صيدا سيتي

سعر الصرف يهدّد مكاتب السفر: «ميدل إيست» تحتكر بيع التذاكر؟ "سيناريوهات" إخراج الودائع تسير.. وارتفاع الطلب على العقارات بنسبة 15 في المئة استنفار فلسطيني في مخيّمات لبنان لمواجهة "صفقة القرن": الأرض هي العِرض جريح نتيجة انزلاق سيارة على اوتوستراد الجية باتجاه بيروت تصادم بين 3 سيارات على اوتوستراد خلدة باتجاه انفاق المطار استقرار سعر البنزين بنوعيه وسعر المازوت مشاهد من تظاهرة جماهيرية غاضبة في عين الحلوة رفضا لصفقة القرن المقدح: نجري لقاءات مكثفة لوضع برنامج لمواجهة صفقة القرن لائحة باسماء دول ومناطق أصابها فيروس كورونا المستجد جمعية المصارف: سنواصل العمل ستة أيام بالأسبوع ولن نقفل يوم السبت إطلاقاً تظاهرة في عين الحلوة رفضا لصفقة القرن فتح: إضراب غاضب غدا الأربعاء في المخيمات مقابلة مع مدير مدارس الإيمان صيدا للإستفسار عن الملابسات حول إشاعة طرد طلاب بسبب عدم دفع الأقساط المدرسية التكافل تنظم ورشة عمل "لأولادي حق في جنسيتي" لمؤسسات المجتمع المدني توقيف الرأس المدبر لشبكة دولية نيجيرية أوقعت عشرات المواطنين ضحية أعمالها الإحتيالية ​رئيس اللجنة السياسية الفلسطينية في أوروبا: شعبنا سيحبط وعد ترمب المماثل لوعد بلفور المشؤوم مطلوب معلم سناك لمطعم في صيدا مطلوب معلم سناك لمطعم في صيدا انقاذ فتى سقط في بئر في الجية “فتح” في لبنان: الأربعاء يوم غضب يتخلّله إضراب في المدارس والمؤسسات كافّةً حملة كاريتاس ترفع رصيد المحبة

وفد طلابي من الجامعات التركية يزور صيدا

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
وفد طلابي من الجامعات التركية يزور صيدا
للعام الثاني على التوالي وبالتعاون مع الوكالة التركية للتعاون والتنمية استقبل بيت الرواد الذي يضم رابطة الطلاب المسلمين ونادي رواد الجيل والكشاف المسلم في صيدا يوم السبت في ٨/١١/٢٠١٨ وفدا طلابيا من الجامعات التركية.
وقد نظم للوفد جولة في معالم صيدا القديمة، بدأت بزيارة متحف قصر دبانة حيث كان في استقبالهم السيدة ألفت البابا مديرة المتحف والتي شرحت للوفد تاريخ القصر. ثم كانت جولة اخرى داخل حواري البلد  القديمة وصولاً الى بيت الكشاف المسلم الأثري في منطقة ضهر المير، حيث استقبلهم مفوض المنطقة القائد رامي بشاشة على رأس أعضاء مجلس المفوضية وعدد من القادة وقد عزفت الفرقة الموسيقية احتفاء بالحضور، ثم كان عرض لعمل الكشاف وتاريخه وأنشطته . بعدها انتقل الوفد الى مركز إطفاء البلد القديمة حيث استقبلهم القائد ابو صالح الشافعي والذي قدم شرحاً وافياً عن عمل المركز وأهميته. ومن المسجد العمري الكبير والذي تمت زيارته والاطلاع على معالمه التاريخية انتقل الوفد التركي الى القلعة البحرية مختتماً جولته.
في الفترة المسائية  أقام فوج اسامة بن زيد التابع للكشاف المسلم سهرة نار على شرف الوفد بحضور عدد كبير من الأهالي والكشافين والمحبين. وقد اتسمت السهرة بروح الاخوة بين الشعبين الصديقين.
في اليوم التالي قام أعضاء الوفد مشكورين بالمساهمة في اضافة لمسة جمالية لمنطقة بيت الرواد في البستان الكبير  حيث تم طلاء الجدران      وتزيينها.
بحر صيدا كان له نصيب حيث أمضى الوفد مساء الاحد في شاطئ صيدا الشعبي، وتمت ممارسة  بعض الانشطة الرياضية ومن ضمنها السباحة. 
بعد ذلك اولم  الدكتور سامي الجردلي على شرف الوفد الزائر فكانت سهرة جميلة تبادل فيها الطرفان أطراف الحديث وجمعت عدداً من الشخصيات والمحبين   . 
صباح الاثنين غادر الوفد مدينة صيدا وقد كان في وداعه عدد من أبناء المدينة والمحبين متواعدين على استمرار الصداقة وبالدعاء ان يحفظ الله البلدين من كل سوء. 
===++
نظم بيت الرواد في قاعة مركز الدعوة للوفد التركي محاضرتين عن تاريخ صيدا في الحقبة العثمانية ألقاهما الدكتور طالب قره أحمد 
كما التقى الطلاب نائب رئيس المكتب السياسي للجماعة الاسلامية الدكتور بسام بصفته محاضراً جامعياً وتبادلا الحديث عن الواقع الثقافي والتعليمي الجامعي في لبنان بالاضافة لمعلومات عامة عن صيدا وتاريخها. 

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 923156948
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة