صيدا سيتي

دعوة من بلدية صيدا للقاء طارىء توافر الخبز بشكل طبيعي في صيدا انواع الكمامات ... انواعها والفعال منها القصة الكاملة .. كيف خرجت الكمّامات من لبنان؟ أيّهما يستحقّ الأولويّة: دفع الودائع أو دفع الديون؟ 46 مليار دولار من الودائع طارت: من يحاسب؟ بعد عقود من التهميش المستشفيات الحكومية الى الواجهة .. والمستشفيات الخاصة «تسحب» يدها هذا ما يجري خلف أبواب مستشفى رفيق الحريري.. وأبناء ركاب الطائرة الإيرانية لن يذهبوا إلى مدارسهم! إلى اللبنانيين.. أين يمكن إجراء فحص الـ "كورونا"؟ هل تنجح المساعي الفلسطينية بعقد اجتماع موسع جامع لمواجهة "صفقة القرن"؟ "ثورة الجياع" في صيدا... مسيرة مطلبية جابت شوارع المدينة (صور وفيديو) استنفار القطاعين الطبي والتعليمي في صيدا لمواجهة "كورونا" إخماد حريق داخل معمل فحم مقابل مفرق درب السيم نتائج مميزة لنادي الكيوكوشنكاي كاراتيه في مسجد ومجمع علي بن أبي طالب مسيرة مطلبية في صيدا بمشاركة حراكي النبطية وكفررمان البزري: لمراقبة المعابر البرية التي تصل ايران بالدول الأخرى تدابير في ثانوية القلعة للوقاية من مخاطر انتشار الفيروسات المنتشرة نداء شبابي إسلامي - مسيحي: "معاً من أجل لبنان المواطنة والعدالة الإجتماعية" دار الحديث الأزهرية في مسجد الكيخيا تدعوكم إلى حضور الدروس الأسبوعية جمعية الإصلاح توزع كسوة شتوية على العائلات المتعففة في مخيم المية ومية بالتعاون مع جمعية أغاريد

إستثمار العقول

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - السبت 11 آب 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

لا تحدثني عن ثروة أي بلد وأهله مشحونين بالحقد والعنصرية والمناطقية والجهل والحروب

 نيجيريا من أكثر الدول غنى بالثروات والمعادن ومن أكبر دول العالم المصدرة للبترول ،  ولكن أنظر إلى حالها ووضعها والسبب أن الإنسان فيها مشبع بالأحقاد العرقية ومحمل!!

 فيما سنغافورة  البلد الذي بكى رئيسه ذات يوم لأنه رئيس بلد لا توجد فيه مياه للشرب ،  اليوم يتقدم بلده على اليابان في مستوى دخل الفرد!!

 في عصرنا الحالي الشعوب المتخلفة فقط هي التي مازالت تنظر لباطن الأرض ما الذي ستخرجه كي تعيش،  في الوقت الذي أصبح الإنسان هو الإستثمار الناجح والأكثر ربحاً.

هل فكرت وأنت تشتري تلفون《 جلكسي 》 أو 《 آيفون 》كم يحتاج هذا التلفون من الثروات الطبيعية؟؟؟ ستجده لا يكلف عشرة دولاراً  من الثروات الطبيعية ، جرامات بسيطة من الحديد و النحاس وقطعة زجاج صغيرة وقليل من البلاستيك ، ولكنك تشتريه بمئات الدولارات تتجاوز قيمته عشرات براميل النفط والغاز، والسبب أنه يحتوي على ثروة فكرية تقنية من إنتاج عقول بشرية!!

هل تعلم أن إنسانا واحدا مثل "بل غيتس" مؤسس شركة مايكروسوفت  يربح في الثانية الواحدة 226 دولارا،

 يعني ما يملكه اليمن من إحتياطي للثروات لن تستطيع مجاراة شركة واحدة لتقنية حاسوب!!

هل تعلم أن أثرياء العالم  لم يعودوا أصحاب حقول النفط والثروات الطبيعية  وإنما أصحاب تطبيقات بسيطة على جوالك!!

 هل تعلم أن أرباح شركة مثل《 سامسونج 》 في عام واحد 《 327 》مليار دولار، نحتاج لمئة سنة لنجمع مثل هذا المبلغ من الناتج المحلي.

أخي في الجنوب او الشمال في الشرق أو الغرب من الوطن العربي  أيها الواهم بأن لديك ثروة ستجعلك في غنى دون الحاجة إلى عقلك ، دع عنك أوهامك  فلا ثروة مع عقلية الثور!!!

هُزمت اليابان في الحرب العالمية الثانية  وفي أقل من خمسين عاماً انتقمت من العالم بالعلم والتقنية.

وبقي الأغبياء يسألونك عن لونك عن اصلك عن حزبك أو من أي قبيلة او منطقة أنت؟؟ 

@ المصدر/ الدكتور فاروق القاسم - عالم جيولوجيا النفط، عراقي الأصل نرويجي الجنسية


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 924850955
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة