صيدا سيتي

للبيع فيلا ثلاثة طوابق في منطقة جون على مساحة 1,050 متر مربع - 7 صور منتخب لبنان في كرة الطاولة يواصل انتصاراته في بطولة غرب آسيا للفرق - 3 صور اختتام دورة تنمية الذكاء العاطفي عند الأطفال - 16 صورة حزب الله إستقبل تيار الفجر للتهنئة بذكرى الانتصار: للعمل على استثناء الفلسطينيين من إجراءات وزارة العمل - 6 صور تزيين شوكولا لكل أنواع المناسبات من Choco Lina حج مبرور وسعي مشكور - 13 صورة لأول مرة في صيدا!! دورة فنية في تشكيل وتصميم البالونات لكافة المناسبات جمعية الإمام الشاطبي تنفذ مشروع الأضاحي لعام 2019‎ وعدد المستفيدين بلغ حوالي 950 عائلة - 18 صورة جريحان في حادث تصادم بين مركبتين محلة صيدا تقاطع السبينيس بو صعب من عبرا: لا عفو عمن قتل الجيش ولا مساومة على دماء شهدائه - 9 صور عملية انقاذ استثنائية لـ"هرّة" علقت 3 ايام على سطح مبنى في صيدا مبارك افتتاح محل جبنة ولبنة لصاحبيه زياد حمود وهاني الزيباوي في صيدا - شارع دلاعة - مقابل حلويات الإخلاص - 27 صورة جريح نتيجة انقلاب فان على اوتوستراد الجية باتجاه صيدا دعوة مجانية إلى مهرجان حكاياتنا .. الخميس 29 آب، في مركز معروف سعد الثقافي - صيدا‎ مدرسة الغد المشرق تعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2019-2020 (مقسطة على 9 أشهر) - بإدارة الأخصائية التربوية سوسن عبد الحليم للبيع شقة سوبر ديلوكس بإطلالة مميزة 156 متر مربع في آخر كفرجرة صيدا (بناية تلبيس حجري) - 13 صورة مسبح Salame يعلن عن إفتتاح المسبح يومياً من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 9 مساء - 6 صور محل صغير طابق أول برسم الخلو في سوق صيدا مطلوب موظفة استقبال Hostess لمطعم في صيدا بإدارتها الجديدة Huqqa Caffe ترحب بكم مع عروضاتها المميزة في شارع الجامعات بجانب جامعة LIU صيدا - 5 صور دورة مجانية في إدارة المشاريع في صيدا مع تأمين المواصلات - تبدأ الدورة بعد عيد الأضحى المبارك

أحمد الحريري زار مكتب خبراء السير في صيدا متفقدا أوضاع القطاع: مطالب صيدا مسألة حق وليست ملفاً خاضعا للمساومة - 10 صور

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

كتب رأفت نعيم: 

أكد امين عام تيار المستقبل احمد الحريري ان مطالب مدينة صيدا وأهلها هي مسألة حق وليست ملفاً خاضعا للمساومة تحت أي ذريعة وان المشكلة المزدوجة المتمثلة بأزمتي الكهرباء والمياه في المدينة  يمكن حلها بالاستخدام الأمثل لموارد الطاقة هذه ،  وليس بأن يجعل البعض من مدينة صيدا وأهلها منصة توتر اجتماعي تضاف الى المنصات الأخرى التي تُقام هنا وهناك وبمسميات متعددة للضغط سياسياً واجتماعياً على الرئيس المكلف سعد الحريري.

واعتبر الحريري ان النيابة هي وكالة شعبية يصبح معها النائب مسؤولاً أمام الشعب وليست "سيرك سياسي" وان النائب لا يستحق صفته بالصراخ والعويل في الشارع بل بالذهاب مباشرة إلى حيث المشكلة واجتراح حل لها. وان المطالب لا تتحقق بالمزاعم والاستعراضات ، وانما بالمتابعات اليومية والمتواصلة وقال : ان حل مشكلتي التقنين في المياه والكهرباء يكمن في السؤال عن مصير مشروعي نهر الأولي الكهرومائي وسد نهر بسري الذي يريد البعض التلاعب بجداوله ومساراته على حساب أهل المدينة التي تقدم التضحية تلو الأخرى نيابة عن كل لبنان.

كلام الحريري جاء اثر زيارة قام بها لمكتب خبراء السير في صيدا في اطار جولاته على مختلف القطاعات في المدينة لتفقد اوضاعها حيث كان في استقباله مدير المكتب حسين كلش ونائب نقيب خبراء السير في لبنان هيثم الظريف وجمع من خبراء السير . واطلع الحريري منهم على اوضاع هذا القطاع منوها بالدور الناشط الذي يقوم به مكتب خبراء السير في صيدا لما يمثل من قطاع حيوي اساسي بالنسبة للمواطنين . وخلال اللقاء الذي عقد امام مقر النقابة في محلة الوسطاني في المدينة تلقى الحريري اتصالاً من نقيب خبراء السير في لبنان فؤاد فهد جرى خلاله التشاور في شؤون القطاع .

الحريري

وجاء في تصريح احمد الحريري: تشرفت اليوم بزيارة مكتب خبراء السير في صيدا ستكمالاً للقاءات مع مختلف القطاعات للإطلاع على أوضاعها كونها  تتأثر بكثير من القضايا ومنها الحياتية والخدماتية وهي كانت وستبقى أولويتنا المستمرة. فلهذه المدينة حقوقُ لن نقبل بضياعها في بازارات المتاجرة بهموم الناس ليلاً لترهيب المدينة وأهلها . ولن نسمح بضياع هذه الحقوق ، كما لن نسمح بأن تبقى صيدا ضحية لجميع المناطق ، أو حديقة خلفية للتلاعب السياسي .

واضاف: بالنسبة لأزمة المياه التي حصلت مؤخراً ، نعتبر ان بعض الأعطال التقنية التي سببت الأزمة لا تستحق ما حصل من فلتان تمثل باثارة التوتر وقطع الطرقات بالاطارات المُشتعلة ؟ هذا سؤال ينبغي على الذين جعلوا المدينة مُستباحة ان يجيبوا عليه . والجميع يعرف ان مشكلة التقنين في المياه والكهرباء ليست جديدة وهي أزمة وطنية عامة . وحل هذه المشكلة يكمن في السؤال عن مصير مشروعي نهر الأولي الكهرومائي وسد نهر بسري الذي يريد البعض التلاعب بجداوله ومساراته على حساب أهل المدينة التي تقدم التضحية تلو الأخرى نيابة عن كل لبنان . فنحن نتحمل أزمة  النفايات ، وعلى حسابنا تتم معالجة الأمور في الماء والكهرباء . وعوضاً عن العمل لاسترجاع مكانة المدينة نرى البعض الذي يفترض ان عليه واجبا تجاه المدينة التي يمثلها يرتكب الكبائر والصغائر في هموم الناس ليجعل من صيدا مدينة متهالكة بهدف وضعها على فوهة وخط التوترات والاضطرابات الامر الذي ينعكس كوارث اجتماعية واقتصادية على الصيداويين والمقيمين وعلى كل المستويات الأمنية والاقتصادية والاجتماعية.

وقال: ان النيابة هي وكالة شعبية يصبح معها النائب مسؤولاً أمام الشعب وليست "سيرك سياسي" . النائب لا يستحق صفته بالصراخ والعويل في الشارع بل بالذهاب مباشرة إلى حيث المشكلة واجتراح حل لها . وما حصل وأصبح يتكرر هو إرهاب وترهيب غير مقبولين على الاطلاق ومرفوض تحت أي مسمى كان. حقوقنا سننالها بكل الوسائل الديموقراطية والحضارية ، ولن تسقط لا بتجميد المشاريع المُقرر اطلاقها ، ولن تضيع بسراديب الهواجس المفتعلة والمُركبة .هناك مشكلة حقيقية في صيدا لن تنتج عنها الا الانقسامات والفرقة والتنابُذ ومن يقف وراءها يسير بالمدينة إلى الهاوية. فهناك بعض المواطنين الذين يُغرر بهم ويتحركون بأفكار مُسبقة ضد البعض الآخر من أهلهم وكأن التقنين الكهربائي والمائي يستهدف فئة دون أُخرى ، علماً ان المشكلة تطال كل المناطق والاحياء الصيداوية بلا اي استثناء.

وتابع : مطالب المدينة وأهلها هي مسألة حقوقية وليست ملفاً . ما يعني انه لا مساومة عليها تحت أي ذريعة . ومشكلة صيدا مزدوجة وحلها يتمثل بالاستخدام الأمثل لموارد الطاقة في الكهرباء والماء .  وليس بأن يجعل البعض من مدينة صيدا وأهلها منصة توتر اجتماعي تضاف الى المنصات الأخرى التي تُقام هنا وهناك وبمسميات متعددة للضغط سياسياً واجتماعياً على الرئيس المكلف سعد الحريري. ومن غير المسموح توتير المدينة وترهيبها باعتصامات ليلية تتجاوز حقوق وقوانين الاعتراض السلمي والديموقراطي. ان المطالبة بالحقوق هي مسألة تعنينا جميعاً ، والمياه والكهرباء مقطوعة عنا جميعاً كأبناء مدينة واحدة لن يقسمها ويتاجر بها هذا أو ذاك ايفاءً لديونه الانتخابية . نحن لسنا الدولة . نحن من نسيج هذا الشعب و نحن نريد الدولة القوية والعادلة وليس دولة احراق الاطارات وقطع الطرقات. الفرق بيننا وبين من يعمل لسداد ديونه الانتخابية هو اننا مواطنون ومتمسكون بصفتنا هذه التي تخولنا نيل حقوقنا بالاساليب الديموقراطية والقانونية.

واضاف: غيرنا يريد اسقاط المدينة من خلال ترهيب اهل المدينة وسكانها بأساليب ميليشياوية شعبوية. فما معنى حرق الاطارات ليلاً. وما معنى قطع الطرقات فيما مدينتنا هي همزة الوصل وعلامة الجمع بين الجنوب كل الجنوب وبين جزين وبيروت؟ ما حصل قبل أيام خطير ويضع المدينة في بازار التوترات السياسية والاجتماعية. وهذا أمر مرفوض ولن يمر وسنحفظ المدينة وأهلها بكل الوسائل الحضارية والديموقراطية التي يُجيزها وينصً عليها القانون .

وتساءل: بماذا ستستفيد مدينتنا جراء هذه السلوكيات اللاأخلاقية الجديدة والمتمثلة بتحويل المدينة الى ساحة توتر ؟.وأين أصبحت مكانة المدينة اقتصادياً وتجارياً؟. ان من يزعم التعفف ويطلق تصريحات عشوائية فليتفضل من موقعه كنائب وليقم بواجباته ودوره نحو المدينة وأهلها.

وخلص الحريري للقول: ان المطالب لا تتحقق بالمزاعم والاستعراضات ، انما بالمتابعات اليومية والمتواصلة . والحرص على المدينة يكون بتمتين استقرارها السياسي والاجتماعي ، وليس من خلال جعلها ساحة لاستدراج عروض التوتير والاضطرابات .


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 907698307
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة