جديد معرض فؤاد فاروق الزعتري على الأوتوستراد الشرقي: تجربة السيارات الجديدة 2019احتفلوا معنا بـ PLAY HOUSE رقص ولعب ومسرحية ورسم على الوجه وCANDIES
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الشيخ حبلي حذر من العبث بالساحة الفلسطينية.. وأكد ضرورة الإهتمام بالوضع المعيشي الرسامة التشكيلية رندة الزورغلي تفتتح معرضها "ريشتي" برعاية الدكتور أسامة سعد - 85 صورة + فيديو ورشة عمل عن ترابط الإعلاميين في فندق The Key Beirut في كورنيش النهر بيروت - 5 صور نائب رئيس جامعة ابن خلدون التركية في جامعة الجنان صيدا - 4 صور الحريري استقبل "أهالي الموقوفين الإسلاميين".. ماذا عن العفو؟ اجتماعان في خان الإفرنج تحضيراً لإطلاق مشروع "صيدا بتعرف تفرز " في المدينة القديمة - 20 صورة العالول: حملة " الأسبوع الإعلامي للتعريف بواقع غزة الإنساني" فرصة جديدة للعالم لإثبات إنسانيته البزري يلتقي وفد الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين - صورتان حزب الله إستقبل وفد الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين - 4 صور اتصالات للشيخ ماهر حمود واجتماع في مكتبه حول مخيم المية ومية - 4 صور جامعة رفيق الحريري: للكشف المبكر عن سرطان الثدي كأسلوب أفضل للوقاية منه "فتح" شيعت عنصريها ولم تتقبل العزاء! - 3 صور الجيش واصل تدابيره حول مخيم المية ومية .. التي ساهمت في طمأنة اهالي المخيم والجوار اللبناني غُدِر به أثناء ممارسة عمله فارتقى شهيد لقمة عيشه التفتيش المركزي والمالي حضر الى مستشفى جزين وفد من التيار الحر يجول في مخيم المية ومية توقيف شخص بتهمة احتجاز شقيقته في منزله بعد تعرضها للضرب من قبله بدء مراسم تشييع العنصرين في حركة "فتح" اللذين قتلا بالمية ومية أجهزة وفلاتر مياه حديثة لتنقية المياه من الرواسب - جهاز Ozone لتعقيم المياه والهواء Needed a female secretary for a trading company in Saida
اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً
للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةDonnaأسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلولفرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمؤسسة مارس / قياس 210-200World Gym: Opening Soon In Saida
4B Academy Ballet

شبيب: رخصة البناء ستنجز في مهلة أقصاها شهرين من تاريخ تسجيلها

لبنانيات - الخميس 09 آب 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

استقبل محافظ مدينة بيروت القاضي زياد شبيب وفدا من جمعية "منشئي وتجار الأبنية" برئاسة إيلي صوما، واطلع منه على أوضاع قطاع البناء.

صوما

استهل اللقاء بكلمة لصوما أشار فيها إلى أن "قطاع البناء في لبنان يمثل قطاعاً أساسياً في اقتصاد الوطن، فهو يشغل أكثر من ستين مهنة مرتبطة به، ويحرك الدورة الاقتصادية في البلاد، نظرا لضخامة الأموال المستثمرة فيه"، وقال: "إن جمعيتنا كانت ولا تزال المحفزة والمواظبة الأساسية على حماية هذا القطاع، بالتعاون مع الوزارات والمجالس والنقابات، وكان لها الدور الكبير في إصدار قانون البناء ومراسيمه التطبيقية".

أضاف: "نظراً إلى بطء الدورة الاقتصادية وانعكاساتها على قطاع البناء، لا بد من العمل على المواظبة في العملين التشريعي والحكومي، لا سيما في ما يتعلق بإعادة العمل في سياسة دعم الاسكان، من خلال السير ببعض الإجراءات التنفيذية الإصلاحية التي من شأنها النهوض بهذا القطاع، والعمل على تحديث الأنظمة باتجاه تسهيل عمل المستثمرين والناس لخلق مناخ مناسب للاستثمار، الأمر الذي سينعكس ايجاباُ على الوضع الاقتصادي العام في البلاد".

شبيب

محافظ بيروت أشار الى "إن التحرك الذي تقومون به بمضمونه وتوقيته مهم وضروري، لأن قطاع البناء هو إحدى أهم الركائز الأساسية في القطاع الاقتصادي اللبناني، وإن الأزمة التي يمر بها هذا القطاع من جراء عوامل مشتركة عدة هي أزمة عابرة،  ويجب أن تتضافر كل الجهود للنهوض مجدداً بهذا القطاع".

أضاف: "لقد وعدتكم سابقاً بتبسيط المعاملات وتسهيلها، وأعلن اليوم عن خبر سار لجهة سرعة إنجاز تراخيص البناء واعتباراً من اليوم، ستكون هناك مرحلة مسبقة قبل تقديم التصاريح وتسجيلها في البلدية، من خلال مكتب متخصص يعمل على توجيه صاحب المشروع أو مهندسه قبل تسجيل الخرائط والدخول بأتون التصحيحات المتكررة، فيتقدم مهندس المشروع من مهندس البلدية المناوب يوميا، والذي يطلع على الخطوط العريضة للمشروع فتتم التصحيحات وتسجل المعاملة".

وأشار إلى أن "رخصة البناء بكل مراحلها، ستنجز خلال مهلة أقصاها شهرين من تاريخ تسجيلها"، وقال: "في بلدية بيروت، لدينا كفاءات كبيرة ومهندسون يتمتعون بخبرة عالية".

ولفت إلى أنه "ستتم ملاحقة المتسببين بأيّ إساءة واتخاذ التدابير اللازمة بحقهم"، وقال: "هناك تدابير عقابية ومسلكية اتخذت، ومنها قيد التحقيق".

واعتبر أن "صورة مدينة بيروت العاصمة هي من صورة الإدارة التي تتولى إدارة شؤونها"، والبحث في هذا الموضوع جارٍ مع المجلس البلدي ونحن على توافق تام".

أضاف: "ليست قروض الإسكان وحدها التي تجعل قطاع البناء ينهض، بل في بيروت هناك أنواع ومستويات عدة من الشقق السكنية والمكاتب التي تبنى، وهي ليست موجهة فقط إلى أصحاب الدخل المحدود أو مرتبطة بقروض الإسكان".

واعتبر أن "امتلاك شقة في بيروت هو بمثابة الحلم لدى أي لبناني أو أجنبي"، وقال: "دعونا نحول هذا الحلم الى شعار، ونعمل عليه، ونسوق له، لنقول  نيال يلي عنده شقه ببيروت"

وأكد أن "هناك مشاكل وملفات مزمنة يتم العمل على حلها، من مشكلة الكهرباء وغيرها، وهي كلها قيد المعالجة،" لافتا إلى أن "سحر بيروت وتنوعها الثقافي والفكري"، مشيرا إلى أن "امتلاك شقة فيها يمكن أن يكون في حد ذاته استثمارا ". 

@ المصدر/ دائرة العلاقات العامة في بلدية بيروت 


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 879002387
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة