صيدا سيتي

كمال حسن قيم في ذمة الله "الإيمان" تخرج طلاب المرحلة المتوسطة تخرجاً وقائياً اعتصام لاهالي موقوفي عبرا في الطريق الجديدة رفضا لقانون العفو العام المطروح مواقف هامة لرئيس جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية في صيدا المهندس يوسف النقيب حول أوضاع مدارس المقاصد‎ نجوى عمر الديماسي (أرملة أحمد الميناوي) في ذمة الله الحاجة زينب صلاح الدين السبع أعين (سهام) في ذمة الله عيوب سد بسري وأخطاء الإدارات المتعاقبة جريح في حادث سير مروع بين ثلاث سيارات على طريق مجدليون أسرار الصحف: يجري التداول في السوق اللبناني بدولارات "شرعية"، لكن محظور إدخالها إلى المصارف "نداء الوطن" تنشر رواية محاولة سودانيين الدخول إلى إسرائيل عبر لبنان وليد وضع أدويته قرب الصحف التي يبيعها... وعنوان يومياته: "كيف سأعيش؟" بقلب لبنان: مرج بسري اعتصام حاشد في صيدا القديمة احتجاجاً على تردي الأوضاع المعيشية بمشاركة النائب أسامة سعد الحاجة بهيجة محمد غبورة (أرملة الحاج فضل بلطجي) في ذمة الله تعميم رقم 31: قبول الطلاب اللبنانيين الوافدين من الجامعات الخارجية بلدية صيدا والشبكة الرياضية كرمتا بطل السباحة الصيداوي ريان هاني أرقدان بدرع تقديري لفوزه في بطولة الشرق الأوسط في دبي الدكتور علي الشيخ محمد علي ناصر في ذمة الله الجماعة الاسلامية تزور بلدية صيدا .. لتحويل مدينة صيدا لمدينةً نموذجية منتجة للإيجار شقة مفروشة ثلاث غرف نوم مع مطل قرب ساحة القدس في صيدا ثانوية القلعة تعلن عن بدء التسجيل للطلاب الجدد

نعم للإعدام!!

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الإثنين 03 أيلول 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
نعم للإعدام!!

كتب عبد الفتاح خطاب في موقع سفير الشمال: 

لا يُمكن اعتبار مقتل ستة أشخاص في اليوم ذاته أمراً عابراً في لبنان ..

قتل ثلاثة أشخاص في حادث سير مروّع على اوتوستراد المدينة الرياضية في بيروت، وتبين فيما بعد أن من بين الضحايا عروس حامل في شهرها الثاني!! وقتل شاب واعد في عمر الورود يقود دراجة نارية في حادث في شارع الحمرا في بيروت!! وقتل شخصين في برج حمود نتيجة إشكال وتلاسن!!

في لبنان يقع يوميا قتلى وجرحى بحوادث سير مرعبة، وبسقط يومياً قتلى بسبب جرائم السرقة والشرف والثأر واشكالات الخلاف في الرأي والجرائم العائلية (وخصوصاً قتل الزوجات) وجرائم الإغتصاب والخلاف على أحقيّة مواقف السيارات وأفضلية المرور، وبسبب نظرة أو تعليق استفزازي ... وحتى بسبب كوب «نسكافيه»!

ومؤخراً أصبحنا نشهد موجة جرائم عارمة يقوم بها أيضاً غير اللبنانيين، كما أن أنواع الجرائم تجاوزت ما كان معروفاً في لبنان ومنها جرائم تقشعرّ لها الأبدان وتبعد كل البُعد عن تقاليد ومفاهيم مجتمعنا.

الروح رخيصة جداّ في بلد لا قيمة للانسان فيه، ولا أحد يعبأ بالأنظمة والقوانين من المواطنين ومن المقيمين من غير اللبنانيين على حدّ سواء، ولا أحد يتحرك لتنفيذ القوانين بصرامة، وفي الحالات التي تنفّذ فيها يكون ذلك لسبب عجائبي وبطريقة استنسابية!!

نُطالب بشدّة بالعودة فوراً إلى تنفيذ عقوبة الإعدام التي تم تعليقها منذ العام 2004، حيث انتهجت الحكومات اللبنانية المُتعاقبة منحىً يرمي إلى عدم تنفيـذ الأحكام التي تلحظُ عقوبة الإعدام.

نُطالب ونُصرّ على إعادة العمل بتنفيذ عقوبة الإعدام خاصة بسبب ارتفاع موجة الإجرام بشكل مُلفت وبوتيرة لا سابق لها، وبسبب الإنتشار الواسع والمُقلق للأسلحة بين الناس، وتدخًّل بعض المتنفذين بشكل سافر لتغطية الجرائم والمُجرمين. ونرى أن الإعدام هو أقوى ضابط ورادع ووازع للناس، وافضل عبرة لمن اعتبر، وهو الحلّ الآني الفوري السريع والناجع والحاسم لحالة التفلت الأمني في البلد .. وكل تدبير عداه هو مُجرّد تنظير و«طقّ حنك»!!


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934399087
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة