صيدا سيتي

مسيرة الغضب السادسة في عين الحلوة رفضا لقرار العمل الجائر بحق الفلسطينيين - 21 صورة مبارك عقد قران المخرجة منار أسامة سعد والشاب إيهاب عثمان شمعة - 25 صورة قماطي من الغازية: لمعالجة كل ما يعاني منه الفلسطينيون في لبنان وليس فقط إجازة العمل انقاذ غريق وفقدان آخر في بحر صيدا وعمليات البحث عنه لاتزال مستمرة مصادرة 9 مولدات في عبرا لإمتناع اصحابها عن تركيب عدادات - 5 صور مسيرة ليلية في مخيم عين الحلوة احتجاجا على قرار وزير العمل التسجيل مستمر في حضانة Reborn Kids Academy في صيدا - الهلالية - خلف بنك بيبلوس تحذير جديد من جمعية اصدقاء الزيرة الى رواد السباحة في صيدا الحريري تفقدت الـ" Call Center" لـ"شركة مراد" في مبنى "كهرباء لبنان" في صيدا - 11 صورة اختتام دورة Microsoft for Teachers ـ 9 صور وفد اقتصادي وتجاري هندي زار غرفة صيدا - صورتان "المعلومات" توقف سارق الذهب من سوق صيدا.. وسائق أجرة "مفتاح" الإيقاع به! إلغاء الألقاب .. حليمة وعادتها القديمة! إخبار من بطيش الى النيابة المالية في حق أصحاب محلات الخليوي لتجاوزهم الاسعار المحددة بستاني خلال اطلاق مركز مراد لخدمة المشتركين في صيدا: بعد خفض اشتراكات الكهرباء تقدم اكثر من 20 الف طلب تملك شقة بمواصفات سوبر ديلوكس مع مطل مميز على الجبل والبحر في بقسطا بسعر مقبول جداً وبالتقسيط المريح - 9 صور تملك شقة بمواصفات سوبر ديلوكس مع مطل مميز على الجبل والبحر في بقسطا بسعر مقبول جداً وبالتقسيط المريح - 9 صور خليل رعى منتدى "الموازنة والمالية العامة " في سراي صيدا الحكومي واعلن انجاز واصدار 3400 سند لبيوت التعمير في صيدا - 20 صورة إبتكار جديد للسارقين.. دخول المنازل من أبوابها مؤسسة الاسكان: سندات الملكية لعقارات المصلحة للتعمير في صيدا والمية ومية أنجزت

وفد طلابي من الجامعات التركية يزور صيدا

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
وفد طلابي من الجامعات التركية يزور صيدا
للعام الثاني على التوالي وبالتعاون مع الوكالة التركية للتعاون والتنمية استقبل بيت الرواد الذي يضم رابطة الطلاب المسلمين ونادي رواد الجيل والكشاف المسلم في صيدا يوم السبت في ٨/١١/٢٠١٨ وفدا طلابيا من الجامعات التركية.
وقد نظم للوفد جولة في معالم صيدا القديمة، بدأت بزيارة متحف قصر دبانة حيث كان في استقبالهم السيدة ألفت البابا مديرة المتحف والتي شرحت للوفد تاريخ القصر. ثم كانت جولة اخرى داخل حواري البلد  القديمة وصولاً الى بيت الكشاف المسلم الأثري في منطقة ضهر المير، حيث استقبلهم مفوض المنطقة القائد رامي بشاشة على رأس أعضاء مجلس المفوضية وعدد من القادة وقد عزفت الفرقة الموسيقية احتفاء بالحضور، ثم كان عرض لعمل الكشاف وتاريخه وأنشطته . بعدها انتقل الوفد الى مركز إطفاء البلد القديمة حيث استقبلهم القائد ابو صالح الشافعي والذي قدم شرحاً وافياً عن عمل المركز وأهميته. ومن المسجد العمري الكبير والذي تمت زيارته والاطلاع على معالمه التاريخية انتقل الوفد التركي الى القلعة البحرية مختتماً جولته.
في الفترة المسائية  أقام فوج اسامة بن زيد التابع للكشاف المسلم سهرة نار على شرف الوفد بحضور عدد كبير من الأهالي والكشافين والمحبين. وقد اتسمت السهرة بروح الاخوة بين الشعبين الصديقين.
في اليوم التالي قام أعضاء الوفد مشكورين بالمساهمة في اضافة لمسة جمالية لمنطقة بيت الرواد في البستان الكبير  حيث تم طلاء الجدران      وتزيينها.
بحر صيدا كان له نصيب حيث أمضى الوفد مساء الاحد في شاطئ صيدا الشعبي، وتمت ممارسة  بعض الانشطة الرياضية ومن ضمنها السباحة. 
بعد ذلك اولم  الدكتور سامي الجردلي على شرف الوفد الزائر فكانت سهرة جميلة تبادل فيها الطرفان أطراف الحديث وجمعت عدداً من الشخصيات والمحبين   . 
صباح الاثنين غادر الوفد مدينة صيدا وقد كان في وداعه عدد من أبناء المدينة والمحبين متواعدين على استمرار الصداقة وبالدعاء ان يحفظ الله البلدين من كل سوء. 
===++
نظم بيت الرواد في قاعة مركز الدعوة للوفد التركي محاضرتين عن تاريخ صيدا في الحقبة العثمانية ألقاهما الدكتور طالب قره أحمد 
كما التقى الطلاب نائب رئيس المكتب السياسي للجماعة الاسلامية الدكتور بسام بصفته محاضراً جامعياً وتبادلا الحديث عن الواقع الثقافي والتعليمي الجامعي في لبنان بالاضافة لمعلومات عامة عن صيدا وتاريخها. 

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 908228881
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة