صيدا سيتي

اعتصام لاهالي الموقوفين في ملف احداث عبرا: لن نقبل الا بعفو عام شامل الحاجة نجية موسى جمعة في ذمة الله العميد ماهر شبايطة يتفقّد المدرسة قيد الإنشاء قرب "دير القاسي" في صيدا قوى الامن: ارتفاع خطير باعداد شكاوى جرائم الابتزاز الجنسي خلال الشهر المنصرم مؤسسة مياه لبنان الجنوبي تستأنف نشاطها بعد إجراءات التعقيم مقتل شاب في مخيم عين الحلوة إثر إصابته بطلق ناري مدرسة الغد المشرق الجديدة: أصبح القسط 500,000 ليرة لبنانية نظرا للأوضاع المعيشية الصعبة مدرسة الغد المشرق الجديدة: أصبح القسط 500,000 ليرة لبنانية نظرا للأوضاع المعيشية الصعبة النازحون الفلسطينيون من سوريا إلى "المية ومية" يناشدون لإنهاء معاناتهم شناعة: 60% من المصابين الفلسطينيين بكورونا خارج المخيمات وفدٌ من المكتب الطلابي الحركي_ لمنطقة صيدا يزور معهد الرحمة وفدٌ من المكتب الطلابي في صيدا يزور المكتب التربوي لحركة "أمل" لمتابعة قضية طلابنا في المدارس الرسمية ارتفاع غير مسبوق في أسعار السمك يحرم الفقير من أكلة السردين والبوري (النهار) كورونا يضرب مؤسسات صيدا... وأربعون عائلة تخلي مجمّع الاوزاعي تسطير 10 محاضر ضبط بحق مخالفين في صيدا اسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 22 ايلول 2020 تاكسي VVIP: تاكسي إلى صيدا وضواحيها مع توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية + رحلات سياحية دورة إدارة مكتب (محاسبة، كومبيتر، لغة انكليزية ...) للتواصل: 76662134 جمعية النجدة الإجتماعية - صيدا دورة إدارة مكتب (محاسبة، كومبيتر، لغة انكليزية ...) للتواصل: 76662134 جمعية النجدة الإجتماعية - صيدا للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام

اللصوص الحقيقيون

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الأحد 02 أيلول 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

كتب عبد الفتاح خطاب - منقول بتصرّف: 

خلال عملية سطو في مدينة نيويورك صرخ اللص موجها كلامه الى الموظفين الموجودين داخل البنك :

لا تتحركوا فالمال ملك الدولة وحياتكم ملك لكم .

فأستلقى الجميع على الأرض بكل هدوء ..

و"هذا يُسمى مفهوم تغيير التفكير"!

وعندما انتهى اللصوص من السرقة، قال اللص الأصغر والذي يحمل شهادة جامعية لزعيم اللصوص وكان أكبرهم سنا وهو خريج الدراسة الإبتدائية :يا زعيم دعنا نُحصي الأموال.

قام الزعيم بنهره وقال له : أنت غبي! هذه كمية كبيرة من الأموال وتأخذ منا وقتا طويلا لعدّها، الليلة سوف نعرف من نشرات الأخبار كم سرقنا من الأموال !!

و"هذه هي الخبرة"!

بعد أن غادر اللصوص البنك، قال مدير البنك لنائبه : اتصل بالشرطة بسرعة، ولكن مائب المدير قال له: إنتظر دعنا نأخذ 10 ملايين دولار ونحتفظ بها لأنفسنا ونضيفها الى الـ 70 مليون دولار اللتي قمنا بأختلاسها سابقا !!

و"هكذا يتمّ تحويل اوضع لصالحك"!

قال مدير البنك ضاحكاً: اذن سيكون الأمر رائعا اذا كان هناك سرقة كل شهر ...

و"هذا هو التمادي"!

في اليوم التالي ذكرت وكالات الأخبار ان 100 مليون دولار تمت سرقتها من البنك !!

قام اللصوص بعدّ النقود المرة تلو المرة ، وفي كل مرة كانوا يجدون ان المبلغ هو 20 مليون دولار فقط. غضب اللصوص كثيرا وقالوا نحن خاطرنا بحياتنا من أجل 20 مليون دولار ومدير البنك حصل على 80 مليون دولار!! يبدو انه من الافضل ان تكون متعلما بدلا من ان تكون لصاً!

و"هذا دليل أن المعرفة تساوي قيمتها ذهبا"!

كان مدير البنك يبتسم سعيدا لانه اصبح مليونيراً وغطّى جميع خسائره في البورصة بهذه السرقة .

و"هكذا تكون اقتناص الفرص"!

اللصوص الحقيقيون هم غالبا ذوي المناصب العليا .. لصوص بمناصب وألقاب وشهادات ... إنه واقعنا اليوم!!


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 940026967
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة