صيدا سيتي

العينا في ذكرى الأخوين المجذوب: ضرورة تنفيذ خكم الإعدام بالعميل محمود رافع محمد حسين الزين (أبو حسين) في ذمة الله وزارة الصحة: 21 إصابة جديدة الشهاب: الأمل والرجاء سُنّة الله في خلقه! مراقبو الصحة جالوا على مؤسسات غذائية في صيدا مطلوب موظف ذو خبرة في تركيب وتصنيع البهارات لشركة تجارية في صيدا - للتواصل 70024023 استقالة عضو من بلدية ريمات جزين الحاجة نزيهة أحمد المجذوب الصباغ في ذمة الله سعر صرف الدولار في السوق السوداء.. كم سجّل؟ مع انتهاء عطلة العيد.. كم سجل سعر الدولار للتحاويل النقدية؟ تحليق للطيران المعادي فوق جزين وجبل الريحان مستخدمو المستشفيات الحكومية: لإنجاز ملف التقاعد والتصويت عليه شو بتشتريلك ال50.000؟ مديرية الاوقاف: إعادة فتح المساجد ابتداء من يوم الجمعة 29 أيار الطقس غدا قليل الغيوم مع استقرار في الحرارة عشية جلسة الغد .. بهية الحريري أملت إقرار قانون العفو العام الذي تقدمت به: يطوي صفحات أليمة ويرفع الظلم عمن وقع عليهم جريح في حادث سير على أوتوستراد الدامور باتجاه الجية أكلة الفقير والغني.. أبو عرب سيُغلق أبوابه حتى إشعار آخر التعلّم عن بعد.. هل نحن مستعدون للعام الدراسي 2020-2021؟ فهمي: لا نيّة للذهاب الى اقفال عام للبلد لأنّ الوضع الاقتصادي سيئ

اللصوص الحقيقيون

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الأحد 02 أيلول 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

كتب عبد الفتاح خطاب - منقول بتصرّف: 

خلال عملية سطو في مدينة نيويورك صرخ اللص موجها كلامه الى الموظفين الموجودين داخل البنك :

لا تتحركوا فالمال ملك الدولة وحياتكم ملك لكم .

فأستلقى الجميع على الأرض بكل هدوء ..

و"هذا يُسمى مفهوم تغيير التفكير"!

وعندما انتهى اللصوص من السرقة، قال اللص الأصغر والذي يحمل شهادة جامعية لزعيم اللصوص وكان أكبرهم سنا وهو خريج الدراسة الإبتدائية :يا زعيم دعنا نُحصي الأموال.

قام الزعيم بنهره وقال له : أنت غبي! هذه كمية كبيرة من الأموال وتأخذ منا وقتا طويلا لعدّها، الليلة سوف نعرف من نشرات الأخبار كم سرقنا من الأموال !!

و"هذه هي الخبرة"!

بعد أن غادر اللصوص البنك، قال مدير البنك لنائبه : اتصل بالشرطة بسرعة، ولكن مائب المدير قال له: إنتظر دعنا نأخذ 10 ملايين دولار ونحتفظ بها لأنفسنا ونضيفها الى الـ 70 مليون دولار اللتي قمنا بأختلاسها سابقا !!

و"هكذا يتمّ تحويل اوضع لصالحك"!

قال مدير البنك ضاحكاً: اذن سيكون الأمر رائعا اذا كان هناك سرقة كل شهر ...

و"هذا هو التمادي"!

في اليوم التالي ذكرت وكالات الأخبار ان 100 مليون دولار تمت سرقتها من البنك !!

قام اللصوص بعدّ النقود المرة تلو المرة ، وفي كل مرة كانوا يجدون ان المبلغ هو 20 مليون دولار فقط. غضب اللصوص كثيرا وقالوا نحن خاطرنا بحياتنا من أجل 20 مليون دولار ومدير البنك حصل على 80 مليون دولار!! يبدو انه من الافضل ان تكون متعلما بدلا من ان تكون لصاً!

و"هذا دليل أن المعرفة تساوي قيمتها ذهبا"!

كان مدير البنك يبتسم سعيدا لانه اصبح مليونيراً وغطّى جميع خسائره في البورصة بهذه السرقة .

و"هكذا تكون اقتناص الفرص"!

اللصوص الحقيقيون هم غالبا ذوي المناصب العليا .. لصوص بمناصب وألقاب وشهادات ... إنه واقعنا اليوم!!


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931442035
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة