عروضات عيد الأم المميزة من سولديري زين اليمن - 47 صورة حريق في احدى خيم اللاجئين السوريين .. صاحبتها متهمة بالدعارة استورد مواد مخدّرة سائلة بواسطة البريد السريع على انها مواد تنظيف... فأوقفته شعبة المعلومات في صور طلّابنا بين الأكثر تأخراً في العالم: إبنك ذكي يا ثريا! مصلحة الليطاني تدّعي على جمعيات النازحين: اختلاس وتبديد واستيلاء على الأملاك النهرية بطل سلفيت شهيداً هواة الطوابع والعملات هلمّوا إلى سن الفيل رسمياً زياد بقاعي رئيسا للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم الشتات لبنان دعوة لحضور معرض مبدعون تحت سماء صيدا - 2 ​الجنان تحتفي باليوم العالمي بمتلازمة داون بزيارة مقهى أغونيس - 6 صور مجموعة من الكلاب ترهب المارة في سوق صيدا التجاري - 5 صور الجامعة اللبنانية الدولية - فرع صيدا تقوم بتأهيل منزل إحدى العائلات اللبنانية المتعففة في مخيم مدينة صيدا - 72 صورة توقيف شخص في جل البحر صور بجرم ترويج مادة GBL المخدرة "ماراثون صيدا الدولي : منركض للبيئة والسلام " على مسار التحضيرات .. تقنياً ولوجستياً - 11 صورة لقاء تحضيري لـ"ماراثون صيدا 2019: منركض للبيئة والسلام - 7 صور صيدا نحو الماراثون الأحد وجزين تركض معها "للبيئة والسلام" - 10 صور انتشال جثة رجل مجهول الهوية من النهر الكبير- صورتان البطل عدنان الجليلاتي أهدى السعودي كأس لقب " أقوى رجل في الجنوب" توقيف مروج وضبط كمية من المخدرات وفد ايطالي تابع مشروع توسعة الحديقة العامة في حارة صيدا

الضغط النفسي والانتصاب

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

هل تعلم

اعداد وتقديم د بدر غزاوي

الضغط النفسي والانتصاب

يلعب الدماغ دورًا رئيسيًا في إثارة مجموعة من الأحداث البدنية التي تسبب الانتصاب، وبداية الشعور بالإثارة الجنسية، ويمكن لعدد من العوامل النفسية أن تتداخل مع المشاعر الجنسية وتتسبب في خلل الانتصاب أو تفاقمه.

وتتضمن ما يلي:

- الاكتئاب أو القلق أو حالات الصحة النفسية الأخرى.
- الضغط النفسي.
- مشكلات العلاقات بسبب الضغط النفسي أو ضعف التواصل أو غيرها من الشواغل.

وتعد أفضل طريقة للوقاية من حدوث خلل الانتصاب هي الحرص على وجود خيارات نمط حياة صحية وعلاج أي ظروف صحية حالية، واطلب المساعدة للتخلص من القلق أو الاكتئاب أو مشاكل الصحة العقلية الأخرى، واتخذ خطوات للتخلص من التوتر.
وبالنسبة لعدد كبير من الرجال، يكون السبب في خلل الانتصاب أو تفاقمه هو أساليب نمط الحياة التي يعيشونها، وفيما يلي بعض الأشياء التي قد تساعدك:

- إذا كنت تدخن، فأقلع عن التدخين
وإذا كنت تعاني من مشكلات في الإقلاع عن التدخين، فاطلب المساعدة، وحاول استخدام المنتجات البديلة للنيكوتين، مثل العلك أو أقراص الاستحلاب المتاحة بدون وصفة طبية، أو اسأل الطبيب حول الأدوية الموصوفة من الطبيب التي قد تساعدك على الإقلاع عن التدخين.
- افقد الوزن الزائد
فزيادة الوزن قد تتسبب في خلل الانتصاب أو تفاقمه.

- احرص على ممارسة الأنشطة البدنية ضمن روتينك اليومي
يمكن لممارسة الرياضة أن تساعد في علاج الحالات المرضية الكامنة التي تلعب دورًا في خلل الانتصاب بطرق مختلفة، ومنها التخلص من التوتر ومساعدتك على فقدان الوزن وزيادة تدفق الدم.
- احصل على علاج لمشكلات إدمان الكحول أو تعاطي المخدرات
فالإفراط في تناول الكحوليات أو تعاطي بعض العقاقير غير المشروعة قد يتسبب في تفاقم خلل الانتصاب، إما بشكل مباشر أو عن طريق التسبب في حدوث مشكلات صحية طويلة المدى.
- تجاوز مشكلاتك في علاقاتك مع الآخرين
احرص على طلب الاستشارة الزوجية إذا كنت تعاني من مشكلات في تحسين علاقتك مع زوجتك، أو كنت لا تستطيع تجاوز المشكلات بنفسك.

-آخر علاج يكون باستعمال الفياغرا او السياليس او غيرها بعد استشارة الطبيب.


دلالات : د. بدر غزاوي
 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 895208942
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة