وظائف صيدا سيتي
جامعة رفيق الحريري .. خيارك الحقيقي لدراسة جامعية مليئة بالإبداعات Apply Now
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
توقيف شخصين وضبط كمية كبيرة من الذخائر في محلة جنعم- خراج بلدة شبعا حل لغز أعمدة البرق الحمراء التي ظهرت في سماء الصين + فيديو العثور على رجل وزوجته مقتولين في ديركيفا كيف يكشف لون وشكل عينيك أسرار حالتك الصحية والنفسية؟ أجسام غريبة تدور حول القمر! + فيديو ضروري للطعام.. لكن كيف صار وصفاً لجمال النساء؟ في يومه العالمي .. تلامذة البهاء شكلوا كلمة السلام بقاماتهم! - 22 صورة لهذا السبب تناول الشاي الأخضر بعد وجبة الغداء الدفاع المدني: سحب زورق للصيد على متنه 3 أشخاص إلى ميناء صور بعد تعطل محركه مركز اشبيليا يستعيد ابنة صيدا نبيهة لطفي بعرض فيلم تسجيلي عن حياتها وأعمالها السينمائية - 30 صورة دراجة نارية تتغلب على طائرة وسيارة فورمولا في سباق سرعة بمطار تركيا + فيديو سقوط مروع لمغامر هبط بمظلة من الطابق الـ19 + فيديو الطقس غدا قليل الغيوم إلى غائم جزئياً مع استقرار في درجات الحرارة إمرأة تزن 17 كغم فقط بسبب حالة صحية نادرة سلحفاة عضاضة تهاجم السابحين في زيرة صيدا اكتشاف قاتل الرسام الشهير مايكل آنجلو! - 3 صور وفد ائتلاف إدارة النفایات قام بجولة على نواب منطقة صيدا جزين - 4 صور هونج كونج تدشن أول قطار فائق السرعة يربطها بالبر الصيني الرئيسي + فيديو جريح اثر تصادم بين سيارتين على أوتوستراد صيدا باتجاه صور محلة الزهراني حزب الله أحيا يوم العاشر بمجالس ومسيرات عاشورائية - 55 صورة
جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةأسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلولعروض جديدة من KIA على سيارات PICANTO و SPORTAGE و K3000S ـ 3 صورشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019DonnaWorld Gym: Opening Soon In Saidaشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمركز فاميلي كلينك يعلن عن انطلاق الموسم الجديد لعمليات زراعة الشعر في صيدامعهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد 2018-2019مؤسسة مارس / قياس 210-200فرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورة
4B Academy Ballet

أسامة سعد يستقبل السفير الروسي ويبحث معه في قضايا المنطقة - 9 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 13 أيلول 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

استقبل الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد في مكتبه السفير الروسي في لبنان ألكسندر زاسيبكين يرافقه الملحق العسكري في السفارة ورئيس المركز الثقافي الروسي في لبنان فاديم زايتشيكوف، بحضور رئيسة الهيئة النسائية الشعبية في التنظيم السيدة إيمان سعد، وأعضاء مكتب العلاقات الدولية بالتنظيم المهندس بلال شعبان، والدكتور سامر جرادي، وليال رنو، ومدير مكتب سعد طلال أرقه دان، والسادة : عماد الكيلاني، و حامد أبو ظهر، و محمد غبورة، ومعروف سعد.
 وقد جرى التداول خلال الزيارة في مختلف التطورات على الساحتين اللبنانية والإقليمية، وبخاصة التطورات في سوريا وملف عودة النازحين السوريين إلى وطنهم، والدور الإيجابي الذي تلعبه روسيا في المنطقة العربية، ولا سيما في موضوع عودة النازحين السوريين إلى وطنهم. 
وفي نهاية اللقاء، ولمناسبة ذكرى انطلاقة جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية، قدّم سعد للسفير الروسي درعاً تكريمياً يحمل تحية المقاومين اللبنانيين في ذكرى الانطلاقة. وبدوره السفير الروسي قدم لسعد دعوة رسمية لزيارة موسكو.
ثم انتقل سعد والسفير الروسي، والوفدان المرافقان، لتناول العشاء في استراحة صيدا حيث كان باستقبالهم عدد من متخرجي الجامعات الروسية وعدد من أعضاء التنظيم.
وقد صرح سعد بعد اللقاء قائلاً:
" بحثنا  خلال اللقاء  في مختلف القضايا والأحداث والتطورات التي تجري في المنطقة العربية ، وأكدنا على الدور الروسي الإيجابي في المنطقة المستند إلى حرص روسيا على معالجة سياسية لكل مشاكل المنطقة من خلال التعاون مع الدول والحكومات على أساس وحدة الشعوب والدول .
كما تم تناول الدور الروسي في معالجة قضية إنسانية مهمة وهي مسالة النزوح السوري إلى بعض البلدان ومنها لبنان، وهو دور يساعد على عودة الاستقرار والأمن إلى سوريا.
بالإضافة إلى  التعاون الذي تبديه روسيا في المنطقة من أجل الوصول إلى تسويات سياسية ووقف النزيف الناتج عن الحروب التي فجّرتها الجماعات الإرهابية في المنطقة. وقد تقلّص وجود تلك الجماعات إلى حد كبير مما يخدم الأمن والاستقرار في المنطقة.
 واضاف سعد :" نحن نقدر هذا الدور الإيجابي لروسيا، وندعو إلى مزيد من التعاون معها لمصلحة الشعوب العربية، ومنها الشعب اللبناني. كما ندعو للتعاون بين لبنان وروسيا في مختلف الملفات، ومنها الملف السوري وتفعيل المبادرة الروسية بهذا الاتجاه.
 وأعرب سعد عن التمني بأن تتشكل الحكومة اللبنانية بأسرع وقت من أجل معالجة الملفات اللبنانية والأزمات، ومنها ملف النزوح، والأزمة الاقتصادية وانعكاساتها على الوضعين المعيشي والاجتماعي.

بدوره السفير الروسي صرح قائلاً:
" أشكر سعد على هذا اللقاء، ونحن على تواصل مستمر، وكان هناك تقارب في وجهات النظر حول مختلف القضايا المحلية والإقليمية. وبحثنا عدداً منها، وبشكل خاص موضوع  القضاء على الإرهاب في المنطقة وبذل الجهود من اجل تحقيق ذلك ، ولا سيما في سوريا.
ونحن نركز على أهمية تهدئة الأوضاع في سوريا من خلال العمل الإنساني، ونبذل الجهود من أجل عودة النازحين السوريين إلى وطنهم، وهناك تعاون مع لبنان من أجل تحقيق هذه الغاية.
أما بالنسبة للنزاعات الأخرى، فإن روسيا تسعى إلى  طرح التسويات السياسية من أجل تهدئة الأمور.

وأضاف: أما لبنانياً، فنحن نؤيد تثبيت الأمن والاستقرار في لبنان.  وفي مختلف المراحل كانت الأطراف الأساسية الخارجية تؤيد الاستحقاقات الدستورية، واليوم نركز على أهمية تشكيل الحكومة .
وفي نهاية تصريحه وجّه السفير الروسي تحية تقدير للمقاومين اللبنانيين باسم الشعب الروسي  لمناسبة ذكرى انطلاقة جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية.
وفي إجابات للسفير الروسي عن بعض الاسئلة التي طرحت عليه من قبل الصحافيين، قال:
- حول نتائج المحكمة الدولية واتهام عناصر من حزب الله باغتيال الشهيد رفيق الحريري؟

منذ البداية أيّدنا تأسيس المحكمة الدولية، والمسألة تحولت إلى مجال عمل المحكمة ولا نتدخل في الموضوع، ولا يوجد لدينا أية معلومات. ونحن لا نعرب عن رأينا من خلال التصريحات لأنه أمر يتعلق بالقانون والشرعية وليس بالمواقف السياسية للأطراف.
- وبالنسبة لمهمات تفعيل عودة النازحين السوريين إلى سوريا وأعدادهم؟  قال:
"  نحن نعرف الإجماع الوطني اللبناني  حول ضرورة عودة النازحين الى الوطن، كما أن  النازحين أنفسهم  يريدون ذلك. أما بالنسبة للأعداد نحن نعمل كل يوم من أجل تعميم العودة.

-وحول مسالة منطقة إدلب، وإذا ما كان هناك عمل عسكري قريب فيها ؟ قال:
هناك خلاف بالرأي حول ما يجري في إدلب،  فالأميركان يريدون استمرار هذه الحالة، ويؤمّنون الإرهابيين، ونحن نريد المعالجة بأخف الأضرار.
وخلال مناقشة هذه القضية  في أستانة، وخلال قمة طهران، أكدنا أن الهدف الأساسي هو إزالة المجموعات الإرهابية وترحيلهم، وإتاحة الفرصة للفصل بين الإرهابيين والمقاتلين الآخرين الذين يستطيعون المشاركة في العملية السياسية. 


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 861675752
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي