صيدا سيتي

في اليوم العالمي لمكافحة المخدرات حواجز توعية لقوى الأمن الداخلي في الجنوب مش مهم عبّي وقتن... المهم عبّي وقتن بشي هادف الجماعة الاسلامية تستقبل وفداً من الصليب الاحمر الدولي - 5 صور العسكريون المتقاعدون: سنحاصر بيروت غداً ! الادّعاء على رئيس بلدية الجيّة بجرائم هدر واختلاس تفريط بالسلامة العامة مقابل مداخيل للخزينة .. طابق مر جديد؟! إضراب «اللبنانية»: التسوية أمام جمعيات الأساتذة أنيس النقاش .. صراعات لبنان والمنطقة .. في صيدا القطاع الصحي في لبنان: لا بديل من الحلول الجذرية ثانوية حسام الدين الحريري احتفلت بتخريج تلامذة قسم الروضات - 64 صورة Palestinians in Lebanon protest Trump's Middle East peace workshop جريح في اشكال وقع في شارع غسان حمود في صيدا حزب الله إستقبل د. وسيم ضاهر - صورتان مقاصد النبطية عددت انجازاتها: نعمل بشكل دؤوب لنكون في مصاف المدارس الرائدة اخماد حريق هشير في جادة الشماع من جهة طلعة المحافظ - 3 صور أبو كريم فرهود: أي صيغة التفافية على الحل السياسي الذي يضمن حقوق الشعب الفلسطيني كاملة مصيرها الفشل الذريع مصلحة الليطاني تنظم تقارير فنية بالتعديات العقارية لثلاثة متنزهات في منطقة قعقعية الجسر وفاة مواطنة متأثرة بجروحها بانقلاب سيارة في النبطية متطوعو جمعية نواة ينظمون ندوة حول أشكال الإدمان ومخاطره - 10 صور جمعية نواة تنظم وقفة تضامنية مع فلسطين، ورفضاً لمؤامرة صفقة القرن، ومؤتمر التطبيع في البحرين - 10 صور

الضغط النفسي والانتصاب

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

هل تعلم

اعداد وتقديم د بدر غزاوي

الضغط النفسي والانتصاب

يلعب الدماغ دورًا رئيسيًا في إثارة مجموعة من الأحداث البدنية التي تسبب الانتصاب، وبداية الشعور بالإثارة الجنسية، ويمكن لعدد من العوامل النفسية أن تتداخل مع المشاعر الجنسية وتتسبب في خلل الانتصاب أو تفاقمه.

وتتضمن ما يلي:

- الاكتئاب أو القلق أو حالات الصحة النفسية الأخرى.
- الضغط النفسي.
- مشكلات العلاقات بسبب الضغط النفسي أو ضعف التواصل أو غيرها من الشواغل.

وتعد أفضل طريقة للوقاية من حدوث خلل الانتصاب هي الحرص على وجود خيارات نمط حياة صحية وعلاج أي ظروف صحية حالية، واطلب المساعدة للتخلص من القلق أو الاكتئاب أو مشاكل الصحة العقلية الأخرى، واتخذ خطوات للتخلص من التوتر.
وبالنسبة لعدد كبير من الرجال، يكون السبب في خلل الانتصاب أو تفاقمه هو أساليب نمط الحياة التي يعيشونها، وفيما يلي بعض الأشياء التي قد تساعدك:

- إذا كنت تدخن، فأقلع عن التدخين
وإذا كنت تعاني من مشكلات في الإقلاع عن التدخين، فاطلب المساعدة، وحاول استخدام المنتجات البديلة للنيكوتين، مثل العلك أو أقراص الاستحلاب المتاحة بدون وصفة طبية، أو اسأل الطبيب حول الأدوية الموصوفة من الطبيب التي قد تساعدك على الإقلاع عن التدخين.
- افقد الوزن الزائد
فزيادة الوزن قد تتسبب في خلل الانتصاب أو تفاقمه.

- احرص على ممارسة الأنشطة البدنية ضمن روتينك اليومي
يمكن لممارسة الرياضة أن تساعد في علاج الحالات المرضية الكامنة التي تلعب دورًا في خلل الانتصاب بطرق مختلفة، ومنها التخلص من التوتر ومساعدتك على فقدان الوزن وزيادة تدفق الدم.
- احصل على علاج لمشكلات إدمان الكحول أو تعاطي المخدرات
فالإفراط في تناول الكحوليات أو تعاطي بعض العقاقير غير المشروعة قد يتسبب في تفاقم خلل الانتصاب، إما بشكل مباشر أو عن طريق التسبب في حدوث مشكلات صحية طويلة المدى.
- تجاوز مشكلاتك في علاقاتك مع الآخرين
احرص على طلب الاستشارة الزوجية إذا كنت تعاني من مشكلات في تحسين علاقتك مع زوجتك، أو كنت لا تستطيع تجاوز المشكلات بنفسك.

-آخر علاج يكون باستعمال الفياغرا او السياليس او غيرها بعد استشارة الطبيب.


دلالات : د. بدر غزاوي
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 903143277
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة