صيدا سيتي

حزب الله إستقبل المستشار الثقافي الإيراني في لقاء وداعي - 6 صور تدريب كرة سلة من 5-16 سنة Summer Programs مع المدرب محمد حسنى LEADERS BASKETBALL ACADEMY الحريري عرضت أوضاع الجامعة اللبنانية مع أيوب والحجار وشاركت بتوزيع جوائز "Arab Student StarPack" ـ 7 صور استمرار التسجيل وتأمين منح تعليمية لصفوف الروضات وصفوف الأول والثاني والثالث إبتدائي في مدرسة صيدون الوطنية ‎ إطلاق "ورقة سياسة عامة حول التخفيف من استعمال الورق في نظام التعليم في لبنان" - 9 صور المطران حداد في حفل تخرج طلاب ليسيه سان نيقولا: لا للتقوقع - 4 صور توقيف أبو الشوارب هيئة متابعة أزمات المياه والكهرباء تطالب وزارة الاقتصاد والبلديات بالمعالجة الحازمة للمماطلة المتعمدة من قبل قسم من أصحاب المولدات في تركيب عدادات للمشتركين‎ سارة ابنة شقرا سقطت عن الطبقة 18 في الكويت... والدها لـ"النهار": "لزوجها يد" "يلزمنا موظّف لبناني".. وتحذير للعاملين من دون بطاقات صحية! مخدرات تفتك بالشباب: متعاطون بعمر الـ12 عاماً.. وتوقيف 200 مُروِّج في 100 يوم محامون «يحاصرون» مكتب القاضية عون بعد توقيف زميليهم: روايتان متضاربتان «خطة» وزارة البيئة لمكافحة الروائح: النفايات باقية... من دون أن نشمّها! «سيزوبيل» تقفل مطلع الأسبوع: «التسكيج» لم يعد كافياً إضراب «اللبنانية» إلى التعليق مطلع الأسبوع المقبل لبنان مذعور من التوطين الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية ينظم اعتصام جماهيري رفضا وتنديدا بصفقة القرن وورشة البحرين الاقتصادية - 12 صورة أسامة سعد في الوقفة الاستنكارية لمؤتمر البحرين: الشعب الفلسطيني قادر على إسقاط صفقة القرن - 33 صورة + فيديو اعتصام في صيدا لاهالي الموقوفين في احداث عبرا للمطالبة بالعفو العام إرجاء انتخاب رئيس بلدية الغازية الى الاسبوع المقبل بعد تعثر انتخاب أحمد خليفة رئيساً

اللصوص الحقيقيون

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الأحد 02 أيلول 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

كتب عبد الفتاح خطاب - منقول بتصرّف: 

خلال عملية سطو في مدينة نيويورك صرخ اللص موجها كلامه الى الموظفين الموجودين داخل البنك :

لا تتحركوا فالمال ملك الدولة وحياتكم ملك لكم .

فأستلقى الجميع على الأرض بكل هدوء ..

و"هذا يُسمى مفهوم تغيير التفكير"!

وعندما انتهى اللصوص من السرقة، قال اللص الأصغر والذي يحمل شهادة جامعية لزعيم اللصوص وكان أكبرهم سنا وهو خريج الدراسة الإبتدائية :يا زعيم دعنا نُحصي الأموال.

قام الزعيم بنهره وقال له : أنت غبي! هذه كمية كبيرة من الأموال وتأخذ منا وقتا طويلا لعدّها، الليلة سوف نعرف من نشرات الأخبار كم سرقنا من الأموال !!

و"هذه هي الخبرة"!

بعد أن غادر اللصوص البنك، قال مدير البنك لنائبه : اتصل بالشرطة بسرعة، ولكن مائب المدير قال له: إنتظر دعنا نأخذ 10 ملايين دولار ونحتفظ بها لأنفسنا ونضيفها الى الـ 70 مليون دولار اللتي قمنا بأختلاسها سابقا !!

و"هكذا يتمّ تحويل اوضع لصالحك"!

قال مدير البنك ضاحكاً: اذن سيكون الأمر رائعا اذا كان هناك سرقة كل شهر ...

و"هذا هو التمادي"!

في اليوم التالي ذكرت وكالات الأخبار ان 100 مليون دولار تمت سرقتها من البنك !!

قام اللصوص بعدّ النقود المرة تلو المرة ، وفي كل مرة كانوا يجدون ان المبلغ هو 20 مليون دولار فقط. غضب اللصوص كثيرا وقالوا نحن خاطرنا بحياتنا من أجل 20 مليون دولار ومدير البنك حصل على 80 مليون دولار!! يبدو انه من الافضل ان تكون متعلما بدلا من ان تكون لصاً!

و"هذا دليل أن المعرفة تساوي قيمتها ذهبا"!

كان مدير البنك يبتسم سعيدا لانه اصبح مليونيراً وغطّى جميع خسائره في البورصة بهذه السرقة .

و"هكذا تكون اقتناص الفرص"!

اللصوص الحقيقيون هم غالبا ذوي المناصب العليا .. لصوص بمناصب وألقاب وشهادات ... إنه واقعنا اليوم!!


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 903221396
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة