة الكبار كلهم كانوا مع آل البيت في وجه الامويين والعباسيين: من سعيد بن جبير الذي لقي حتفه بسبب مواقفه على يد الحجاج بن يوسف الى الامام ابي حنيفة الذي تعلم من الامام جعفر الصادق وقال "لولا السنتان لهلك النعمان" الى الامام الشافعي الذي تغنى بحب اهل البيت الى الامام النسائي الذي قتل بسبب موقفه الواضح من الفتنة... الخ.

ان الخلاف المذهبي كبر بعد القرنيين الاول والثاني بسبب ظلم الحكام وانعدام الحوار المباشر بين الفقهاء بسبب التعسف والاجراءات الصارمة.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

كما علينا ان نؤكد ان التواطؤ على المقاومة الفلسطينية وعلى القضية الفلسطينية هو الذي اوصل الفلسطينيين الى اتفاق اوسلو الذي وصل الى الطريق المسدود بعد 25 عاما من التوقيع... القدس على طريق التهويد الكامل، واللاجئون قضيتهم مهددة بمحاصرة الانروا، والمستوطنات مستمرة على قدم وساق، والدولة الصهيونية تؤكد عنصريتها بالقانون القومي...الخ، انتهى اتفاق اوسلو، وعلى الجميع العودة الى خيار المقاومة على كافة الصعد.

اما المحكمة الدولية فأمرها مكشوف وبشكل بشع نموذج للتواطؤ والتزوير وقلب الوقائع ولن تصل الى شيء... ومن الواضح ان احدا لا يثق بقراراتها ولكنها اداة سياسية لمواجهة المقاومة.

@ المصدر/ رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة الشيخ ماهر حمود‎ - المكتب الإعلامي 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 890927190
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي