وظائف صيدا سيتي
جامعة رفيق الحريري .. خيارك الحقيقي لدراسة جامعية مليئة بالإبداعات Apply Now
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
توقيف شخصين وضبط كمية كبيرة من الذخائر في محلة جنعم- خراج بلدة شبعا حل لغز أعمدة البرق الحمراء التي ظهرت في سماء الصين + فيديو العثور على رجل وزوجته مقتولين في ديركيفا كيف يكشف لون وشكل عينيك أسرار حالتك الصحية والنفسية؟ أجسام غريبة تدور حول القمر! + فيديو ضروري للطعام.. لكن كيف صار وصفاً لجمال النساء؟ في يومه العالمي .. تلامذة البهاء شكلوا كلمة السلام بقاماتهم! - 22 صورة لهذا السبب تناول الشاي الأخضر بعد وجبة الغداء الدفاع المدني: سحب زورق للصيد على متنه 3 أشخاص إلى ميناء صور بعد تعطل محركه مركز اشبيليا يستعيد ابنة صيدا نبيهة لطفي بعرض فيلم تسجيلي عن حياتها وأعمالها السينمائية - 30 صورة دراجة نارية تتغلب على طائرة وسيارة فورمولا في سباق سرعة بمطار تركيا + فيديو سقوط مروع لمغامر هبط بمظلة من الطابق الـ19 + فيديو الطقس غدا قليل الغيوم إلى غائم جزئياً مع استقرار في درجات الحرارة إمرأة تزن 17 كغم فقط بسبب حالة صحية نادرة سلحفاة عضاضة تهاجم السابحين في زيرة صيدا اكتشاف قاتل الرسام الشهير مايكل آنجلو! - 3 صور وفد ائتلاف إدارة النفایات قام بجولة على نواب منطقة صيدا جزين - 4 صور هونج كونج تدشن أول قطار فائق السرعة يربطها بالبر الصيني الرئيسي + فيديو جريح اثر تصادم بين سيارتين على أوتوستراد صيدا باتجاه صور محلة الزهراني حزب الله أحيا يوم العاشر بمجالس ومسيرات عاشورائية - 55 صورة
مركز فاميلي كلينك يعلن عن انطلاق الموسم الجديد لعمليات زراعة الشعر في صيدامؤسسة مارس / قياس 210-200شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةعروض جديدة من KIA على سيارات PICANTO و SPORTAGE و K3000S ـ 3 صورللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمعهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد 2018-2019أسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلولفرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورةثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019Donnaجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةWorld Gym: Opening Soon In Saida
4B Academy Ballet

المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج يعقد ندوة حوارية بعنوان قانون القومية اليهودية المفهوم والأثر في بيروت - 8 صور

فلسطينيات - الخميس 13 أيلول 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
يستمرّ "المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج" في فعالياته للتصدّي لـ" قانون القومية اليهودية"، الذي شرعن عنصرية الاحتلال بحقّ الشعب الفلسطيني.. ومع الصمت الدوليّ حيال هذا القانون، أراد المؤتمر الشعبي أن يُواجه هذا القانون العنصريّ بكافة الطرق..
فأطلق المؤتمر حملة " نداء عالمي لمواجهة الاحتلال وعنصريته في فلسطين"، للتصدّي للاحتلال وعنصريته، وليتبصّر الجميع بحقيقة "قانون القومية" المثير للجدل، عقد المؤتمر الشعبي، في مدينة بيروت يوم الخميس ١٣ أيلول/ سبتمبر، مع الذكرى الخامسة والعشرين لاتفاقية أوسلو، ندوة حوار بعنوان "قانون القومية اليهودية المفهوم والأثر"، قدّمها الكاتب والصحفي الفلسطيني ياسر علي، تضمّنت أربعة محاور هي الأثر السياسي لقانون القومية، الأثر الاجتماعي والإنساني، الأثر القانوني، والجهود المطلوبة محلياً ودولياً للتصدي لهذا القانون.
وبحضور شخصياتٍ سياسية وثقافية وصحفيين وكُتّاب وممثلين عن مؤسسات وجمعياتٍ ومهتمين بالقضية، تحدث الأمين العام للأمانة العامة في المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج منير شفيق، عن الآثار السياسية للقانون، معتبرا أنّ الهدف منه هو اقتلاع الفلسطينيين من أرضهم، ولكن تحقيق هذا الهدف لم يكن ممكناً دفعةً واحدة عام ١٩٤٨، لذلك كلّ ما قام به الاحتلال منذ ذك الوقت هو محاولاتٌ لتحقيق هذا الهدف. وهو ما يفسّر لماذا أصرّ الاحتلال تهجير نحو ٩٠٠ ألف فلسطيني إبّان النكبة، ورفض أي حلٍّ للقضية. 
مشيراً إلى أنّ هذا القانون جاء متأخراً فالاحتلال في مرحلة تراجعٍ منذ سبعين عاماً وكلّ المؤشّرات تشير إلى ذلك.
من جهته تحدّث الباحث د. محسن صالح، مدير مركز الزيتونة للدراسات والنشر، عن الأثر الاجتماعي للقانون، حيث أشار إلى أنّه في هذا القانون تعمّد المشرّع الصهيوني عدم ذكر مصطلح "الديمقراطية" فيه، واكتفى فقط بالتركيز على الجوهر اليهودي فقط. كما لم يُشر القانون إلى المساواة بين العرب واليهود، فهو يكرّس نفسه قانوناً عنصرياً للتخلص من الفلسطينيين.
فالقانون المخالف للقوانين الدولية، نصّ منذ إقراره رسمياً من قبل الكنيست في ١٩ تموز الماضي، على حرمان الفلسطينيين من حقهم في تقرير مصيرهم، واعتبار القدس الكبرى والموحّدة عاصمة "إسرائيل"، والعبرية هي لغة الدولة الرسمية، واللغة العربية تفقد مكانتها كلغةٍ رسمية.
أمّا في ما يتعلّق بالأثر القانوني لقانون القومية، اعتبر المحامي والباحث القانوني معتز المسلوخي، أنّ هذا القانون سيشكّل تغطيةً لجرائم الاحتلال. مشيراً إلى انّ دولة الاحتلال هدمت مبادئ أساسية في القانون الدولي منها حق تقرير المصير، المساواة، والكرامة الإنسانية.. 
وأكد على ضرورة التوجه للأمم المتحدة والمطالبة بإعادة القرار ٣٣٧٩ الصادر في تشرين الثاني (نوفمبر) ١٩٧٥ بموافقة ٧٢ دولة، ذلك القرار الذي أقرّ بأنّ الصهيونية هي شكل من أشكال العنصرية.
وتلك الآثار الإنسانية والاجتماعية والسياسية والقانونية لقانون القومية، جميعها، تستدعي خلق جهودٍ محليةٍ ودوليةٍ للتصدّي له، وهو ما أشار إليه الكاتب والباحث معين الطاهر، حيث أشار إلى ضرورة مواجهة القانون باعتباره موجّهاً للشعب الفلسطيني بأكمله. كما أنّ الخلاص من هذا القانون لا يتمّ "بجراحاتٍ تجميلية" أي تعديل أو إضافة بند من بنوده، بل برفضه كاملاً. مشدداً على الحاجة الملحّة لإعادة النظر بالمشروع الوطني الفلسطيني خاصةً فيما يتعلق "بحلّ الدولتين"، على اعتبار أنّ هذا القانون هو بداية عزلٍ للاحتلال ولعنصريته.
وحضر الندوة الحوارية، نائب الأمين العام للأمانة العامة في المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج المهندس هشام أبو محفوظ، وأعضاء من الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج، وعددا من الناشطين الإعلاميين والسياسيين الفلسطينيين واللبنانيين.

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 861680084
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي