صيدا سيتي

الطلاب في الخارج رهائن شركات السمسرة السلع الحياتية معرّضة للانقطاع "بهاليومين" والطلب مرتفع "عالعملتين" أسرار الصحف: أحد النواب يفشل في الحصول على مساعدة مرضية إقفال محالّ بيع الفروج في صيدا احتجاجاً على ارتفاع الأسعار واستغلال التجّار إنقلاب ناقلة سيارات جنوب صيدا وتضرر 3 مركبات إقفال مالية صيدا اثر اصابة موظفة بكورونا المربية الفاضلة الحاجة فريال محمود البساط (أرملة سمير الحوراني) في ذمة الله اغلاق محكمة صيدا الشرعية بعد اصابة رئيسها وموظف بكورونا بهية الحريري تابعت أوضاع مزارعي القمح والحبوب مع وفد من نقابتهم سوسان تابع تنظيم اجراءات نقل ودفن موتى كورونا و"الانقاذ الشعبي" سلم "الأوقاف" بدلات واقية من الفيروس مطلوب موظفين للعمل في شركة في الجية من طلاب المهني أو الجامعي المتخرجين حديثاً مطلوب موظف باركينغ + موظف صالة + أمين صندوق لشركة تجارية في صيدا مطلوب موظف باركينغ + موظف صالة + أمين صندوق لشركة تجارية في صيدا محمد السيد بالوكالة عن أبو شقرا: موكلي لا يقوم بأي احتكار وتهريب ولا يخزن النفط مطلوب فني ميكانيكي معدات ثقيلة وهيدروليك + مطلوب أمين مخازن لشركة مقاولات في الجنوب مطلوب فني ميكانيكي معدات ثقيلة وهيدروليك + مطلوب أمين مخازن لشركة مقاولات في الجنوب ​MG Generators: تصليح وصيانة جميع أنواع المولدات الكهربائية بالاضافة إلى صيانة الكواتم المستعملة والاشكمانات وغرف العزل 24 / 7 ​MG Generators: تصليح وصيانة جميع أنواع المولدات الكهربائية بالاضافة إلى صيانة الكواتم المستعملة والاشكمانات وغرف العزل 24 / 7 Required: International Sales Executive - Executive Secretary - Technician - Plant Executive Coordinator Required: International Sales Executive - Executive Secretary - Technician - Plant Executive Coordinator

الشيخ ماهر حمود في خطبة الجمعة: العبرة في التنفيذ

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

عندما توضع الشعارات الكبرى موضع التنفيذ يصبح الخلاف الفقهي ثانويا، عندما تستطيع المقاومة ان تجعل الشعار التاريخي العريق (هيهات منا الذلة) شعارا حقيقيا تمارسه في مواجهة العدو الصهيوني وتحقق من خلاله انتصارات عجزت عنها الجيوش، ينبغي على الجميع ان يحترمها وان يقدرها لا ان يفتح المواضيع الفقهية التي لا يستطيع احدٌ ان يجد لها حلا بسبب تراكم الخلافات والسياسات الجائرة عبر القرون الطويلة.

الحل المتاح الآن هو العمل والتنافس في خدمة اهداف الامة الكبرى وعلى رأسها مواجهة الصهيونية والاحتلال ثم مواجهة الاستكبار الاميركي والدعوة الى وحدة الامة الاسلامية وتقريب المواقف.

هذا الامر تمارسه المقاومة بأفضل ما يمكن وتستحق من الجميع الاحترام والتقدير، اما من يفتح المواضيع المذهبية متجاوزا الواقع فإننا نوجه له الاتهام بأنه يريد ان يضيّع الاهم بالأقل اهمية، ثم نسأل الذين يفتحون المواضيع المذهبية، ان كانت المقاومة تقدم هذا النموذج الراقي من التاريخ فماذا تقدمون انتم؟ ان كان هؤلاء يأخذون من التاريخ هذه الشعارات العالية الهمة فماذا تقدمون انتم؟ اين انتم من عدل عمر وزهده وجهاده؟ اين ادلتكم الفقهية على المواقف السياسية المخزية التي تمارسونها.

كما اننا نؤكد ان علماء الامة الكبار كلهم كانوا مع آل البيت في وجه الامويين والعباسيين: من سعيد بن جبير الذي لقي حتفه بسبب مواقفه على يد الحجاج بن يوسف الى الامام ابي حنيفة الذي تعلم من الامام جعفر الصادق وقال "لولا السنتان لهلك النعمان" الى الامام الشافعي الذي تغنى بحب اهل البيت الى الامام النسائي الذي قتل بسبب موقفه الواضح من الفتنة... الخ.

ان الخلاف المذهبي كبر بعد القرنيين الاول والثاني بسبب ظلم الحكام وانعدام الحوار المباشر بين الفقهاء بسبب التعسف والاجراءات الصارمة.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

كما علينا ان نؤكد ان التواطؤ على المقاومة الفلسطينية وعلى القضية الفلسطينية هو الذي اوصل الفلسطينيين الى اتفاق اوسلو الذي وصل الى الطريق المسدود بعد 25 عاما من التوقيع... القدس على طريق التهويد الكامل، واللاجئون قضيتهم مهددة بمحاصرة الانروا، والمستوطنات مستمرة على قدم وساق، والدولة الصهيونية تؤكد عنصريتها بالقانون القومي...الخ، انتهى اتفاق اوسلو، وعلى الجميع العودة الى خيار المقاومة على كافة الصعد.

اما المحكمة الدولية فأمرها مكشوف وبشكل بشع نموذج للتواطؤ والتزوير وقلب الوقائع ولن تصل الى شيء... ومن الواضح ان احدا لا يثق بقراراتها ولكنها اداة سياسية لمواجهة المقاومة.

@ المصدر/ رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة الشيخ ماهر حمود‎ - المكتب الإعلامي 

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 942386308
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة