صيدا سيتي

لقاء الاحزاب: لإيجاد الحلول التي تسهم بتلبية الحقوق للأشقاء الفلسطينيين مدير عام وزارة العمل: اتفقنا على تواصل الحوار مع الجانب الفلسطيني مجلس الوزراء يُعالج عمل الفلسطينيين في أوّل جلسة ... الرئيس برّي: إجراءات الوزارة انتهت وزارة العمل: اقفالان و 65 ضبطاً و4 انذارات حصيلة عمل المفتشين اليوم اطلاق النار في الهواء على خلفية اشكال عند المدخل الجنوبي لعين الحلوة ا مسيرة جماهرية حاشدة في صيدا رفضا لقرار وزير العمل ا المقدح: لتنظيم الوجود الفلسطيني في لبنان لنعرف ما لنا وما علينا الحريري التقت رئيس الحكومة وتشاورت مع قيادات فلسطينية واستقبلت العميد حمادة وتلتقي بري غدا: الأمور سائرة نحو المعالجة الهادئة لـ" قرار العمل" في مجلس الوزراء - صورتان إنترنت بسرعة خيالية وأسعار تناسب الجميع مع K-NET في صيدا والجوار إنترنت بسرعة خيالية وأسعار تناسب الجميع مع K-NET في صيدا والجوار وإذا نفسك طيبة .. رح تلاقي كل شي بيلزم لأطيب طبخة وعلى مستوى عالي نادي تيتانيوم كلوب صيدا يحصد المرتبة الثانية في بطولة الملاكمة ضمن مهرجان صيدا الرياضي - 8 صور جولة في صيدا القديمة لـ 200 شاب من "الأميركيتين وأوروبا واستراليا" في عودة الى جذورهم اللبنانية - 19 صورة أبو كريم فرهود ندد بالجريمة الجديدة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي وأعلن عن حملة في مختلف الدول الأوروبية لفضح ممارساته فوز البطل "علي قدورة " من أكاديمية "سبايدرز عفارة تيم" في بطولة الخان الدولية للكيوكوشنكاي - 7 صور توصيات "منتدى المرافق والبنى التحتية لصيدا" حول شبكات الطاقة المياه والصرف الصحي - 53 صورة أسامة سعد استقبل مسؤول مخابرات الجيش في الجنوب العميد فوزي حمادي اجتماع للجنة الحوار الفلسطيني للاتفاق على خطة رفض قرار ابو سليمان حكاية جامعيّ فلسطينيّ فقد عمله عمالة اللاجئين.. بين فوبيا الهوية وتوظيفات السياسة

دورة خاصة بالنساء

دعوات صيدا سيتي - الثلاثاء 29 نيسان 2008 - [ عدد المشاهدة: 2468 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload


الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيد المرسلين،وعلى آله وصحبه أجمعين.. أما بعد،
فإن سنة الله في خلقه أن تقوم الحياة على كاهل شاب وفتاة يلتقيان لقصد نبيل، ويسعيان لإنجازات عظمى وثمار دانية، يلتحمان بعروة المودة والرحمة، فيسكنان بالرغم من كثرة الحركة، ويفرحان برغم المصاع والمتاعب، ﴿وَمِنْ آَيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآَيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ﴾، ﴿هُوَ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَجَعَلَ مِنْهَا زَوْجَهَا لِيَسْكُنَ إِلَيْهَا فَلَمَّا تَغَشَّاهَا حَمَلَتْ حَمْلًا خَفِيفًا فَمَرَّتْ بِهِ فَلَمَّا أَثْقَلَتْ دَعَوَا اللَّهَ رَبَّهُمَا لَئِنْ آَتَيْتَنَا صَالِحًا لَنَكُونَنَّ مِنَ الشَّاكِرِينَ﴾.
والبيوت جنّة الدنيا، وأهدافها العظمى لا يمكن أن تتحقق بالعبث والعشوائيّة، فهي مؤسسة بكل ما تعني الكلمة، وإدارتها لا تقل أهميّة عن إدارة كبرى الشركات، فمن استطاع إدارة نفسه وبيته كان لإدارة غيره أقدر، ومن عجز عن إدارة نفسه وبيته كان عن إدارة مؤسسته وغيره أعجز.
وعلم الإدارة المعاصر أو علم التدبير في المصطلح الإسلامي، يقدّم الحلول الناجحة، ويضع الخطط الرائدة لتجنُّب المشكلات المنزليّة، وتفادي الصعوبات الحياتيّ، واستدراك فشل المشروعات الحيّويّة، ومن أهمها بيوتنا السعيدة.
وفي هذا المضمار لا بد أن نضع علم الإدارة على أرض واقع البيوت، وبذا نتقن علم الإدارة ونجعلُ تطبيقه بيوتنا، من لحظة الإعداد والتحضير لإقامتها إلى مرحلة جني ثمارها وتوسيع دائرتها، فنكون آباء سعداء وأحفاد يتوارثون السعادة التي يحملونها عطراً ينحونه على الآخرين، لا يناله أريجها فحسب، إنما هم مصدر انبعاثها.
ولأن الإسلام أراد لأتباعه النجاح والتفوق، وأن يكونوا شامة بين الناس، ولكي لا يكون النجاح محدوداً أو موقوتاً بل مستمراً لن يسعد أو ينجح في مكان آخر، ولأن من لم يحب أهله ويحبّوه لا تغني عنه محبة الآخرين شيئاً، لهذا كله يتشرف مجمع مسجد الحاج بهاء الدين الحريري بدعوتكم إلى دورة بعنوان إدارة الأسرة، يحاضر فيها الشيخ الدكتور بسام الطراس.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 905241839
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة