وظائف صيدا سيتي
عرض جنون للعرسان خلال فصل الشتاء من صالة وحديقة صار بدا في صيدا
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
حادث سير على طريق عام صيدا- جزين والأضرار اقتصرت على الماديات ترقبوا البث المباشر للمؤتمر الصحفي للدكتور أسامة سعد اليوم عند الواحدة ظهراً دعوة لحضور المحاضرة التفاعلية: التربية بالحب، على مسرح بلدية صيدا جريحان بإنقلاب سيارة على اوتستراد صور- صيدا العثور على جثة طفلة في علبة كرتون قرب مكب للنفايات في بلدة المرج البقاعية طقس نهاية الاسبوع مستقر مع ارتفاع بالحرارة وبقاء خطر الجليد في الجبال للإيجار شقة مساحة 230 متر مربع في حي راق بالهلالية، صيدا - 21 صورة عائلاتنا إلى أين تسير! أسامة سعد في لقاء حواري شبابي: نحن نعيش في دولة مزارع طائفية وعلينا بناء دولة حديثة تشبه تطلعات الشباب - 14 صورة بلدية حارة صيدا تستنكر حملة الافتراءات المهندس جمال رباح "أبو لامي".. خسارة كبيرة لمعدنٍ أصيل مخابرات الجيش توقف سوريا بعد مقتل زوجته إطلاق اسم محمد علي على مطارٍ في ولاية كنتاكي الأميركية اعفاء ذوي الاحتياجات الخاصة من الرسوم الجمركية الأحمد من “بيت الوسط”: القضية الفلسطينية بأعلى مستوى بالتأييد والدعم «مجهول» عيتا... مضطرب عقلياً؟ القضاء الإسرائيلي يهتزّ: ترقيات مقابل الجنس «ميريام» ترحل.. و«طيفها» الجليدي حاضرفي صيدا والجوار "حفلة تعارف" فموعد فلقاء.. فالسجن! هيثم أبو الغزلان: صهيل الروح
مكتب زهرة لتعهدات السيارات والخدمات والمعاملات في صيدااشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراًشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةDonnaللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورة
4B Academy Ballet

إستثمار العقول

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - السبت 11 آب 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

لا تحدثني عن ثروة أي بلد وأهله مشحونين بالحقد والعنصرية والمناطقية والجهل والحروب

 نيجيريا من أكثر الدول غنى بالثروات والمعادن ومن أكبر دول العالم المصدرة للبترول ،  ولكن أنظر إلى حالها ووضعها والسبب أن الإنسان فيها مشبع بالأحقاد العرقية ومحمل!!

 فيما سنغافورة  البلد الذي بكى رئيسه ذات يوم لأنه رئيس بلد لا توجد فيه مياه للشرب ،  اليوم يتقدم بلده على اليابان في مستوى دخل الفرد!!

 في عصرنا الحالي الشعوب المتخلفة فقط هي التي مازالت تنظر لباطن الأرض ما الذي ستخرجه كي تعيش،  في الوقت الذي أصبح الإنسان هو الإستثمار الناجح والأكثر ربحاً.

هل فكرت وأنت تشتري تلفون《 جلكسي 》 أو 《 آيفون 》كم يحتاج هذا التلفون من الثروات الطبيعية؟؟؟ ستجده لا يكلف عشرة دولاراً  من الثروات الطبيعية ، جرامات بسيطة من الحديد و النحاس وقطعة زجاج صغيرة وقليل من البلاستيك ، ولكنك تشتريه بمئات الدولارات تتجاوز قيمته عشرات براميل النفط والغاز، والسبب أنه يحتوي على ثروة فكرية تقنية من إنتاج عقول بشرية!!

هل تعلم أن إنسانا واحدا مثل "بل غيتس" مؤسس شركة مايكروسوفت  يربح في الثانية الواحدة 226 دولارا،

 يعني ما يملكه اليمن من إحتياطي للثروات لن تستطيع مجاراة شركة واحدة لتقنية حاسوب!!

هل تعلم أن أثرياء العالم  لم يعودوا أصحاب حقول النفط والثروات الطبيعية  وإنما أصحاب تطبيقات بسيطة على جوالك!!

 هل تعلم أن أرباح شركة مثل《 سامسونج 》 في عام واحد 《 327 》مليار دولار، نحتاج لمئة سنة لنجمع مثل هذا المبلغ من الناتج المحلي.

أخي في الجنوب او الشمال في الشرق أو الغرب من الوطن العربي  أيها الواهم بأن لديك ثروة ستجعلك في غنى دون الحاجة إلى عقلك ، دع عنك أوهامك  فلا ثروة مع عقلية الثور!!!

هُزمت اليابان في الحرب العالمية الثانية  وفي أقل من خمسين عاماً انتقمت من العالم بالعلم والتقنية.

وبقي الأغبياء يسألونك عن لونك عن اصلك عن حزبك أو من أي قبيلة او منطقة أنت؟؟ 

@ المصدر/ الدكتور فاروق القاسم - عالم جيولوجيا النفط، عراقي الأصل نرويجي الجنسية


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 890501435
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي