وظائف صيدا سيتي
جامعة رفيق الحريري .. خيارك الحقيقي لدراسة جامعية مليئة بالإبداعات Apply Now
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
توقيف شخصين وضبط كمية كبيرة من الذخائر في محلة جنعم- خراج بلدة شبعا حل لغز أعمدة البرق الحمراء التي ظهرت في سماء الصين + فيديو العثور على رجل وزوجته مقتولين في ديركيفا كيف يكشف لون وشكل عينيك أسرار حالتك الصحية والنفسية؟ أجسام غريبة تدور حول القمر! + فيديو ضروري للطعام.. لكن كيف صار وصفاً لجمال النساء؟ في يومه العالمي .. تلامذة البهاء شكلوا كلمة السلام بقاماتهم! - 22 صورة لهذا السبب تناول الشاي الأخضر بعد وجبة الغداء الدفاع المدني: سحب زورق للصيد على متنه 3 أشخاص إلى ميناء صور بعد تعطل محركه مركز اشبيليا يستعيد ابنة صيدا نبيهة لطفي بعرض فيلم تسجيلي عن حياتها وأعمالها السينمائية - 30 صورة دراجة نارية تتغلب على طائرة وسيارة فورمولا في سباق سرعة بمطار تركيا + فيديو سقوط مروع لمغامر هبط بمظلة من الطابق الـ19 + فيديو الطقس غدا قليل الغيوم إلى غائم جزئياً مع استقرار في درجات الحرارة إمرأة تزن 17 كغم فقط بسبب حالة صحية نادرة سلحفاة عضاضة تهاجم السابحين في زيرة صيدا اكتشاف قاتل الرسام الشهير مايكل آنجلو! - 3 صور وفد ائتلاف إدارة النفایات قام بجولة على نواب منطقة صيدا جزين - 4 صور هونج كونج تدشن أول قطار فائق السرعة يربطها بالبر الصيني الرئيسي + فيديو جريح اثر تصادم بين سيارتين على أوتوستراد صيدا باتجاه صور محلة الزهراني حزب الله أحيا يوم العاشر بمجالس ومسيرات عاشورائية - 55 صورة
عروض جديدة من KIA على سيارات PICANTO و SPORTAGE و K3000S ـ 3 صورشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمؤسسة مارس / قياس 210-200معهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد 2018-2019أسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلولفرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورةمركز فاميلي كلينك يعلن عن انطلاق الموسم الجديد لعمليات زراعة الشعر في صيداWorld Gym: Opening Soon In Saidaثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019Donna
4B Academy Ballet

الشيخ ماهر حمود في خطبة الجمعة: العبرة في التنفيذ

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 14 أيلول 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

عندما توضع الشعارات الكبرى موضع التنفيذ يصبح الخلاف الفقهي ثانويا، عندما تستطيع المقاومة ان تجعل الشعار التاريخي العريق (هيهات منا الذلة) شعارا حقيقيا تمارسه في مواجهة العدو الصهيوني وتحقق من خلاله انتصارات عجزت عنها الجيوش، ينبغي على الجميع ان يحترمها وان يقدرها لا ان يفتح المواضيع الفقهية التي لا يستطيع احدٌ ان يجد لها حلا بسبب تراكم الخلافات والسياسات الجائرة عبر القرون الطويلة.

الحل المتاح الآن هو العمل والتنافس في خدمة اهداف الامة الكبرى وعلى رأسها مواجهة الصهيونية والاحتلال ثم مواجهة الاستكبار الاميركي والدعوة الى وحدة الامة الاسلامية وتقريب المواقف.

هذا الامر تمارسه المقاومة بأفضل ما يمكن وتستحق من الجميع الاحترام والتقدير، اما من يفتح المواضيع المذهبية متجاوزا الواقع فإننا نوجه له الاتهام بأنه يريد ان يضيّع الاهم بالأقل اهمية، ثم نسأل الذين يفتحون المواضيع المذهبية، ان كانت المقاومة تقدم هذا النموذج الراقي من التاريخ فماذا تقدمون انتم؟ ان كان هؤلاء يأخذون من التاريخ هذه الشعارات العالية الهمة فماذا تقدمون انتم؟ اين انتم من عدل عمر وزهده وجهاده؟ اين ادلتكم الفقهية على المواقف السياسية المخزية التي تمارسونها.

كما اننا نؤكد ان علماء الامة الكبار كلهم كانوا مع آل البيت في وجه الامويين والعباسيين: من سعيد بن جبير الذي لقي حتفه بسبب مواقفه على يد الحجاج بن يوسف الى الامام ابي حنيفة الذي تعلم من الامام جعفر الصادق وقال "لولا السنتان لهلك النعمان" الى الامام الشافعي الذي تغنى بحب اهل البيت الى الامام النسائي الذي قتل بسبب موقفه الواضح من الفتنة... الخ.

ان الخلاف المذهبي كبر بعد القرنيين الاول والثاني بسبب ظلم الحكام وانعدام الحوار المباشر بين الفقهاء بسبب التعسف والاجراءات الصارمة.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

كما علينا ان نؤكد ان التواطؤ على المقاومة الفلسطينية وعلى القضية الفلسطينية هو الذي اوصل الفلسطينيين الى اتفاق اوسلو الذي وصل الى الطريق المسدود بعد 25 عاما من التوقيع... القدس على طريق التهويد الكامل، واللاجئون قضيتهم مهددة بمحاصرة الانروا، والمستوطنات مستمرة على قدم وساق، والدولة الصهيونية تؤكد عنصريتها بالقانون القومي...الخ، انتهى اتفاق اوسلو، وعلى الجميع العودة الى خيار المقاومة على كافة الصعد.

اما المحكمة الدولية فأمرها مكشوف وبشكل بشع نموذج للتواطؤ والتزوير وقلب الوقائع ولن تصل الى شيء... ومن الواضح ان احدا لا يثق بقراراتها ولكنها اداة سياسية لمواجهة المقاومة.

@ المصدر/ رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة الشيخ ماهر حمود‎ - المكتب الإعلامي 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 861676319
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي